لم أعد أحس بطعم الحياة بعد الزواج بسبب المشاكل

قضايا اسرية
animate

اعاني في حيرة من أمري السلام عليكم انا شاب 28 سنة متزوج منذ سنة زوجتي تصغرني ب 10 سنوات، لم اكن ارغب في الزواج لاكن اصرار امي على تزويجي و حديثها ليل نهار عن ضرورة زواجي جعلني اقبل ان اتزوج فقط لاتخلص من عتابها كانت دائما تعرض علي فتيات لاختار منهن و كانت كلهن من عائلتها، قبل قبولي الزواج من زوجتي الحالية اخبرت امي انها هي من تتحمل عواق الزواج ان وقع بينها و بين زوجتي خصام بعد حوالي اشهر من الزواج اطررت ان اتوقف عن ارسال مبلغ 50 دولار ارسلها لوالدي برغم من انهم ليسو بجاجتي ولكن الان ومع مصاريف الحياة الزوجية اصبح ذالك صعب علي هذا ما جعل ابي ينفر مني برغم من انه ليس محتاج لي نهائيا و نشب خلاف بين زوجتي و امي نظرا لرغبة امي فرض سيطرتها الكاملة على زوجتي و لم تعد العلاقة بينهم منسجة فقط نفاق اثناء اللقاءات مشكلتي التانية ان زوجتي لا تتقبل المزاح و تتعصب لابسط الاشياء انا حائر حقا ما هذه الدوامة اللتي وقعت بها ! فهل احاسب امي على ما فعلته بي ! فلم اعد احس للحياة بطعم و انا مجرد انسان ينتظر ان ينجب اولاد و يموت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد تزوجت  وانتهى الامر وزوجتك ليست مسؤولة عن نظرتك السلبية للحياة الزوجية وموقفك السلبي منها . هي شابة في مقتبل العمر ،  لها أحلامها ولها حقها في حياة سعيدة فإذا كنت غير مقتنع بحياتك معها فالافضل أن تنفصل عنها قبل الانجاب . من حقها عليك أن تتجاوب معها وتحاول مساعدتها في مواجهة والدتك المتسلطة من دون أن تجرح والدتك . كن حكيما في التعامل مع والدتك وزوجتك ، أعطِ كل واحدة منها حقها وضع لكل واحدة منهما حدودا بالمصارحة الهادئة ، حاول أن تقرب بينهما بإيجابية فما زلت شابا وما زال المستقبل أمامك. تفاءل وابتسم للحياة ولا تحمل نفسك كل هذه الهموم ، زوجتك لا تمتلك الخبرة في التعامل مع والدتك، ساعدها وأظهر لها محبتك لترضيك، أعطها مفاتيح شخصية والدتك لتحسن التعامل معها ولا تنسَ الكلمة الحلوة التي تلين القلوب والمودة التي تسهل التعامل بين الزوجين .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    اطرد كل تلك الافكار السلبيه و ابدلها بافكار اكثر ايجابيه يا اخي ، فانت من تضع نفسك في تلك الحاله بنفسك و يجب عليك الخروج منها بعزيمه و اصرار ، فيجب عليك النظر الي مميزات هذا الزواج ؛ و يجب عليك الشعور بالراحه النفسيه و السعاده حتي تستطيع تقبل ما يحدث في حياتك و تستطيع علاج مشاكلك في هدوء و بدون ضغط نفسي او عصبي . 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز يجب عليك وضع حدود في العلاقه بين زوجتك و اهلك حتي لا تحدث مشاكل اكثر من ذلك ، و يجب عليك ايضا ان تحاول التقرب من زوجتك فمن الواضح ان تفكيرها جيد و تحافظ علي مصالحك و لكنها تحتاج منك الي التقرب و التفاهم و الشعور بالحب ، فقد يكون ما تمر به بسبب شعورها لآنك لا ترغب في تلك العلاقه الزوجيه من الاساس . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    المشكله ليست لدي زوجتك علي العكس المشكله لديك انت ، فانت من البدايه ترفض فكره الزواج و لم تتزوج الا باجبار من والدتك و السبب في كل ما يحدث معك الآن هو رفضك الفكره ، لان من الطبيعي و من الوارد ان تحدث تلك المشاكل بين الزوجين ، و لكن الشخص الذي نيته الزواج حقا و بناء اسره يستطيع التعامل معها بحكمه و عقل . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي زوجتك لم تخطأ في حقك علي العكس هي استطاعت ان تضع حداً لوالدتك فمن الواضح ان والدتك تسيطر عليك و علي حياتك بالكامل ، سواء علي فكره زواجك او حتي علي مالك ، و هذا الامر هو السبب في كل ما تمر به من البدايه ، و زوجتك استطاعت التصرف في هذا الامر فلا تتحلي عنها و حاول التقرب منها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبه لعلاقتك بزوجك فاولاً انت لازالت في بدايه الزواج و من الطبيعي ان يحدث بعض الاختلاف و عدم الاتفاق بينكما و من الطبيعي ان تحدث بعض المشاكل و لكن هذا لا يعني الاستسلام و الوصول الي تلك الحاله ؛ ثانيا بالنسبه لاقناع والدتك لك بامر الزواج فبالطبع لا يجب عليك التحدث معها و لا لومها لآنك ايضا شخص حكيم و اذا لم تكن مستعد كان يجب عليك الرفض ! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا اخي انك لا تستطيع تحمل مسؤليه قرارتك و حياتك بنفسك ، فكل ما يحدث حولك من مشاكل و من اخطاء بسبب آنك شخص استسلامي و لا تستطيع السيطره علي حياتك ، سواء مع والدتك او مع زوجتك ، و كل تلك المشاكل التي تحدث بسبب ضعف شخصيتك ، فيجب عليك ان تغير من شخصيتك حتي لا تخسر حياتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الغالي زوجتك لازالت صغيره في السن بل لازالت في سن جميع مشاكلها و قرارتها تكون غير محسوبه و يجب عليك ان تقدر هذا الامر و يجب عليك ان تحاول الحفاظ علي علاقتك بها بقدر المستطاع ، و التواصل معها و ايجاد نقطه تلاقي بينك و بينها ؛ فمن الواضح انك متسرع في قراراتك ، و لذلك لا تستطيع الوصول مع زوجتك الي علاقه سليمه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي لا يجب عليك العيش في تلك الحاله اكثر من ذلك ، و يجب عليك تقبل فكره للزواج و تقبل حياتك ، فانت تمر بكل تلك المشاكل بسبب عدم قبولك الفكره من البدايه ، و اذا كنت مستعد لخطوه الزواج حقا من قلبك و عقلك كانت نتائج الزواج سوف تكون افضل و سوف تستطيع علاج المشاكل بتفاهم و احترام بينك و بين زوجتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا يجب عليك ان تلوم والدتك و لا حتي زوجتك ، انت اخذت خطوه الزواج بنفسك و اذا لم تكن مستعد كان يجب عليك عدم الموافقه علي هذا الامر ، و بما انك اخذت تلك الخطوه بالفعل ، فيجب عليك ان تتعلم كيف تساعد نفسك بنفسك و كيف تعالج مشاكلك و كيف تحل الخلافات بينك و بين زوجتك بالتدريج . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز الزواج هو طبيعيه الحياه ، فمن الطبيعي ان تمر بتلك التجربه في حياتك و من الطبيعي ان يكون لديك حياه اسريه و زوجيه ، و لكن لابد من ان تعرف كيف تسيطر علي امور حياتك و كيف تكون حياه سليمه لنفسك ، فكلما كنت غير مقبل علي الحياه من الطبيعي ان لا تستطيع علاج المشاكل و من الطبيعي ان تكون غير راضِ عن تلك الحياه التي تعيشها . 

