أعاني من برود زوجي معي وأشعر أني وحيدة في الحياة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم مشكلتي يمكن ان تكون عادية او مأساوية س اتكلم عن معاناة ٧ سنوات و اتمنى منكم كلام يريح فؤادي انا انسانة وحيدة لا يوجد عندي صديقات و لا اخوات و امي كبيرة بالعمر لا استطيع اشغالها بمشاكلي لجئت لكم بعد رب العالمين لعلي اجد استفادة انا متزوجة من ٥ سنوات في فترة الخطبة حصلت العديد من المشاكل التي كانت تعتبر عابرة اهمها ان زوجي غير مقبل على الزواج او انه متردد و خائف من المسؤولية و هكذا مرت الايام و تزوجنا كنت طول عمري فتاة احافظ على نفسي و انتظر الحب الحلال و الاحتواء و الحنان عندما تمت خطبتنا احسست اني اسعد انسانه و اخيرا احلامي تتحقق زوجي طيب و لطيف نوعا ما منذ تزوجنا الى الان اعاني من بروووود فظيع منه حاولت كل شي معه و بادرت بشتى الطرق استهلكت جميع طاقاتي لا يهتم بي ولا باي شكل تخيلو اكون ابكي و انا بجانبه و هو لا ينظر الي اصلا لا يهمه زعلي ولا شيء كنت اكثر انسانة مرحة و مقبلة على الحياة الان كاني كبرت ٥٠ سنة اتوقع اني اعاني من اكتئاب لا احس بطعم اي شئ هذه المشاعر و الاحاسيس التي كنت اتمناها فقط اسمع عنها عمره ما احتواني ولا طبطب علي او مسح دمعتي و حتى تغزل في انيقة جدا و اهتم بجميع التفاصيل و لكن هو لا يرى ! يحرجني امام الجميع الكل يحزن علي لتعامله السئ اصبحت جسد بلا روح هل هذه السكينة و المودة ؟؟؟ حاولت مرارا و تكرارا معه و تكلمت و تناقشت هو اصلا لا يسمعني حين اتكلم لم اقصر معه باي شي ينمناه و اوفر له جميع سبل الراحة ولكن عبث عندي طفل و اعيش معه فقط من اجله ! هل يجب علي ان ارمي كل احاسيسي و مشاعري و متطلباتي ؟ هو بخيل عاطفيا و ماديا لقد ضاقت بي السبل و لا اعرف ماذا افعل صدقوني جربت كل شي و حاولت التودد له بكل شي ولكن بلا جدوى هو يقول انتي تزعلي بدون سبب ف انا لا ضربك ! باختصار انا اعيش لوحدي بالحياة سئمت و مللت و اصبحت لا اتكلم و لا احب الاجتماع مع اي احد حتى لا ارى كيف الأزواج الاخرين يهتمون ب زوجاتهم و حتى لا يحرجني امامهم باي تصرف او كلام انا انسانة مؤمنة و راضيه بقضاء الله وقدره و اؤمن ان الحب رزق و السعادة رزق و لكن احس ان طاقتي نفذت لو كان الزوج في هذه الحالة الكل ينصحه بان يتزوج مرة اخرى الزوجة اذا لم تجد الحب و الاحتواء من زوجها شريك عمرها اين تجده ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الزوج البخيل ما يا وعاطفيا يتسبب في استهلاك طاقة الزوجة وإرهاقها  ولقد ظهرت تصرفاته الباردة منذ فترة الخطوبة ولكنك تجاهلتها ومضيت في زواج لا يحقق  أحلامك . قد يكون سبب تقصير زوجك في حقك إجهاده في العمل وكثرة أعبائه ، في هذه الحالة عليك تفهم ظروفه وتفهم تعبه وذلك بالاعتناء به ومراعاة وضعه بعد يوم مرهق .هل زوجك بخيل أم حريص ، وينفق حسب إمكانياته المادية ؟ حددي معه الاهداف التي تتطلب مصاريف كبيرة ولا تتوقعي أن تحلي المشكلة بسرعة بل بالتعايش معها والتفكير في حلول كالبحث عن عمل مثلا .أما البخل العاطفي فيرتبط بتربيته ونشأته في عائلة جافة من العواطف أو لم تعتاد التعبير عنها . الحوار الدافئ والراقي بينكما يكشف عن حاجات كل منكما  . لا تحاولي الاثقال عليه بالبكاء والتذمر من قلة تعبيره عن مشاعره بل استقبليه دائما بالابتسامة والكلمة الحلوة ليعتاد عليها . عموما لا تعتمدي على زوجك في إسعادك ، حققي سعادتك بنفسك ، انظري إلى الامور الايجابية المتوفرة لديك ولا تقارني حياتك بحياة صديقاتك وفي النهاية إذا لم يستجب لك زوجك مهما فعلت ، وإن كنت تجدين سعادتك في طلاقك منه ، واجهيه بذلك كآخر محاولة منك لعله يدرك ما تعانين منه ويحاول تجنب الانفصال . 
