تفسير رؤية النظارة الطبية في المنام بالتفصيل

رمز النظارة في المنام، لبس نظارة طبية في المنام وحلم إعطاء نظارة للميت، محل النظارات وشراء نظارة طبية في المنام، هدية النظارة الطبية وحلم ضياع النظارة

يقول ابن سيرين أن حدَّة وقوَّة النظر في المنام تدل على زيادة الدين وقوة الإيمان واليقين، وكلّ نقصٍ يراه الإنسان في بصره ونظره في الرؤيا يدل على نقص في الدين، كما يدل ضعف البصر في المنام على حاجة الرائي للناس وحاجته لمساعدة غيره، ولم يتطرق ابن سيرين أو النابلسي أو غيرهما من كبار مفسري الأحلام إلى تفسير رؤية النظارات في المنام، وإنما وقفوا عند تفسير العين والبصر وأحوالهما، فإن زادت النظارة الطبيّة في الحلم من قوّة البصر كانت خيراً، والعكس صحيح.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رمز النظارة الطبية في المنام وتفسير لبس النظارات الطبية في الحلم، محل النظارات وشراء النظارة في الحلم، وهدية النظارة الطبية في المنام، وغيرها من حالات رؤية النظارة في المنام.
 

النظارة الطبية في المنام إن جعلت النظر أفضل وأقوى فهي ترمز للرزق والمال وقوة الإيمان، وأما إن كانت النظارة الطبية في الحلم تجعل النظر أسوأ أو تجعل البصر مشوشاً، فهذا يدل على نقصٍّ فيما ذكرنا من المال والإيمان، وربما دلّ تشوش البصر بسبب النظارة الطبية في المنام على التباس بعض الأمور على الرائي.
والنظارة الطبية في المنام تدل على الحاجة إلى المزيد من التدقيق في بعض الأمور، فإن رأيت أنك تحتاج للنظارة الطبية في المنام دلّ ذلك على حاجتك للنظر في بعض الأمور بدقةٍ أكبر، كما تدل النظارة الطبية في الحلم على الهداية، وأخذ النظارات الطبية في المنام يدل أنك تحتاج للمساعدة من الآخرين.

النظارة الشمسية في الحلم حماية للمال والعيال ونجاةٌ من الفتنة، بشرط ألّا تمنع النظارة الشمسية في الحلم الرؤية وألّا تعوق البصر، ويدل حلم لبس النظارات الشمسية أيضاً على التخفي واعتزال الناس، وربما دلّت النظارة الشمسية في الحلم على الحزن والقلق والهمّ، خصوصاً النظارة السوداء في الحلم التي لا تظهر العين من خلفها، ولبس النظارات الشمسية في الظلام أو في الليل مكروهٌ للجميع ويدل على الضلال وعمى البصيرة.
اقرأ تفسير رؤية النظارة الشمسية في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

