الثدي في المنام وتفسير رؤية الأثداء بالتفصيل

رؤية الثدي في المنام، تفسير رؤية صدر المرأة للرجل، وتفسير حالات رؤية الثدي للمرأة، رؤية ثدي الرجل في المنام وغيرها من حالات رؤية الأثداء في الحلم

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قد يخجل الرائي من السؤال عن رؤية الثدي في المنام لاعتقاده أنه مجرد حلم جنسي أو من العقل الباطن، لكن لرؤية الثدي في المنام تفسيرها عند مفسري الأحلام حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى تفسير رؤية الثدي بالتفصيل من خلال المرور على المعنى العام لرؤية الثدي، رؤية الثدي للرجل وللمرأة، رؤية أثداء الرجل في الحلم.

animate

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الثدي في المنام أن الثدي قد يدل على زوجة الرجل أو ابنته، فيكون حسنه من حسنهما وفساده فسادهما والله أعلم، وحلم الثدي يتم تفسيره على امتلاء الثدي أو هزالته، جماله وفساده، وثدي الرجل في التأويل غير ثدي المرأة كما سنرى.
ويقول الشيخ النابلسي أن الثدي في المنام قد يدل على حال الأبناء حسب حاله، فرؤية الثدي الممتلئ الكبير في المنام على الخير الوفير والبركة في الرزق والأبناء، ورؤية الثدي الصغير الهزيل في الحلم يدل على القلة في البركة والرزق، والثدي الجميل في المنام يرمز إلى السعة في الدنيا، أما حلم الثدي القبيح أو المترهل فيدل على زوال النعمة أو سوء العشرة مع الزوجة والأبناء.
وتضيف مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الثدي في الحلم أنه يدل على مداد الإنسان من الطعام والجمال، ويدل على النساء من زوجة وابنة وأخت وأم، والثذي الممتلئ الجميل في الحلم مالٌ وطعامٌ ورزق، والعكس بالعكس,

  • كشف الثدي في المنام قد يدل على انكشاف الأسرار وانفضاح الأمور المستورة، أما كشف الثدي أمام الزوج في الحلم فيدل على حمل الزوجة أو حل الخلافات بينها وبين زوجها، ومن رأت أنها تكشف ثديها أمام الناس في الحلم فهذا يدل على الفقر أو سوء السمعة.
  • وتعرية الثدي في المنام من الرموز التي تدل على قرب الزواج للعزباء، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تكشف صدرها أمام المرآة في الحلم فهي تفكر بالزواج والإنجاب كثيراً، أما كشف الثدي أمام الغرباء في الحلم لغير المتزوجة فيدل على الإشاعات التي تلاحقها.
  • رؤية امرأة تكشف ثديها في الحلم للرجل تدل على منفعة ينالها من امرأة، وإذا رأى الرجل المتزوج زوجته تكشف ثديها أمامه فهذا يرمز للصلح وللمنفعة من الزوجة، أما حلم امرأة تكشف عن ثديها للرجل الأعزب فقد يدل على قرب زواجه، والله أجل وأعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي أن ثدي الرجل في المنام إنما يدل على وجاهته وصحته ومنزلته، وقد يدل على من لا منفعة منهم من الأقارب والأهل على الرغم من جمالهم، والرجل إن رأى ثدييه في المنام قد كبرا دون أن يكون شكلهما منفراً أو شنيعاً فإن هذا قد يكون دليلاً على الأولاد أو على الأملاك، ومن رأى ثديه يسقط في المنام فقد يكون ذلك هلاك أبنائه أو فقره.
  • رؤية كبر حجم الثدي في الحلم للرجل قد يدل على نكاح المحارم أو سوء النية حسب ابن سيرين، وأما رؤية خروج الحليب أو اللبن من ثدي الرجل في المنام فيدل على الفرج والخروج من أزمة مالية وقد يدل على الزواج للعازب، وإن رأى الشاب لبناً في ثديه في الحلم طال عمره، والله أعلم.
  • وإن رأى الرجل ثدييه طويلين في المنام فهو يقع في أمر من أمور الهوى بما لا يرضي الله تعالى، وربما دلت هذه الرؤيا على وفاة أحد أبنائه.
  • وظهور حلمة زائدة أو ثدي زائد في المنام للرجل يدل على بنت تدخل في رعايته قد تكون بنته أو غيرها، ومن رأى أن له ثدياً واحداً في المنام فقد يكون ذلك فقدان إحدى بناته أو فراقها وخروجها من وصايته.
  • ولبن الثدي للرجل يدل على المال إلا أن يرضع الرجل من لبنه في المنام فيدل ذلك على السجن والحبس، وقد يدل اللبن الذي يخرج من ثدي الرجل في المنام على رعاية الرجل لأبنائه فيكون لهم أباً وأماً، وقد يدل ذلك على علَّة يستحي بها الرجل أمام الناس.
  • وإذا رأى الرجل أن له ثديين كبيرين في المنام كأثداء النساء فهو يعمل عمل النساء، وقيل رؤية ظهور ثدي كبير في الحلم للرجل تدل على عطفه ورقة طباعه.
  • ومن رأى في المنام أن له ثدياً واحداً فهو يعول أسرة إلى جانب أسرته، أما من رأى أن له ثدياً إضافياً في الحلم دل عل بناته أو أخواته، وأمَّا رؤية اختفاء الأثداء أو الحلمات للرجل فتدل على تزويج بنت من بناته أو أخت من أخواته.
  • ورؤية اللعب بالحلمات في المنام أو الثدي للرجل تدل على أنه يتحرى أمور الفقراء والمساكين اليتامى، ورؤية الإصابة بسرطان الثدي للرجل تدل على مرض إحدى الإناث من أهله.

