تفسير رؤية الغبار في المنام قد يحمل دلالات مختلفة عن تفسير رؤية التراب ورؤية الرمال في الحلم، وقد قدمنا لكم في مقالات سابقة تفسير هذه الرؤى بالتفصيل، أما في هذا المقال نتناول تفسير رؤية الغبار ونفض الغبار في الحلم، وذلك من خلال تفسير رؤية الغبار في البيت والغبار على الأثاث في الحلم، وتفسير رؤية تنظيف ومسح الغبار وتنفيض الغبار في المنام، معنى رؤية الغبار على الثياب والجسد، وحالات أخرى لرؤية الحلم بالغبار.


ذات صلة


تفسير حلم الغبار لابن سيرين والنابلسي

حسب تفسير ابن سيرين لرؤية الغبار في المنام فإنه يدل على المال، وأما الشيخ النابلسي فيقول في تفسيره لحلم الغبار أن رؤية الغبار معلقاً بين السماء والأرض تدل على الالتباس والحيرة في أمر من الأمور والبحث عن مخرج صعب، ونفض الغبار في المنام عن الثياب أو اليدين قد يدل على افتقار الرائي وتعطل رزقه، وهنا يوافق النابلسي سلفه ابن سيرين أن الغبار قد يدل على المال.

ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية الغبار على الجسد أو الثياب في المنام قد تدل على السفر، أو على غنائم الجهاد، ومن رأى اجتماع الغبار مع البرق والرعد في المنام فذلك يدل على الضيق والشدة في البلاد (اقرأ تفسير رؤية البرق والرعد في المنام)، وأما من رأى كأنه يركب حصاناً أو ما شابه في المنام ويطير من ورائه الغبار فذلك يدل على أنه يكون سبباً في فتنة وهو على الباطل، والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير حلم الغبار في البيت

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رمز الغبار في المنام أنه قد يفسر بالرزق والمال وقد يفسر بالغنيمة والفوز بالمسابقات، وقد يتم تأويل رؤيا الغبار بالإهمال والعمل الباطل غير المخلص به لوجه الله تعالى، وذلك حسب حال الرائي ومقامه وتفاصيل الرؤيا وشواهدها.
وتفسير رؤية الغبار في البيت عموماً أنه يدل على كسب المال الوفير، أو قد يدل على المشاكل والخلافات بين أفراد الأسرة كما يدل على الفقر والإهمال حسب مقام الرائي وحاله، وتفسير رؤية الغبار يدخل إلى البيت من الخارج فهو خير وسعة رزق حسب حال الرائي، أما تفسير رؤية الغبار يخرج من البيت فيدل على فقر للرائي وقلة ماله، والله أعلم بالرزق.

وتفسير رؤية الغبار يغطي الأثاث في المنام يدل على هجر الرائي لأهل بيته، ومن رأى الغبار في ركن من بيته دون الآخر دل ذلك على إهمال جانب من جوانب الحياة وقد يكون الصحة أو العلم أو العلاقات الاجتماعية.
فمن رأى الغبار يغطي أدواته وأغراضه الشخصية في الحلم يدل على الاكتئاب وإهمال النفس، وتفسير رؤية الغبار يغطي السرير في المنام أنه يدل على هجر الزوجة في المضاجع، وأما تفسير رؤية الغبار في أماكن حفظ الطعام فيدل على الرزق، ورؤية الغبار يغطي الحمّام في المنام دليل على الجنِّ والله أعلم.
وتدل رؤية الغبار في خزائن الملابس على ادخار المال، وتفسير رؤية الغبار على النوافذ في المنام أنه يدل على الرزق، وأما الغبار على الأبواب في المنام فيدل على التقلد والتشبه بعادات اليهود وأخلاقهم.
ورؤية الغبار مع خيوط العنكبوت في المنام تدل على فقر، كما تدل رؤية الغبار على الزجاج في الحلم على أمور ملتبس بها أو رزق يأتي الرائي من زوجته، فيما تدل رؤية الغبار على الخشب على العمل، والله تعالى أجل وأعلم.
 

رؤية تنظيف ونفض الغبار في المنام

وعن رؤية تنظيف وتنفيض الغبار في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أنه قد يدل على ذهاب البركة، أما من رأى أنه ينظف بيته من الغبار في الحلم فقد يدل ذلك على إبعاد الشبهات ودرء المفسدة، ومسح الغبار عن الطاولات أو ما شابه تدل على الوضوح والشفافية في المعاملات.
وتدل رؤية تنظيف الطعام من الغبار في الحلم على حفظ النعمة، وتنظيف الأواني من الغبار في المنام؛ إن كان في الصباح الباكر دل على العمل وجمع الرزق، وإن كان في أوقات الصلاة أو يوم الجمعة يدل على ذهاب البركة والفقر، والله أعلم.
ومن رأى أنه ينظف وجهه من الغبار فيستغفر ويتوب إلى الله، ومن رأى أنه ينفض وينظف ثيابه من الغبار فيؤدب أهل بيته أو زوجته، ومن رأى أنه ينفض يديه من الغبار في المنام فلا يشكر النعمة ولا يقدرها.
وأما من رأى أنه لا يستطيع تنظيف الغبار في المنام فهو يتخلى عن مسؤوليته تجاه أهل بيته، وتجميع الغبار في الزوايا يدل على الجن والله أعلم، كما تدل رؤية الغبار على شكل صلب أو جامد في المنام على أذى وتهم.
 

تفسير رؤية الغبار على جسد الرائي

وعن رؤية الغبار على الجسد والوجه واليدين في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
تفسير رؤية الغبار على جسد الرائي عموماً قد تدل على إرهاق وعلى آثار العمل، وتفسير رؤية الغبار يغطي الرائي كاملاً تدل على كثرة أعماله وانغماسه في العمل، كذلك رؤية الغبار على اليد في المنام، أما من رأى أن شيئاً يتحول بيده إلى غبار في الحلم فيدل على محق البركة وذهابها.
وأما تفسير رؤية الغبار على الوجه في الحلم فقد يدل على ابتعاد الرائي عن الله عز وجل وكثرة معاصيه، إلا أن يكون الغبار على الجبين في الحلم فيدل على سجود وانكسار لله.
وتدل رؤية أكل أو سف الغبار في المنام على أكل مال ربا أو حرام، ودخول الغبار في العين بالمنام فقدان البصيرة، فيما يدل حلم دخول الغبار بالأنف على انكسار للوالدين أو ذل لأحد الناس أو معصية على حسب حال الرائي، ودخول الغبار بالفم في الحلم أكل مال حرام من غير قصد، والله أعلم.
 

تفسير رؤية الغبار  في المنام للمرأة والفتاة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الغبار في الحلم للمرأة والفتاة
تفسير رؤية الغبار في المنام للمرأة عموماً أنه يدل على شبهات أو عمل حسب حال الرائية وتفاصيل الحلم، ورؤية الغبار في البيت للمرأة يدل على كثرة أثاث بيتها، وتفسير تنظيف ونفض الغبار في المنام للمرأة أنه يدل على أداء واجباتها، كما يدل مسح الغبار على قيامها بمسؤولياتها.
وتفسير رؤية الغبار على وجه الرائية يدل على معصية أو تبرج محرم، كذلك تفسير رؤية الغبار على ثياب الرائية فمعصية وانكشاف عورتها، ومثلها رؤية الغبار حول الفم في المنام تدل على تبرجها، أما تنظيف الغبار في المنام للعزباء فيدل على إبعاد الشبهات، فيما تدل رؤية تنفيض الغبار عن الثياب للمرأة على توبتها ومحو آثار معصيتها.
ومن رأت أنها تنفض يديها من الغبار في المنام فيدل ذلك على تبذيرها مال زوجها، ورؤية الغبار في المنام على الأواني للمرأة بطرها وتخليها عن أعمالها، ومن رأت الغبار ينزل من السماء في المنام فتلك عقوبة من الله، والله أعلم.
 

حالات أخرى لرؤية الغبار في الحلم

- تفسير رؤية الغبار في المنام على شكل عاصفة أو حلم العاصفة الغبارية فيدل على غضب من الله عزَّ وجل.
- وتفسير رؤية الغبار في السماء بالمنام يدل على إنذار بالعقاب من الله.
- تفسير رؤية الغبار الثمين في المنام مثل غبار الذهب أو غبار الفضة؛ يدل غبار الذهب على سرقة جهد الآخرين، وغبار الفضة فيحب أن يحمد بما لا يفعل.
- رؤية الغبار في المنام على الأحذية يدل على سفر.
- رؤية الغبار في المنام على الكتب فيدل على هجر العلم.
- تفسير رؤية الغبار في المنام للغني أنه يدل على زيادة المال، وهو للفقير زيادة الفقر، وللسجين خروجه من سجنه.
- تفسير رؤية الغبار في الحلم لمن كان مهموماً أنه يدل على تلاشي الهموم بإذن الله، ولمن كان مقبلاً على أمر دنيوي ففيه خير جزئي.
- ورؤية الغبار في المنام بعد الاستخارة إن كانت في معاشه فخير، أما إن كانت الاستخارة في أمر من أمور الآخرة فلا خير في رؤية الغبار.

كان هذا تفسير رؤية الغبار في الحلم، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من مقالات تفسير المنامات وأسئلة القراء من خلال هذا الرابط، كما يمكن طلب تفسير الحلم بشكل خاص ومجاني من مفسرة الأحلام في موقع حلوها بالنقر على الرابط