لم يقدم ابن سيرين والشيخ النابلسي تفسيراً خاصاً لرؤية الجيران في المنام، ولم يفردا باباً لمعنى رؤية الجار، لذلك ستقدم لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسيرها الخاص والحصري عن رؤية الجيران في المنام.
 


ذات صلة


تفسير رؤية الجيران في الحلم

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن المعنى العام لرؤية الجيران في المنام قد يفسر بالصديق أو العدو، وقد يفسر بالحقوق، وقد تدل رؤية الجيران في الحلم على السعادة الدنيوية، ويفسر حلم الجيران بالمراقب، ويفسر بالأخوة.
والحلم بالجيران القدامى أو جيران البيت القديم في المنام يدل على فتح علاقات قديمة وحقوق منسيَّة، ومن رأى أن له جيراناً غير جيرانه في المنام فإن ذلك قد يدل على دنو أجله وهلاكه إن كان مريضاً، وقد يدل الجيران الجدد في المنام على السفر، ومساعدة الجيران في المنام بعمل ما تدل على أن الرائي يؤدي حقَّه.
أما رؤية العزاء في بيت الجيران فقد يدل على عزاء في بيت الرائي والله أعلم (اقرأ تفسير رؤية التعزية في المنام)، كذلك رؤية الفرح في بيت الجيران قد تدل على فرح في بيته، ورؤية حريق في بيت الجيران في المنام قد تدل على وقوع فتنة بين الجار وجاره (اقرأ معنى رؤية الحريق والنار في المنام).
ومن استقبل في المنام جيراناً جدد دل ذلك على أخبار جديدة، أما من رأى جيرانه الجدد يستقبلونه في الحلم فقد يكون في ذلك سجنه وحبسه، ورؤية الجار الميت في المنام تعني أنه يأمل من الرائي دعاء أو صدقة ويستسمح منه، والله تعالى  أجل وأعلم.
 

ذات علاقة


مشاكل الجيران في المنام

أما عن رؤية الخصومة مع الجيران أو المشاكل مع الجيران في المنام فتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
الخصومة بين الجيران في المنام عموماً قد تدل على خصومة بين الأخوة، ومن رأى أنه يتشاجر مع جيرانه في الحلم فهو لا  يؤدي حق الجيرة، أما رؤيا صراخ الجيران وسماع صوت الجيران في الحلم فتدل على عصيان الجيران وبعدهم عن منهج الحق، والله تعالى أجلُّ وأعلم.
والتلصص على الجيران في المنام يدل على خيانة الأعين، ومن رأى الجيران يتلصصون عليه في الحلم فتلك سرقة من جاره (اقرأ تفسير رؤية السرقة في المنام)، ومن رأى جيرانه يؤذونه أو يهينونه في الحلم فذلك تنبيه له بالصبر، ورؤية الجيران في المنام يرمون الأوساخ على باب الرائي تدل على ابتلاء.
أما من يقدم على أذى الجيران في المنام فهو لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر لنصِّ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "واللَّهِ لا يُؤمِنُ، واللَّهِ لا يُؤمِنُ، واللَّهِ لا يُؤمِنُ، قِيلَ: مَنْ يا رسولَ اللَّهِ؟ قَالَ: الَّذي لا يأْمنُ جارُهُ بَوَائِقَهُ" أي أذاه.
ومن رأى أنه يتعدى على أملاك الجيران فليتبوأ مقعده من النار لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "مَنْ اقْتَطَعَ شِبْرًا مِنْ الْأَرْضِ ظُلْمًا طَوَّقَهُ اللَّهُ إِيَّاهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ سَبْعِ أَرَضِينَ".
أما من تعدَّى الجيران على أملاكه في الحلم فإنهم يتطلعون على حرمات بيته، ومن رأى جيرانه يهجمون على بيته أو يكسرون بابه في الحلم فكسر الباب مفسدة بينهم (اقرأ تفسير رؤية الباب في المنام).
ومن رأى أنه يحل خلافاً بين الجيران في الحلم فوئام بين الأخوة، ومن قتل في المنام جاره يسمعه كلاماً قاسياً، ومن قتله جاره في الحلم فيسمع من جاره كلاماً قاسياً (اقرأ معنى القتل في المنام).
 

​​​​​​​رؤية الجيران في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الجيران في المنام للمرأة
- رؤية الجيران في المنام للمرأة عموماً تدل على أصدقائها وأهلها.
- فرؤية جمعة الجيران في المنام للمرأة ترمز إلى أنسها ومسرَّاتها.
- ومن رأت شجاراً بين جاراتها في الحلم فذلك قد يدل على التعالي بالأفعال.
- من رأت أنها تغتاب جارتها في المنام فلتحترس لأن هذه الرؤيا تنبيه لها فهي تغتابها حقاً والله أعلم.
- ومن رأت جارتها تغتابها في الحلم فلتصفح ولا تترك مجالاً للشيطان لأنها تغتابها حقاً.
- من دفعت إلى جارتها في المنام بهدية أو سكبة أو العكس فذلك يدل على تودد وتحابب.
- ومن رأت الجيران يتلصصون عليها في بيتها فهم يكشفون سترها ويتحدثون عنها.
- والجيران القدامى في المنام للمرأة تدل رؤيتهم على علاقات قديمة، وقد يكون إعجاباً قديماً للعزباء.
- ورؤية الجارة الميتة في الحلم حقوق لها على جيرانها تطالبهم بها.
- ومن حلمت بجارتها مع زوجها في المنام فإنها ابتعدت عن منهج الله بسوء الظن، والله أعلم.
- والفرح في بيت الجيران للمرأة فرح في بيتها، وكذلك الحزن في بيت الجيران للمرأة حزن في بيتها.
 

رؤية الجيران في المنام حسب تفسير ميلر

"سماع صوت دجاجة في المنام قد يدل على وفاة عند الجيران"
يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الجار في الحلم قد تعني تضييع الوقت في الشجار والخصام والاستماع إلى النميمة والغيبة، وأما رؤية الجار في الحلم غاضباً أو حزيناً فيدل على أن الرائي سيدخل في خصومات ومشاكل.
وسماع صوت دجاجة في المنام حسب ميلر قد يدل على موت مفاجئ عند الجيران، وكذلك رؤية الجرذ في الحلم قد تدل على التعرض للخديعة والأذى من الجيران.