انخطبت لغير حبيبي بسبب إصرار أهلي كيف أواجه بالموضوع

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا على علاقه بشخص لمدة طويله تقارب ٨ سنين ومتفقين على أمور الزواج لكن تأخر الموضوع بسبب عدم ايجاده للوظيفه والان اهلي بدو يضغطون علي بموضوع الزواج واكثر من مره انخطبت ورفضت لكن اليوم حصلت خطبه وبسبب اصرار الاهل وافقت لكن مشكلتي كيف انهي علاقتي مع الشخص الاخر او كيف اواجهه واعلمه بالموضوع علما انه ماراح يتفهم ابدا وممكن يسبب لي مشاكل !! خصوصا انه حكى لاهله عني وموافقين على الزواج لكن للان يستنى الوظيفه ولا اعرف ايش اسوي او كيف انهي الموضوع مره متضايقه من الموضوع واتمنى احصل عندكم حلول او اعذار عشان اقول له وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي، ويبدو انه لم يكن حب حقيقي لانك وافقت على خطوبة رجل اخر والامر طبيعي عندك، واول امر انت الان اصبحت مربوطة برجل ولا يجوز ان يكون لك اي تواصل مع اي رجل اخر ، نصيحتي لك ان ترسلي له رسالة قصيرة ومقتضبة توضحي الموقف وبصفة رسمية وان الأمر انتهى والزواج قسمة ونصيب. ومن ثم اقطعي كل اشكال التواصل معه وغيري رقم هاتفك ولا تسيئي لنفسك اكثر مما فعلت وان شاء الله ان لا يكون معه لك صور ومحادثات وتسجيلات وامور يمكنه ان يبتزك فيها، والزواج قسمة ونصيب ولهذا نقول العلاقات حرام بدون اطار شرعي فانت انغمست سنوات في علاقة غير شرعية ولا تعرفين انه لم يكن نصيبك، وان شاء الله انه يكون عاقل ويستوعب انه تمت خطبتك ولا يفضحك ويتركك الخطيب ولا يتزوجك هو وتدمرين حياتك، كوني ذكية واياك وخيانة خطيبك يجب ان تعرفي كيف تصوني نفسك بطريقة تنسحبي من العلاقة القديمة وتستغفري ربك ولم يتبق فيها حب واكثري من الدعاء ان لا يتم المساس بسمعتك وشرفك، ولهذا قلت لك انسحبي من كل المواقع وامسحي كل القديم ولا تفتحي اي مواقع قديمة بل ابدأي من جديد، وانت لن تبقي في حالة انتظار للابد لانه لم يجد وظيفة وبالطبع لان الامر من وراء اهلك لا يمكنك استمرار الرفض، واكرر الزواج قسمة ونصيب وهو لم يكن نصيبك فقط اكثري من الدعاء ان يستر الله عليك ويكون هو عاقل ولا يتصرف بطريقة تؤذيك، وستنسين اي امر بينكما فانت بمجرد وافقت على الخطيب نسيت القديم وستطوين الصفحة وتبدأين من جديد وربي يوفقك ويسترها معك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    استغرب منكم تقولوو إنتي الي اخترتيه وأنتي م كنتي تحبيه بصدق شدخل ترا صدق الأهل يضغطون علينا وصح مافي اجبار بس في زعل الأم في بين تختار كسر خاطرها او جبر خاطرهاا ولا الانتظار ما كنا ننتظر سنوات ونرفض الي يجي  ف لاتقولو شي انتم م تحسووو  
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بسيطه قولي له يابن الحلال انا انخطبت وكبرت ع الزواج وانجبرت من الاهل اوافق انت تبيني تعال اخطبني من اهلي ماتبيني اشوف نصيبي . لقالك الله يوفقك خلاص بايع بيعيه بتراب . وان قالك نطري قولي له نطرت ٨ سنين لمتى يعني حدك يومين ماجبت اهلك اللي بيني وبينك انتهى . كذا تضغطين عليه وتفارقينه وتخلينه هو اللي خسرك ونطرك كل هالسنوات . ومويوم ليله بيقدر يدبر المهر او شي ماراح يجي صدقيني شوفي