العطر في المنام وتفسير رؤية العطر في الحلم بالتفصيل

تفسير حلم العطر، تفسير رؤية وضع العطر في المنام ومعنى استنشاق وشم رائحة العطور، رش العطر في المنام وتفسير أخذ العطر من الميت أو هدية العطر في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية العطر في المنام للعزباء وللمرأة عموماً، وحالات مختلفة لرؤيا العطر
العطر في المنام وتفسير رؤية العطر في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لا يخرج تفسير العطر في المنام عن سياق شعورنا بالعطر في الحقيقة؛ فإن كنا نعتبر العطر في اليقظة رمزاً للنظافة والرائحة الطيبة، وإن كنا نشبِّه السمعة الطيبة برائحة العطر فنقول سمة عطرة، وإن كان البعض ينظر للعطر كفتنة أو عامل إغراء؛ فكل ذلك سيجد مكانه في تفسير رمز العطر في الحلم حسب حال الرائي وسياق الرؤيا كما سنرى في السطور القادمة.

يقول ابن سيرين أن رؤية العطر في المنام تدل على الثناء والمديح والسمعة الطيبة، وأما العطر إن كان تبخيراً فهو مديح مع الخطر لما فيه من دخان، وقد تدل رؤية العطر في المنام للمريض على دنو أجله لارتباطه بطيب الميت وتعطيره والله أعلم.
ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية العطر في المنام أن المرأة إن تطيَّبت في الحلم فهي تدخل في عمل محمود، ورؤية رش ووضع العطر في المنام للعزباء أنها تتزوج، ومن كان عاصياً أو مخادعاً أو سارقاً أو شريراً فقد تدل رؤية العطر في المنام عندها على التوبة أو الإمساك عن المعصية والفعل السيء، والله أعلم.

animate

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن المعنى العام لرؤية العطر في المنام السمعة الطيبة والحسنة ويدل العطر على النظافة، كم تفسر رؤية العطر في الحلم بالمحبة والقبول والرضى والارتياح، وتفسر بالإيمان.
فرشُّ العطر في المنام عموماً يدل على نثر الحب والابتسامات، ومن رأى أنه يرش العطر بشكل مبالغ به فذلك يدل على المبالغة بالإطراء، أما من رأى كأنه يستحم بالعطر في الحلم فذلك يدل على اهتمامه الزائد بالنظافة.
ومن رأى أنه يرش العطر لغيره في المنام فهو يحترمه ويقدره، كذلك من رأى غيره يعطره في الحلم فهو يجامله، ومن رأى أنه لا يحب العطر الذي يرشه في المنام لا تعجبه الأمور العادية.
وتفسير رؤية رائحة العطر السيئة أو البشعة في المنام أن الرائي لا يقدر نفسه، ومن رأى الناس تشتكي من رائحة عطره في الحلم لا يعرف المجاملة ولا يتودد للناس ولا يجيد التعامل معهم.

العطور الزيتية تدل على الإخلاص، فيما تدل عطور الرش في المنام على المشاعر العامة حسب حال الرائي وسياق حلمه.
ومن رأى أنه يتعطّر بالمسك في المنام فهو يهتم بالأعراف، ووضع عطر العود في المنام أنه يهتم بالأصول والدين، ومن رأى أنه يتعطّر بالعنبر في الحلم فهو يتجنب الفتن، وعطور الزهور والورود في المنام لكل تفسيره حسب حال الرائي ونوع الزهرة، والصفات كلها طيبة والله أعلم.

تفسير شراء العطر في المنام عموماً أنه يدل على الحِلْمِ والسلوك السوي كما تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها، ومن رأى أنه يشتري عطراً لنفسه في الحلم فهو يتعلم الحكمة، ومن رأى أنه يشتري عطراً ثميناً أو مشهوراً فهو يجالس عالماً، وشم العطر في الحلم راحة بعد مشقة.
أما من رأى أنه يشتري عطراً ليقدمه هدية في المنام فهو يذكر محاسن شخص ويثني عليه، وإهداء العطر في الحلم تذكير الآخرين بالخير، والحصول على العطر كهدية في المنام أن أحدهم يذكر الرائي بالخير ويثني عليه، ومن رأى أنه يعمل في بيع العطور في المنام فهو يمتدح الناس، وصناعة العطر في الحلم تدل أنه يتفنن في انتقاء الكلمات الجميلة.

رؤية العطر في المنام للمرأة عموماً أنه يدل على البر أو الفتنة، الصلاح أو الضياع، وذلك حسب سياق الرؤيا وحال الرائية وصلاحها، فوضع العطر في المنام للعزباء يدل على حسن حالها إن كان تعطُّرها لغير محارمها أو للخروج، وكذلك هو حال المتزوجة.
ومن رأت أنها تبالغ برش العطر فهي تبالغ باهتمامها بالنظافة، ومن رأت أنها تختار عطراً في المنام فهي تختار صفة لها وتفكر بها، وشراء العطر في المنام للمرأة دليل الحفاظ على عفتها ونفسها، ومن رأت أنها تصنع عطراً في المنام فهي تصنع سمعة طيبة تكون رأس مالها.
وهدية العطر في الحلم تدل أن الرائية تسمع مديحاً وثناءً، وإهدار العطر في المنام للمرأة عدم الاكتراث بكلام الناس، أما من رأت أنها ترفض العطر في المنام فهي ترفض الإغواء، ومن رأت الناس مفتونين بعطرها في الحلم فذلك ضياع حالها.
ومن رأت أن عطرها كريه الرائحة في الحلم فسمعتها سيئة، ومن رأت أنها ترش العطر لغيرها في الحلم فهي تغوي غيرها، أما من رأت غيرها يرش عليها العطر في المنام فإن غيرها يغويها، والله أعلم.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن أخذ العطر من الميت في المنام يدل أن الرائي يرزق حب الناس، وإعطاء العطر للميت في المنام أنه يطلب السماح للميت.
وسرقة العطر في الحلم؛ إن كان الرائي هو من يسرق العطر فهو يحب أن يُمدَحَ بما لا يفعل، ومن رأى أحداً يسرق منه عطره فإن أحدهم ينتحل صفته.
ورؤية العطر والتعطر في المنام للغني ذكر حسن، وللفقير صبر حسن، والعطر في الحلم للمسجون فرح وفرج، وللمزارع أنه مؤتمن في محصوله، والتعطر في الحلم للمسافر رزق وسمعة طيبة، وللمؤمن صلاح حاله وحب الناس له، وللعاصي مجالسة الصالحين، والله تعالى أجل وأعلم.

يقول جوستاف ميلر في تفسيره لرؤية العطور في المنام أن استنشاق العطر يدل على أحداث مفرحة وسعيدة، ومن رأى أنه يضع العطر في الحلم فهو يبحث عن المتعة ويحصل عليها، أما من رأى أنه يغيب عن الوعي في المنام بسبب رائحة العطر فذلك يشير أن يسرف في الملذات ما يلحق به ضرراً.
وكسر زجاجة العطر في المنام يدل على أن الرائي يفقد شيئاً ممتعاً وتقوده مغامراته في سبيل الملذات والرغبات إلى مصيبة، كذلك من رأى أنه يهدر العطر أو يسكبه على الأرض في الحلم، وصناعة العطر في المنام نجاح على صعيد العمل.
وأما الفتاة إن رأت أنها تتعطر أو تعطر حمَّامها فقد يدل ذلك على زواجها أو وقوعها في الحب، وإن قبلت الفتاة هدية العطر فهي تستسلم لرغباتها ويكون ذلك خطراً.

أخيراً... كما نقول دائماً فإن ليس كل حلم يعتبر رؤيا جديرة بالتفسير والتعبير، وتعتبر رؤية العطر من الأحلام الشائعة التي قد تتعلق بأفكارنا وما يدور في عقلنا ويكون تفسيرها من منظور التحليل النفسي أفضل من تفسيرها من خلال علم تفسير الأحلام، حسب تفاصيل الحلم وحالة الرائي، ويمكنكم في أي وقت طلب تفسير حلمكم عبر موقع حلوها من خلال هذا الرابط.

المراجع