أعاني من عدم القدرة على نسيان الشخص الذي أحببته

الحب والعلاقات العاطفية
animate

اعاني من عدم قدره على نسيان الشخص الذي احببته كانت كل الامور بيننا ممتازه هالدرجه الكل كان يحسدنا على علاقتنا رغم اختلفنا و قررنا ان يدوم حبنا للابد و بحلال ف هو كان على وشك تقدم لي لكن عمتي اوقفته "نحن اهل لكن كل منا في بلاد" فلم افهم سبب لما اوقفته لكن اتضح لي كل شي لاحقاً فبعدها اصبح بينا مشاكل كثيره و انفصل عني بدون سبب و حاولت اكلمه اكثر من مره على اقل اعرف السبب فأتضح انه اهلي تكلمو عني عنده و انه بينا فرق كبير بسبب العادات والتقاليد و الثقافات و ايضا هو قال انه احبني كثيرا لكن بسبب كلام الاهل تسبب في انفصلنا و ايضا اتضح من كانت هي اعز اشخاص مني من بنات عماتي انها كانت تغار مني ، حاولت كثيرا اصلاح ما بيننا لكنه احيانا يستجيب وياي و احيانا لا يستجيب ابداً ، نعم تعبت كثير لاصلاح العلاقه لكن تعبت من كلماته الجراحه لي ليبعدني عنه ف حاولت انسى لم اقدر على نسيانه ف بين فترة و فتره يرجع يكلمني ف قلت له اختار بين انا ابقى معه او لا ف جاوبني بنهو يريدني لكن لا يريد ان يرجع الحب الذي بينا ، حاولت من جهتي ان انفصل عنه و انهي انه يرجع كل فتره و يكلمني لكني لم اقدر كل مره اذهب اكلمه رغم انه هو يتجاهلني و يجرحني بالكلام لا اعلم ماذا افعل هل اسوي بلوك له و احاول انسى ام احارب هذا الحب و ان لا استسلم للاهل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واحمدي الله ان ابعد عنك الحرام وهذه العلاقة المحرمة التي لا تقوم على رباط صحيح وكلها اذية لك. واي رجل هذا ينصاع لكلام الناس ويرخي اذنيه للنسوة تتقول في شرفك وفيك وهو يعرفك وانتم اهل؟؟ وكيف تأمنين لحياتك معه وبقاءك معه اصلا؟؟ ، وكيف ستنسين وتتوقفين عن الحرام وعن تلك العلاقة وانت على تواصل معه فكيف ترضين ان يتصل بك وقد فعل بك كل ما فعل؟؟، كوني قوية واعملي له حظر واحذفيه من كل مكان وارحمي اهلك وثقتهم بك، كوني قوية واعملي على تغيير رقم تواصلك حتى لا يصل لك فهذا من اشباه الرجال اصلا ولا تريدين من يعبث بك وبسمعتك اكثر، ولا تأمني احد وابتعدي عن كل تلك العلاقات وابق ضميرك مرتاح فانت لا تعلمين كيف تتصرف الناس من وراء ظهرك فالمنافقين كثر فاحذري انت بالابتعاد عن لاشبهات وهذا الحل الأفضل واكثري من الدعاء ان يرزقك الخير وكلما خطر لك انفضي راسك واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم وركزي في حياتك وتعليمك وعملك وانشغلي واهتمي بصحتك واكثري من الدعاء والاستغفار  وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عزيزتي كيف تنسي وأنتي تتواصلي معه ..! هل هذا منطق ..؟ تضعي يدك في النار وتقولي مؤلمه وأريد أن أتجنب حرارتها وهي لازلت في النار وأنتي لازلتي تنتظري زوال حرارتها ..؟ لا أعلم هل تفكري بعقلك أم عندك عضو اخر تفكري فيه ..؟ لايمكن أن تنسي ولن تنسي وأنتي تستقبلي الرسائل وتبادري بالتواصل ، لن تنسي ولابعد 10 سنوات وستظلي حبيسة هذا العذاب بإختيارك ،،، ستنسي هذا الشهر 50 بالمائه والشهر الثاني 80 بالمائه والشهر الثالث 100 بالمائه إن أنتي قطعتي التواصل تماما وأشغلتي عقلك بأشياء أخرى وملئتي يومك بالبرامج المفيده صلاة وذكر وسنة ووتر وبر والدين وطهي ورياضه وقراءه  ، ستجدي نفسك بعد شهر تضحكي على نفسك كيف أن الأمر كان بهذه السهوله ولكن كنتي مغمضه عينيك عن الحلول ، ستتفاجأي حين تحبي شخص أخر وستسألي نفسك كيف نسيتي الحب القديم ..! فقط اخطي الخطوة الأولى للعلاج وحين سيحصل كل خير

