تفسير حلم فستان الزفاف ولبس الفستان الأبيض في المنام

تفسير حلم فستان الزفاف للمخطوبة، رؤية لبس الفستان الأبيض في المنام للمتزوجة وللحامل وتفسير حلم لبس فستان الزفاف للعزباء، وحلم الفستان الأبيض بدون عريس

تفسير حلم فستان الزفاف ولبس الفستان الأبيض في المنام

تفسير حلم فستان الزفاف ولبس الفستان الأبيض في المنام

حلم الفستان الأبيض يدل عموماً على خيرٍ وبشارة، وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن فستان الزفاف في المنام للعزباء يدل على قرب زواجها وهو بشارة خير، كذلك تفسير حلم فستان الزفاف للمخطوبة يدل على تيسير أمور زواجها، شريطة ألّا ترى شراء فستان الزفاف في المنام، وأما لبس فستان الزفاف للمتزوجة فخير من جهة زوجها أو خلافات؛ على حسب شواهد الرؤيا، وفستان الفرح في الحلم للحامل خير وفرح بإذن الله.
نقدم لكم بالتفصيل تفسير حلم فستان الزفاف ولبس الفستان الأبيض في المنام، وتفسير حلم لبس فستان الزفاف للعزباء وللمخطوبة، ومعنى رؤية الفستان الأبيض في المنام للمتزوجة وللحامل، وتفسير رؤية فستان الزفاف بدون عريس، أو رؤية فستان الفرح يحترق في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية الصديقة تلبس فستان الزفاف في المنام.

  1. الثياب البيضاء في المنام تدل عموماً على الخير وحسن الحال ونقاء القلب والسريرة، على الأخص إن كانت نظيفةً وجديدة، ويقول ابن سيرين أن لبس الثوب الأبيض في المنام يدل على الصلاح في الدين والدنيا، وخصوصاً لمن اعتاد لبس الأبيض في اليقظة.
  2. وإن كانت الثياب مخصّصة لمناسبة ما؛ فالأولى أن يكون التأويل حسب المناسبة، ولذلك قد يتم تفسير الثوب الأبيض في المنام بغير تفسير فستان الزفاف.
  3. ورؤية فستان الزفاف في الحلم إن كان معها غناء وحفل ورقص فهي مكروهة، لأن رؤية الرقص والغناء في العرس تدل على مصيبة، ومن رأت أنها ترتدي الفستان الأبيض في المنام وكان هناك رقص وغناء فهي صاحبة المصيبة.
  4. وكذلك سماع الزغاريد في المنام مع رؤيا لبس فستان الزفاف تدل على مصائب بقدر الزغاريد وعلوّ صوتها. اقرئي أكثر عن تفسير رؤية الزفاف والعرس في المنام من خلال النقر على هذا الرابط.
  5. وكل عيب تراه الفتاة أو المرأة في فستان الزفاف يدل على مشكلة أو عيب بينها وبين زوجها أو خطيبها حسب حالها، وما يحدث بفستان الزفاف في المنام من تمزّقٍ أو احتراقٍ أو اتساخ كلّه يدل على مشاكل وخلافات بقدر ما يتضرر فستان الفرح في الحلم.
  • تفسير حلم فستان الزفاف للعزباء أنه يدل على زواجٍ قريب، بشرط أن يكون فستان الزفاف نظيفاً جديداً، وألّا يكون في المنام رقصٌ أو غناء أو زغاريد، فهذه كلها غير محمودة في الرؤيا.
  • وقياس فستان الزفاف في المنام للعزباء يدلّ على التفكير بعريسها والنظر بحاله، فإن رأت فستان الزفاف في المنام على مقاسها وكانت سعيدةً به، كان هذا حالها مع عريسها، والعكس صحيح.
  • وحلم لبس الفستان الأبيض للعزباء يدل على فرحٍ وسرور وزواج، مع مراعاة ما ذكرناه سابقاً.
  • وأما اختيار فستان الزفاف في الحلم للعزباء إن احتارت واستشارت؛ فهي تحتار بين خاطبين اثنين أو أكثر، حسب شواهد الرؤيا.
  • وفستان الزفاف الضيق في المنام للعزباء يدل على ضيق وشدة في أمور الزواج خاصّةً، وفي أمور حياتها عامّة، فإن رأت أنها تحاول إصلاحه وتوسيعه كان في ذلك خير بإذن الله.
  • وأما فستان الزفاف الواسع في الحلم فيدل على سعةٍ وراحةٍ ووفرة، وربما دلّ لبس الفستان الأبيض الفضفاض في الحلم على زوج يكون فيه صلاح حال الرائية، والله أعلم.
  • وتفسير لبس فستان الزفاف مكشوف الصدر في المنام للعزباء إن كان أمام الناس فهو مكروه، وإن كان بينها وبين نفسها بأس به، وكذلك الأمر في كل فستان يكشف عورة الفتاة في المنام، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وأما خلع فستان الزفاف في المنام للعزباء فقد يدل على وعدٍ كاذب بالزواج، وربما دلّ خلع فستان الفرح في المنام للعزباء على مشروع زواج لا يتم.
  • كما تدل رؤية خياطة فستان الزفاف في الحلم للعزباء على زواج ميمون وعلاقة قوية بينها وبين زوجها مستقبلاً، وبينها وبين أهله، وتخييط الفستان الأبيض في المنام للعرس أحسن من شراء الفستان الجاهز.
  • فيما تدل رؤية احتراق فستان الزفاف في المنام للعزباء على خيبة أملٍ كبيرة في حياتها عموماً وفي العلاقات العاطفية خصوصاً، وإن احترق فستان الزفاف وهي ترتديه فإن الضرر الذي يطالها أكبر، وربما تفسد علاقتها بالفتنة.
  • وفستان الزفاف الوسخ في الحلم للعزباء لا خير فيه، وقد يدل على سوء خلقها مع أهلها أو مع خاطبٍ يأتيها.
  • وأفضل حالة لرؤية الفستان الأبيض وفستان الزفاف في المنام للعزباء أن ترى لبس الفستان الجديد النظيف دون عرسٍ ودون غناء ورقصٍ وأن يكون محتشماً.

