حبيبي لا يريد أن يكمل معي هل أنتظره أم أنساه

الحب والعلاقات العاطفية
animate

حبيبي لا يريد أن يكمل معي هل أنتظره أم أنساه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال انا امر بوقت صعب جدا انا أحب شخص لا يريد الزواج وهو زميل لي بالعمل ودخلنا علاقه حب لمده ٦ شهور ، هو وضعه المادي جدا بسيط يالله يعيش نفسه ، وانا الحمدلله وضعي الاجتماعي ممتاز من كل النواحي المادي الاجتماعي وكل شي ، وهو من جنسيه عربيه ، غضيت الطرف عن هذا الشي وقلت له انا بوقف معاك عند اهلي وراح اقول انا ابيه على اساس إننا بنترك وبنسافر لكندا عشان مستقبل افضل ، لكن اتفاجئ انه بيوم يقول ما اقدر أكمل انتي وين وانا وين (حرفيا فجأه واحنا نسولف قالها) صحيح قبل كنت اشوفه يختفي شوي وصار دايم مشغول ، بس قلت الدوام ضاغطينه ، بس انقهرت واخذت موقف وخيرته بين انه يختارني او يختار وحده على قده ويشوف حياته وجلست انتظر نص ساعه ومارد وعرفت انه مو راضي يختارني ، بعد ٣ اسابيع الدوام نادوني ارجع اداوم وصرت كل يوم اشوفه وما اقدر ما اكلمه اشتاق له ، ادق عليه ، قلت له انا شاريتة لكن يقول لا ابي اجيب الخاتم اول، ما راح اعلقك واوعدك على وهم،لماذا يرفض الرجل الزواج من حبيبته والمشكله يعاملني صار بطريقه سيئه ، يعني اخر شي بالعيد انتظره ٤ ساعات واخيرا اتصل ما جلس معاي حتى ١٠ دقايق وقال بقفل ، تعبت نفسيا ما ابيه وبعد ابيه ، ما ابي اكلمه وبرضوا اكلمه تعبت يادكتور حالتي النفسيه صارت صعبه ما اقدر اتخلص منه في مخي وقلبي ابي انهي وقلت له اليوم انا ما ابيك من تعاملك السىء معاي ولا رد حتى ولا اعطاني تبرير وعادي عنده .كيف اتصرف عندما ينهي الرجل العلاقة كيف اتركه كيف ما افكر فيه كيف يرجع اقل من زميل بالعمل عادي اذا راح او مشي من جنبي مو ينقطع النفس عندي واتوتر واتضايق .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي، وفي قولك  أحب شخص لا يريد الزواج، فهذا مصيبة لأنك تهدرين كرامتك وتلحقين لاهثة وراءه وهذا يقلل من قيمتك ويشعر الرجل انك سهلة فوق ان هذه علاقة محرمة ولا يربطك به رابط شرعي، وتتعاملين مع نفسك بدونية وليس معه، وهو يرى ان لا قيمة لا فيك ولا فيما تملكين بسبب ما تفعلين، فيجب ان تعودي لطريق الحق وترفضي الحرام ويكون لديك كرامة لنفسك ولاهلك، لماذا تترجين وتتوسلين به ان يتزوج بك وكأنك عايبة لا سمح الله وستتنازلين وترضين باقل القليل وهو الذي يتدلل عليك ويرفض ويتهرب منك؟؟ لماذا هذه التصرفات المهينة لنفسك ولاهلك؟؟ استيقظي من غفلتك يا ابنتي واستغفري ربك وانفضي وسوسة الشيطان من عقلك واتركي الحرام وطريقه وحافظي على عفتك. وانت في مكان العمل فاهتمي لسمعتك واهتمي لما يقال عنك فهذا سيؤثر عليك كثيرا مستقبلا، انفضي الفكرة من بالك وتعاملي معه باقل من القليل. ودوما اقول ردا على سؤال لماذا يرفض الرجل الزواج من حبيبته ان الرجل يجد فتاة يلهو بها وان راها سهلة ومستعدة لتقديم ما لا يجب ان يتم تقديمه من حب وعلاقة وتسمح له باختراق حدود حمراء في بعض الاحيان يقول انها خائنة لنفسها ولدينها واهلها وانها كاذبة ومخادعة لاهلها فكيف سيتزوج بها ويثق بها!! غالبا ما يترك من يحبها ليتزوج بفتاة بدون علاقات، فلماذا تهين الفتاة نفسها بهذه الامور، لو قلت للرجل انا بنت عفيفة ولا علاقات عندي ان رغبت بالتعرف الي فاطلبني من اهلي ويكون التعارف تحت مظلة شرعية يركض وراءك فكل رجل يريد فتاة عفيفة ثقة. لماذا يجب ان يكون التعارف والحب بسرية وخفية وبدون رابط شرعي ولا مظلة شرعية مثل خطوبة او طلب زواج؟؟ و عندما ينهي الرجل العلاقة يجب على الفتاة ان ترميه وتنفضه من عقلها وتفكيرها، وتستيقظ من غفلتها وترحم كرامة ابيها ان هانت عليها كرامتها. اتركيه ولا تتصلي به ولا تتكلمي معه وتجاهلي وجوده، واستغفري ربك فانت في خطيئة تحتاج للاستغفار واكثري من الدعاء ان يرزقك الله برجل صالح يستحقك واشغلي وقتك واملئيه بما ينفعك ومارسي الرياضة وان خطر في بالك استعيذي بالله من وسوسة الشيطان  وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اذا ما يضيف اليك شيء جميل هذا الزواج حتي اذا تحقق فسوف بفشلهذا الشاي لن يضيف اليك اي شيء و الزواج به سوف ينقص منك ان تصبح زوجة شخص لا يقدر يصرف عليكانه غير قادر علي ان يتزوجك و لا يقدر ينفق عليك و غير قادر علي اسعادك و لا قادر علي ان يهتم بك و لا يلهث مثلك ليراك او يقضي بعض الوقت معك و يتهرب منك اذا تزوجك فسوف ينقص من قدرك و قيمتك و يحتقرك لا لشيء غير لانه غير قادر  اللحاق الي مستواك اذا يزيدك ان تنزلي الي مستواه حتي يتجاوز عقدة النقصانه لن يضيف اليك غير التعاسة و ذلك ما يدر منه الي حد الآن فهو نفذ برنامجه في اذلالكافيقي من نعاسك و لا تخسري اكثر لانك بدأتي بكرامتك و ربما تكملي بخسران سمعتك و بعدها زينك عودي الي مكانتك و ابتعدي عنه و لا تنتظري منه شيء لانه بادر باذلالككرامتك فوق كل شيء لا الحب الكذب 
  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    ببساطه انسي أمره لانه لا يريدك 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ظلك وراه ،، اهدري كرامتك من كلامك اقول لو طلب منك اعز ما عندك رائحه توافقية يا ابنتي اتقي الله اتركيه في الف غيره هذا يمكن عارف كل وضعك ويريد مع الوقت أن يستغلك لا بل إن يسرق كل شيء منك اتركيه واطلبي من الله بصلاتك افضل منه الف مره 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    تستاهلي جبتيها لنفسك ماعمرها كانت حلال وقرار صائب العلاقات خارج الخطبة والزواج تمردتي على ربك ولقيتي نتيجة تمردك اقعدي بها وابكي على حالك محد رح يطلعك من اللي انتي فيه غير نفسك لما تعدلي عقليتك هذه وتمشي سيدة وتقبلي ترتبطي بالحلال وبشرع الله بدل اللعب والمسخرة واللف والدوران
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    ابلغيه بأنك سوف تتنازلي عن المهر وكل التكاليف مقابل ان يتقدم لك رسميا وتتزوجا . حاولي تسهلي عليه الامور وتدعمينه ماديا

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    اشت ي كرامتك..تذكري ان عندك كرامة وعزة نفس..عندك رب ووالدين خافي الله ولاتكسري ثقة اهلك..انتبهي تسيرين بط يق الغلط عشان ع الاقل سمعتك في الدوام واولا واخيرا عشان رضا الله..وثانيا عشان كرامتك وعشان نفسك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تعلمي أن كل من تزوجت من رجل أقل منها مادياً ندمت ندم شديداً بسبب أنها لم تستطيع التعايش مع وضعه او بسبب أن ارتفاع مستواها المادي اصاب زوجها بالشعور بالنقص مما جعله يفتعل الكثير من المشاكل معها ، فأنت يجب أن تعلمي أن هذه العلاقة محكوم عليها بالفشل فى جميع الأحوال وحتى إذا حبيبك سمع كلامك وأتى وتقدم لخطبتك ، فأنا نصيحتي لك اذهبي إلى طبيب نفسي يساعدك على فك التعلق بهذا الشخص لكي تستطيعين نسيانه واكمال حياتك بشكل طبيعي ، لكن بالنسبة لتفكيرك فى انتظاره هذا تفكير خاطئ ولن يفيدك بشيء وسوف تضيعي عمرك هدر لأنه من الواضح من طريقة تعامله معك أنه أخذ القرار بالابتعاد عنك وهو متأكد من قراره ولن يتراجع عنه فانتظارك له لن يفيدك بشيء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي طريقة تفكيرك سطحية جداً تقولي أن مستواه المادي منعدم ويعيش نفسه فقط فكيف تفكري فى الزواج منه وكيف تريدنه أن يذهب ويتقدم لخطبتك ؟! إذا ذهب لأهلك ماذا سيقول لهم أنا أعيش بصعوبة وأتيت لاتزوج من ابنتكم لاجعلها تعاني من الفقر معي او لكي اجعلها تنفق علي !!! زميلك فى العمل فكر بعقله ووجد أن هذه العلاقة إذا انتهت بالزواج ستؤدي إلى زواج فاشل لأن من أساسيات الزواج الناجح أن يكون هناك توافق بين الطرفين وعدم التوافق يسبب الكثير من المشاكل ، مع الأسف انتي تمشي وراء عاطفتك وقومتي بإلغاء عقلك وتفكيرك اصبح سطحي أمام زميلك يفكر بالطريقة الصحيحة وحكم عقله وأنا رأيي من رأي زميلك انتي يجب أن تبتعدي عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يصح ابداً أن الفتاة هى التي تجري وراء الرجل وتذهب وتقوله له انها تريده ، من المفروض أن يحدث العكس والرجل هو الذي يجري وراء الفتاه ويحاول إقناعها بالزواج منه ، وأنا لا أصدق أنك انتي من تحاولي اقناعه بالزواج منك وتقولي له سأقف بجانبك واكذب على أهلي بأننا سنسافر الى كندا وانتي تعلمي أن الرجل لا يريدك كيف تقبلي على نفسك هذا الوضع ! لماذا تفعلي فى نفسك هكذا ؟ وجدتي الشخص الذي اعجبتي به يحاول الابتعاد عنك ويرى أنكم غير مناسبين لبعضكم ويرفض الزواج منك فيجب أن تنسحبي من هذه العلاقة الزواج ليس بالاجبار ، ويجب أن تعلمي أن الفتاه التي تجري وراء رجل تسقط من نظره وتقل قيمتها فى عينه لأن الرجل بطبعه يجب الفتاه صعبة المنال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    معه حق أن يبتعد عنك وواضح أنه رجل محترم وعنده ضمير شخص غيره كان ظل معك وتسلى بك واستغلك وبعد ذلك ألقى بك خارج حياته أو كان من الممكن أن يتزوجك طمعاً فى مالك ويجعلك تنفقي عليه وعلى البيت ، لكن هذا لم يقبل أن يعلقك به أكثر من ذلك وكان صريح مع نفسه ومعك وصارحك أنه لن يستطيع الاكمال لان ليس بينكم توافق ولن يستطيع أن يوفر لك الحياة الكريمة التي تعيشيها وفى نفس الوقت لن يقبل على نفسه مال فتاه فاختار أن يبتعد ويعاملك بطريقة بها إهمال لكي تملي منه وتستطيعين نسيانه ، الحقيقة الرجل تصرفه عقلاني جداً وصريح وواضح أنه ليس له فى اللعب ببنات الناس ، وانتي ما يجب عليكي فعله الآن أن تحترمي اختياره وقراره وتحاولي نسيانه وتتزوجي من رجل آخر يناسبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ردي على سؤالك حبيبي لا يريد أن يكمل معي هل انتظره أم أنساه ؟ سأقول لك وعلى أي أساس سوف تنتظرينه طالما أنه لا يريدك ولا يريد الاكمال معك ولم يختارك عندما قومتي بتخيره بينك وبين فتاه من مستواه فعلى أي أساس سوف تنتظرينه ؟!! من الواضح أن لم تنضجي بعد ولا تستطيعين التفكير بطريقة صحيحة ، يا أختي الصغيرة يجب أن تعلمي أن لا يصح أن تتمسكي برجل لا يريدك ولا يحاول التمسك بك ويجب أن تكوني عزيزة النفس وذات كرامة وكبرياء ، لذلك أقول لك لا تنتظرينه وحاولي نسيانه وتوقفي عن الإتصال به والتحدث معه لأن تصرفاتك تقلل منك ومن قيمتك كثيراً .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نهاية طبيعية جداً ومتوقعة لأن العلاقة التي تبدأ بطريقة لا ترضي الله من المؤكد أنها ستنتهي بطريقة لا ترضيكي ، كان يجب عليكي أن تحافظي على قلبك لزوج المستقبل الذي يدخل البيت من بابه ولا تدخلي فى علاقة محرمة وتجعلي قلبك يتعلق برجل لم يوعدك بشيء ولم يعطي كلمة لأهلك ولم يتقدم لك بشكل رسمي ، وكان يجب أن تعلمي أن قلب من تحبي بيد من عصيتي أي أن إذا عصيتي الله من أجل إنسان معين فالله قادر على أن يعاقبك ويجعله يبتعد عنك ، مع الأسف انتي من فعلتي بنفسك هكذا وانتي من وضعتي نفسك فى هذا الوضع وهذا العذاب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجتبتي على أسئلتك كيف اتصرف عندما ينهي الرجل العلاقة كيف اتركه كيف ما افكر فيه كيف يرجع اقل من زميل بالعمل ؟ أقول لك تحملي عذابك إلى أن تستطيعين التخطي والنسيان ، ويجب أن تعلمي أنك انتي المخطئة من البداية لأنك خالفتي تعاليم الله قال تعالى ولا متخذات أخدان ، فلماذا قومتي بالتفريط فى قلبك وتحدثتي مع رجل اجنبي ودخلتي معه فى علاقة لمدة ستة أشهر برغم أن الله نهى عن فعل ذلك ؟ تحملي نتيجة خطائك وتحملي عذابك لكي تتعلمي أن لا تتعدي حدود الله وتعاليمه وإذا اردتي الدخول فى علاقة مرة أخرى تكون بالحلال وليس بطريقة غير شرعية ومن وراء الأهل .

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الرجال اكثرهم لا يتزوجون من البنات لي تخون ثقة أهلها و تتنازل على كرامتها و تعصي الله من أجل الزواج الرجل الشرقي يحب يلعب و لما يقرر الزواج فيتزوج من التي لا يستطيع اللعب بها او يتزوج من التي لعب بها غيره و هو لا يعلم عزي نفسك يعزك الله

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ليش مسترخصه نفسك الولد م يبغاك تفرضين نفسك غصب ليش وخططتي كمان ع سفره وهو كل دا م يبغاك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    "وضعه المادي جدا بسيط يالله يعيش نفسه""لكن اتفاجئ انه بيوم يقول ما اقدر أكمل انتي وين وانا وين"أنا رجل ويجاوبك من منظور الرجال . هو عرف فرق الطبقة الإجتماعية بينكم ، وصعوبة ذلك عليه ويشعر بصعوبة توفير حياة مستقبلية توافق توقعاتك . الرجل لايحب ان يشعر بالضعف المادي في العلاقة ويخشى الفروق الإجتماعية الكبيرة.  ربما كان إعجاب من الطرفين وافق تعلق من جهتك بعد فترة من التفكر في الموضوع بكل تفاصيله أدرك أنه تحدي أكبر منه ومستقبل غامض بالنسبة له . نكرر ونقول الدخول في علاقات غامضة المستقبل وغير واضحة الأهداف ونقاط الإتفاق نهايتها كارثية بألم التعلق والفراق . حماية المشاعر خير من أنين النفس لاحقاً 

  • علم United Kingdom
    علم United Kingdom
    من مجهول
    كيف تتزوجينه و تروحي كندا ؟؟ و اهلك وين من كل هدا هل راح يرضون ؟؟؟ انتبهي هدا الشيطان يلعب لك عل مشاعرك ، و بعدين صدقيني ما ينفع لك الا ابن بلدك و انتي تقولين انه وضعك احسن عنه فلا تضيعي نفسك و بلا خرابيط ، هدا تعلق ، فتحي عيونك و الخير قلبك هو اللي موجهك و هدا الغلط ، البحر مليان سمك اختاري و تعقلي يا اختي ، و خاصة انتبهي اذا اهلك ما يرضون بهالزواجه ، و اصلا عن تجربه اذا مستوى الراجل المادي مو هو فلن تنجح العلاقة و فوق كل هدا هو ما متحمل المسؤوليه ، و تفهمين كيف هرب من اول مواجهة اذا كان بحبك كان يراجع العالم و يشتغل يوم و ليل عشان ينجح مو يقلك انتي وين و انا وين ،، هرب عل طول لانه مو مسئول و انه ما يحبك ، لا تركضين ورا ريال ابدا فهو مستمتع بذا 
  • علم
    علم
    من مجهول

    من ضكم الكثير من القصص التي تحدث عن فشل العلاقات العاطفية ونهايتها علاقة مثل هذه التي تعتبر مثال على عدم التكافؤ بين المحبين فأنت لا تتصوري أنه سوف يراك أفضل منه على العكس هو يبحث عن حل من أجل أن يكون ه المتفوق عليكي  وهذه مشكلة بحد ذاتها و لا تنسي أنه شخص لا يعرف بالمسؤولية و متردد يريدك و لمن من دون أن تكوني زوجته !! لذا لا تتعلقي بهذا النوع من البشر هو لن يتغير من نظرته لك و سيرى على الدوام أن علاقتكما فيها مشكلة

  • علم
    علم
    من مجهول

    علقي قلبك بالله و لا تلتفتي لمثل هذه الأمور ، كل العلاقات العاطفية التي تبدأ على توتر تنتهي و تزول و من المهم الآن هي شخصيتك وعملك و حبك لذاتك كي لا تعتقدي أن من الممكن أن يكون هناك شخص على هذه الأرض بيده سعادتك أو حبك لنفسك، المهم أن تتشافي من هذه العلاقة و تنسي حبيبك الذي تتوصري أن بيده جنة الدنيا ، الزواج لابد و أن يكون قائم عل  حسن الاختيار لشخص أنت تحبيه و يحبك بنفس القدر و يهتم لأمر لا أن يعتبرك هم فوق كتفيه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