حياتك . وغيري رقمك وعيشي حياتك مع خطيبك وحبيه . وهو بكرى يشوف حياتك واما وظيفه حجه البليد واللي مايبي طاري الزواج تجيبينه قدامه عشان يقولك ماعندي وظيفه . الوظايف مليانه حتى لو عامل حتى يلقى شغله عدله بس هو مايبي يبي يصرفون عليه هله الورع . البزر للاسف . تزوجي ولاعليش منه غيري رقمك وكل تواصلك الاجتكاعي معه غيريهم ومايقدر يوصلك ولايسوي لك مشاكل وان سوالك مشاكل فيه حكومه حتى لو ابتزك عاطفيا . وبس

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح يا عزيزتي انك لم تكوني تحبين هذا الشخض حبا صادقا وان هذا كان مجرد اضاعه للوقت ,, لانك لو كنتي تحبنه حقا ,, كنتي تمسكتي به الي ابعد الحدود ,, وكنتي جابهت كل المحيطين بك ووقفتي في وجوههم وتمسكتي به ,,ولكنك مع الاسف لم تقومي بذلك فهذا معناه انك لم تكوني تحبيه ,, صارحيه بما حدث واطلبي منه قطع صلته بك وتمني له التوفيق مع انسانه اخري تحبه بحق .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الفاضله من الواضح انك قد اتخذتي قرارك وفضلتي الخطبه علي االانتظار ,, فعليك ان تكوني امينه مع هذا الشخص الذي ارتبطي به لمده ثمانيه سنوات ,, فحاولي ان تتحدثي معه بكل وضوح وشفافيه ,, وتبيني له عدم قدرتك علي الانتظار اكثر من ذلك وانك قدر ارتبطي بشخص آخر ,, ولم يعد يحق لك ان تفكري بأحد آخر سواه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل يجب عليك انهاء الموضوع تماما ,, وفي رايي ان تكتفي بان تقولي له ان الزواج قسمه ونصيب وتنهي تلك العلاقه علي الفور ,, لان بما انك قبلتي الخطبه ,, لا يحق لك التحدث مع شخص آخر ,, بل يجب ان تحافظي علي سمعته وتصونيه في غيبته ,, لا تصعبي علي نفسك الامر انتي قمتي باختيارك وبما هو افضل لك ,, عليك فقط باغلاق الهاتف وتغير الرقم وتغير جميع البرامج التي كانت تربطك بحبيبك السابق ,, وتفكري في خطيبك فقط و في حياتكم القادمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي من ستتزوجين وليس احد غيرك ,, ولا اعتقد ان هناك احد يستطيع ان يغصب احد علي الزواج ,, ففي رايي انه انت من اردتي ان تتزوجي ,, ووافقتي علي الرجل المتقدم لخطبتك لانك مقتنعه به وباحواله وتريه مناسب لك ,, فلا تفكري بالامر ولا تخلقي الاعذار لحبيبك السابق فلا يوجد داعي لذلك ,, اتركيه فقط وانهي العلاقه وصبي كل تفكيرك وتركيزك علي خطيبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما ان هذا الجرل كان يحبك بصدق وحدث اهله عنك وعن انه يريدان يأتي لخطبتك ولكن ينتظر الوظيف فقط ,, فلماذا استعجلتي قومتي بالمواقفه علي هذا الرجل المتقدم لخطبتك ,, كان عليك ان تتريثي حتي لا تظلمي هذا الرجل معك وتتخطبي له وانتي في قلبك شخص آخر ,, اذا كان هناك وقت او فرصه للتفكير مره اخري ,, فحاولي ان تفكري في الامر وان تقرري بحكمه ومنطق.