حبيبي السابق عاد بعد أن تركته بسبب ضغظ أهلي

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم انا بنت ذات ال24 عام ، بنت وحيدة و 8اخوة اولاد انا اصغرهم من ستة سنوات فاتو كنت مع علاقة بسيطة مع شخص كان يراقبني من انا في الابتدائية حتى يعترفلي بحبه ، دخلت الجامعة اتاني و اعترفلي و انا استقبلته و بادلته الشعور حتى اكتشفوني اخواني و اوقفوني حتى من الدراسة و بعدها اتى الشخص للبيت و للخطبة التقليدية بس اخواني على طول رفضوه فصارت مشاكل كبيرة بين قبيلتنا و قبيلتهم لمدة سنتين كاملة مشاكل مشاكل حرفياً كرهت حتى سماع اسمه انا انسانه عندي اخواني بالدنيا و ما احبهم يتأذو و فوق هدا يتأذو بسببي كرهت حالي و كرهته و تقززت حتى من سماع اسمه ،، حاليا عم الهدوء بس انا نا قدرت اوافق ع اي شخص و لا قدرت اتقبل اي شخص ما ادري السبب ايش ! حاليا في شخص اخواني و امي شبه ضاغطين عليا ان نقبل بيه و اني نوعا ما خلاص وافقت ،، و رتبت مشاعري و تفكيري و اوراقي نوعا ما ،، حتى صار اليوم شيء قلبلي افكاري تماماً ،،اتاني الشخص القديم في مكان عملي وقف امامي فقط دخلت في حالة هستيريا من الخووووف نعم خفت منه و كمية مشاعر مش مفهومة لم استطع ترتيب انفعالي للعلم انا عندي اشخاص كارهتهم و لما اقابلهم ببرود تام و اعتبرهم اي شخص مش معروف بنسبالي يعني ردة فعلي ليش مش هيك مع هالشخص !! ليش انا دخلت في دوامة حاليا و فيا صوت داخلي يقولي ان ارفضي الزواج و اصوات كثيرة داخلي بس ما اقدر اسمعها لان تاتيني صورة اخواني امامي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انت جنيت على فنسك بهذه العلاقة المحرمة، فانت كنت على علاقة به بدون معرفة اهلك وبدون  مظلة شرعية وهذا حرام ولا يجوز ابدا، والحمد لله ان المشكلة انتهت في اقل الخسائر، ومع ان اخوتك تأذوا بدون سبب وعملت مشكلة في القبيلة فقط لجهلك وعلاقتك الحرام بذلك الرجل، وها هو يعود الان وتريدين تكرار المصيبة؟؟؟؟ كان يجب ان تصرخي وان تطرديه من المكتب وتقطعي رجله من الوصول لك كما يقول المثل لا ان تقفي محتارة في مشاعرك وانت تعلمين ان اهلك رفضوه وانه لن يعود للتقدم لك وانك تقريبا اصبحت مخطوبة لشخص دخل البيت من بابه واتاك بالحلال، اتتركين الحلال لتعودي لا سمح الله للحرام، وهل تعتقدين انه كل مرة بتسلم الجرة!! المرة الاولى انتهى الامر على اقل الخسائر وازمة وانتهت لماذا تريدين اثارة ذات المشكلة الان؟؟ لا تتركي عقلك مرتع خصب للشيطان استغفري ربك وتوبي لله توبة نصوحة واوقفي هذه الافكار العقيمة وابق على من خطبك بالحلال واحبيه وفكري فيه وتذكري ان الحرام لا يدوم ولا يسعد صاحبه، اكثري من الدعاء وتيقني انك لا تريدين الحرام ورافضي اي علاقة به تابعي حياتك وانت متيقنة انك رفضت الحرام ارضاء لله ورغبة في ان تكوني على طريق الصواب، لا تخافي منه وكوني قوية وكوني جريئة واي مساعدة نحن بالخدمة وربي يوفقك
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    ما إسمها خطبه تقليديه إسمها خطبه شرعية و لي كنتي فيه أيام الجامعة يسموه مو حب يسموه علاقة محرمة فسموا الاشياء بأسمائها الحقيقية و اجتنبو الاسماء الشيطانية التي بسببها تحبب لنا الحرام و تنفرنا من الحلال 

  • animate

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    لماذا تتزوجي شخص لاتحبيه؟ اذا تحبي حبيبك اطلبي منه ان يتقدم لك وان رفضوا اهلك تزوجيه وسافرو للعيش بالخارج. هذه حياتك وليس لهم الحق التدخل في اختياراتك. 
  • علم
    علم
    من مجهول

    ردة فعل اخوتك مبالغ فيها اعلم انهم لهم حق فى أنه لا يجوز لك أن تتحدثى مع هذا الشخص ولا أن تقيمى معه اى علاقة غير شرعية ولكن هو لكى يصلح ذلك جاء وتقدم لك فهم لهم أن يوافقو إذا كان ذا دين وخلق وشخص جيد وعلى الأقل لا تفعلى شئ يغضب الله ولا من وراء اهلك لذلك إذا كنت تشعرين بحب اتجاه الشخص فحاولى أن تتحدثى مع اخوتك ووالديك بأنك تريدينه فى الحلال وأنك ابتعدت عنه واحترمت رأيهم وإذا كنت لا تريدينه فمن الأفضل أن تحاولى أن تبتعدى عنه تماما وتغيرى مكان عملك حتى لا ياتى اليك وبالتالى تستعيدى الذكريات وبالتالى يتشوش عقلك ولا تستطيعين الاستقرار فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا اريد أن انصحك بأن لا تقبلى بأى شخص انت لا تريدينه ولا تجعلى ضغط اهلك يؤثرون عليك لانك إن فعلت ذلك وجعلت ضغوطات اهلك تؤثر عليك فأنت بذلك تظلمين نفسك وبالتالي لن تشعرى بالسعادة ابدا مع الشخص التى انت مضغوطة فيه فأنت ارفضى مايأتى به أهلك إلى أن تستقرى وتحددى ماذا تريدين وتتعافين من حبيبك السابق ذلك لأن هذه حياتك وانت من تعيشينها وليس هم لذلك لا يحق لهم أن يجبروك على اى شخص ولا يضغطون عليك بل هم لهم نصحك فقط فى أن شخص ما ذو دين وخلق ومواصفاته كذا يريدك وانت تقبلين ام ترفضين ولهم أن يقبلوا اى رد منك لكن لا يجبرونك ولا انت تقبلين اى شخص إلا إذا كنت مقتنعة به تماما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى حبيبي السابق عاد بعد أن تركته بسبب ضغط اهلى فأنا لا اعلم هل انت مازلت تحبين هذا الشخص إلى الآن انت يجب أن تحدد مشاعرك وسبب رفضك لمن يأتى إليك إذا كان رفضك لانك مازلت تشعرين بشئ اتجاه هذا الشخص فأنت من الممكن أن تتحدثى مع والدتك أو أحد من اخوتك انت قريبة منه بأنك مازلت تحبين هذا الشخص وتريدينه فى الحلال لكى يقف بجانبك فى هذا الأمر لكن إذا كنت لا تشعرين بشئ اتجاهه فمن الممكن أن تكونى تشعرين بهذا الشعور لأجل الشجارات التى حدثت امامك بسبب هذا الشخص وانت لم تتخطيها بعد .

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    يعني صراحه لم افهم رد فعل اخواتك الشباب على كل ما حصل ،هو شاب دخل من الباب ،صح انه اخطأ انه كلمك في البدايه من دون رابط شرعي وعرفي. لكنه اصلح خطأه بعد ذلك. اهلك كبروا الموضوع كثيرا، وانت طالما تعرفين ان اخوانك بالدنيا كلها كنت احترمتي هذا الشيء من البدايه ولم تدخليهم في دوامة العنف والمشاكل والهموم والفضايح.  انا اقول توكلي على الله وتزوجي ،كل ما مررت به وتمرين به امرضك نفسيا . وانت لست تلك الشخصيه القويه التي تقول نعم ولا ،بل ترضخ بسهوله . وارى ان تتبعي رأي اهلك فهم اكيد بمصلحتك. الزواج افضل لكل شخص ،ولكن هناك أشخاص الزواج لهم افضل بكثير . تزوجي وتوكلي على الله. ولا تلتفتي للماضي . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