ما تفسير رؤية الرضاعة في المنام؟
يقول ابن سرين أن الرجل إن رأى أنه يرضع من ثدي امرأة في المنام فهو يمرض، أما إذا كانت زوجته حاملاً فهو غلام ذكر والله أعلم.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الرضاعة من ثدي امرأة في المنام تدل على أن الرائي ينام على رأي زوجته وهي التي تتحكم به، أما رؤية الرجل أن في ثدييه حليباً فيدل على طوله عمره واتساع رزقه بإذن الله، إلا أن رؤية الرجل يرضع من ثدييه تدل على حبسه، لأن المرضع كالسجينة أثناء الإرضاع.

"رؤية اللبن في ثدي العزباء في المنام يدل على زواجها"

  • يقول ابن سيرين أن المرأة إن رأت في ثديها لبناً في المنام دل ذلك على حملها وولادتها إن كانت في سن الولادة، وإن رأت العزباء حليباً في ثديها دل ذلك على عرسها وزواجها، أما إن رأت المرأة الكبيرة في السن أن في ثديها لبناً كان ذلك فقر يصيبها وخسارة في مالها.
  • ورؤية الثدي الطويل في المنام للمرأة يدل على حزنها، وأما رؤية المرأة ترضع من الثدي في المنام فإن كانت حاملاً أنجبت بنتاً، أو يدل ذلك على منفعة تنالها من امرأة، وإن رأت المرأة العاقر الثدي في المنام كان ذلك ولد لها بعد يأس بإذن الله تعالى.
  • ويقول الشيخ النابلسي سقوط الثدي في المنام للمرأة يدل على المرض خصوصاً إن كانت مرضعة، وإن لم تكن مرضعة يدل سقوط الثدي في الحلم على الحزن والكرب، وزوال الثدي في المنام للمرأة يدل على قعودها وزوال نفعها لغيرها، ورؤية آفات وأمراض الثدي على العموم تدل على سوء الأحوال أو سوء الخلق
  • رؤية الثدي الكبير للحامل تدل على ثبات الجنين في بطنها وقوة حملها بإذن الله، وعلى العكس من ذلك رؤية الثدي الصغير للحامل حيث تدل على ضعف حملها وخطورة سقوط الجنين لا سمح الله.
  • واللبن في ثدي الحامل في المنام يدل على اقتراب ولادتها وإدرار لبنها، وإن رأت الحامل أنها تكشف ثديها في الرؤيا دل ذلك على ولادتها بالسلامة وإرضاعها طفلها بإذن الله,
  • وإن قطعت الحامل ثديها في المنام كان مولودها ذكراً والله أعلم، أما إن رأت الحامل أحد يرضع من ثديها دل ذلك على أن ولدها يأخذ كل وقتها.
  • رؤية الثدي الكبير في المنام للمرأة المتزوجة تدل على حسن رعايتها لأسرتها وزوجها، وخروج اللبن من الثدي في الحلم للمتزوجة يدل على ما تعطيه لأسرتها و على حسن رعايتها لهم أيضاً.
  • أما رؤية الكشف عن الثدي للمتزوجة فتدل على مصالحة زوجها، وتعرية الثدي أمام الرجال في المنام للمتزوجة تدل على فقر وحاجة ماسّة، أو فضيحة تلاحقها.
  • وإن رأت المتزوجة أن أحداً يرضع من ثديها فزوجها يحبسها لنفسه، ورؤية إرضاع شخص لا تعرفه في المنام تدل على إعطاء الخير للغرباء.
  • قطع الثدي في الحلم للمتزوجة يدل على تأخر حملها أو انقاع نسلها حسب الشيخ النابلسي، وقيل رؤية الثدي المقطوع في المنام تدل على عدم مسؤوليتها وسوء رعايتها لأسرتها وزوجها، ومن رأت أنها تقطع ثديها بيدها في المنام فهي تهجر زوجها أو تهمل أولادها.
  • الثدي المجروح في الحلم يرمز لأزمة مالية تعاني منها الأسرة، وقد يدل حلم الثدي المجروح للمتزوجة على سلب مالها أو تعرضها للظلم من أبنائها أو زوجها والله أعلم، وقيل الثدي المقطوع في الحلم للمتزوجة يدل على مرضها مرضاً شديداً،
  • رؤية الثدي الكبير في المنام للمطلقة تدل على عدم صبرها عن الزواج، كذلك للأرملة تدل على حنوها وشوقها، فيما تدل رؤية الثدي الصغير في المنام للمطلقة على كرهها للرجال ويأسها منهم، وللأرملة على حزنها لفراق زوجها.
