الأخذ من الميت في المنام وحلم الحي يأخذ من الميت

اقرأ رمز الأخذ من الميت في المنام وحلم أخذ ملابس من الميت وتفسير أخذ المال من الشخص المتوفي في الرؤيا وغيرها من الرموز
الأخذ من الميت في المنام وحلم الحي يأخذ من الميت
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول فقهاء تفسير الأحلام رؤية الأخذ من الميت في المنام ترمز للخير ووصول أمل ورجاء، ومن رأى أنه يأخذ شيء يكرهه من الميت في الحلم فإنه يفتقر وتتغير أحواله للأسوأ، وحلم أخذ الطعام من الميت يدلّ على زيادة في العيش، وقيل الأخذ من الميت في المنام أفضل بالتأويل من إعطاء الميت في الرؤيا، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الأخذ من الميت في المنام بالسرور والبشائر إن كان الشيء الذي يأخذه من الميت في الحلم ما يدلّ على ذلك، وقيل حلم عطاء الميت للحي لا خير فيه إن كان العطاء من الأمور غير المحبوبة، وتشير رؤية الأخذ من الميت عنوة في المنام إلى ظلم أهله أو التكلم على لسانه زوراً وبهتاناً، ومن رأى أنه يأخذ من شخص متوفي وكان مريضاً في الحلم فإنه يشتد مرضه وتسوء أحواله.
  • ورؤية الميت يعطيك الطعام في المنام تدلّ على زيادة في المعيشة، فإن أخذت عطاء الميت لك في الحلم فإنك ترزق من حيث لا تحتسب، وقيل أخذ الثياب من الميت في المنام يدلّ على نيل الستر والعافية، ورؤية المتوفي يعطيك مال في الحلم تدلّ على نيلك رزق من ارث أو وصية.
  • وقال مفسرو الأحلام المعاصرون أن حلم الأخذ من الميت يدلّ على التخلق بأخلاقه وعاداته في حياته، والأخذ من الميت عنوةً في المنام دليل على سرقة أهل بيت هذا الميت، وقيل إذا رأيت متوفي يعطيك شيء دون رضاه في الحلم فإنك تؤتمن على أمانة ولا تؤديها.
  • وحلم ميت يعطي لشخص حيّ شيء يدلّ على نيل هذا الشخص المنفعة والسعادة، ومن رأى شخص ميت يعطي لشخص آخر ميت شيء في المنام فذلك دليل على مصاهرة بين أهلهم أو أولادهم.
  • ومن أخذ شيء من الميت يكرهه في الحلم فإنه تسوء حالته وتتعسر أموره، وقيل رؤية الميت يعطي للحي كفنه في المنام فذلك دليل على دنوّ أجلّ هذا الشخص، ومن رأى أنه يأخذ من المتوفي سيارته في المنام فإنه يستغل سمعة ومعارف هذا الميت لمصالحه، ومن رأى أنه يأخذ منزل الميت في الحلم فإنه يتزوج من أقارب الميت ان كان صاحب الحلم أعزب، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • يقول ابن سيرين حلم أخذ أغراض من الميت يدلّ على نيل المنفعة أو الضرر حسب ما يرمز له هذا الغرض، وتشير رؤية أخذ أغراض من الميت ويكون مبتسم في المنام إلى نيل المنافع والرزق، ومن رأى أنه يأخذ من ميت عابس في الحلم فإنه يتعدى على أموال وأرزاق غيره دون حق، وأخذ الأغراض من المتوفي دون علمه دليل على أكل مال الحرام.
  • ورؤية أخذ أغراض من أهل الميت في المنام تدلّ على مساعدة ينالها من الآخرين، وإذا رأيت أنك تأخذ أغراض من الأب الميت في الحلم فإنك تمشي على خطاه في حياته وإن أعطاك أغراض وهو راضي في المنام فهذا دليل على نيل رضا الوالدين في الدنيا والآخرة، ورؤية أخذ أغراض من الأم المتوفية في الحلم تدلّ على العيش الهنيء وكثرة الأفراح.
  • رؤية ميت يأخذ أغراض من ميت آخر في المنام تدلّ على حسن حاله عند ربه، وقيل رؤية المتوفي يأخذ منك أغراض في الحلم فتكون رؤيا لا خير فيها.
  • يقول الشيخ النابلسي حلم أخذ أغراض الميت يدلّ على التشبه به أو استعمال شهرته في حياته، وقيل رؤية أخذ الأغراض من ميت مجهول في المنام تدلّ على المرض الشديد، ومن رأى أنه يأخذ أغراض الميت وهو سعيد في الحلم فإنه ينال الخير الكثير، وقيل رؤية المتوفي يعطيك أغراضه في المنام تدلّ على منفعة تنالها من أهله.
