قد يخجل الرائي من السؤال عن رؤية الثدي في المنام لاعتقاده أنه مجرد حلم جنسي أو من العقل الباطن، لكن لرؤية الثدي في المنام تفسيرها عند مفسري الأحلام حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى تفسير رؤية الثدي بالتفصيل من خلال المرور على المعنى العام لرؤية الثدي، رؤية الثدي للرجل وللمرأة، رؤية أثداء الرجل في الحلم، وغيرها من حالات رؤية الثدي في المنام، ذلك بالاعتماد على أهم كتب تفسير الأحلام إضافة إلى التفسيرات المميزة التي تقدمها لكم مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.

تنويه: جميع التفاسير التي تقدمها مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها هي تفسيرات خاصَّة بالموقع، وهي ملك للموقع لا يجوز نسخها أو استعمالها بعضها أو كلها دون ذكر المصدر والرابط.
 


الأسئلة ذات علاقة


معنى رؤية الثدي في المنام

"الثدي في المنام مداد الطعام والجمال"
يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الثدي في المنام أن الثدي قد يدل على زوجة الرجل أو ابنته، فيكون حسنه من حسنهما وفساده فسادهما والله أعلم، وحلم الثدي يتم تفسيره على امتلاء الثدي أو هزالته، جماله وفساده، وثدي الرجل في التأويل غير ثدي المرأة كما سنرى.
ويقول الشيخ النابلسي أن الثدي في المنام قد يدل على حال الأبناء حسب حاله، ويؤخذ حجمه وشكله وعافيته في الحسبان ليتم تفسيره على تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
وتضيف مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الثدي في الحلم أنه يدل على مداد الإنسان من الطعام والجمال، ويدل على النساء من زوجة وابنة وأخت وأم.


ثدي المرأة في المنام

ما تفسير رؤية صدر المرأة العاري في المنام؟
ذكرنا قول ابن سيرين أن ثدي المرأة في المنام يدل على الزوجة والابنة وتكون حالهم كحاله في الرؤيا، ومن رأى في المنام امرأة معلقة من ثدييها فهي تزني أو أنجبت ولداً من الزنى لقول الرسول ﷺ في الحديث: "ليلة أسري بي رأيت امرأة معلقة بثدييها فقلت: يا جبريل من هذه. فقال: إنها ولدت من الزنى".
وثدي المرأة الكبير في المنام قد يدل على الفجور حسب الشيخ النابلسي، وقد يدل ثدي المرأة في المنام إن كان حسناً جميلاً على أشخاصٍ نافعين من الأقارب والأهل وفيهم حسن وجمال، وذلك كله بالنسبة للرجل، أما رؤية الثدي للمرأة نتوقف معها في فقرة قادمة.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية صدر المرأة في المنام
رؤية ثدي الزوجة في المنام يدل على حسن معاملتها لزوجها ورعايتها لأسرتها، أما رؤية أثداء النساء المحرمات كرؤية ثدي الأخت والأم وغيرهن في المنام فيدل على قوامة الرجل الرائي، ووجوب رعايتهن وحمايتهن والله أعلم.
ورؤية التعري في المنام إن رأى الرجل النساء يكشفن عن أثدائهن فذلك دليل انتشار الفساد والزنى، وقد يكون ذلك زنى بالنظر أو زنى حقيقي (اقرأ تفسير رؤية الثياب والتعري في المنام).
ورؤية ثدي المرأة الهزيل يدل على ضعف حالها وضعف حال من يعولها، وأما الثدي الممتلئ في المنام فيدل على العكس، أي على حسن حالها وحسن حال من يعولها.
 