  • لبس النظارة في المنام يدل على التبصّر والتدقيق، ومن حلم أنه يلبس النظارة الطبية وهو لا يلبسها في الحقيقة دلّت رؤياه على معرفةٍ نافعةٍ في أمرٍ من الأمور، شريطة أن تزيد النظارة التي يلبسها من قوة بصره، وأما حلم لبس النظارة لمن كان يلبسها في اليقظة فيدل على ثبات إيمانه واستقرار رزقه، خصوصاً إن رأى النظارة التي يلبسها أحسن من نظارته في الحقيقة.
  • ومن رأى أنه يلبس النظارة الطبية في المنام فيتحسن نظره ويزداد قوةً وحدةً، فهذا يدل على قدرته في اكتشاف أمور لا يعرفها أو النظر في تفاصيلٍ كانت غائبةً عنه، كما يدل لبس النظارة في الحلم على التوبة ومعرفة الحق من الباطل.
  • وتحسُّن البصر بعد لبس النظارة في الحلم يدل على تحسُّن علاقات الرائي مع أهله ونماء رزقه وعمله، لأن العين في المنام تدل على العيال والمال وقوتها من قوتهم.
  • ولبس النظارة في الحلم يدل أيضاً على المنصب والترقية في العمل، ويصبح الرائي مسؤولاً أو مديراً، لأن "النِظارة" باللغة العربية تعني الحراسة وهي مهنة الناظر، وتعني أيضاً الفطنة.
  • ولبس نظارة شخص آخر في المنام تدل على حاجتك إليه ليرشدك، وربما تنال منه نصيحة أو معونة ويطلعك على أمرٍ خفيّ لا تراه ولا تدركه، وترى الأمور من وجهة نظره.
  • ومن أخفى عن الناس لبس النظارة في المنام دلّ ذلك على النفاق وأن ظاهر الرائي أفضل من باطنه، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وأما خلع النظارة في المنام فيدل على زلة القدم والتباس الأمور على الرائي، خصوصاً إن كان يلبس النظارات الطبية في الحقيقة، ومن رأى أنه يخلع النظارة في الحلم ويظل نظره قوياً فقد يدل ذلك على فراقٍ بينه وبين شخصٍ كان يهديه وينصحه.
  • رؤية شخص تعرفه يلبس نظارة طبية في المنام تدل على حاجة هذا الشخص للنصيحة والإرشاد.
  • وإن رأيت شخصاً يلبس نظارة في المنام وينظر إليك فهو يراقبك ويتتبع أخبارك، وربما كان مهتماً بالتجسس عليك ومعرفة ما تقوم به.
  • ورؤية شخص مجهول يلبس نظارة في المنام قد تدل على العين والحسد، وتدل أيضاً على المتطفلين ومن يتجسس على أخبارك.
  • وقد تدل رؤية شخص يلبس نظارة طبية في المنام أنه ينال رتبةً ومنصباً ويكون مسؤولاً عن متابعة الآخرين ومراقبتهم.

" تفسير النظارة للميت في المنام وأخذ النظارة من الميت"

  • رؤية ميت يلبس نظارة طبية في المنام تدل على حُسْنِ حاله عند ربِّه ورؤيته للحق ووصول الدعاء والصدقة إليه، ذلك أن النظارة تقوّي البصر، وقوة البصر إيمان.
  • وإما أن تكون رؤية ميت يلبس نظارة طبية في الحلم إشارةً للرائي أن يدقق في أموره وأفعاله، وأن يلتزم بالعبادة، لأن رؤية الميت حق وفيها أمرٌ بالخير أو نهيٌّ عن الشر.
  • كذلك إعطاء الميت نظارة في المنام للرائي تدل على ضرورة التدقيق في الأمور، ومن رأى أنه يأخذ نظارة طبية من الميت في المنام فالميت يقول له "انظر وأبصر" وعلى الرائي أن ينظر في ماله خصوصاً وما يدخل إليه من الرزق، أو ينظر في حال أولاده.
  • وأما رؤية الميت يأخذ النظارة من الرائي في المنام فتدل على مصيبةٍ بالأولاد أو خسارةٍ بالمال، خصوصاً إن كان الرائي يلبس النظارة الطبية في الحقيقة.
  • ورؤية الميت يطلب نظارة في الحلم فهو يطلب الدعاء والصدقة، وأما نصيحة الميت للحي أن يلبس نظارة أو يفحص نظره فتدل على التباسٍ في حياة الرائي وأمورٍ مخفيَّةٍ عنه تضره وتفسد عليه دنياه، والله تعالى أجل وأعلم.
  • محل النظارات في المنام يدل على الأماكن المحمودة من المدارس والمعاهد والجوامع، ومن رأى أنه يذهب إلى محل النظارات في الحلم فهو يبحث عن نصيحة، أو يبحث عن أحدٍ يساعده ليكتشف أمراً ملتبس.
  • وتجريب النظارات في المنام يدل على السؤال والاستقصاء والبحث، فمن رأى أنه يجرّب النظارات حتى يجد نظارةً تناسبه وتقوّي بصره، حصل على نصيحة أو معلومة تفيده وربما غيّرت حياته للأفضل.
  • وأما من رأى أنه يجرِّب النظارات في الحلم ولا يجد ما يناسبه فهو يتوه بين النصائح والناصحين، وتلتبس عليه الأمور أكثر.
  • وشراء نظارة جديدة في الحلم قد يدل على الهداية والتوبة، وقيل بل يدل شراء النظارات الطبية في المنام على زينة الحياة من المال والأولاد والهيبة، شرط أن تكون النظارة التي يشتريها الحالم مناسبةً له وتقوّي بصره.
  • هدية النظارة الطبية في المنام نصيحة للرائي يحصل عليها من شخصٍ أوسع نظراً ورأيه سديد، والحصول على نظارة طبية على سبيل الهدية ربما يدلّ أيضاً على الحماية التي يحصل على الرائي ممّن يهديه.
  • ورفض هدية النظارة في الحلم يدل على رفص النصيحة، وعلى العكس من ذلك قبول هدية النظارة الطبية في المنام.
  • ومن رأى شخصاً مجهولاً يهديه نظارة طبية في الحلم ربما دلّ ذلك على مرضٍ في العين، وعلى الرائي أن يقصد طبيب العيون للفحص، فإن لم يكن كذلك دلّت هدية النظارة من شخص لا تعرفه على مكيدةٍ تتعرض لها، وأمرٍ مستترٍ يحاك ضدك في الخفاء، والله أعلم.

العدسات الطبية في المنام تدل على باطنٍ أحسن من الظاهر، وقال ابن سيرين من رأى في المنام أنّ نظره أحسن مما يظن الناس كان باطنه أفضل من ظاهره، كما تدل رؤية العدسات الطبية في الحلم على شخص يستخف بذكاء الرائي وفطنته، لكنه لا يستطيع النيل منه وينجو الرائي من مكر ذلك الشخص بإذن الله.
وأما العدسات الملوّنة في المنام فقد تدل على النفاق ومن يرتدي العدسات الملونة في الحلم يخفي في باطنه غير ما يظهر عليه، وقال ابن سيرين أن العين السوداء في المنام دين، والزرقاء بدعة، والخضراء دينٌ مخالف وكذلك العين العسلية، وقد يجوز القياس بهذه المعاني التي ذكرها ابن سيرين على العدسات اللاصقة الملوّنة في الحلم.
اقرأ تفسير رؤية العين في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

فحص النظر في المنام خيرٌ ومنفعة، واكتشافٌ لأمرٍ مخفي مستتر، كما يدل الذهاب إلى طبيب العيون في المنام على التوبة وهجر المعصي، ويقول الشيخ النابلسي أن مداواة العين في المنام وتصحيح البصر إنما يدل على معالجة المال وإصلاح دين الرائي وتحري الخلل في إيمانه وعبادته أو في تجارته وماله، كما يدل تصحيح البصر في المنام على عودة الغائب، وصلاح ما تقرّ به عين الرائي من الزوجة والولد والمال والهيبة بين الناس.

  • ضياع النظارة في المنام مكروهٌ للجميع، وخصوصاً من كان يلبس النظارة في اليقظة، حيث يدل ضياع النظارات في المنام على عمى البصيرة، وزلة القدم واللسان، وربما دلّ فقدان النظارة في الحلم على المعصية، وضلال الطريق.
  • ومن أضاع نظارته في البيت عليه أن ينظر في أمر أهل بيته، ومن أضاع نظاراته في عمله ربما دخل عليه مالٌ حرام، أو لم يكن مخلصاً في عمله، وقيل أن حلم ضياع النظارة في مكان العمل يدل على مكيدة ومنافسة غير شريفة.
  • وسقوط النظارة في الحلم يرمز لمتاعب ومصائب يتعرض لها الرائي بسبب أهله أو بسبب خسارة مالية، وربما دلّ سقوط النظارة في المنام على خيارٍ خاطئ اتخذه الرائي في وقتٍ قريبٍ من الرؤيا.
  • والبحث عن النظارة في الحلم بحثٌ عن النصيحة أو الحقيقة، فإن وجد الرائي نظاراته سليمةً في الحلم ولبسها دلّ ذلك على نصيحةٍ سديدة ومعرفةٍ مفيدة، وأما إن بحث عن النظارة ولم يجدها فقد يمشي في طريق خطأ ويكون مع ذلك همومٌ غالبة.