  • وأما رؤية حلم اللبن في ثدي المطلقة فيدل على حبسها عن الزواج، وخروج اللبن من الثدي في المنام للأرملة هو غرقها في أحزانها وهمومها، وأما رؤية الكشف عن الثدي للمطلقة فتدل على وقوعها تحت الظلم، وللأرملة على الابتهال والدعاء.
  • ورؤية قطع الثدي في المنام للأرملة وللمطلقة تدل على يأسها وعدم رغبتها بالحياة، أما رؤية أحد يرضع من ثدي المطلقة فتدل على انهماكها بعمل ما، وللأرملة تدل على حبسها بحزنها.
  • رؤية الثدي الكبير في المنام للعزباء تدل على عدم صبرها عن الزواج، أما الثدي الصغير في المنام للعزباء فيدل على عفتها وحيائها، وكشف الثدي وتعرية الصدر في المنام للعزباء قد يدل على التفكير الكثير بالشهوة والزواج، وأما رؤية الرضاعة من الثدي في المنام للعزباء فتدل على انهماكها بدراستها وشؤون حياتها.
  • وتفسير تقبيل الثدي في المنام للعزباء يدل على منفعة كبيرة تنالها، فمن رأت أنها تقبل ثديها في الحلم تسمع خبراً جميلاً أو تدخل في أمرٍ تحبه وتنتفع منها، أما رؤية شخص يقبل ثدي العزباء في المنام فتدل على زواجها إن كان الشخص معروفاً، وربما تكون هذه الرؤيا من هواجس النفس، والله أعلم.
  • قطع الثدي في الحلم للعزباء يدل على تأخر زواجها أو تأخر حملها بعد الزواج، وذهب بعض فقهاء تفسير الأحلام للقول أن قطع الثدي في حلم العزباء يدل على صون النفس والعفة، أما رؤية الثدي المقطوع في الحلم فتدل على سواء الحال والهموم الكثير في حياة الرائي.
  • نزول الدم من الثدي في المنام للعزباء يدل على سوء النيّة والتفكير بالمنكر، وقد يدل على إنفاق مالٍ حرام على الآخرين، ونزول سائل أخضر من الثدي في الحلم يدل على القلق والخوف من المرض، أما حلم نزول الحليب من الثدي للعزباء فيرمز لقرب الزواج أو للمنفعة التي تقدمها لأسرتها.
  • رؤية خروج شيء غريب من الثدي في المنام غير اللبن تدل على سوء السلوك والمعشر، فخروج الدم من الثدي في المنام يدل على الإنفاق من مالٍ فيه شبهة، وقد يرمز خروج الدم من الثدي في الحلم إلى المرض وسوء الحالة النفسية.
  • وخروج الدم من الثدي في الحلم للحامل يدل على تذمرها وشكواها، وللمتزوجة بدل ذلك على سوء عشرتها، أما خروج الدم من الأثداء في الحلم للعزباء فبدل على تمردها واحتجاجها وخروجها عن طاعة أهلها.
  • خروج الدم من الثدي في المنام للمطلقة يدل على تذمرها من مجتمعها، وخروج الدم من الثدي في الحلم للأرملة يرمز لقلقها وقلة تحملها للأعباء.
  • ثدي المرأة الكبير في المنام قد يدل على الفجور حسب تفسير الشيخ النابلسي، وقد يدل ثدي المرأة الكبير الممتلئ في المنام إن كان حسناً جميلاً على أشخاصٍ نافعين من الأقارب والأهل وفيهم حسن وجمال، وإن رأت المرأة ثديها كبيراً في الحلم فهي تحمل أو تنال رزقاً وفيراً.
  • وقيل صدر المرأة الكبيرة الأبيض في الحلم للرجل على الهناء والمنفعة، وثدي المرأة الكبير الأسود في حلم الرجال يرمز للمنكر والأفعال المشينة، وذلك كله بالنسبة للرجل.
  • أما رؤية الصدر الكبير في المنام للمرأة فيدل على الحمل والولادة للمتزوجة وعلى قرب الزواج للعزباء، ورؤية الكشف عن الثدي الكبير في المنام أمام الناس يدل إغواء الرجال وسوء النيّة، والله أعلم.
  • الثدي الصغير في المنام يدل على تراجع النعم والخيرات، ومن رأت صدرها في المنام أصغر مما هو عليه فهي تعاني من الفقر والحاجة أو تمر بظروف صعبة، والصدر الصغير في الحلم يدل على تأخر الزواج وتأخر الحمل أو تأخر الرزق ونتائج العمل.
  • ورؤية ثدي المرأة الهزيل يدل على ضعف حالها وضعف حال من يعولها، وأما الثدي الممتلئ في المنام فيدل على العكس، أي على حسن حالها وحسن حال من يعولها.