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    طبعا سويله بلوك و انسيه..... لو كان يحبك فعلا لاتى لخطبتك من اهله و لا تضعين اي حجج مثلا كانه يريد أن يسوي وضعيته المادية ثم ياتي لخطبتي او انه ليس جاهزا بعد او انه مازال صغيرا في العمر صدقيني من يحب فعلا ياتي من الباب ليعلن امام الجميع انه يريد هذه الفتاة و الخطبة خطوة فقط في طريق الحلال لن يتكلف بامور باهضة ثم انه لو كان يحبك فعلا لما استمع لكلام الناس عنك بل ياتي لاهلك و يتعرف عليك حقا امام اهلك.....انا غير مؤمنة تماما بعلاقات ما قبل الزواج و عن تجربة فالله تعالى لم يحرم هذا عبطا بل لان مساوءه تتعدى فوائده بكثيييييير و هاانت تعانين و تتخبطين و تتذللين له.....هيا انهظي بنفسك و انفضي عنك غبار هذه العلاقة المحرمة التي تذلك و ستنسين صدقيني حتى لو تالمت و توبي الى الله تعالى و اساليه ان يرزقك الزوج الذي يسعدك و يصونك و يحترمك و ربي يوفقك

  • علم
    علم
    من مجهول

    الوقت وحده هو من يمكن ان يخرجه من راسك ومن قابك فاتركي الامر للوقت ولا تفكري في اي شيى اخر غير هذا وحاولي ان تسيطري على نفسك وعلى حياتك فانن يجب ان تفهمي يا ابنتي ان الامر بيظك وان التفكير فيه اكثر من هذا لن يفيد فانسي امره ولا تفكري في اي شيى اخر على الاطلاق

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انسي امره فهو تخلى عنك بكل بساطة ولا يجوز ان تبقي معه او ان تفكري فيه فالامر انتهى والنسيان سيتم مع مرور الوقت فلا تقلقي من تلك الناحية المهم ان لا تتمسكي به ولا تفكري فيه اكثر من اللازم لانه لا يستحق ان تفكري فيه فانسي الامر وانهي الفكرة على الفور

  • علم
    علم
    من مجهول

    ارى انه يمكنك ان تتركي الامر وان لا تفكري فيه مرة اخرى ففي النهايه انتي فعلتي ما عليك لكنه هو من تخلى عنك لهذا لا داع للتفكير في الامر اكثر ولا داع لان تهتمي لامر كهذا فهو لم يهتم لكي وقرر ان يتركك بكل بساطة لهذا لا داع لان تحملي نفسك فوق طاقتك ولابد من ان تنهي كل شيئ

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركي الامر للوقت واعلمي انه كفيلبان ينهي كل شيى فلا يجب ان تفكري في اي شيى اخر زيكفي ان تهتمي لنفسك ولحياتك وتاكدي ان الوقت كفيل بانهاء المشكلة وحلها من جذورها فلا تعقدي حياتك ولا تفكري في الامر اكثر من ام يجب فقط اهتمي لنفسك وستتمكني من حل المشكلة بعد مؤور بعض الوقت

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي هو تخلى عنك ويجب ان تعلمي ان هذا افضل بكي فهو ليس شخص يمكنك ان تامنيه على نفسك فيجب ان تفهمي تلك النقطة لتتمكني من حل المشكلة فلا تفكري في الامر اكثر ولا تشغلي بالك به ابدا فانتي انسانه واعيه ويجب ان تتحكمي في مشاعرك لان هذا الشخص لا يستحق ان تفكري في امرة