رؤية النظارة المكسورة في المنام تدل على حزنٍ وهمٍّ بسبب الأبناء أو أهل البيت، وقد يدل انكسار النظارة في الحلم على خسارةٍ في الرزق وركودٍ في العمل، ومن كان مقبلاً على أمرٍ ورأى النظارة المكسورة في الحلم عليه أن يعيد التفكير ويتريث لأن هناك أموراً فاتته.
وأما إصلاح النظارات في الحلم فيدل على الخير والمنفعة، والخروج من مصيبة أو أزمة، كما يدل تصليح النظارة في المنام على استعادة ما خسره الرائي، أو عودته إلى الطريق الصواب، وربما دلّ تصليح النظارة الطبية في المنام على تصحيح وجهة النظر وإصلاح الخلافات مع المقرّبين بعد اتضاح الحقيقة.

التراب والغبار على النظارة في الحلم يدل على ضعف البصيرة والتباس الحقائق على الإنسان، ومسح النظارة من التراب والغبار في الرؤيا يدل على معرفة الحقيقة واليقين، كما يدل تنظيف النظارة من التراب في الحلم على استعادة الهيبة المفقودة، أو رجوع الغائب من سفره، أو شفاء الولد المريض، والله تعالى أجل وأعلم.

  • رؤية النظارة في المنام للعزباء إن كانت تناسبها وتقوّي بصرها دلّت على الخير والمنفعة والنجاة من الفتنة أو الخداع، وأما إن رأت البنت العزباء أنها تلبس نظارةً طبيّةً لا تناسبها أو تشوّش عليها النظر فهي تتعرض لخدعة ومكيدة، وربما مشت في طريق الخطأ بسبب النصائح غير المناسبة.
  • وهدية النظارة في الحلم للعزباء تدل على شخصٍ ينصحها ويرشدها إلى الصواب، فإن قبلت هدية النظارات في الحلم قبلت النصيحة في اليقظة واستفادت منها، وكذلك شراء النظارات في المنام للعزباء.
  • ورؤية النظارة الطبية في المنام للعزباء ترمز لضرورة النظر في علاقاتها مع من حولها، وإن تقدم لها خاطب في فترة قريبة فرؤية النظارة الطبية تدل على ضرورة النظر في أمره أكثر، والحذر من الانخداع بالمظاهر.
  • كما يدل ضياع النظارة في حلم العزباء على التشتت والتباس الأمور عليها، والنظارة المكسورة للعزباء تعني أنها تفقد الناصح والمرشد وتفتقده.
  • رؤية النظارة الطبية في المنام للمتزوجة تدل على أمرٍ محيّر وخيارات غامضة، وإن رأت المرأة المتزوجة أنها تلبس النظارة الطبية في الحلم وتحسّن بصرها فهي تتخذ القرار المناسب.
  • ويدل لبس النظارة الطبية في المنام للمتزوجة على قوة إيمانها وعودتها عن أفكارٍ أو أفعالٍ كانت تفسد عليها حياتها.
  • وأما من رأت أنها تلبس النظارة الطبية في الحلم وتبكي فهذا يدل على صدمة تتعرض لها من شخصٍ تثق به.
  • والنظارات في الحلم للحامل بشارة خير، وتقرّ عينها بمولودها سليماً معافى بإذن الله، كما تدل النظارات في حلم الحامل على المساعدة والمشورة التي تحصل عليها من أشخاص أوسع خبرة وأبعد نظراً في التعامل مع الحمل والولادة ورعاية المولود، والله تعالى أجل وأعلم.