الثدي الزائد في الحلم قد يدل على زيادة الخير ووفرته، وحلم الثدي الزائد عند المرأة يدل على كثرة خيرها وعطائها إن كان مستوراً، ومن رأت لها أكثر من ثديين في الحلم فهي ترعى أطفال غيرها، وقيل رؤية ثلاثة أثداء في المنام عند المرأة تدل على الحمل، ومن رأت لها أربعة أثداء في المنام فهي تفعل فعلاً منكراً وهذه الرؤيا تحذير لها.
والثدي الزائد بحجمه في المنام عند المرأة يدل على وفرة المال والسعة في الدنيا، أما رؤية الثدي الزائد في الحلم عند المرأة في ظهرها أو في غير موضعه فتدل على سوء نيّة من حولها ومحاولة إلحاق الضرر بها، وقيل من رأت قديها في ظهرها في المنام فهي تنفق مالاً بغير علم زوجها، والله أعلم.

  • قطع الثدي في الحلم يدل على انقطاع الخير والنعمة، ورؤية طيع ثدي امرأة في المنام للرجل يدل على ظلمها وقهرها، أما رؤية قطع الثدي في الحلم للمرأة فتدل على سوء حالها ومرورها بظروف صعبة، وقيل قطع الثدي في الحلم للمتزوجة يدل على تأخر حملها وللعزباء يدل على تأخر زواجها.
  • ورؤية الثدي المقطوع في الحلم ترمز لتوقف المنفعة وقطعها عن الآخرين، ومن رأت ثديها مقطوعاً في الحلم فقد تتحمل مسؤولية الرجال مكان زوجها أو والدها.
  • وقال ابن سيرين من رأى في المنام امرأة معلقة من ثدييها فهي تزني أو تنجب ولداً من الزنى لقول الرسول ﷺ في الحديث: "ليلة أسري بي رأيت امرأة معلقة بثدييها فقلت: يا جبريل من هذه. فقال: إنها ولدت من الزنى".

من رأى ثدي امرأة يعرفها في المنام فهو ينال منفعة من هذه المرأة، فرؤية ثدي الزوجة في المنام يدل على حسن معاملتها لزوجها ورعايتها لأسرتها، ورؤية ثدي الأم في الحلم يدل على الخير والتوفيق في السعي، وتدل رؤية ثدي الأخت في المنام على مساعدتها لأخيها، كل ذلك إذا كان الثدي بحالة حسنة.
وقد تدل رؤية ثدي المرأة المعروفة في المنام للرجل على وجوب رعاية تلك المرأة وحمايتها، ومن رأى جارته تكشف عن ثديها في الحلم فهو يعرف أسرارها، ورؤية امرأة تكشف عن ثديها في الحلم للرجل قد ترمز إلى الغواية، والله أعلم.

تفسير رؤية ثدي امرأة لا أعرفها في المنام للرجل

رؤية ثدي امرأة لا تعرفها في المنام تدل على التوفيق والنجاح في كل ما تسعى إليه إن كان الثدي جميلاً، ورؤية ثدي امرأة مجهولة في الحلم يخرج لبناً تدل على الرزق الوفير الكثير من العمل، ومن رأى امرأة مجهولة تكشف ثديها في المنام فهي الدنيا تفتح أبوابها أمامه، ورؤية ثدي امرأة لا تعرفها في الحلم إن كان صغيراً أو مجروحاً فذلك يدل على الفقر وسوء الأحوال، والله أعلم.

المصادر و المراجعadd