الفستق في المنام وتفسير أكل الفستق في الحلم بالتفصيل

رمز الفستق في المنام، تفسير رؤية الفستق الحلبي وتفسير رؤية الفول السوداني في المنام، تفسير رؤية أكل الفستق في الحلم، ورؤية قشور الفستق في المنام ورؤية الفستق الأخضر والفستق اليابس، الفستق مع اللوز ورؤية أكل الفستق مع غيره من المكسرات

animate

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن الفستق في المنام يدل عموماً على رغد العيش وهنائه، ويدل الفستق في الحلم أيضاً على الإنجاز بعد تعب أو تحقق غاية بعد السعي لها، كما تدل رؤية الفستق على القلب وعلى باطن الأمر، والله أعلم.

وفي الفقرات القادمة نقدم لكم تفسيراً شاملاً لرؤية الفستق في الحلم، ذلك من خلال تفسير رؤية الفستق الأخضر والفستق اليابس في المنام، الفستق الحلبي والفول السوداني في الحلم، وتفسير رؤية قشور الفستق ورؤية الفستق مع اللوز في المنام، إضافة إلى تفسير أكل الفستق في المنام بالتفصيل، وتفسير رؤية شجرة الفستق، وتفسير رؤية الفستق في الحلم للعزباء والمتزوجة وللمرأة عموماً، وغيرها من حالات رؤيا الفستق.

animate

لم يستفض ابن سيرين أو الشيخ النابلسي بتفسير رؤية الفستق وأكل الفستق في المنام[1]، حيث يقول ابن سيرين أن رؤية الفستق في المنام تدل على المال سهل المنال، ورؤية أكل الفستق في الحلم تدل على أكل مال سهل، وأما شجرة الفستق في المنام فتدل على رجل كريم[2].

وأما الشيخ النابلسي فيقول أن رؤية الفستق الأخضر في الحلم تدل على التعب والأنكاد، ورؤية الفستق اليابس في المنام تدل على الخصومة، وأما رؤية الفستق المالح فتدل على الرزق اليسير من البحر أو البر، وقد تدل رؤية الفستق في الحلم على قرب موعد الولادة للحامل كما يقول النابلسي[3].

ما تفسير أكل الفستق الحلبي والفستق السوداني في المنام؟ وما تفسير أكل الفستق الحلو والمر، الأخضر والمحمص؟ تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية أكل الفستق في الحلم:
أكل الفستق في المنام عموماً يدل على هناءٍ ورغد عيش ويدل على القلب ولب الأمور، فأكل الفستق الحلبي في المنام يدل على رغد العيش ويدل على قلب المؤمن الخالي من الأمراض، والفستق السوداني في الحلم بساطة العيش والقناعة لكنها تكون متعبة، وأما أكل زبدة الفستق في المنام فيدل على بساطة الأمر وسهولة تحقيق النتيجة من غير تعب.
وتفسير أكل الفستق الحلو في المنام حسن حال وهناء، وأكل الفستق المر في الحلم يدل على عدم تحقيق الغايات أو أن يكون ظاهر الحال رغد العيش لكن الحقيقة أن الأمر كله مشقّة وتعب، فيما تدل رؤية أكل الفستق الأخضر في المنام على رغد العيش مع زيادةٍ في الإيمان.

وتفسير أكل الفستق المحمّص في الحلم تدل على هناءٍ في العيش وقد تدل على الكسل والبطر حسب حال الرائي، وأكل الفستق المالح في المنام يعني الاستمتاع بشهوات لا تدوم لذّتها، وتفسير الاختناق بالفستق في الحلم أنه الحسد للنعمة.
ويدل أكل الفستق مع الحلويات في المنام على فسحة في العيش ورغد وهناء في المال والعائلة، وأكل الفستق في الحلم مع غيره من المكسرات يدل على تقلب الحال بين الصالح والطالح، والفستق مع اللوز في المنام غنى ورغد وقد تؤول الرؤيا بالبطر، فيما يدل أكل الفستق في المنام بالخبز على بذل العناية لنيل الغاية، ورؤية إطعام الفستق في الحلم فتح الفرص والآفاق للناس.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية شجر الفستق في المنام:
رؤية شجرة الفستق في المنام عموماً تدل على العائلة وعلى اختلاف العوائل، ففيها الصالح والطالح وفيها الغني والفقير وما نحوه من تقلبات أحوال العوائل، اقرأ أيضاً تفسير رؤية العائلة والأقارب في المنام.
وشجرة الفستق الحلبي في الحلم تدل على عائلة فيها المؤمن والمنافق ولكن رغد العيش يكون على العائلة إجمالاً، وأما شجرة الفول السوداني في المنام فتدل على العائلة القانعة، وليست ذات غنى كبير وإنما تكون متوسطة وهانئة.
ومن رأى شجرة الفستق يابسة في المنام دلت على العائلة التي لم تنجب، ومن رأى شجرة الفستق مثمرة في الحلم دلت على عائلة مزدهرة.
ورؤية قطف الفستق الأخضر في المنام تدل على نيل المراد، وتفسير قطاف الفستق اليابس في المنام أنه يدل على نيل نتيجة ليست هي المرجوة.

وأما زرع شجرة الفستق الحلبي في المنام فزواج وتأسيس عائلة ورغد عيش وغنى، وزراعة شجرة الفستق السوداني في المنام تأسيس أسرة بسيطة، ورؤية شجرة الفستق في البيت تدل على العائلة كلها، كما يدل قطع شجرة فستق في الحلم على طلاق أو تفسخ العائلة وتباعدها، وإحراق شجرة فستق في المنام يدل على الحسد والبغض والكراهية في العائلة، والله أعلم، لتفاصيل أكثر اقرأ تفسير رؤية الشجر في المنام وزراعة الشجر بالتفصيل.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية زهرة الفستق وقشور الفستق في المنام:
تفسير رؤية قشور الفستق الحلبي في الحلم عموماً أنها تدل على النعمة وفي بعض الأحوال تدل قشور الفستق على البذخ، فرؤية قشور الفستق السوداني في الحلم عموماً تدل على النعمة وفي بعض الأحيان تدل على الكسل وعدم العمل.
وتقشير الفستق الحلبي في الحلم يدل على العمل للوصول لغاية، أو السؤال لمعرفة جواب ما، وتقشير الفستق السوداني أيضاً يدل على الوصول لغاية ما، وأكل قشور الفستق الحلبي في المنام يدل على العمل عند رب عمل غني ومستغل، كذلك أكل قشور الفستق السوداني في المنام يدل على العمل عند رب عمل مستغل.

وأما تفسير رؤية أوراق شجرة الفستق في المنام فتدل على أثر العائلة على حياة هذا الشخص، وتفسير رؤية أزهار الفستق في المنام تدل على حسن الحال، ومن رأى أنه يقطف أزهار الفستق في الحلم يستفيد من سمعة عائلته، وأكل أزهار الفستق في المنام استغلال سمعة عائلته استغلالاً خاطئاً، والله أعلم.

وعن رؤية الفستق في الحلم للمرأة والفتاة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
رؤية الفستق الحلبي في المنام للمتزوجة احتمال حملها، ورؤية الفستق الحلبي للعزباء تدل على زواجها، كما تدل رؤية الفستق الحلبي في المنام للحامل على ذكر أو أنثى حسب السياق والعلم عند الله، وللمرأة بشكل عام يدل الفستق الحلبي على حسن الحال، وأما رؤية الفستق السوداني في المنام للمتزوجة فحملها والله أعلم، وللمرأة بشكل عام حسن حال.

وتفسير الفستق المر في المنام للمرأة زوجٌ أو أمر لا يحقق لها ما تتمناه، ولا يكون واقعه مثل مظهره، والفستق الحلو في المنام للمرأة حسن حال ورغد عيش، كذلك يدل أكل الفستق الأخضر في المنام للمرأة على رغد عيش وحسن حال.
وقطف الفستق الأخضر في المنام للحامل ولادتها، وللمرأة بشكل عام الاستفادة من زوجها أو عائلتها وخير يحصل لها، وتفسير رؤية تحميص الفستق في الحلم للمرأة حملها والعلم عند الله.
ومن رأت أنها تقشر الفستق في المنام ذلك دلال عند أهل بيتها أو زوجها حسب حالها، ومن رأت أنها تقطف أزهار الفستق في المنام تستفيد من زوجها أو أهلها، أما من رأت أنها تستخدم زيت الفستق في الحلم فبطر أو فسحة عيش ورغد كبيران.
وتفسير رؤية شجيرة الفستق في المنام للمرأة عائلتها، وأخذ الفستق في المنام للمرأة خير تصيبه، وإعطاء الفستق في المنام للمرأة أنها تنفع من أعطته.

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية الفستق في المنام:

  • تفسير وضع الفستق في الطبخ بالحلم أنه يدل على البطر وعدم شكر النعمة.
  • تفسير شراء الفستق الأخضر في الحلم أنه يدل على تجارة رابحة.
  • شراء الفستق المحمص في المنام يدل على شراء ما يستهلك.
  • تفسير بيع الفستق في المنام تجارة فيها الغث والسمين.
  • إهداء الفستق في الحلم خير لمن أهداه، وهدية الفستق في المنام أمر طيب وجيد.
  • تفسير رؤية الفستق في المنام للغني غنى وسعة، وفي بعض الأحوال بطر، ورؤية الفستق للفقير فسحة في عيشه.
  • والفستق للمريض دواء قد ينفع وقد لا ينفع، وللسجين خروجه من السجن.
  • ورؤية الفستق لمن كان مقبلاً على أمر فهو خير والله أعلم، ورؤية الفستق في الحلم بعد الاستخارة خير، وفي بعض الأحوال يكون أمر يستوي فيه الخير والشر والله أعلم.
  • والفستق في المنام للمؤمن والعاصي يدل على أمر طيب وجيد.

المصادر و المراجعadd