أهلي هددوا حبيبي وأن يتزوجني بأسرع وقت فتركني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أهلي هددوا حبيبي وأن يتزوجني بأسرع وقت فتركني
اشتغلت بعد صراع طويل مع اهلي كانوا رافضيين لانه قبل سنتين اكتشفوا عن علاقتي بولد خالتي اللي تخلى عني و جلست فالبيت سنتين و ثقة اهلي م رجعت بصعوبة رجعت اول من اشتغلت تعرفت ع واحد علاقتنا كانت تختصرر ف الشغل وبس لين جاي يوم صارحني يريد يخطبني بس يحتاج وقت علما انه ابوه متوفي و امه مريضة سرطان الله يشفيها و هو ساكن وحده كنت متخوفة اني انخذل مرة ثانية بس هو طمنني انه معي و بيوقف معي اهلي اكتشفوا وهددوه اذا م خطبني بالمحاكم و هو حاول يفهم اهلي و لما وصل الموضوع لاخوه و خاله خاله صغير نفس اعمارهم و اخوه اكبر منه بسنتين اخذوا الموضوع انه اهلي عاقيني عليه و انهم مسترخصيني لانه قالوله يخطبني و انه هددوهم لما وصل الموضوع لعمه قاله لاهو عمه و لا يعرفه اذا كمل يكلمني بمعنى اخر يقطع تواصل ف اخر محادثة بينا قالي انه مستحيل اهله يوافقوا يتقدملي كسر مجاديفي م عطاني امل و قالي لاتتواصلي معاي ولا اهلك يتواصلوا مع اهلي اذا حصلت فرصة اغير تفكير اهلي بستغلها بس لاتحطي امال لانه مستحيل و قالي اذا حبيتي ترجعي للدوام بستقيل عشان ترجعي علما انه هو عارف انه مستحيل اهلي يرجعوني للدوام ولا الدراسة بعد م مسكوني للمرة الثانية كل اللي يعرفوا عن الموضوع قالوا انه كيف يقول حاول كل شي في يوم واحد و انه لو يحبني ويريدني بيحاول م بيقول مستحيل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وقيل لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين، فعندما تم مشكك في علاقة الحب الأولى فقدت ثقتك اهلك ودمرت جزء من مستقبلك ولم تتوبي توبة نصوحة ولم يعلمك احد بان ما ترتكبينه حرام شرعا ولا يجوز ويدمر ثقة اهلك بك ويبعدك عن طريق الحق والصواب، وها انت قد وقعت في الفخ ولدغتك اعمالك للمرة الثانية ففقدت كل شيء، ولم اسمع في كلامك توبة او ندم بان ما فعلتيه هو خطأ او حرام او انه لا يجوز وان اهلك لن يثقوا بك ابدا ولن يخرجوك من البيت الا على بيت زوجك مباشرة. ابنتي هذا درس لك وقد تعلمته من كيسك كما يقول المثل. الان عليك اولا ان تعرفي ان ما فعلتيه حرام وخطأ وعلى الاقل لتكن توبتك لله نصوحة وتستغفري ربك وتكثري من الدعاء ان يرحمك الله برحمته ويفرج عليك من اوسع ابوابه فاكثري من الدعاء والصدقات والعمل الصالح وكوني ذكية ونبيهة واحسني تعاملك وسلوكك وبيضي صفحتك امام اهلك ولا تبحثي عن علاقات ودعي اهلك يرون ندمك ويشعرون بتوبتك لوجه الله تعالى ولا تطلبي اي طلب ولا تتشرطي الا ان تستشعري الحلال بنفسك حتى تتبعيه. وعليك في ذات الوقت العمل على تطوير نفسك وتحسين وضعك والدراسة المنزلية لو قدرت. تعلمي فنون الطهي وصنع الحلويات واهتمي بالبيت وترتيبه وساعدي امك وتقربي منها واسمعي نصائحها وحاولي ارجاع العلاقة معها لتنقل صورة طيبة عنك لابيك عله يسامحك ويقبل ان يبدا الثقة بك من جديد فهذا امر مهم ان تكسبي رضاهما لاجل ان تحوزي على رضا الله وربي يوفقك
animate
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    مشكلتك غلطتي نفس الغلط مرتين ..اهلك معهم حق لانو واضح انو مشاعرك متحكمه فيك بشكل كبير و ما بتوخذي الامور من منطلق العقل ، كان المفروض تعلمتي من اول غلط و صنتي حالك و اللي بدو اياك بدل درب بيتك ..و عملت اهلك فعلا بينت للناس انهم مسترخصينك و انتي الله يسامحك حطيتي حالك بهيك موقف ..عموما ما بتقدري تعملي شي غير الدعاء و انك ترجعي من جديد تثبتي لاهلك انك تغيرتي و صاينه نفسك و صاينه اسم عيلتك ..هذا كله بده وقت مع الوقت كل شي بتصلح و ادعي رب العالمين يرزقك بشخص يحفظك و يصونك و يدخل ع بيتك من الباب 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حصل الذي حصل واعلمي ان ما تشعرين به ما هو الا  فراغ عاطفي يا عزيزتي .. ووقت فراغ ايضا من الافضل ان تملئي هذا الفراغ بممارسة الرياضة او هواية معينة واختلطي مع المجتمع اكثر .. وكوني صداقات ليصبح شي جديد يدخل لحياتك  ارجعي ثقة اهلك بك واعلمي دائما انه الخيرة فيما يختاره الله لنا وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الغالية عليك ان تنسي هذا الرجل لانه على ما يبدو لا يحب فلو كان يحبك كان بقي معك ، انسيه من حياتك تماما وامضي في حياتك قدما واعتبري ان الذي حصل من الماضي وقد رحل ،صدقيني ان هذا الامر بيدك وليس بيد غيرك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي الغالية حصل الذي حصل اعلم ا الامر صعب عليك تقبله لكن لا يوجد امامك سوى هذا الحل التأقلم على ما انت الان عليه وانش الله ربنا بيسر امورك وربنا برزقك بشخص صادق يحبك ويكافح لاجل الزواج بك ، لا تحزني واعلمي جيدا ان الخيرة دائما فيما يختاره الله لنا ، وفقك الله لما يحبه ويرضاه 