  • رؤية أخذ كفن الميت في المنام تدلّ على دنوّ الأجل، وإذا حلمت بأن شخص متوفي يتشاجر معك لأنك أخذت له أغراضه في الحلم فإنك تُطالب بحقوق الآخرين.
  • وحلم أخذ جوال الميت يدلّ على تيسير الأمور، ومن رأى أنه يأخذ سيارة الميت في الحلم فإنه ينتقل من حال إلى حال أفضل، ومن رأى أنه أخذ ساعة الميت في الحلم فإنه يكمل أحد المشاريع التي بدأ فيها هذا الميت.
  • رؤية الجد المتوفي يعطيك أغراضه في المنام تدلّ على حملك مسؤوليات العائلة، وإذا رأيت أنك تأخذ أغراض الجدّة الميتة في الحلم فإنك تنال الحكمة من أهلها، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم أخذ الطعام من الميت يدلّ على الفرج والرزق الوفير، ورؤية أخذ الطعام الفاسد من الميت في المنام تدلّ على سوء وأذى يصيب الرائي من أهل هذا الميت، ورؤية شخص متوفي معروف يعطيك طعاماً في الحلم تدلّ على نيلك مال كثير من أحد أقارب هذا الميت، ومن رأى أنه أخذ طعاماً من ميت مجهول في الحلم فإنه ينال الوفرة والبركة من حيث لا يحتسب.
  • ومن رأى أنه يأخذ من ميت طعام نيء في المنام فإنه تصعب عليه حاجته وتتعذر مساعيه، أما أخذ الطعام المطبوخ من الميت في الحلم دليل على مال سهل جمعه والحصول عليه، وإذا عطاك المتوفي طعام لا تحبه في المنام فإنك تجبر على فعل أمرٍ لا تطيقه ويكون خيراً لك.
  • رؤية أخذ الطعام من الميت عنوة في الحلم تدلّ على التعدي على حقوق الآخرين وسلبهم، ورؤية الميت يهب الطعام للحي في الحلم تدلّ على صدقة جارية يؤديها الميت قبل وفاته، ومن رأى أن شخص متوفي يهديه الطعام في المنام فإنه ينال الرحمة وحسن الختام.
  • حلم أخذ اللحم من الميت يدلّ على نيل الرزق من أمرٍ بعد فقدان الأمل، ومن رأى أنه يأخذ الخبز من شخص ميت في المنام فإنه ينال العلم والمعرفة، وتشير رؤية أخذ الخضار من المتوفي في الحلم إلى الزيادة في الطاعات، أما من رأى أن الميت يعطيه فواكه في المنام فإنه بنال رزقاً لا يدوم طويلاً، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الطعام في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم أخذ المال من الميت يدلّ على استعادة حق يتامى بعد يأسهم منه حسب الشيخ النابلسي، ورؤية أخذ النقود المعدنية من الميت في المنام تدلّ على نيله مراده وقضاء حاجته، وتشير رؤية أخذ النقود الورقية من الميت في الحلم إلى الهموم الغالبة إذا كان الميت عابس أو حزين، ومن رأى أنه يأخذ النقود من المتوفي بدون علمه في المنام فذلك دليل على خساسة الطبع ودناءة النفس.
  • ورؤية الميت يعطي للحي فلوس في المنام تدلّ على تحسن الأحوال المالية، ومن رأى ميت يأخذ منه نقود في الحلم فإنه يخسر في تجارة وتتعسر أعماله.
  • أخذ الذهب من الميت في المنام يدلّ على السعادة في الحياة والعيش الهنيء، وإذا رأيت أن ميت يعطيك ذهباً في الحلم فإنك تنال الفرح والسعادة في حياتك، وقيل حلم أخذ أساور الذهب من المتوفي يدلّ على ضرورة صلة أقارب الميت والاطلاع على حالهم، أما أخذ خاتم الذهب في المنام دليل على العار والذل الذي سيلحق بالرائي.
  • أخذ الفضة من الميت في المنام يدلّ على التوبة النصوحة لله تعالى، ومن رأى أنه يأخذ قلادة الفضة من الميت في الحلم فإنه ينال سلطة أو منصب، وإذا رأيت شخص متوفي يعطيك خاتمه الفضة في المنام فإنه ينال مكانة الميت وسمعته قبل وفاته، وقيل حلم أخذ إسواره الفضة من الميت في الحلم يدلّ على التقوى وصلاح الحال، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية المال في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول مفسرو الأحلام رؤية أخذ ملابس من الميت في المنام تدلّ على نيل الصحة الجيدة والعافية في البدن إن كانت الثياب جديدة ونظيفة، وتشير رؤية أخذ الثياب المتسخة من الميت في الحلم إلى سوء الأحوال والفر، ومن رأى أنه يأخذ الثياب الممزقة من الميت في المنام فإنه يتعرض للأذى وتتغير أحواله للأسواء، وإذا رأيت أن شخص متوفي يعطيك ملابسه النظيفة في المنام فذلك دليل على نيلك الزرق الحلال المبارك.
  • رؤية ميت يعطي لشخص حيّ الملابس في المنام تدلّ على ذهاب همومه وأحزانه، ومن رأى حي يعطي للميت ملابس في الحلم فإنه تنكشف أسراره ويفتضح أمره،
  • ومن رأى أنه يأخذ ثياب من الميت عنوة في الحلم فإنه يعتدي على حرمات وأعراض أهل هذا الميت، وتشير رؤية الميت يهديك ملابسه في المنام إلى نيل الرائي حقوق من هذا الميت، وقيل سرقة ملابس الميت في الحلم دليل على الابتعاد عن الحق والدخول في الباطل ويندرج هذا التفسير عند أخذ الثياب من المتوفي دون علمه في المنام.
  • أخذ القميص من الميت في المنام يدلّ على الاستقامة في الدين، وحلم أخذ الفستان من الميت يدلّ على نقاء النفس والسريرة وخاصة إن كان لون الفستان أبيض، ومن رأت أنها تأخذ من امرأة متوفية الحجاب في المنام فإنها تنال السترة والحكمة، وحلم أخذ العباءة من الميت يدلّ على رفعة وعلّو لصاحب الحلم.
  • أخذ الملابس السوداء من الميت في المنام دليل على زيادة في هيبة الرائي وقدره أمام الآخرين، ورؤية أخذ الملابس البيضاء من الميت في الحلم تدلّ على كثرة الأفراح والمناسبات السعيدة بشرط ألا تكون معها كفن، ومن رأى شخص متوفي يعطيه ثياب ملونة في المنام فإنه ينال رزقه من مصادر كثيرة.
  • أخذ الملابس الداخلية من الميت في الحلم دليل على الأسرار التي يكتمها الرائي عن الميت قبل وفاته، وإذا رأيت أنك تأخذ الثياب الشفافة من الميت في المنام فإنك تبوح بأسراره وتكشف ستره، وقيل أخذ الملابس الطويلة من الميت في الحلم دليل على طول العمر، أما أخذ الملابس القصيرة من المتوفي في المنام دليل على المرض الشديد وسوء الأحوال الصحية، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الثياب في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول ابن شاهين رؤية أخذ لحاف من الميت في المنام تدلّ على سكينة النفس والأمان، ومن رأى ميت يعطيه لحافه في الحلم فذلك دليل على حماية يحصل عليها من أقارب المتوفي، وتشير رؤية أخذ لحاف متسخ من الميت في المنام فإنه يتزوج امرأة سليطة من أهل الميت، وقيل حلم أخذ بطانية ممزقة من شخص متوفي يدلّ على سوء أحوال الشريك.
  • حلم أخذ غطاء أحمر من الميت يدلّ على الدخول في خطر من أجل كسب الرزق، وقيل أخذ اللحاف الأسود في المنام دليل على نيل العلم والمعرفة، ومن رأى أنه يأخذ من الميت اللحاف الرمادي في الحلم فإنه يكون مهموم في حياته. وتشير رؤية أخذ اللحاف الأبيض من الميت في الحلم إلى الاستقرار النفسي وقلة المشاكل.
  • رؤية الأم الميتة تعطيك لحاف في المنام تدلّ على نيلك رضاها وعافية في بدنك، وحلم أخذ اللحاف من الجدة المتوفية يدلّ على الدعم والسند الكبير الذي يناله صاحب الرؤيا، ومن رأى أنه يأخذ اللحاف من أخت متوفية في المنام فإنه يقوم بأعمال صالحة في حياته، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول ابن سيرين رؤية أخذ زرع من الميت في المنام تدلّ على الاقتداء بأعمال الميت الصالحة أو السيئة حسب سياق الرؤيا، وحلم أخذ زرع أخضر من الميت يدلّ على كثرة فعل الخير بين الناس، ومن رأى أنه يأخذ من الميت زرع يابس أصفر في المنام فذلك دليل على أذى الناس والغرق بالمعاصي، أما أخذ الزرع المحروق من الميت في الحلم دليل على الدخول في الفتن.