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    ما ساقوله لك غريب و لكنه في مصلحتك شوف زوجتك 18 سنة و لكنها وقفت امام سيطرة امك وقالت لها لا ثم تعلمت كيف تسايرها و تتظاهر فقط لكي لا تقطع علاقتها و ثم انت لم تجرؤ ولو يوم في حياتك على مواجهتك امك مثل ما فعلت هءه الزوجة التي هي من اختيار امك ولا تعرف كيف تسير المواقف انصحك تتمسك بزوجتك لانها ذكية و خليها هي تدبر مشاكلها مع امك و انت لا تقحم نفسك و كل النساء يكرهن المزاح الثقيل و يحببن الكلام الحلو غير طريقتك معها فهي ليست صديقك تقول له ما تريد وتلعب معه بخشونة و مسالة الفلوس خلي زوجتك تواجه و انت عليك بمدحها و توفير حاجياتها المعنوية من كلام حلو و الخ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلس مع أمك و اطلب منها المشورة و النساعدة أخبرها أن هذه هي المسؤولية التي وضعتها عليك و ما وصل بها الحال بينكم ,, ان عليك أن تعتبر أن الأمر مجرد خلافات بسيطة من الممكن حلها وأمك بيرة بالعمر و عليها أن تستوعب زوجتك و الزوجة عليها أن تحترم أمك و قدرها وسنها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    وأمك هي التي تزوجت و هي التي تتعامل مع زوحتك ,, ان عليك ان تكون على قدر المسؤولية التي وضعت نفسك بها أخبر زوحتك أن عليها أن تقلل من عصبيتها وأن عليها أن تتأسف من أمك وأن تتعامل معها بصورة جيدة و أيضا أبيك عليط ان تعيد له المال ما نقص مال من صدقة و أهلك أولى بالمال ة حتى  لو كان أقل من قبل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ماذا تتوقع من الزواج اذا ,, كل ما يحصل معك أمر طبيعي و عليك أن تتحمله و أن تحاول أن تكون جزءاً من حل هذه المشاكل ,, أنت رجل و عليك مسؤلية كبيرة تجاه أسرتك و أمك و عليك أن تجلس معهم جميعا من أجل أن تقرب من وجهات النظر و أن تصفي النفوس 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لو كنت لا ترغب بالزواج نهائيا لم سمعت من أمك و رضيت به ,, ان عليك أن تتقرب من أمك و بالتالي عليك أن تصلح ما بينها و بين زوجتك من مشاكل ,, ان من الأفضل أن لا تترك أبيك يغضب منك ان عليك أيضا أن تبين له ان الظروف تغيرت و أصبحت أسوء و أصعب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تلم أمك طبعاً لأنها هي تعلم أن أي حياة زوجية فيها مشاكل ,, ولا أرى أن من الطبيعي أن يكون كل اللوم على أمك و أبيك ,, ان عليك ان تحل هذه الخلافات و المشاكل من دون أن تلقي بلللوم على أحد ,, ان كنت قادر على أن تصلح من شأن زوجتك افعل و قف معها وتعاونا من اجل أن تصلا الى نقطة التقاء بينكم وأما عن والدك اشرح له ظروفك و أخبره أنك قادر على أن تعيد له النفقة ان وسع الله عليك واطلب منه أن يدعو لك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