  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    نصيحتي لك عزيزتي من واقع تجربة هما حلين لاثالث لهما ، ان كانت لك وضيفة ولاتحتاجينه ماديا فطلقيه فهو سيستنزف طاقتك وسيجعلك مستقبلا تفكرين في خيانته وهذا ليس في صالحك ، وان كان هو المعيل المتوفر فتصبري من اجل ابنك واستغلي وقتك في ممارسة هواية مثل الطبخ او رياضة المهم لاتعتمدي عليه في اسعادك فواضح ان زوجك لم يكبر في جو من الحب ومعروف ان فاقد الشئ لايعطيه ، ويبدو جليا تعلقق بزوجك سببه الفراغ وعدم الشعور بالانجاز لذلك استتمري حبك في نفسك احبيها اعتني بها زوري مكان جديد اخرجي تمشي في الهواء الطلق اشغلي نفسك قدر مااستطعت ولاتتركيها لنفسك لتهوى بك للاكتئاب او الخطيئة ، فزوجك واضح انه لن يتغير فانا اكلمك من واقع تجربة ، فالعيش مع زوجي جعلني كعلة لكن احاول تدارك اغلاضي فانا المخطئة انتظر منه اعطائي مالم يسطع اعطائه لنفسه فانا الان اشغل نفسي بقراءة الكتب وبالطاعات وامارس المشي يوميا لتفريغ الطاقة السلبية واحاول تجاهل نكده على قدر الامكان وبدأت في تعلم الحلاقة احسست ان وقتي امتلأ ولم اعد احتاجه لاني تعبت من استجداء حبه وعاطفته فهو مشغول بعمله ودائم الشكوى والنكد ولن يتغير لذا لما ادمر حياتي اشغلي وقتك هذا هو الحل واحبي نفسك استقلي بعاكقتكوعن زوجك تعملي معه كانه غير موجود افعلي فقط اللي عليكي وبس طاقتك التي كنت تستتمرينها فيه حوليها لك اما انغلاقك في البيت فليس حلا فلن يكسبك سوى الخمول والكسل والسكري وضغط فاسرعي بنفسك واحبي طفلك فهو محتاج لام بنفسية طيبة تعينه على الحياة اشبعيه حنانا كي لا يكون نسخة من ابيه فنصف مجتمعنا كبر في الشح من الحنان والحب وذلك كله نتاج تربية اباءنا لنا ،ويجب الانعيد التجربة في ابناءنا ، انا احس بك فانا مررت بتجربتك وربما اكثر منك لكني قاومت وحاولت التغلب وعلى نفسي والحمد لله ارى وقتي ممتلأ والحمد لله حتى عصبتي قلت فكنت اضرب ابنتي ضربا مبرحا بسبب هذا الموضوع

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان الاختلاف بينكم كبير الى هذا الحد عليكي أن تخبريه بصعوبة الاستمرار معه مهما كانت صفاته الأخرى طيبة ، عليكي أن تكوني صريحة معه اذا كانت نفسيتك تتأذى و أن عليكي أن لا تستمري في السكوت عنه وعلى وضعك الذي أنت من تعتبريع مأساوي ، عليكي أن تكوني أكثر قدرة على أن تتعاملي مع الموضوع بطريقتك اذا كان هو لا يريد أن يعترف بهذه الحاجة

  • علم
    علم
    من مجهول

    من قال أن تتصوري أن زوجك من الممكن أن يكون قريب منك الى هذا الحد ، أنى يشعر ب من غير أن تتكلمي و أن يكون الى جانبك اذا بكيتي !! الكثير من الرجل وخصوصا الشرقيين يعتبرون أن المرأة بدموعها و حزنها ثقل و أنه دلع لا داعي منه و أن على المرأة ان تكون قوية و أخت الرجال لأن الحياة زمصائبها و صعابها لا تتحمل المزيد

  • علم
    علم
    من مجهول

    تجده مع نفسها تجده من نفسها و من طريقة تعاملها مع ذاتها ، خطأ أن تعتدي ان سعادتك وحبك لنفسك يأتي من أي أحج غيرك ،، ربا زوك ليس عاطفي و هو شهص عملي و تفكيره عقلاني للغاية طبيعي أن لا يتعاكى مع هذه المشاعر الجياشة التي أنت تشعرين بها بلطريقة التي تتصورينها أنت !! ربما هو لا يستوعب هذه الحادة لأنه لم يتعامل معها سابقاً و لا يريد لأنه يعتبرها عبئ زيادرة و هو لا ينقصه

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    انتي في ابتلاء اصبري وادعي الله كثيرا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عندما قرأت عنوان رسالتك توقعت أن هناك برود وملل مؤقت كما يحدث لبعض المتزوجين بعد فترة من الزواج لكن بعد أن قرأت القصة وجدت أنك تقولي أنه بخيل والزوج البخيل شيء كارثي وابتلاء عظيم حتى هناك شيخ حذر فى خطبته جميع الأب وقال لا تزوج ابنتك لبخيل ولو كان يصلي الليل كله ولو كان يصوم كل يوم البخيل لا يوجد له صاحب لانه لا يحب إلا نفسه وتعاديه حتى بهائم الأرض فإحذر أن تجعله زوجاً لابنتك فإنك تدخلها النار قبل النار ، فأنتي مع الأسف تعيشين فى النار ويجب عليك الخروج منها قبل أن تهلكي لا تعيشي معه لأنه سيجعلك تصابي بالأمراض من كثرة الهم والحزن والظلم زوجة البخيل دائماً تفقد صحتها وهى فى عز شبابها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الرجل البخيل لا يصلح أن يكون زوج ولا يصلح أن يكون أب هذا يجب أن يعيش وحيد إلى أن يموت ، وأقول لك بما أنك تشتكي منه من بداية الزواج ومعك طفل واحد فنصيحتي وقفي الانجاب ويكفي ابنك الذي معك يكفي طفل واحد سيعيش فى عذاب بسبب أب بخيل وعديم المشاعر ، أنا أرى معظم الزوجات يشتكون من أزواجهن وفى نفس الوقت يستمرون فى الانجاب وهناك من يصل عدد اطفالها ثمانية أطفال ولا اعلم لماذا يفعلون ذلك بما ان الزوج سيء ؟!!! فنصيحة مني لا تفعلي مثلهم وقفي إنجاب لأن هذا لا يصلح أن يكون أب فلا تكوني السبب فى ظلم اطفال آخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولماذا تصبحي على هذا الوضع وتنعزلي وتصابي بالاكتئاب ولا تحبي الاجتماعات من أجل أن لا تري كيف الأزواج يعاملون زوجاتهم وتنقهري وانتي فى يدك الفرصة أن تتطلقي منه ! وانتي معك طفل واحد وستكون مسؤوليته ليست كبيرة مثلما إذا اكملتي وانجبتي أطفال آخرين ، انتي يجب عليكي الخروج من العيش فى دور الضحية بدلاً من أن تنعزلي وتظلي تبكي وتندبي حظك ، افيقي من ضعفك وتحركي وخذي القرار بالخلاص من هذا الجحيم ، انتي مازلتي فى عز شبابك وسيكون أمامك الفرصة للزواج مرة أخرى ، صدقيني دور الضحية لن يفيدك فكري فى أن تنجي من هذه الحياة القاتلة أفضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان من الممكن أن نحاول أن نجد لك حل وطريقة تجبر زوجك على التغيير مثل عمل جلسة مع اهلك مثلاً ، لكنك اقفلتي جميع الطرق فى وجوهنا عندما قولتي أنك فعلتي كل شيء وجربتي كل شيء وهو كالصنم لا يتغير حتى من حولك يروا ظلمه لك ويتعاطفون معك وهو لا يوجد أي تأثير ، فإذاً أقول لك صلي استخارة من أجل قرار الانفصال أنا اعلم أنك خائفة من هذا القرار وهذا ما يجعلك مستمرة معه إلى الآن فنصيحتي لك استخيري الله من الممكن يكون مكتوب لك الخير والعوض والسعادة بعد الطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الزوجة اذا لم تجد الحب و الاحتواء من زوجها شريك عمرها اين تجده ؟ تجده مع رجل آخر تطلقي وتزوجي بغيرم لكن فى المرة القادمة حاولي أن تحسني الإختيار وفى فترة الخطبة لا تتغافلي عن العيوب مثلما فعلتي مع زوجك لأن كان واضح على زوجك أنه لا يريد الزواج منك وأنتي تغافلتي عن هذا الأمر ففى المرة القادمة حاولي أن تنتبهي جيداً وإذا هناك عيب لا تكملي فى الخطبة ، وأنا اتكلم جد تطلقي وتزوجي رجل غيره الحياة ستعيشيها مرة واحدة فلماذا تضيعيها مع رجل مثل هذا ؟! من حقك الطلاق ومن حقك أن تبحثي عن سعادتك مع رجل آخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أشعر أن زوجك نرجسي النرجسي يكون بخيل عاطفياً ومادياً كما تصفي زوجك وايضاً يتعمد التقليل من زوجته أمام الناس وحتى وهى فى بيتها وحدها هو دائماً يقلل منها ليفقدها الثقة في نفسها ويضعف من شخصيتها لكي عندما تصبح ضعيفة لن تستطيع تركه والخلاص منه ، والنرجسي لا يتعاطف مع ضحيته عندما تبكي أمامه بل بالعكس يكون سعيد جداً من داخله أنه جعلها تعاني لأن النرجسي فى الأساس يحب تعذيب ضحيته ويتلذذ بأن يراها تعاني وتعيش فى جحيم ومذلولة ، وهو يقول لك لم افعل شيء أنا لم اضربك هو خبيث يعلم أنه إذا ضربك ستشتكيه والجميع سيقف ضده فهو يجعلك تعيشي فى حرب نفسية وهذه اصعب من الضرب ، وللمعلومة النرجسي لا يتغير هذا اضطراب نفسي ليس له علاج لأن النرجسي دائماً يرفض الاعتراف بأنه مريض ويرفض الذهاب للطبيب النفسي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    العيش مع البخيل يكون عبارة عن جحيم على وجه الأرض لأنك تعيشي مع شخص بلا مشاعر ولا انسانة ولا يفكر إلا فى نفسه فقط أناني درجة أولى وليس لديه أي عاطفة ولا يتعاطف مع أحد ، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد حذر من الزواج من البخيل وقال : لا تزوج البخيل ولا تعامله ما اقبح القارئ أن يكون بخيلاً ، فيا اختي مع الأسف ليس هناك حل مع زوجك غير الانفصال لأن البخل صفة لا تتغير أبداً وسيظل كما هو إلى أن يموت فالافضل أن تتوقفي عن انتظار تغيره وتفكري فى نفسك وسعادتك وتأخذي القرار الذي يرضيكي ويسعدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه اعتزلي ما يؤذيكي من الواضح أنه لا يحبك من البداية والدليل على ذلك أنه لم يكن يريد الزواج فصبرك عليه واستمرارك فى الحياة معه لن يفيدك بشيء وسيظل يتعامل معك بنفس الطريقة ونفس الأسلوب لأنه لا يحبك من الأساس ، فنصيحتي لك اعتزلي ما يؤذيكي وانفصلي عنه ، ويجب أن تعلمي أن استمرارك معه سيكون عبارة عن تضيع لصحتك وعمرك هدر فقط وسيضيعوا على شخص لا يستحق ويجب أن تعلمي أن لنفسك عليكي حق وإذا ظلمتيها بالاستمرار معه ستحاسبك يوم القيامة توكلي على الله وانفصلي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لقولك أنك مستمرة معه من أجل إبنك اقول لك انتي تدمري ابنك وانتي لا تشعري لأنك تجعليه يعيش مع أب بخيل مادياً وعاطفياً ويؤذي أمه ومن المؤكد سيؤذيه هو أيضاً ويجعله يعيش محروم عاطفياً ومادياً وايضاً عندما يكبر قليلاً سيبدأ يهينه ويقلل منه أمام الناس مثلما يفعل معك فالولد سيتربى تربية غير سوية وسيعيش فى بيئة سامة ، لذلك أقول لك إذا كنتي مستمر من أجل إبنك فانتي اتخذتي القرار الخطأ لأن من المفروض إذا تحبي ابنك فعلاً ابعديه عن هذه البيئة الغير سوية والسامة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولي الزوج في هذه الحالة الكل ينصحه بأن يتزوج مرة اخرى وتسألي عن الزوجة فى هذه الحالة ماذا تفعل ؟ أقول لك فى هذه الحالة تتطلق الطلاق هو الحل بما أنك فعلتي كل شيء معه ليتغير وهو لم يتغير وحتى جميع من حولك لاحظوا طريقة تعامله السيئة معك ويشعرون بالحزن عليكي إذاً تطلقي ما الذي يجبرك على أن تعيشي مع زوج يؤذيكي ولا يشعر بك ويستخسر فيكي الكلمة الطيبة وبخيل مادياً ومعنوياً اتركيه ولا تظلمي نفسك معه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