  • رؤية الميت بعطي زرع للحي في المنام تدلّ على دخوله بتجارة رابحة بأموال هذا الميت، ومن رأى شخص حي يعطي للميت زرع في الحلم فذلك دليل على كساد المحاصيل في سنة الرؤيا.
  • أخذ القمح من الميت في المنام دليل على زيادة في المال والعيال، ومن رأى أنه أخذ أكياس القمح من شخص متوفي في الحلم فإنه طيب القلب وجيد الأخلاق، وقيل رؤية الميت يعطيك قمح في المنام تدلّ على نيلك السعادة والرضى، وحلم أخذ القمح الرطب من الميت يدلّ على تعلم الشريعة ومناسك الدين، أما من رأى أنه يأخذ القمح اليابس ويأكله في المنام فإنه يصيبه مكروه وتتعسر أموره.
  • حلم أخذ من الميت شجرة يدلّ على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ورؤية أخذ من الشخص الميت شجرة محروقة في المنام تدلّ على الشجار والخلافات، ومن رأى أنه يأخذ شجرة مثمرة من ميت في الحلم فإنه يعمل بنصيحة قديمة وينال منها الرزق الوفير، وإذا رأيت الميت يعطيك شجرة زيتون في المنام فإنك تنال البركة والعمر المديد، ورؤية أخذ من الميت شجرة النخيل في الحلم تدلّ على حصولك على مساعدة من رجل شريف، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الزرع في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول مفسرو الأحلام رؤية أخذ أمانة من الميت في المنام تدلّ على كثرة المسؤوليات والمهام المتعبة في حياة الرائي، وحلم أخذ أمانة من الميت والاحتفاظ بها يدلّ على الضلالة في الدين، ومن رأى شخص ميت يعطيه أمانة في المنام فإنه يعمل بوظيفة ويشقى منها، ورؤية أخذ الأمانة من الميت وضياعها في الحلم تدلّ على الفساد في السعي.
  • ورؤية أخذ الأمانة من الميت وردها في الحلم تدلّ على إتمام أداء الطاعات والفرائض، ومن رأى أنه يأخذ الأمانة من الميت ولا يردها في الحلم فإنه ينكث العهود والمواثيق، ومن رأى أنه يعطي الأمانة للميت في المنام فإنه يلقي مسؤولياته على غيره، أما سرقة الأمانة من شخص متوفي في الحلم تدلّ على تضيع فريضة أو واجب.
  • رؤية أخذ الأمانة من الأخ الميت في المنام تدلّ على التكفل بأولاده وعياله، ومن رأى أنه يأخذ الأمانة من الأب الميت في الحلم فإنه يعمل بوصية أباه قبل مماته، أما رؤية أخذ الأمانة من الخالة الميتة في المنام تدلّ على سر مكتوم، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الأمانة في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • يقول ابن سيرين حلم أخذ أثاث من الميت يدلّ على تغير الأحوال سواء زواج أو مال، وإذا رأيت ميت يعطيك أثاث بيته في المنام فإنك تنظم حياتك بما يعود عليك بالسعادة، ومن رأى أنه يأخذ عفش البيت الجديد من الميت في الحلم فإنه تدخل بمشروع خطوبة أو زواج، أما أخذ عفش البيت المستعمل من الميت في المنام دليل على عودة علاقات قديمة.
  • أخذ الأثاث الخشبي من الميت في المنام دليل على نيل عمل جديد ينال منه الخير، أما أخذ الأثاث المعدني من الميت في الحلم يدلّ على نيل القوة والشدة، أما حلم أخذ الأثاث البلاستيكي من الميت يدلّ على الأمور والأعمال سريعة الزوال.
  • رؤية أخذ سرير من الميت في المنام تدلّ على السفر القريب حسب ابن سيرين، وأخذ الكنبة من الميت في الحلم دليل على الراحة من تعب أو عمل شاق، أما أخذ الكرسي من شخص متوفي في المنام دليل على مال سريع الحصول عليه وسلطة، وقيل حلم أخذ المكنسة من الميت يدلّ على قضاء الحاجات ونيل المراد.
  • حلم أخذ من الميت سجادة يدلّ على نيل الحماية من الأعداء، وتشير رؤية أخذ سجادة الصالة من الميت في المنام إلى نيل الهدى والصلاح في الدين، وقيل أخذ سجادة محروقة من الميت في الحلم دليل على استكمال أفعال سيئة قد قام بها الميت قبل وفاته، ومن رأى ميت يعطيه سجادة ملفوفة في المنام فإنه نكثر الضغوطات في حياته، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول ابن سرين حلم الأخذ من الميت للعزباء يدلّ على البشائر وكثرة الأفراح في حياتها إن كان الشيء نافعاً، ورؤية الأخذ من الميت بالقوة في الحلم للفتاة للعزباء تدلّ على تعديها على أرزاق غيرها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تأخذ هدية من المتوفي في المنام فإنها تقبل اعتذار أو تودد من أهل هذا الميت، وتشير رؤية الأخذ من الميت دون علمه في الحلم للعزباء إلى ارتكابها المعاصي والفواحش.
