زوجي يرفض الإنجاب حتى لا ينفق علينا

قضايا اسرية
animate

انا متزوجة منذ ست سنين ، لدي طفلة وزوجي يرفض الانجاب مجددا بحجة لايستطيع تامين المعيشة وزوجي يستكثر الشي علينا وممكن يعطي الفلوس لاهله ينفقوها بكماليات واشياء تافهة فعندما اطلب منه ان يحضر لي ملابس لاتزين بها يقول لاداعي انا احبك كيفما انت وعندما تطلب منه والدته مالا لاجل هدايا يعطيها بسخاء علما باني خذ ذهبي مني بداية الزواج بحجة ظروفه الاقتصادية الصعبة واعطاها لاهله وانا صدقته منذ البداية ومؤخرا اكتشفت انه مدمن انستقرام ومتابعة البنات والمشاهير والتدقيق بصورهن ،ويدخل مواقع اباحية ارشدوني للعلاج فحياتي مهددة بالانفصال.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. لا تعارضي زوجك على ما ينفقه على أهله ، فهذا شأنه وانتقادك له سيغضبه ، فتلبيته لطلباتهم هي طريقته في البر بهم ، لكن ذلك لا يتعارض بالطبع مع الإنفاق عليك أنت وابنتك ، فهذا واجبه . لا تفكري بالإنجاب مجددا قبل أن تستقر علاقتك به وتتفاهمي معه فذهبك من حقك وقد أخطأت حين أعطيته إياه . أنت بحاجه لمصدر رزق مستقل ، يمكنك من شراء لوازمك ، ابحثي عن عمل أو تعلمي صنعه ولو من داخل البيت ، فعمل الزوج وحده في هذا الزمن لا يكفيه للأهل ولعائلته ولا بد لك من مشاركته همومه ومساعدته. إدمان مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و متابعه أخبار المشاهير أو صور البنات الإباحية مشكله، حاولي أن تتقربي من زوجك وابحثي عن تسليه عائليه مشتركه ، تشغله عن هذه المواقع ، قربي ابنته منه ليلاعبها ، اعتني به ، فلا شيء يأتي بدون مجهود خاص من الزوجة ، لن يتغير بسرعه ولكنك ستنجحين شيئا فشيئا لو أصريت على هدفك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك ان تخبري اهله بعدم رغبته في الانجاب كي يقوم بالتحدث معه 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انفصلي عنه وعيشي بعيدا عن هذا الرجل افضل لك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان انزعاجك من ما يقوم به زوجك هو حق لكى وعليك ان تستمرى فى ما تفعليه وان تقفى امام ما يفعله لكى وفى حقك حاولى ان تظهرى له حقيقه انكى تريدين منه الاهتمام وتريدين ان يعطى لكى حقكى فى الانجاب وان تعيشي حياة سعيده معه مع طفل اخر بتحبينه ويحبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما تتمناه اى امراه هو ان تتزوج مهتم وايضا تنجب اطفال تستطيع من خلالها ان تعيش حياه سعيده ولكن مع الاسف انه طالما ان زوجك لا يلبى لكى اي من ذلك اذا فعليكي ان تنفصلى عنه ولا تهتمى باى شئ فى حياتك الان ان تعيشي سعيده مع طفلك الصغير وتهتمين به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تتحملى يا ابنتى لانكى تكنين له الحب والحنان ولكن فقط ما يقوم به هو الذى يزعجك لذلك حاولى ان تتحدثى معه حتى يعود عن ما يفعله طالبيه بالامر ولا تهتمى باى شئ غير انكى من حقك ان تعيشي حياه سيعده ولكن عليكي ان تفكرى فى انكى لكى الحق فى حياه مع زوجك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتى امراه حموله واستطعتى ان تتحملى كل ذلك من زوجك ولك الان حان الوقت حتى تنفصلى عنه وان لا تهتمى باى شئ فطالما انه بهذا القدر من البخل لذلك حاولى ان تتحدثى مع زوجك وتتفقا مع بعضكم على النفصال لذلك حاولى ان تبعدى عن تلك الحياه المتعبه وتهتمى بحياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليكى يا ابنتى الغاليه ان تعرفى انه ليس من الطبيعي ان تعيشي حياتك مع زوج لا يحبك او حتى انه لا يقدرك ولا يقوم بالانفاق عليكي بل يهتم فقط بعائلته وحتى لا يريد ان ينجب منكى اذا فذلك معناه انكى عليكي ان تحاولى ان لا تهتمى باى شئ الا ان تنفصلى عنه وتنقذى حياتك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لكى كل الحق فى ان تنزعجى منه ولذلك حاولى ان تقفى امامه اظهرى له غضبك عن ما يقوم به حاولى ان تتحدثى معه فى الامر وان تظهرى له مدى سوء ما يقوم به على علاقتكما حاولى ان تظهرى له انه ليس من حقه ان يتعامل معكى بتلك الطريقه او ان يقوم باهمالك لان عليه ان يستوعب تلك النقطه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان زوجك يحبك حقا سوف يتخلص من كل تلك العادات السيئه حينما تخبريه انكى تتضايقين منها ولكن اذا لم يتغير واستنر على تلك الطريقه اذا فذلك يعنى انه ليس من كنتى تحبينه قديما وعليكي ان تنفصلى عنه لذلك فاخر فرصه لكما هى المواجهه اذا كان يحبك حقا سوف يتغير. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لكى كل الحق يا سيدتى العزيزة فى ان تنزعجى من طريقه تعامل زوجك معك او افعاله اتجاه اسرتكم لانه بتلك الطريقه سوف يقوم بتدمير نفسه او انه سوف يدمر حياته القادمه لذلك حاولى ان تتحدثى معه او ان تخبريه بما عرفتيه عنه من تلك الاخطاء لذلك حاولى ان تتعاملى معه بطريقه صارمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي ان لا تقومى بالتحدث مع زوجك فقط بل حاولى ان تقومى باخبار والده حتى يرجعه عن ما يقوم به معكم علي زوجك ان يفيق من هذا الذى يقوم به فهو سوف يدمر عائلته بتلك الطريقه سوف تؤدى تلك التصرفات الى الانفصال فى النهايه اذا لم يرتجع وعاد الى حياه طبيعيه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كنتى لا تريدين الانفصال عن زوجك اذا فعليكي ان تتحدثى معه وان تخبريه ان يتوقف عن ما يفعله عليه ان يقوم بالاهتمام بكى وبطفلكما ليس ان يهتم بعائلته على حسابكما لانه بتلك الطريقه يقوم بتدمير حياتكم لانه اذا لم يفعل سوف تكون النتيجه فى النهايه سيئه فهذا ليس من حقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تكونى قويه يا ابنتى الحبيبه لا تسمحي لزوجك باستغلالك او ان تصمتى على ما قام به فى حياته او تلك المواقع الاباحيه للتى سوف تدمر حياتكما لانه بتلك الطريقه سوف يكون غير طبيعي لذلك حاولى ان تواجهيه بكل ذلك حتى تكشفيه امام نفسه حتى يفهم الخطا الذى ارتكبه فى حياتكما .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليك ان تحاولى ان تتحدثى مع زوجك فى الامر بصراحه وبوضوح يا اختى الغاليه واجهي زوجك بكل ما يقوم به حاولى ان تكونى واضحه فى حديثك معه وكونى شجاعه فى جميع المواضيع حتى تظهرين له حقيقه ما يقوم به فى حياتكما وكيف انه يقوم بظلمك لاجل عائلته .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