تتقاطع معاني رؤية الفستان الأبيض في الحلم للعزباء مع رؤيته للمخطوبة، وهناك بعض الحالات الخاصة لرؤية لبس الفستان الأبيض في الحلم للمخطوبة:

  • لبس الفستان الأبيض في الحلم للمخطوبة يدل على قرب زواجها.
  • وأما رؤية شراء فستان الزفاف في الحلم للمخطوبة فتدل على تأخير الزواج ومشاكل بينها وبين خطيبها وأهله.
  • ورؤية فستان الزفاف القصير في الحلم للمخطوبة يدل على ما ينغص عليها علاقتها بخطيبها، وقد يكون شعورها بعدم الأمان معه.
  • وتعتبر رؤية لبس فستان الزفاف الوسخ في الحلم للمخطوبة علامة على مرحلة سيئة في حياتها، وقد تنال متاعب كثيرة بسبب زواجها.
  • وربما دلّ فستان الزفاف الممزق في المنام للمخطوبة على وضع خطيبها المالي الراهن أو في المستقبل، وقيل أن الثوب الأبيض الممزق في الحلم للمخطوبة يدل على سوء أخلاقها مع خطيبها.
  • كما قد يكون حلم لبس الفستان الأبيض للمخطوبة من هواجس النفس ومن تفكيرها بالزواج والعرس، والله أعلم.

رؤية لبس فستان الزفاف في المنام بدون عريس للعزباء تدل على خاطب لا تعرفه يتقدم إليها قريباً، أو يدل حلم لبس الفستان الأبيض بدون عريس على نجاح في العمل والدراسة والعلاقات الاجتماعية، وعدم ظهور العريس في المنام للعزباء لا بأس به.
وأما رؤية لبس فستان الزفاف في الحلم بدون عريس للمخطوبة فقد تدل على فسخ الخطوبة، أو على خلافات بينها وبين خطيبها قد تصل إلى التفكير في إنهاء الخطوبة، والله أعلم.

  • لبس فستان الزفاف في المنام وخلعه قد يدل على فشل في العلاقات العاطفية للعزباء، وربما دلّ على أمل لها لا يتم كما تريد.
  • وأما لبس فستان الفرح وخلعه في المنام للمخطوبة فقد يدل على فسخ الخطوبة.
  • كما يدل لبس ثوب الزفاف وخلعه في الحلم للمتزوجة على خلافات مع زوجها، وقيل أن خلع ثوب الزفاف في الحلم للحامل مرض.
  • وقد يدل خلع الفستان الأبيض في المنام أيضاً على خسارة الهيبة والتعرض لضررٍ في السمعة، وذلك كله إن كان خلع فستان الزفاف في المنام والرائية لوحدها.
  • وأما رؤية خلع فستان الزفاف في الحلم أمام الناس فلا خير فيها للجميع، وتدل على فسقٍ وفجور ونيّة غير سليمة، وذلك أن التعري في المنام مكروه، ويدل على الفضيحة والعار، اقرئي على حِلّوها تفسير رؤية العري والتعري في المنام من خلال النقر هنا.
  • ومن رأت أنها تخلع فستان الزفاف في الحلم وتلبس غيره، عليها أن تنظر بما تلبس، إن كان جديداً نظيفاً حسن اللون والملمس؛ فإن الله يعوّضها خيراً عن شيء تخسره، ويتبدل حالها إلى الأحسن، والعكس صحيح.