  • رؤية أخذ طعام من الميت في المنام للعزباء تدلّ على زيادة في رزقها وتحسن أوضاعها المادية، ورؤية أخذ الطعام المطبوخ من الأب الميت في الحلم للفتاة غير المتزوجة تدلّ على عمل سهل تحصل عليه، وقيل حلم أخذ الطعام الفاسد من الميت للعزباء يدلّ على فساد أخلاقها.
  • حلم أخذ ملابس من الميت للعزباء يدلّ على نيلها السمعة الطيبة والصيت الحسن، وقيل أخذ الملابس الجديدة من الأم الميتة في المنام للعزباء دليل على زواجها القريب، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تأخذ الثياب الفاضحة من الميت في الحلم فإنها تبوح بأسرارها للآخرين.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تأخذ المال من الميت في المنام فإنها تتحسن أمورها المادية وتنال رزق غير محسوب، وتشير رؤية أخذ النقود من الميت دون علمه في الحلم للعزباء إلى سوء أخلاقها وتعاملها مع الآخرين، وقيل حلم أخذ أمانة من الميت في المنام للعزباء يدلّ على كثرة الأعمال المتعبة التي تقع على عاتقها، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول ابن سيرين رؤية الأخذ من الميت في المنام للمتزوجة تدلّ على نيلها ارث أو مال قديم منسي، ويشير حلم أخذ شيء من الميت المعروف للسيدة المتزوجة إلى الخير الذي يصيبها من العمل بنصيحة أو حكمة من هذا الميت قبل وفاته بشرط أن يكون الشيء المأخوذ نافعاً، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأخذ من الميت شيء بالقوة في الحلم فإنها تنتهك حرمات الآخرين وأرزاقهم.
  • حلم الأخذ من الزوج الميت يدلّ على فائدة تنالها من أولادها، وقيل رؤية الأخذ من الأب الميت في المنام للمتزوجة تدلّ على تحسن أحوالها من وصية يتركها لها قبل مماته، وتشير رؤية الأخذ من الأم الميتة في الحلم للمتزوجة إلى تطبعها بطباع أمها.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأخذ الملابس من ميت في الحلم فإنها تتحسن علاقتها مع زوجها وأهل بيتها، وأخذ الملابس الشفافة من ميت في المنام للمتزوجة دليل على انكشاف أسرارها، وقيل أخذ الحجاب من امرأة ميتة في الحلم للمتزوجة دليل على عفتها وطهارتها.
  • حلم أخذ المال من ميت للمتزوجة يدلّ على حصولها على مرادها بعد طول انتظار، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأخذ الطعام من الميت في الحلم فذلك دليل على رغد عيشها وتحسن أحوالها بشرط أن يكون الطعام مطبوخ ولذيذ، وقيل رؤية أخذ الأمانة من الميت في الحلم للمتزوجة تدلّ على تحملها مسؤوليات بيتها وأولادها نيابة عن الزوج، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم أخذ شيء من ميت للمطلقة يدلّ على تغير أحوالها للأفضل أو الأسواء حسب سياق الرؤيا، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تأخذ الطعام من الميت في المنام فهذا دليل على زيادة في مالها ومعيشتها، وتشير رؤية أخذ الملابس من ميت في الحلم للمطلقة إلى سمعتها وصيتها الحسن، وأخذ المال من شخص متوفي في المنام للمطلقة دليل على تخلصها من الفر والعوز.
  • رؤية أخذ هبة من الميت في المنام للمطلقة تدلّ على هدية أو عطاء ثمين تناله، وتشير رؤية الأخذ من الميت عنوة في الحلم للمرأة المطلقة تدلّ على دخولها بعداوة مع أهل هذا الميت، وقيل حلم الأخذ من الميت دون علمه للمطلقة يدلّ على دخولها بعمل غير مشروع.
  • حلم الأخذ من الطليق الميت يدلّ على ذهاب همومها وتفريج كربتها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تأخذ من الأب المتوفي في المنام فإنها تدير أعماله ومشاريعه أو تكمل عمل قد بدأه قبل موته، وأخذ شيء من الأخت المتوفية في الحلم للمطلقة دليل على تكفلها برعاية أبنائها، والله أجلّ وأعلم.

المراجع