ثدي الرجل في المنام

ما تفسير رؤية حلمات الرجل وثدييه في المنام؟
أما رؤية ثدي الرجل في الحلم فيأتي تفسيرها على حسب حال الثدي في الرؤيا، فمن رأى كأن ثديه كبر حجمه قد يدل ذلك على نكاح المحارم حسب ابن سيرين، وأما من رأى في ثديه حليباً فإن كان أعزباً تزوج وإن كان فقيراً فرج الله عليه وقضى حاجته، وإن رأى الشاب لبناً في ثديه طال عمره والله أعلم.
وإن رأى الرجل ثدييه طويلين فهو واقع في أمر من أمور الهوى بما لا يرضي الله تعالى، وربما دلت هذه الرؤيا على وفاة أحد أبنائه.
ويقول الشيخ النابلسي أن ثدي الرجل إنما يدل على وجاهته وصحته ومنزلته، وقد يدل على من لا منفعة منهم من الأقارب والأهل على الرغم من جمالهم.
والرجل إن رأى ثدييه في المنام قد كبرا دون أن يكون شكلهما منفراً أو شنيعاً فإن هذا قد يكون دليلاً على الأولاد أو على الأملاك، ومن رأى ثديه يسقط في المنام فقد يكون ذلك هلاك أبنائه أو فقره.
ومن رأى ثدياً جديداً مع ثدييه في المنام فهي بنت تدخل في رعايته قد تكون بنته أو غيرها، ومن رأى أن له ثدياً واحداً في المنام فقد يكون ذلك فقدان إحدى بناته أو فراقها وخروجها من وصايته.
ولبن الثدي للرجل يدل على المال إلا أن يرضع الرجل من لبنه فيدل ذلك على السجن والحبس (اقرأ تفسير حلم السجن بالتفصيل)، وقد يدل اللبن الذي يقطر من الثدي في المنام على رعاية الرجل لأبنائه فيكون لهم أباً وأماً، وقد يدل ذلك على علَّة يستحي بها الرجل أمام الناس.

وعن رؤية ثدي الرجل في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية ثدي الرجل في المنام عموماً تدل على سعة الصدر والحلم، فمن رأى أن له ثديين كبيرين كأثداء النساء دل ذلك على سعة صدره وعطفه.
ومن رأى في المنام أن له ثدياً واحداً فهو يعول أسرة إلى جانب أسرته، أما من رأى أن له ثدياً إضافياً في الحلم دل عل بناته أو أخواته، وأمَّا رؤية اختفاء الأثداء أو الحلمات للرجل فتدل على تزويج بنت من بناته أو أخت من أخواته.
ورؤية العبث بالحلمات أو الثدي للرجل تدل على أنه يتحرى أمور الفقراء والمساكين اليتامى، ورؤية الإصابة بسرطان الثدي للرجل تدل على مرض إحدى الإناث من أهله.
 

الرضاعة في المنام

ما تفسير رؤية الرضاعة في المنام؟
يقول ابن سرين أن الرجل إن رأى أنه يرضع من ثدي امرأة في المنام فهو يمرض، أما إذا كانت زوجته حاملاً فهو غلام ذكر والله أعلم.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الرضاعة من ثدي امرأة في المنام تدل على أن الرائي ينام على رأي زوجته وهي التي تتحكم به، أما رؤية الرجل أن في ثدييه حليباً فيدل على طوله عمره واتساع رزقه بإذن الله، إلا أن رؤية الرجل يرضع من ثدييه تدل على حبسه، لأن المرضع كالسجينة أثناء الإرضاع.
 

رؤية الثدي في المنام للمرأة

"رؤية اللبن في ثدي العزباء في المنام يدل على زواجها"
يقول ابن سيرين أن المرأة إن رأت في ثديها لبناً دل ذلك على حملها وولادتها إن كانت في سن الولادة، وإن رأت العذراء حليباً في ثديها دل ذلك على عرسها، أما إن رأت المرأى الكبيرة في السن أن في ثديها لبناً كان ذلك فقر يصيبها وخسارة في مالها.
والمرأة إن رأت الثدي الطويل في المنام دل ذلك على حزنها، وأما رؤية المرأة ترضع ثدياً فإن كانت حاملاً أنجبت بنتاً والله أعلم.
ويقول الشيخ النابلسي أن المرأة إن رأت كأن ثديها يسقط وكانت مرضعة فهي آفة تنتقل لرضيعها، وإن لم تكن مرضعة دلت هذه الرؤية على الحزن والكرب، وإن رأت المرأة العاقر الثدي في المنام كان ذلك ولد لها بعد يأس بإذن الله تعالى.

وعن رؤية الثدي في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام
تختلف رؤية الثدي في المنام للمرأة على اختلاف حالها، فرؤية الثدي للحامل في التأويل غير رؤية الثدي للعزباء، وحال الثدي في المنام يتحكم أيضاً بالتفسير، كما أن رؤية آفات وأمراض الثدي على العموم تدل على سوء الأحوال أو سوء الخلق.

