يشهد العالم ارتفاعاً كبيراً في عدد الجرائم الإلكترونية وذلك لأسباب عديدة أهمها أن الإنترنت والهواتف المحمولة أصبحت في متناول الجميع وفي يد الصغير قبل الكبير، فكم من قصص ابتزاز إلكتروني حقيقية وصادمة تحدث يومياً ويقع بسببها مئات الضحايا الذين يتعرضون لتهديد وترهيب بنشر معلومات خاصة عنهم أو بنشر صور ومقاطع فيديو خاصة بهم مقابل دفع مبالغ طائلة من الأموال.

سنستعرض لكم في السطور التالية مجموعة قصص حقيقية عن الابتزاز الإلكتروني، قصص ابتزاز حزينة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وإنستغرام وسناب شات، والتي حدثت مع أصدقاء حلّوها، وأرسلوها لنا حتى يستمعوا لآراء خبراء وأصدقاء حلّوها:

لا أستطيع ممارسة حياتي بشكل طبيعي بسبب ابتزازه لي. قصة ابتزاز حقيقية من الأردن

"مشكلتي ترهقني وتتعب تفكيري انا فتاة من عائلة ذات وضع اجتماعي تعرفت لشاب مجاور لبيتنا عندما كنا نمرح بالثلوج بحكم منطقه منزلنا الجغرافية تتساقط الثلوج والجميع يمرح في وقتها اتى الي وتبادلنا الحديث وقمت بإعطائه رقم هاتفي ..". تابعوا تفاصيل قصة ابتزاز الجيران ومشاهدة آراء الخبراء والأصدقاء بالضغط على (لا أستطيع ممارسة حياتي بشكل طبيعي بسبب ابتزازه لي).

 

أصبحت تتناول المهدئات بسبب الابتزاز الإلكتروني. قصة ابتزاز حقيقية من الإمارات

"صارت عندي مشكلة في الابتزاز الكتروني . شخص استفزني . وسبب لي قلق وخوف رغم الموضوع صار له سنتين ورحت طبيب نفسي..". تابعوا تفاصيل قصة الابتزاز الإلكتروني والمشاكل النفسية بالضغط على (هناك شخص يبتزني إلكترونياً فكيف أحل هذه المشكلة؟)

 

حبيب أختي تزوج وما زال يبتزها بصورها. قصة ابتزاز حقيقية من المغرب

"مشكلتي مع اختي ذات 21 سنة لا أعرف التعامل معها بتاتا الحمد لله نحن عائلة ملتزمة توفي والدي منذ كنا صغار لكن أعمامي عوضونا عن حرمان الاب و كدلك جدي و امي لم تألوا جهدا في دعمنا و تربيتنا التربية الحسنة درسنا الحمد لله أختي متفوقة جدا في دراستها تصغرني ب 4 سنوات لكني كنت أشك في علاقاتها.."  تعرفوا على تفاصيل صديقة حلّوها من المغرب التي تروي قصة شقيقتها مع الابتزاز الإلكتروني بالصور بالضغط على (حبيب أختي تزوج وما زال يبتزها بصورها)

 

يبتزني ويهددني بتبليغ الهيئة. قصة ابتزاز إلكتروني من السعودية

"انا مقيم بالسعوديه و تم ابتزازي جنسيا عن طريق برنامج تواصل اجتماعي و الشخص الذي يبتزني يهددني بتبليغ الهيئه.." تعرفوا على رأي الخبراء في حل مشكلة صديقتنا مع الابتزاز الإلكتروني عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الضغط على (يبتزني ويهددني بتبليغ الهيئة)

 

فضحني على الإنترنت وللآن لم يتوقف عن ذلك. قصة ابتزاز حقيقية من تونس

"أنا فتاة تعرفت على شخص عبر الفايسبوك أراد مصاحبتي لكن أ نا رفضت بشدة فبدأ يضايقني و يهددني و بالفعل أثبت ذلك و نزل كل صوري عل الانترنت و بدأ بتركيبها.." إليكم تفاصيل قصة الابتزاز الإلكتروني على الفيسبوك بالصور ورأي الخبير بها بالضغط هنا (فضحني على الإنترنت وللآن لم يتوقف عن ذلك)


يتناول مضادات الاكتئاب بعد وقوعه ضحية للابتزاز الإلكتروني. قصة ابتزاز إلكتروني من الإمارات

"‏الموضوع. صار عندي من سنه. صارت عندي مشكلة ابتزاز الكتروني. شخص مثل عليه انه بنت في السكايبي صورنا فيديو . بس الفيديو يعني حطلي صوره بنت جالس اتكلم عندها وشوفها وهيه.." تابعوا تفاصيل قصة ضحية الابتزاز الإلكتروني بالفيديو عبر سكايب هنا (أعاني الإكتئاب بعد إبتزازه لي بالفيديو)

 