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك ان تعرفي ان الزواج قسمه و نصيب ,, وقدر من الله ولا نستطيع التدخل فيه ,, ولا نعلم ما سوف يحدث في المستقبل او كيف ستكون النهايه ,, وبما انك اتخذتي قراراك ورضيتي ان تقومي بتلك الخطبه ,, فما عليك الا ان تخبري حبيبك السابق بما حدث وان كل كا يحدث هو نصيب من الله وتنهي العلاقه وتتمني له الخير ,, وتتقومي بتغيير رقمك وتنهي تلك العلاقه من قلبك وعقلك ,, ولا تفكري الا بخطيبك فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك بالتفكير مره اخري قبل اخباره ,, وان تجلسي مع نفسك في جلسه مصارحه تتحدثي فيها عن كل ما تشعرين به وتحدثي نفسك وتتناقشي مع نفسك في كل ما يجول بعقلك وقلبك ,, وتري هل ستستطيعي التخلي عن حبك وعن علاقتك بحبيبك السابق ,, هل حقا لم  تعودي تشعري بشئ تجاهه وسوف تستطيع نسيانه واكمال حياتك مع شخص آخر ,, ام عليك بالصبر والتحمل الي ان يأتي لخطبتك ,, يجب عليك ان تجاوبي علي تلك الاسأله حتي لا تظلمي نفسك وحبيبك والشخص المتقدم لخطبتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل ما عليك فعله الآن هو ارسال رساله قصيره الي ذلك الشخص ، ولا تتحدثي معه مره اخري ، بما انك رضيتي بهذا الرجل المتقدم لخطبتك ، فعليك بحفظ سمعته وغيبته ، وعدم التحدث مره اخري مع اي شخص ، فاكتفي بارسال الرساله وقولي له ان الزواج قسمه ونصيب وتمني له الخير ، وانهي تلك العلاقه وقومي بتغيير هاتفك ورقمك علي الفور .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي الآن قمتي باختيارك .. واختارتي هذا الخطيب ووافقتي عليه ,, ولا يتم الزواج عن الاجبار ,, في رايي انك رايتي ان هذا الرجل المتقدم لخطبتك مناسب لك ,, وسوف يحقق لك مطالبك وسوف يعوضك عن كل تلك السنوات التي انتظرتي فيها الشخص الآخر ,, فعليك بانهاء تلك العلاقه من عقلك و قلبك تماما ونسيان الامر ,, والنظر الي خطيبك بنظره ايجابيه ومختلفه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل ما عليك فعله الآن هو تركه بشكل نهائي وعدم محادثته مره اخري ، انتي الآن فتاه مخطوبه ويجب ان تنتبهي ، عليك بمكالمته مره اخيره تقولي له فيها ماحدث وبعدها تغلقي الهاتف علي الفور ، وتنسي الامر تماما ، بما انك اختارتي السماع الي اهلك والموافقه علي هذا الخطيب ، فعليك بانهاء تلك العلاقه علي الفور وعدم الانتظار .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا أحد يعلم الغيب ولا أحد يعلم متى سيجد حبيبك هذا الوظيفة عليكي أن تخبريه بالأمر وتنسي أي ردة فعل منه ,, فقط برسالة قصيرة و صغيرة و أغلقي خاتفك أنت في الأصل لم يكن بينكما أي وعود ولا رابط شرعي و انسي هذه العلاقة من الأصل ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تنظري الى خطيبك من الناحية الايجابية و لا تضيعي هذه الفرصة من بين يدكي 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا أحد يستطيع أن يغصب أي أحد على موضوع الزواج أنت رضيتي بهذه العلاقة مقتنعة و ترين أن حبيبك لا يمكن له أن يتقدم لك الآن و أنت أيضا شعرتي أن هذا الشخص مناسب لك أكثر من حبيبك و آمني أن الزواج قسمة و نصيب ,, لا تخبريه و لا تتصلي به أنا أرى أن تغيري من رقم هاتفك و أن تنعمي بهذه الفرصة و تفكري بها بعقلانية أكثر ,, لا رابط الآن يربطك بذلك الشخص ولا يجيز لك الآن أن تتواصلي مع أي شخص غريب لأنك على ذمة شخص آخر ويجب أن تصونيه في غيبته .. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