رؤية الثدي في المنام للحامل
رؤية الثدي الكبير للحامل تدل على ثبات الجنين في بطنها وقوة حملها بإذن الله، وعلى العكس من ذلك رؤية الثدي الصغير للحامل، حيث تدل على ضعف حملها وخطورة سقوط الجنين لا سمح الله.
واللبن في ثدي الحامل يدل على اقتراب ولادتها وإدرار لبنها، وإن رأت الحامل أنها تكشف ثديها دل ذلك على ولادتها بالسلامة وإرضاعها طفلها بإذن الله، وإن قطعت الحامل ثديها في المنام كان مولودها ذكراً والله أعلم، أما إن رأت الحامل أحد يرضع من ثديها دل ذلك على أن ولدها يأخذ كل وقتها.

رؤية الثدي في المنام للمتزوجة
رؤية الثدي الكبير للمرأة المتزوجة تدل على حسن رعايتها لأسرتها وزوجها، وإن رأت المتزوجة في ثديها لبناً كان ذلك مداد أسرتها وحسن رعايتها لهم أيضاً، ومثلها رؤية الكشف عن الثدي في المنام.
وإن رأت المتزوجة في المنام أنها تقطع ثديها دلت رؤياها على عدم مسؤوليتها وسوء رعايتها لأسرتها وزوجها، وإن رأت المتزوجة أن أحداً يرضع من ثديها فزوجها يحبسها لنفسه.

رؤية الثدي في المنام للمطلقة والأرملة
رؤية الثدي الكبير في المنام للمطلقة تدل على عدم صبرها عن الزواج، كذلك للأرملة تدل على حنوها وشوقها، فيما تدل رؤية الثدي الصغير في المنام للمطلقة على كرهها للرجال ويأسها منهم، وللأرملة على حزنها لفراق زوجها.
وأما رؤية اللبن في ثدي المطلقة فيدل على حبسها عن الزواج، وللأرملة هو غرقها في أحزانها وهمومها، وأما رؤية الكشف عن الثدي للمطلقة فتدل على وقوعها تحت الظلم، وللأرملة على الابتهال والدعاء (اقرأ تفسير رؤية الدعاء في المنام).
ورؤية قطع الثدي في المنام للأرملة وللمطلقة تدل على يأسها وعدم رغبتها بالحياة، أما رؤية أحد يرضع من ثدي المطلقة فتدل على انهماكها بعمل ما، وللأرملة تدل على حبسها بحزنها.

رؤية الثدي في المنام للعزباء
رؤية الثدي الكبير في المنام للعزباء تدل على عدم صبرها عن الزواج، أما الثدي الصغير في المنام للعزباء فيدل على عفتها وحيائها، وأما كشف الثدي وتعرية الصدر في المنام للعزباء قد يدل على التفكير أو الإقدام على الزنى، وعلى العكس من ذلك رؤية قطع الثدي للعزباء التي تدل على عفتها وصونها نفسها، وأما رؤية الرضاعة للعزباء فتدل على انهماكها بدراستها وشؤون حياتها.

رؤية خروج الدم من الثدي
وأما رؤية خروج شيء غريب من الثدي غير اللبن مثل الدم أو غيره فيفسر على أخلاق المرأة وسلوكها وكلامها، فإن كانت حاملاً كان ذلك تذمرها وشكواها، وإن كانت متزوجة دل ذلك على سوء عشرتها، وهذه الرؤية للعزباء تدل على تمردها واحتجاجها، وللمطلقة تذمرها من مجتمعها، وللأرملة قلقها وقلة تحملها.

أخيراً.... ينوه موقع حلوها؛
بما أنَّ علم تفسير الرؤى له ثوابت واستدلالات تعتمد على الكتاب والسُّنة، ومتغيرات  تتأثر بالزمن وأحوال النَّاس،  فالرؤية ليست قانوناً بل علم يحتاج منا المدارسة والربط، حيث يضيف الموقع عن طريق خبرائه تفسيراً خاصاً به يعتمد على مدارسة المتغيرات في الزَّمان والمكان والتي يتأثر بها علم تفسير الأحلام؛ لذا قد يجد القارئ ما يوافق أو يخالف كتب التفاسير فاقتضى التنويه: كل منا يصيب ويخطئ، ولا يخفى على كلِّ ذي لبٍ فضلُ الشَّيخ النابلسي والعلَّامة ابن سيرين وغيرهم من العلماء الأفاضل ومعرفتهم في تعبير الرؤى فهم علماء أجلاء لهم كل احترامنا وتقديرنا، لذلك لا يمكن النظر إلى التناقضات في التفاسير إلا باعتبارها اختلافات في الزمان والمكان وقراءة معاصرة لا تنكر ما سبقها، ويبقى أملنا بالتوفيق حاجه أساسية لنا ودمتم في رعاية الله وحفظه.