تعرضت للابتزاز الإلكتروني مقابل 5000 ريال! قصة ابتزاز حقيقية من السعودية

"تعرضت إلى الابتزاز من شخص و طلب مني مبلغ كبير و هو 5000 ريال سعودي و بعدها قلت له 1500 وقبل بذلك و هو من خارج المملكة حسب اللهجة كيف اتخلص من هذه المشكلة.." تعرفوا على تفاصيل قصة الابتزاز الإلكتروني بالمال بالضغط هنا (أتعرض للابتزاز، كيف أنقذ نفسي؟)

 

إما أن أدفع له أو ينشر صوري ويفضحني. قصة ابتزاز إلكتروني من المغرب

"أنا عمري 27 سنة، كنت على علاقة مع شخص و بعد مرور الوقت بدأ يهددني بوضع صور لي أنا وهو على الفايسبوك و ينشرهم ليتسبب لي بالمشاكل مع عائلتي.." لمعرفة تفاصيل قصة طلب المال من خلال الابتزاز الإلكتروني على فيسبوك ورأي الخبير بها لحل مشكلة الضحية قوموا بالضغط هنا (اما ان ادفع له او ينشر صوري و يفضحني)

 

يريدني أن افتح له الكاميرا وأجعله يرى مناطق من جسمي مقابل أن لا ينشر صوري. قصة ابتزاز إلكتروني من الأردن

"بداية أنا كرهت الحياة تماما وليس لي رغبة بالعيش أبدا بعد صدماتي المتكررة بكل شاب كنت على علاقة به تعرفت على أكثر من شاب وكل مرة كانت صدمة أكبر من التي سبقتها إلى ان قررت أن لا ارتبط طوال حياتي أبدا ولكن جاءني شاب كنت أحبه وعندما علم أنه.." لمعرفة تفاصيل قصة هذه الضحية التي وقعت في مصيدة الابتزاز الإلكتروني بالصور قوموا بالضغط على (يهددني بصوري وبمقاطع للفيديو لو انتشرت ستدمر حياتي!)

 

يقوم بتركيب صور ابنتي على صور قذرة ونشرها. قصة ابتزاز حقيقية من أمريكا

"أنا ام لطالبه فى الثانويه العامه بنتى تعرفت على شاب وبعد مده عرفت نواياه غير سليمة فقررت الابتعاد عنه ومن يومها وهو اخد صورها من على موبايلها وبيركب عليها صور قذرة.." تعرفوا على رأي الخبراء في مشكلة الابتزاز عن طريق تركيب الصور على الإنترنت التي وقعت مع احدى صديقات حلّوها بالضغط هنا (يقوم بتركيب صور ابنتي على صور قذرة ونشرها.. فكيف نتصرف؟)

 

أخبرته أني لست رخيصة فأصبح يبتزني. قصة ابتزاز واقعية من المغرب

"انا عمري 18 . ادرس تصميم الازياء و الحمدلله احب هادا المجال و انا ناجحة فيه . لكن همي اكبر من هادا بكتييير . فمند 6 اشهر كنت تعرفت بشاب و قضينا اوقات ممتعة ضحك و لعب و مكالمات.." تابعوا تفاصيل قصة التهديد والابتزاز بعد الحب التي وقعت ضحيتها إحدى صديقات حلّوها من خلال (أخبرته أني لست رخيصة فتمادى أكثر)

 

زوجي يهددني بنشر صوري وصور ابنتي. قصة ابتزاز زوجي صادمة من الإمارات

" كيف أتعامل مع زوجي الذي يهددنى بنشر صورى وصور ابنتى بدون حجاب على الانترنت وتهديده الدائم لى بالطلاق في كل مشكل ولو كان صغير احبه جدا ولا أريد أذيته بأخبار الشرطة واحاول ارضيه في كل شئ لكن.." لمتابعة تفاصيل قصة الابتزاز الزوجي بالصور قوموا بالضغط هنا (زوجي يهددني بنشر صوري وصور ابنتي)

 

يهددني بنشر المحادثة .. فهل أبلغ زوجته؟ قصة ابتزاز حقيقية من قطر

"انا سيده متزوجه وعمري بالاربعين من فتره قمت بالموافقه علي طلب صداقه من شخص وتحدثنا قليلا ولم اخرج فيه عن الادب ولم اتعدي الحدود قال بانه غير متزوج وهو بالثلاثينات بعد فتره اخد يهدد اما ان ينشر المحادثه بيني وبينه امام صفحتي او.." تابعوا تفاصيل قصة الابتزاز عن طريق محادثات الإنترنت التي حصلت مع سيدة متزوجة من خلال الضغط هنا (يهددني بنشر المحادثة .. فهل أبلغ زوجته ؟)

 

قدمنا لكم مجموعة قصص حقيقية عن الابتزاز على الإنترنت والفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي، بعضها كان غريباً وصادماً لأنه حصل من الزوج، وبعضها الآخر تسبب بمشاكل نفسية أوصلت الضحية لتناول أدوية الاكتئاب أو إلى الانتحار!

ربما هذه القصص ستكون بمثابة دروس مستفادة لبعضنا، لنكون أكثر حذراً ووعياً في استخدم شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل التكنولوجيا المختلفة ولنتذكر دائماً بأنها سلاح ذو حدين.

ذات علاقة