تفسير لبس الفستان الأبيض في المنام للمتزوجة يدل على حملها إن كانت أهلاً للحمل وكان في الرؤيا ما يؤيد ذلك، وربما دل فستان الزفاف في منام المتزوجة على خلافات بينها وبين زوجها، وأما من رأت فستان الزفاف في الحلم مع عرس وغناء ورقص وزغاريد، فهذا يدل على مصيبة تتعرض لها، وربما كانت المصيبة بزوجها.
وخلع فستان الزفاف في الحلم للمتزوجة يدل أيضاً على خلافات مع زوجها، وربما تصل هذه الخلافات إلى الانفصال أو تكاد، وأما رؤية خلع فستان الزفاف في المنام أمام الناس فتدل على فضيحة تتعرض لها الرائي.

  • تفسير فستان الزفاف في المنام للحامل يدل على فرح وسرور بحملها، ويدل على سعادة زوجها بالحمل.
  • كما تدل رؤية فستان الزفاف في المنام للحامل على أن المولود يكون ذكراً إن لم تعلم جنسه بعد، والله أعلم بما في الأرحام.
  • ورؤية فستان الزفاف في المنام يتمزق أو يحترق إن كانت الرائية حاملاً قد يدل على الإسقاط أو على تعب في الحمل والولادة، وعليها أن تكون أكثر حذراً في الشؤون الصحية.
  • وشراء فستان الزفاف في المنام للحامل قد يكون من هواجس النفس ورغبتها بشراء الثياب لمولودها الجديد، والله أعلم بكل حال.

رؤية فستان الزفاف في الحلم للمطلقة عليها خلاف، فقد تدل رؤية الفستان الأبيض في المنام للمطلقة على مشروع زواج جديد إن كانت أهلاً للزواج، وعلى الخصوص إن رأت المطلقة أنها ترتدي فستان زفافٍ نظيفٍ جديد، وكانت في الحلم لوحدها دون عرس أو رقص أو غناء.
وقيل أن لبس فستان العرس في الحلم للمطلقة قد يدل على تعرضها للخداع والاستغلال، خاصّة رؤية لبس فستان الزفاف في الحلم مع وجود حفلة العرس، كذلك رؤية لبس فستان الزفاف بدون العريس للمطلقة.
وأما حلم لبس فستان الزفاف وخلعه للمطلقة فيدل على التراجع عن قرار ما، فإن كان الفستان جميلاً ومريحاً ندمت على تفويت الفرصة، وإن كان الفستان الذي خلعته ضيقاً أو قبيحاً فقد فعلت خيراً أنها عدلت عن ذلك الأمر، والله أعلم بكل حال.

احتراق الثياب في الحلم لا خير فيه، وتفسير حلم فستان الزفاف يحترق أنه يدل على معاناة ومشاكل عاطفية أو زوجية سببها الفتنة، وأما من رأت أنها تلبس الفستان الأبيض في الحلم ويحترق وهي تلبسه؛ سينالها الضرر والهمّ بقدر ما ينالها من الضرر في المنام، وربما دلّ احتراق فستان الزفاف في المنام على فساد دين الرائية، ورؤية فستان الزفاف يحترق في المنام تدل أيضاً على التعرض للحسد، والله أعلم.
ويقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر أن رؤية ثوب زفاف ممزق في المنام أو رؤية ثوب الزفاف متسخ وملطخ في الحلم تدل على خسارة على مستوى العلاقات، وعلى فساد العلاقة بين الرائية وبين شخص تعتبره محطّ إعجابها أو مثلها الأعلى.

تفسير رؤية صديقة تلبس فستان الزفاف في المنام يدل على قرب زواج هذه الصديقة إن كانت عزباء، وعلى حملها إن كانت متزوجة، وربما دلّت رؤية الصديقة تلبس فستان الفرح على زواج الرائية إن كانت عزباء.
وأما من قالت "رأيت صديقتي عروس ولابسة فستان الزفاف في الحلم" فهذه مكروهة إن كان معها غناء ورقص، وتدل أن هذه الصديقة تتعرض لمصيبة في حياتها، وتحتاج إلى العون والمواساة، والله تعالى أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd