تعبت من إهمال زوجي لي وعدم رغبته في التغير

قضايا اسرية
animate

مرحبا لقد ترددت كثيرا عن كتب مشكلتي لكن اني ارى الموقع مليىء من ذوي الخبرة والحكمه و اتمنى ان ياتني الجواب اليقين متزوجة منذ فترة ١٥ سنة جميلة جدا و الفت النظر عندي طفلين و اهتم بنفسي جدا و امرءة ناجحة فيزحياتها العملية زوجي يهملني بالمشاعر و الحاجة الزوجية ولا يسعى لعلاج المشكله التي صرلها اكثر من ٤ اشهر انا لا احسب المده لكن هو لا ينام بجانبي ابدا ولا يحاول الاقتراب دائما في العمل و مشاكل العمل و ياتي فقط لينام بالمنزل حاولت كسر الروتين مع الاولاد لكن هو سريع التعب ولا يسعى لعلاج نفسه في حال وجود مرض البس و اهتم جدا بنفسي في المنزل و ما عليه الى النظر و القول اني جميله في بعض الاحيان دون اي شي اخر بدئت اشعر بان لدية برود جنسي و هو لا يسعى لعلاجة اشعر كل يوم باني استحق رجل يهتم بي اكثر خاصتا اني ملفتة و جميله انا لا اسعى لخراب بيتي لكن افكر احيانا بالانفصال لاني تعبت من اهماله بي و بالبيت والاولاد اعمارنا اخر ال ثلاثين لكن اشعر باني كبرت ٢٠ سنة على ما اراه من اهمال وعدم انجذاب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أتفهم شعورك وأنت تقولين تعبت من إهمال زوجي لكن الحل ليس بهدم الاسرة والانفصال بل يالمصارحة بطريقة لبقة وهادئة . عبري له عن رغبتك في حوار صريح تلفتين فيه نظره إلى إهماله لك وتسألينه عما يزعجك لعله هو أيضا لديه ما يقوله . تحدثي معه عن مشاكله في عمله فربما تكون هي السبب وقد يعاني من مشكلة صحية أثرت على نشاطه الجنسي ، التهرب من المشكلة لا يحلها بل عليه مواجهتها بتشجيع ودعم منك. هناك بعض الاسباب الشائعة التي تجعل الزوج يهمل زوجته ، كملاحقتك له باستمرار للقيام بالامور التي تطلبيها منه أو يجد صعوبة في التحدث معك لأنك لا تهتمين بالاشياء التي تثيره . يتسلل الملل أحيانا إلى العلاقة الزوجية ولا بد من مجهود خاص من الطرفين لابقاء شرارة التواصل .  لن يتغير سلوك زوجك إذا تعاملت معه بنفس طريقته ، بل بالعكس ، بادري بالاهتمام به ، كوني لطيفة واهتمي بكل ما يخصه لتكسري هذا الحاجز بينكما حتى تنجحي . 
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اختي العزيزهلماذا تبحثين عن الشقاء لنفسك؟ لديك اطفال وزوج صالح وربي انعم عليك بحياة مستقرةالرغبه والفراش ليست اهم شي في الحياةفكري به اولا قد تكون لديه مشكله ولايريد ان يحملك عبئها … لابد ايضا ان نقدر شريك الحياة و15 سنه ليست بسيطه لتضحي بها من اجل رغباتك اساليه اولا هل هناك مايورقه من تفكير.. حاولي اولا ان تشعريه انك قلقه عليه وحريصه على صحته اولا وصدقيني سوف يحبك اكثر ولن يتخلى عنك ولا تدعي الاخرين ان يدمرو حياتك لمجرد شكوك فقط وتذكري ايضا اطفالك امانه بعنقك ويجبان تربيهم احسن تربيه وتعطيهم الوقت الكافي من الاهتمام والرعايه … وايضا لا تدعي الانانيه تنسيك النعم  الكبيرة التي انعمها الله عليك وقد يزين لك الشيطان او الناس عديمي الاخلاق ان تدمري حياتك بيديك.. 

  • animate

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    عزيزتي لم تذكري في حديثك انك تحدثت مع زوجك في هذا الجانب ... اولا عليك ان تجلسي معه جلسة وضوح وصراحة وقولي له ما يزعجك واخبريه انك بحاجة إلى السرير اكثر من مرة في الأسبوع مثلا واطلبيه انت في الفراش إذا لم تعودي تتحملي لانك انت تظنين انه مازال يراك جميلة بيد انه قد تعود اليك واصبحت في عينيه إمرأة عادية.لقد أخطأ اللذين قالوا عليك بطلب الطلاق فالامر ليس بهذا السوء طالما هناك علاجات وفوق ذالك انك لا تعلمين ان ذالك مرض ام هو حقيقة متعب بسبب العمل.لا يكفي ان تتجملي انت فقط فعندما يأتي من العمل وبعد ان ياخذ الدش أعملي له مساج ودلكيه فهذا سوف يهيج مشاعره وسوف تقضون ليلة ممتعة حتماخصصوا بينكما يوما في الأسبوع للاسرة وناقشوا قضايا مهمة وضرورية فالحياة اكبر من العاطفة والجنس فانت لديك أبناء فلا يغرنك الشيطان بجمالك وتتهوري.  

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    فتشي وابحثي وراءه، ربما هناك امرأة اخرى في حياته وهو شبعان منها، ربما

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    من حقك ان تبحثي عن من يشبعك عاطفيا وجنسيا ، فالعمر يمضي ولاومعنى للبقاء مع زوج عاجز وعديم الحيوية. 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    ابحثي احتمال كبير انه له علاقه خارج الزواج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت غير مرتاحة أطلبي الطلاق يا أختي العزيزة، لا يوجد أبدا ما يدفعك الى ان تكملي تلك العلاقة التي لا تستطيعين فيها التواصل العاطفي مع زوجك، الحياة الزوجية من اعمدتها العلاقة الجنسية والعاطفية، ولا يجب أبدا ان تتنازلي عن ذلك، لأنك ستشعرين انك تحولت إلى قطعة جماد، هذا ينطبق على الرجل والمراة بالمناسبة، فاذا شعر الرجل بهذا التجاهل وهذا البرود من زوجته انصحه بالطلاق. أو على الاقل وضعه على الطاولة في المفاوضات.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصراحة أنا ضد فكرة الطلاق الآن يا أختي الكريمة، لأن بينكما أطفال، اذا كان لديه حقا برود جنسي او برود عاطفي من الأفضل أن يذهب الى طبيب، فمن الممكن أن لديه انخفاض في مستويات التستستيرون، وهو يحتاج الى تناول الادوية اللازمة من أجل ذلك وسوف يتحسن بشكل كبير، عليك أن تبدأي في البحث في الحلول مباشرة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تنتظرين منه أن يقدم لك، لماذا لا تلفتي نظره إلى المشاكل التي بينكم؟ هو لن يدرك من نفسه الوضع، يجب أن يلفت له أحدهم النظر، لا يوجد مشكلة في ذلك، اجلسي معه وتحدثي، واعرفي من أين تبدأ المشكلة، وأين تظهر. وحاولي علاجها، ابذلي بعض الجهد في العلاقة، أنت تنظرين لنفسك باعتبارك تمثال جميل يستحق التقدير، ولكن ليس هكذا تسير الحياة، جمالك هذا اعتاد عليه زوجك منذ زمن، كما اعتدتي عليه، يجب أن تبذلي الجهد لتحلي مشاكلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