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعلمي ان ترك هذا الشاب لك هو الخير بالنسبه لك .. فرب الخير لا يأتي الا بالخير .. و اعلمي ان البدايات الخاطئة قد تشوش على الإنسان في مستقبل أيامه .. و انصحك بالاجتهاد في كتمان ما يحصل في نفسك .. والاستعانة بالله تبارك وتعالى .. و عدم محاوله التحدث مع هذا الشاب مره اخري لانه يستغلك فقط . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تتخلصي من رواسب هذه العلاقه ، لان ما يحدث معك الآخر هو جري وراء السراب، ولا يجري لأصحابه إلا الأتعاب، فأشغلي نفسك بالخير، وعمري قلبك بحب الله تبارك وتعالى ، فانت تستحقي حياه افضل ، و تذكري ان لا حياه طيبه لك مع شخص لا يرغب اهله في هذا الزواج فالانفصال في مصلحتك من الاساس و سوف تتأكدي من هذا الامر فيما بعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اطوي تلك الصفحه من حياتك و ابدأي حياه جديده خاليه من هذه العلاقه ، هذا الشخص لا يتسحقك و لا يستحق وجودك و انت ايضا تستحقي شخص قوي الشخصيه يدافع عنك يكون مسؤول عن حياته بنفسه و لا يعرض حياته للتقلبات من اجل الآخرين ، انت اخطأتي في اختيارك فعالجي الامر من الآن و لا تسمحي له بالتأثير عليك اكثر من ذلك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله عليك ان تطوي تلك الصفحه من حياتك ، و ان تنسي هذا الشاب فهو اختار مسار حياته و هو من سيندم علي ذلك الخطأ الذي قام به ، و لكن بالنسبه لك سوف تكون حياتك افضل مما سبق ، سوف تتقدمي فيها وسوف تكون كي مستقبل جيد و سوف تتزوجي من انسان يصونك  ، و تأكدي ان هذا الرجل لا يستحقك و الله اراد كشف الحقيقة لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي ان الزواج قسمه ونصيب وقدر من الله ،، وانت لا تعرفي اين سيكون قدرك او مع من او متي ،، فعليك ان تفكري بعقل وحكمه اكثر وبنضج وان لا تأذي نفسك ومشاعرك اكثر من ذلك ،، فالشاب في النهايه اظهر حقيقه مشاعره و شخصيته الضعيفه و لا يجب عليك السعي من اجله اكثر من ذلك ،، الجأي الي الله وتقربي اليه وقوي علاقتك به و ادعيه بان يقدم لك الخير واتركي الامور تجري كما كتب لها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم ان الفراق صعب و ان التجاوز صعب و لا يمكن طوي تلك الصفحه من حياتك بسهوله ، و لكن تذكري جيدا انه تخلي عنك و لم يدافع عن علاقتكم و تركك بكل سهوله ، و لا يجب عليك التضحيه اكثر من ذلك ، بل يجب ان تكون قويه ، اتركي الحب جانباً و فكري جيدا في نفسك و في حياتك ، فانت لا تستحقي ان تضيعي عمرك و مشاعرك اكثر من ذلك من اجل شخص لا يضعك اي مكانه مناسبه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الآن كل ما عليك فعله هو الانفصال النهائي من تلك العلاقه و طوي تلك الصفحه من حياتك ؛ فانت بتلك الطريقه سوف تصوني كرامتك و تحفظي مشاعرك فحتي اذا كان تصرفه قاس و حتي اذا كنت لا تستطيعي نسيانه بسهوله ، و لكن يجب عليك ان تتحملي و ان تختاري  كرامتك و حياتك ، و تجعليه يعرف قيمتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تجعلي هدا الشاب يؤثر عليك و علي حياتك اكثر من ذلك ، فلا يوجد اي داعي لكي يكون بينك و بينه اي علاقه سواء صداقه او معرفه ، فهو تخلي عنك و لا يوجد سبب مقنع يجعله يقوم بتلك التصرفات ، فحتي اذا وقف بعض الاهل ضد زواجكما ، كان يجب ان يكون شخص قوي و يدافع عنك و عن حبه و لكن ليس كذلك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تصرف هذا الشاب و الاستماع لكلام اهله بتلك الطريقه رغم حبه الكبير لك و رغم ما كان بينكما طوال تلك الفتره ، يدل علي انه لم يحبك حب حقيقي من البدايه ، و يدل ايضا علي انه شخص ضعيف الشخصيه و لا يستطيع تحمل قراراته بنفسه ، و هذا الشخص لا يصلح بان يكون زوج و اب مسؤول ، فكوني واثقه ان الفراق في صالحك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كن علي ثقه ان ما حدث معك هو الخير بالنسبه لك ، و تذكري جيدا انه لا يستحقك و لا يستحق الحزن و البكاء و لا التضحيه ، و عليك بان تعمري فؤادك بالله وحب الله في الرغبة لما عنده سبحانه وتعالى، ولعل الخير في فراق هذا الشاب و ابتعاده عنك ، فانصرفت عنه ، وحاولي أن ترتبي نفسك بأن تعودي إلى الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغاليه اتفهم صعوبه الموقف الذي تمرين به و اتفهم مدي شعورك بالألم و الضغط ، و لكن في النهايه لا يجب عليك ترك نفسك في تلك الحاله ، و لا يجب عليك التضحيه من اجله اكثر من ذلك ، فهو لم يضحي من اجلك و لم يتذكر هذا الحب ، و تخلي عنك بسهوله بسبب كلام الناس من حوله ، اذا هو لا يستحق التفكير فيه يوماً واحداً . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تكون قويه الشخصيه ، هذا الشخص تخلي عنك و لم يحاول التأكد من هذا الكلام و لم يحاول الوقوف بجوارك و مساعدتك في ايجاد حل لتلك المشكله ، و لا يجب عليك التضحيه من اجله اكثر من ذلك ، فمن خسرك و تركك يجب عليك تركه و عدم الحزن عليه ، و عدم السؤال عنه لانه لا يستحقك . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