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    تستاهلين اللي يصير فيكي لانك سهله وبسرعة تكونين علاقات

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    للحب مكانته وقدره في ديننا، فهو حقيقة ومشاعر تتأجج في النفوس، ورسولنا صلى الله عليه وسلم هو الذي قال عن خديجة رضي الله عنها ( إني رزقت حبها ) لكن هذا الحب الذي اعترف به الإسلام، وجعل له قدره وشأنه، هو الذي يجمع بين الفتاة والشاب بعقد شرعي، جهارا نهارا على نظر الناس جميعا ،وليس ما نراه في الطرقات أو المسلسلات ونسمع به من بعض رفاق السوء..........قبل الزواج والخطوبة لا شيء يسمى تعرفت بفلان أو نيته وقصده حلال لكنه غير مستعد الآن، أو لم يحصل بيننا ما يغضب الله.........بل إن الإسلام شرع الخطبة ليتأكد الطرفان من حسن اختيارهما وصلاح الآخر للحياة المشتركة، أليس لو كان قد تعرف عليك داخل بيتك وبعلم أهلك، أليس كان خيرا وأفضل لكم ؟!لو كان رجلا وجادا ماعجز عن مكالمة والدكم ،يذكر أن فتاة طلب شاب منها التعرف وشرب القهوة ،فقالت له اشرب القهوة مع أبي ...........صانت نفسها وصانت أهلها وحفظت ثقتهم التي منحوها إياهم...........أنصحكم بإتخاذ قدوة صالحة في حياتكم، و ملء وقت فراغكم بما ينفع دنيا وآخرة، والحذر من الصحبة السيئة التي قد تشجعكم على جواز التعرف وانه أمر عادي وضرورة للتعرف قبل الزواج سواء كانت هذه الوسيلة صديقة ،أو إحدى وسائل التواصل الإجتماعيرزقك الله الزوج الصالح الذي يسرك ويرضيك

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    مجهول

    اتركيه وربك يعوضك ابرك منه

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    خنتي ثقة أهلك بك مرتين من أجل ماذا ؟؟؟ من أجل شباب !!! بس ما تزوجتي ولا واحد فيهم ، تلك العلاقات أصلا حرام ولما ربنا يحرم علينا شيء وينهانا عنه لازم نقول سمعنا وأطعنا لكي لا نقع فيما وقعتي فيه الأن وما حدث لك جواب على أن من لا يسمع كلام الله سيحصد الخيبة والإنكسار لأن زرع معصية حصادها لن يكون فرحة وسعادة ومن زرع حصد فخذي بالك من زرعك وما تزرعين ... كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ،، أنصحك تطلبي العفو والمعذرة من أهلك وتقولي لهم توبة توووبة ،  وتوبي لله ومن أرادك زوجة يدق الباب يسمع الجواب والبيوت تأتي من أبوابها ،، لا تزعلي لو في إبن خالك خير كنتي تزوجتيه ولو في زميلك خير كان تزوجتيه مش تقيم حرب بين العائلتين ، لا تحزني لعله خير .. إطوي صفحة الماضي وخذيها درس في حياتك وتقربي من الله وأنت ساجدة قولي يا رب خذ بيدي يا رب كن معي وربنا رحيم كريم مجيب الدعاء ، أتمنى لك زوج صالح يسعدك وربنا يبعد عنك السوء وينور بصيرتك للخير ... لا تحزني لعله خير لك وربنا من يدبر الأمر والله خير المدبرين ، تقربي من الله تلقي الخير كله دنيا وآخرة 

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    لا أرى في الإثنين خير لك. اتركي العلاقات وبلاويها 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا