السلام والمصافحة في المنام وتفسير رؤية التحية في الحلم

تعرف إلى جميع رموز السلام والمصافحة في المنام ومعنى التحية ورفض السلام في المنام للرجل وللمرأة
السلام والمصافحة في المنام وتفسير رؤية التحية في الحلم
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى تفسير رؤية السلام والمصافحة في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير المصافحة باليد ورفض المصافحة في المنام، معنى التحية في الحلم دون المصافحة ومعنى رفض السلام والتحية، إضافة إلى تفسير مصافحة الشخص المعروف والمجهول في المنام وتفسير رؤية المصافحة في المنام للمرأة وسلام الرجل على المرأة في الحلم، ذلك بالاعتماد على أهم كتب تفسير الأحلام والتفسيرات الخاصة بمفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.

يقول الشيخ النابلسي أن المصافحة في الحلم تدل على المبايعة والالتزام والاتفاق، ومن كان مديوناً ورأى المصافحة في المنام دلت على الفرج، ويقول ابن سيرين المصافحة في الحلم قد تدل على الدعوة للتوبة ورؤية السلام على شخص في المنام ترمز لدعوته للمصالحة، وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن المصافحة في المنام تدل على العهد والميثاق والأمن والأمان، ويختلف تفسير المصافحة والسلام في المنام حسب تفاصيل الرؤيا وحالة الرائي.

animate
  • يقول ابن سيرين المصافحة في المنام تدل على الصلح والمصالحة وإذا رأى النائم أنه يصافح عدوّه ويسلّم عليه ويعانقه دلّ ذلك على نهاية العداوة بينهما، ﷺ: "المصافحة تزيد المودة"، ومصافحة شخص تكرهه في المنام تدل أنه يطلب الصلح، والسلام على عدو أو خصم في الحلم يرمز لأمان الرائي من خطر خصمه وعداوته.
  • وفسّر ابن سيرين السلام على الأقارب في المنام بالمودة بينهم، والسلام على الأصدقاء في الحلم بالعهد والميثاق والوفاء، ومن رأى أنه يسلم على شخصٍ يحبه ويصافحه باليد فهو يتودد إليه أو يتفق معه على خير، كما يدل حلم السلام على أمان الاثنين من شرّ بعضهما، والله أعلم.
  • والتحية في الحلم ترمز للقبول، فمن رأى أنه يسلم على شخصٍ ويرد عليه في المنام دلّ ذلك على قضاء حاجته وقبول مطلبه، أما حلم السلام على شخص يرفض رد السلام والتحية فيدل على رفض طلب صاحب الحلم وردّه خائباً.
  • يقول الشيخ النابلسي السلام على شخص معروف في الحلم مثل الأقارب والأصدقاء يدل على الكلام الحسن وتبادل المودة، والسلام على الخصم أو العدو في الحلم يرمز لبطلان العداوة، وقد يدل حلم السلام والتحية على اتباع الشخص الذي تسلّم عليه أو الاستسلام له.
  • قال ابن سيرين من رأى أنه يصافح أو يسلّم على شيخ مجهول في الحلم ربما دل ذلك على حسن الختام والأمان من عذاب الآخرة والله أعلم، ورؤية السلام في المنام على شاب مجهول ترمز للأمان من شرِّ العداوة، وقد يدل حلم السلام على شخص مجهول في الحلم على التوفيق فيما يقدم عليه صاحب المنام بإذن الله.
  • فسّر النابلسي السلام على شخص مجهول في الحلم بالخير والتوفيق في المساعي، وقال إذا رأى النائم أنه يسلّم على شخص مجهول في الحلم فهو يأمن من شرٍّ لم يكن يحسب له حساباً، ورؤية السلام على شيخ مجهول في الحلم قد ترمز لزواج الأعزب والعزباء، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية مصافحة شخص مجهول في المنام عموماً قد تدل على قدوم ضيف على الرائي، ومن رأى أنه يلقي التحية والسلام على شخص لا يعرفه ويبتسم له دلّ ذلك على علاقاتٍ نافعة ومثمرة، ورؤية مصافحة شخص معلوم تدل على صلة الأرحام.
  • رؤية المصافحة في الحلم مع الابتسام خير وسلام، ومصافحة شخصية مهمة ومشهورة في المنام فالتأويل حسب صلاح الشخصية المشهورة وفسادها فإما أن يكون عزّ وإما أن يكون ذل، والله أعلم

السلام على الأقارب في المنام يدل على حل الخلافات العالقة معهم، ورؤية السلام على الأقارب قد ترمز لصلة الرحم بعد فترة من القطيعة، ومن رأى أنه يسلّم على أقاربه ويقبلهم في المنام دلّ ذلك على اجتماع لمناسبة اجتماعية أو يدل على إقبال الأقارب بعضهم على بعض، وتفسير استقبال الأقارب والسلام عليهم في الحلم أنه يدل على المناسبات السعيدة بإذن الله.

وفسّر ابن سيرين السلام على الأقارب في الحلم بالمنافع المشتركة والمودة، ومن رأى أنه يرفض التسليم على أقاربه في الحلم فقد يدل ذلك على قطع الرحم، وتجاهل الأقارب للتحية والسلام يدل على القطيعة أو انكشاف أمرٍ يضر الرائي في علاقاته.

  • تدل رؤية المصافحة باليد في المنام على توثيق العهد أو الوعد أو تقوية العلاقة، والمصافحة باليد في الحلم قد تدل على عقد عملٍ أو شراكة، كما يدل حلم السلام باليد على الزواج وكتب الكتاب للرجل العازب وللبنت العزباء، والله أجل وأعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها المصافحة باليد اليسرى في المنام تدل على الخداع والنفاق، ومن رأى أنه يسلم على شخص ويصافحه باليد اليسرى فهو يظهر الخير ويبطن الشر، وأما المصافحة باليد اليمنى في المنام فترمز للمصالحة والعهد المتبادل والصلة الحسنة الطيبة.
  • مصافحة شخص يده ملوثة في الحلم تدل على شراكةٍ لا خير فيها أو نفاقٍ في العلاقة، ومن صافح شخصاً في الحلم وكانت يد الشخص ملوثة أو وسخة فهو يتعاون معه على الإثم والعدوان.
  • حلم مصافحة شخصٍ والضغط على يده يرمز لمواساته أو مساندته، ورؤية مصافحة شخص باليد ويده باردة قد ترمز إلى برود المشاعر وعدم صفاء النوايا.

تفسير حلم التسليم على شخص وتقبيله

السلام على شخص وتقبيله في المنام تدل على منفعة متبادلة بينهما، ورؤية التسليم على شخص وتقبيله قد تدل على المصالحة بعد خلاف أو صلة الرحم بعد قطيعة، ومن رأى أنه يسلّم على شخص ويحضنه في الحلم فهو يواسيه أو يطلب منه السماح، كما يدل حلم السلام على شخص مجهول وتقبيله في المنام على إقبال الدنيا على الرائي وتيسير أموره وهذه الرؤيا بشارة خيرٍ له بإذن الله.

  • التحية بدون مصافحة في المنام تدل على العلاقات الجديدة التي يدخل فيها صاحب الحلم، وقال الشيخ النابلسي رؤية السلام والتحية بدون مصافحة في المنام تدل على أجرٍ وثوابٍ يناله الرائي إن رد التحيّة أو رُدّت عليه، كما تدل التحية بالرأس أو التلويح باليد في المنام على قضاء الحاجة المرادة من الشخص الذي تسلم عليه في الحلم.
  • التحية بالرأس في المنام تدل على القبول والموافقة إن كان للرائي حاجة عند من يسلم عليه، والابتسامة والتحية في المنام ترمز للمودة والألفة، كما يدل حلم التحية بهزّ الرأس في المنام على معرفة أمرٍ يجعل العلاقة أفضل.
  • رؤية رد التحية في الحلم ترمز لقضاء الحوائج والموافقة والتوافق، وإذا رأى النائم أنه يلقي التحية على شخص في الحلم ولا يرد عليه دلّ ذلك على رفض طلبه وتعسّر مساعيه، وهذه الرؤيا مكروهة للتاجر ولمن كان يقصد الخطوبة والزواج.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها التحية في المنام دون مصافحة تدل على علاقات جيدة لكنها تظل سطحية، ومن رأى أنه يلقي السلام على شخص مجهول في المنام دون مصافحة فهو يأمن ويؤتمن من الخطر، ومن رأى أنه يلقي التحية على معلوم دون مصافحة يستأمنه على نفسه.
  • ومن رأى أنه يسلم على عدوه دون مصافحة فهو يكلمه ويعاهده دون ودٍّ ولا محبة، كذلك من رأى أنه يسلم على صديق في المنام دون مصافحة فهو يعاهده، ورؤية السلام والتحية مع الجفاء في المنام تدل على قهر النفس لاتقاء الشرّ.
  • رفض السلام في الحلم يدل على رفض طلب صاحب الحلم أو تعذر تلبية حاجته، ومن رأى شخصاً يرفض السلام عليه أو مصافحته في المنام فهو يرفض مسامحته أو مشاركته في أمر، ورؤية رفض رد السلام في الحلم من الرموز التي تدل على استمرار القطيعة والعداوة.
  • قال الشيخ النابلسي رفض السلام في المنام يدل على رفض الطلب أو الحاجة، ومن كانت له تجارة أو شراكة أو منفعة ورأى رفض السلام في الحلم دلّ ذلك على تعسّر تجارته وتأخر حاجته التي يطلبها، وتدل المصافحة مع الجفاء في المنام على مجاهدة النفس لنسيان الإساءة.
  • رؤية رفض المصافحة باليد في المنام تدل على فشل الاتفاق أو فساد الشراكة، ومن رأى أنه يمد يده للسلام ويرفض سلامه في الحلم فهو يبادر لأمرٍ ولا يلاقي استجابة، أما من رفض التحية والتسليم على شخص في الحلم فهو يرفض مسامحته.
  • ومن رأى أنه مجبر على المصافحة أو كاره لها في الحلم فهو يتقيد بدينٍ أو عرف، والسلام في الحلم على شخص دون الرغبة بذلك قد يدل على مصالحةٍ يجبر عليها الرائي وهو لا يريدها أو اتفاقٍ يفرض عليه، والله أعلم.
  • السلام على الميت في المنام يدل على مسامحته أو تذكر محاسنه، وقد يدل سلام الحي على الميت في الحلم على وصول الدعاء إليه، ورؤية مصافحة الميت في الحلم تدل على الوفاء له بالوعود والعهود، ومن رأى أنه يلقي التحية على الميت في الحلم عليه أن يدعو له خير الدعاء ويتصدق عنه.
  • رؤية سلام الميت على الحي في المنام تدل على رضا الميت وحسن حاله عند ربه وطلبه من الحي الذكر الحسن والدعاء، ومن رأى الميت يصافحه ويبتسم في المنام فهي بشارة خيرٍ له بالتصالح مع الماضي.
  • رؤية الميت يرفض السلام في المنام تدل على فعلٍ منكرٍ يقوم به الحي، وإذا رأى النائم أنه يلقي التحية والسلام على الميت والميت يتجاهله في الحلم فهو يعاتبه على مخالفة الوصية أو نسيانه من الدعاء.
  • مصافحة الميت في المنام واحتضانه مكروهةٌ للمريض وتدل على اشتداد مرضه، ورؤية الميت يسلم على الناس ويرحل في الحلم قد تدل على شفاء المريض، والله أعلم.
  • السلام والتحية في المنام للمرأة عموماً تدل على التواصل والتآخي أو الاتفاق، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسلم على أقاربها في الحلم فهي تصل رحمها بعد قطيعة أو تتصالح معهم، ومصافحة الأقارب في الحلم للمتزوجة تدل على الأمن منهم ومن شرّهم، أما مصافحة رجل مجهول في المنام فهي بشارة خير لها بإذن الله.
  • السلام على الجارة في المنام للمتزوجة يدل على الصلح معها أو اتقاء شرها وضررها، وحلم السلام على صديقة قديمة يدل على عودة ما تفتقده الرائية، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسلم على امرأة مجهولة وتصافحها فهي بشارة خيرٍ لها بزوال الهمّ وإقبال الدنيا عليها، والسلام على امرأة في المنام للمتزوجة يدل على الراحة بعد التعب والصلة بعد القطيعة، والله أجل وأعلم.
  • رفض السلام في المنام للمتزوجة يدل على استمرار القطيعة والمشاكل، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترفض السلام على شخص تعرفه فهي تعرف عنه أمراً لا يعجبها أو تقطع علاقتها به، وربما دلّ رفض التسليم على شخص في المنام للمرأة على رفض طلبه.
  • وتفسير مصافحة الزوج في المنام تدل على معاهدته والوفاء بعهدها، ومصافحة الزوج وتقبيله في الحلم تدل على مصالحته وإنهاء الخلاف معه، أما إذا رأت المتزوجة أن زوجها يرفض السلام عليها فهو يخاصمها أو يعرف عنها أمراً ينفره منها، ورفض السلام على الزوج في الحلم يدل على الضغينة والنفور.
  •  من صافحت أحد أهلها في المنام دل ذلك على برها وصلاحها، وإذا رأت المتزوجة رفض أحد والدها أو والدتها مصافحتها في الحلم دل ذلك على عقوقها أو قطع رحمها.
  • المصافحة باليد اليسرى في المنام للمتزوجة تدل على جفاء أو نفاق وربما دلّ حلم السلام باليسار على مصالحة رغماً عنها، وأما السلام والمصافحة باليد اليمنى فخيرٌ وبركة للرائية بإذن الله.
  • السلام في المنام للبنت العزباء بشارة خيرٍ ويدل على الراحة والاطمئنان والأمان، ورؤية التسليم على شخص ومصافحته في الحلم ترمز للاتفاق معه على أمرٍ فيه خيرٌ أو أمانٌ من جهته، والسلام على رجل مجهول في المنام للعزباء قد يدل على الزواج، كما يدل حلم التحية والسلام للعزباء على تحقيق مرادها.
  • السلام على امرأة معروفة في المنام للبنت العزباء يدل على التواصل معها والمنفعة منها وقد يدل على مسامحتها إن كان بينهن خلاف، والسلام وإلقاء التحية على صديقة يدل على الصلح والفائدة المتبادلة، وحلم السلام على جارة أو صديقة قديمة للعزباء يدل على سماع أخبارٍ سعيدة منها، والله أعلم.
  • والسلام على امرأة لا تعرفها الرائية يدل على انفتاح الأبواب أمامها والتوفيق في مساعيها، وإذا رأت العزباء أنها تسلم على امرأة مجهولة في المنام وتحضنها دلّ ذلك على الحظوظ الجيدة التي تنتظرها.
  • السلام على الحبيب في المنام يدل على التوافق وحل المشاكل بينه وبين صاحبة الحلم، وتدل مصافحة شاب تحبه في المنام للعزباء على قرب الارتباط أو الاتفاق على الزواج، والسلام على أهل الحبيب في المنام يدل على موافقتهم، كذلك إذا رأت العزباء حبيبها يسلم على أهلها فذلك بشارة خيرٍ لها.
  • السلام والمصافحة في المنام للمرأة المطلقة بشارة خيرٍ بزوال بعض العقبات من حياتها أو تحقيق أمرٍ كانت تسعى إليه، ورؤية السلام على الزوج السابق في المنام للمطلقة تدل على التوصّل معه إلى حلٍّ يرضيها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تسلم على طليقها في الحلم فقد يعود إليها إن لم يكن الطلاق نهائياً.
  • حلم السلام على أهل الزوج السابق في المنام يدل على التواصل معهم أو مصالحتهم، ورؤية مصافحة أم الطليق في الحلم والسلام عليها تدل على النجاة من ضررها أو التواصل معها من جديد.
  • رفض السلام في المنام للمطلقة يدل على تعسّر أمورها، فإذا رأت المرأة المطلقة أنها ترفض السلام على أقاربها أو والديها فهي تدخل معهم في خلافات، ورفض السلام على الزوج السابق في المنام يدل على منازعة بينهما في المحاكم أو بين الناس، كذلك رفض السلام على أهل الطليق في الحلم يدل على الخصومة المستمرة، والله أجل وأعلم.
  • السلام في المنام للرجل يدل على الاتفاق والشراكة المثمرة والنافعة، ورؤية السلام والتحية في الحلم للرجل المتزوج تدل على انفتاح بعض الأبواب المغلقة أمامه، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يسلم على شخص يكرهه في الحلم دلّ ذلك على الصلح ونهاية الخلاف.
  • رؤية السلام على والد الحبيبة أو الخطيبة في المنام للشاب الأعزب تدل على موافقته والتوافق معه على الزواج، ورؤية أبو البنت يرفض السلام عليك في المنام تدل على رفضه الخطوبة أو الزواج.
  • رؤية السلام على رجلٍ ظالمٍ في المنام تدل على التنازل عن الحقوق بسبب الخوف أو اليأس، وحلم السلام على الحاكم الظالم في المنام ترمز للعمل تحت أمرة الظالمين، أما السلام على الرئيس أو الحاكم العادل في المنام للرجل فتدل على التقرب من أهل السلطة والاستفادة منهم، والله أعلم.
  • السلام على امرأةٍ مجهولةٍ في المنام للرجل بشارة خيرٍ ويدل على إقبال الدنيا عليه، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يصافح امرأة مجهولة دلّ ذلك على مرحلة جديدة في حياته فيها خيرٌ وراحة، وقيل السلام على امرأة مجهولة وتقبيلها في الحلم للرجل يدل على تحقيق مراده خصوصاً إن كانت المرأة في المنام جميلة، والله أعلم.
  • السلام على امرأة معروفة في المنام يدل على التواصل معها في البرّ والخير إن كانت صديقة أو قريبة، ورؤية مصافحة امرأة باليد في المنام للرجل ترمز للصلح معها أو مع أهلها، وقيل مصافحة امرأة باليد في المنام وهي لا تصافح في الحقيقة تدل على تسهيل بعض الأمور العالقة في حياة صاحب المنام.
  • رؤية رفض السلام على امرأة في المنام تدل على مشاكل كثيرة في حياة الرجل وقد تدل على تعثر الزواج إن كان عازباً، وإذا رأى الرجل امرأة ترفض السلام عليه في المنام دلّ ذلك على تأخر بعض مطالبه أو رفضها، ورفض امرأة مجهولة المصافحة في الحلم تدل على إدبار الدنيا وسوء الحظ.

المراجع