تفسير رؤية القاضي في المنام وحكم القاضي في الحلم

رمز القاضي في المنام، تفسير مصافحة القاضي في المنام، الحكم والمحاكمة في الحلم، تفسير رؤية القاضي في المنزل في المنام، وتفسير القاضي في المنام للمطلقة

animate

رؤية القضاة في المنام إما أن تدل على البشارة للرائي والخير والمنفعة، أو تكون رؤية القاضي في الحلم تحذيراً للرائي من الأفعال السيئة وظلم الآخرين، والقاضي في المنام رجلٌ جليل يتدخل لحل خصومة، وقد يدل القاضي في الحلم على نشوب الخصومة التي تحتاج للدعاوى والمحاكم مثل الطلاق والميراث والشراكة وغير ذلك، حسب شواهد الرؤيا وسياق المنام.
تقرؤون في هذا المقال رمز القاضي في المنام وتفسير رؤية مصافحة القاضي ودخول القاضي إلى البيت في الحلم، من رأى أنه يعمل في القضاء بين الناس، وتفسير رؤية القاضي في المنام للمطلقة وللمتزوجة وللبنت العزباء، وغيرها من حالات رؤيا القاضي.

animate
  • يقول ابن سيرين أن القاضي في المنام يصدق القول، فمن بشَّره القاضي في المنام كانت تلك بشارة للرائي في اليقظة، ومن رأى القاضي يحذِّره في المنام فعليه أن يحذر في اليقظة.
  • والقاضي العادل في الحلم يدل على العدل والإنصاف، كما تدل رؤية القاضي العادل في الحلم على التوفيق في العمل والرزق خصوصاً للتاجر وصاحب المال، وأما رؤية القاضي الظالم في المنام فتدل على فساد الخلق وإساءة الأمانة.
  • ويضيف ابن سيرين أن رؤية الوقوف أمام القاضي في الحلم تدل على خصومة، فمن رأى القاضي ينصفه في المنام دل ذلك على انتصار الرائي في خصومة أو عداوة، والعكس صحيح.
  • وحكم القاضي في المنام إن كان عادلاً ومنصفاً للرائي دل على زوال الهمِّ والنجاة من الضرر، وأما من ظلمه القاضي في الحلم فهو يتعرض للظلم في خصومة أو يصيبه همٌّ.
  • وقال ابن سيرين القاضي المجهول في المنام يدل على العدل الإلهي وانتصاف الله للمظلوم، وقال الشيخ النابلسي القاضي المعلوم في المنام يدل على نفسه أو يدل على الطبيب، ومن رأى أنه يذهب إلى القاضي في المنام ربما يذهب إلى الطبيب، وتكون منفعته من الطبيب بقدر عدل القاضي في الرؤيا.
  • ومن قال "رأيت نفسي قاضي في المنام" فإن كان عادلاً دلّ ذلك على الخير والمنفعة من السفر أو على العدل والصدق في التجارة والعمل، وأما من رأى نفسه يعمل قاضي في الحلم وكان ظالماً فهو يغش الناس ويخدعهم، أو ينقطع سفره وتنقطع منفعته، والله تعالى أجل وأعلم.
  • تفسير رؤية القاضي في المنزل في المنام تدل على الخير والبركة في البيت، ويقول ابن شاهين أن رؤية القاضي في المنزل إما أن تدل على البركة والراحة، أو على الخصومة والنزاع، حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
  • كما يدل دخول القاضي إلى البيت في المنام على العزّ والسلطة والمنصب الذي يناله الرائي، وقال ابن شاهين من رأى قاضٍ يدخل عليه في المنام فهو ينال رتبة وعزّة، فإن لم يكن أهلاً لذلك دلّ دخول القاضي إلى البيت في المنام على الخصومة والنزاع.
  • ومن رأى القاضي ينام في منزله في الحلم فهو يأمن وينجو ممّا يخاف، ورؤية حلم القاضي يأكل في البيت قد تدل على فساد الحكم في المنزل أو تدل على تغريم الرائي، وقيل رؤية القاضي يأكل في البيت تدل على فصل خصومة أو نزاع، ونوم القاضي في الحلم غفلة عن الحق.
  • ويدل خروج القاضي من المنزل في الحلم على شفاء المريض ونهاية الخصومة أو المشاكل العائلية، وربما دل خروج القاضي من المنزل في المنام على سفر كبير الأسرة، وأما رؤية طرد القاضي من البيت في المنام فتدل على فساد الرائي وتعرضه للتعب والهمّ بسبب سوء سلوكه وفساد أخلاقه، حيث تدل رؤية الطرد في المنام على الضرر والفساد للرائي إن كان المطرود من أهل العلم والحكمة.
  • ورؤية القاضي المعروف في المنزل زيادة في البركة أو مناسبة سعيدة، أما حلم القاضي المجهول في البيت فيدل على استجابة دعاء أو توفيق في النيّة أو وقوع حكم الله بين المتخاصمين في ذلك البيت، والله أعلم.
  • تفسير مصافحة القاضي في المنام أنها تدل على الرضا والتسليم بقضاء الله وقدره، كما تدل مصافحة القاضي في الحلم على موافقة الرائي على حكمه وانتهاء خصومة أو خلاف لمصلحة الرائي وبما يرضيه، وقيل مصافحة القاضي في الحلم تشير إلى الأمن والأمان الذي ينعم به الرائي.
  • ومن رأى القاضي في المنام يبتسم له ويصافحه فذلك يدل على الفرج ونهاية الحزن والهمّ، وإن كان الرائي في نزاعٍ أو خصومة أو كان مظلوماً فهذه الرؤيا تدل على نهاية الظلم، وقال ابن سيرين رؤية القاضي في المنام مستبشراً تدل على البشارة للرائي.
  • وقال ابن شاهين الظاهري أن الجلوس أمام القاضي في المنام وإلى جانبه يدل على المنفعة والعزّ والهيبة، ومن رأى أنه قريب من القاضي ومقرّب منه في الحلم فهو يتصل برجلٍ جليل وينتفع منه، والله أعلم.
  • وأما رؤية القاضي يرفض المصافحة في المنام قد تكون تحذيراً للرائي أنه ظالم أو يأكل حقّ غيره، ومن رأى القاضي يرفض مصافحته في الحلم فعليه أن يرجع الحقّ لأصحابه قبل فوات الأوان.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية السلام والمصافحة في المنام من خلال النقر على هذا الرابط.

الوقوف أمام القاضي في المنام يدل على الخصومة أو الذنب، فمن رأى أنه يقف أمام القاضي وحيداً في المنام دل ذلك على ارتكابه فعلاً منكراً، وهذه الرؤيا تحذيرية للرائي أن يرجع عما هو فيه.
​​​​​​​وقال ابن سيرين أن رؤية الوقوف أمام القاضي في الحلم تدل على الخسارة والتعب والحزن، خصوصاً ومن رأى أنه يقف أمام القاضي في المنام خائفاً أو مخذولاً، أو كان حكم القاضي ضده، أما الوقوف أمام القاضي مع شخص تعرفه في المنام فيدل على الخصومة والنزاع أو إنهاء الشراكة.

الرسالة من القاضي في المنام بشارة أو نذير حسب محتوى الرسالة ومعناها، فمن رأى الرسالة من القاضي لمصلحته دلّ ذلك على بشارة خير أو العمل مع أشخاص مرموقين، وأما من كانت رسالة القاضي إليه في المنام ضده فهو يتعرض للخوف والقلق والحزن، ومن أرسل إليه القاضي في الحلم وكانت عنده أمانة فليحذر من حبس الأمانة أو التفريط بها.
ومن رأى رسالة من القاضي في المنام يستدعيه إلى المحاكمة فهذا يدل على خلاف حول المال أو خلاف عائلي على الميراث، وأما رؤية الاستدعاء إلى المحكمة للمريض فتدل على اشتداد مرضه، وقال ابن شاهين أن استدعاء المريض للمحاكمة في المنام يدل على قرب أجله، والله أعلم بالأعمار.

  • المحاكمة في المنام خصومة، ومن رأى أنه يحضر المحاكمة في الحلم فهو يتعرض للمساءلة أو يقع في خصومةٍ مع شريك، وربما دلّت المحاكمة في المنام على الخلاف مع الزوجة أو الأقارب.
  • وحكم القاضي في المنام إن كان في صالح الرائي دل على الخروج من محنة أو الانتصار في خصومة، كما يدل حكم القاضي في مصلحة الرائي على نهاية أمرٍ مقلق في حياته، ومن كان مريضاً ورأى القاضي في المنام يحكم لمصلحته فذلك يدل على الشفاء بإذن الله.
  • وأما رؤية حكم القاضي في الحلم ضد الرائي فتدل على المحنة والتعب والمشاكل، وربما دلّ حكم القاضي ضد الرائي في المنام على ظلم الرائي لغيره أو أكله حقّ أهله بالميراث، وحكم القاضي ضد المريض في المنام لا خير فيه وقد يدل على دنو الأجل، والله أعلم.
  • وإن كان حكم القاضي في المنام عادلاً دل على الفرج حتى وإن كان الحكم ضد الرائي، فمن رأى القاضي يحكم ضده في المنام وهو يرضى بالحكم دل ذلك على التوبة والرجوع عن الخطأ.
  • وأما حكم القاضي الظالم والجائر في المنام فيشير إلى التعرض للظلم أو الخصومة مع شخص فاسد، والحكم الظالم في المنام مشاكل متعبة وخسارة.

موت القاضي في المنام يدل على التعرض للظلم في خصومة أو غياب العدل والإنصاف، كما يدل موت القاضي في الحلم على موت رجلٍ جليل صاحب علم، وقيل أن موت القاضي في الحلم يشير إلى غياب الحقيقة والتباس الأمر على الرائي، ومن رأى القاضي يموت ثم يعود للحياة فذلك يدل على عودة حقٍ مسلوب أو براءةٍ بعد فقدان الأمل، وقد يدل موت القاضي في الحلم للمريض على عدم نفع العلاج.

  • رؤية القاضي في المنام للمطلقة تدل على الراحة والأمان، خصوصاً إن كان القاضي في حلم المطلقة مبتسماً أو سمعت منه حكماً في مصلحتها، كما تدل رؤية القاضي في المنام للمطلقة على تحصيل حقوقها إن كانت مظلومة.
  • ومصافحة القاضي في المنام للمطلقة قد تدل على الزواج مرّة ثانية من رجل صاحب هيبة ومال، وربما دلّت مصافحة القاضي في الحلم للمرأة المطلقة على الانتصاف لها ورضاها بحكم القضاء.
  • ورؤية القاضي يبتسم في المنام للمطلقة تدل على فرجٍ قريب في جميع أمورها، وإن كانت لها حاجة معينة دلّت ابتسامة القاضي في الحلم على انقضاء تلك الحاجة وتحقيق تلك الأمنية، والله أعلم.
  • وأما رؤية القاضي يحكم ضد المطلقة في المنام فتدل على سوء نيّة وفساد، وربما دلّ الحكم ضد الرائية على خيبة أملها.
  • رؤية القاضي في المنام للعزباء تدل على الخطوبة وقرب الزواج، أو يدل القاضي في منام العزباء على حدوث مشاكل بينها وبين أهلها، والقاضي في المنام لغير المتزوجة يدل على ولي أمرها، إن كان عادلاً أو ظالماً.
  • وإن رأت البنت العزباء القاضي يحكم لها في المنام فهي تنجو من الحسد أو الكيد والظلم، والحكم لمصلحة العزباء في المنام يدل أيضاً على شفائها من مرض أو تحقيقها لأمنية، فإن حكم القاضي عليها في الحلم وقعت في محنة أو انقطع أملها من أمرٍ تريده.
  • وغضب القاضي في الحلم للعزباء يدل على أفعالها السيئة وانغماسها في الدنيا أو عقوق والديها، فمن رأت القاضي يوبخها أو يصرخ عليها في المنام عليها أن تنظر في حالها وتصلح من فعالها.
  • وأما القاضي في المنام للمتزوجة فقد يدل على الخصومة مع زوجها والنزاع، خصوصاً إن كان القاضي في حلم المتزوجة عابساً أو غاضباً، وقيل أن القاضي في المنام للمتزوجة يشير إلى قسوة زوجها عليها أو أخذه مالها، أما إن رأت القاضي يدخل البيت في الحلم فهذه تدل على البركة والأخبار السعيدة.
  • والقاضي في المنام للحامل يدل على طبيبها، فإن قال لها خيراً كان ذلك سلامتها وصحتها الجيدة، وأما من رأت القاضي في المنام يحكم عليها وكانت حامل فهي تمرض، وعليها أن تسارع إلى طبيبها للكشف والاطمئنان، والله أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd