تفسير رؤية خلع الحجاب في المنام وحلم كشف الشعر

رؤية نفسي بدون حجاب في المنام! تفسير رؤية الزوجة بدون حجاب في المنام وخلع الحجاب في المنام للعزباء وللمتزوجة، الخروج بدون حجاب وحلم نسيان لبس الحجاب

animate

الحجاب في المنام يدل على الستر، ولبس الحجاب في الحلم يدل على النجاة من فضيحة أو على التوبة، كما تعتبر رؤية لبس الحجاب في الحلم من أبرز رموز الخطوبة والزواج للعزباء، لكن ما تفسير رؤية عدم لبس الحجاب في المنام؟
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية خلع الحجاب والخروج بدون حجاب في المنام، تفسير رؤية نسيان لبس الحجاب في المنام رؤية المرأة المحجبة بدون حجاب في الحلم، ومعنى عدم لبس الحجاب في المنام للعزباء وللمتزوجة.

animate
  • يقول ابن سيرين رؤية الحجاب في المنام تدل على زينة المرأة، ويرمز الحجاب في الحلم إلى الستر وصون النفس أو ستر الأسرار والأحوال عن الناس، ومن رأت أنها تلبس الحجاب في الحلم وهي ليست محجبة دلّ ذلك على الستر والنجاة من فضيحة أو التوبة من ذنب، وقيل لبس الحجاب في المنام لغير المحجبة يدل على زواجها.
  • ويدل الحجاب في المنام على استقرار الأسرة والعائلة والزواج، فمن رأت مكروهاً في حجابها عاد ذلك على زوجها أو أولادها أو أسباب راحتها وسعادتها، وقد يشير لبس الحجاب في الحلم إلى تغيّر الأحوال للأحسن والحصول على عملٍ أو معونة تستر حال الرائية.
  • وشراء الحجاب في المنام يدل على الخوف من انكشاف سرٍّ، كما يشير شراء الحجاب الجديد في الحلم إلى رتبة رفيعة أو منصب جديد أو زواج، حسب حال الرائية وسياق الرؤيا، ولبس الحجاب في المنام من أقوى الرموز التي تدل على زواج العزباء أو المطلقة أو الأرملة.
  • والحجاب في المنام للرجل إن كان مثل حجاب النساء دلّ على ضعف حاله وحاجته للستر وخوفه من فضيحة، وأما غطاء الرأس في الحلم للرجل مثل الشماخ والشال والقبعة فجميعها تدل على الهيبة والوقار والقوة، والله أعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الحجاب وغطاء الرأس في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • يقول ابن سيرين خلع الحجاب في المنام يدل على ذهاب الحياء عن الرائية سواء كانت عزباء أم متزوجة، ورؤية خلع الحجاب في الحلم قد تدل على انكشاف الأسرار المخفية، خصوصاً إن انكشف شعر المرأة في المنام أمام الغرباء.
  • وخلع الحجاب في الحلم إن كانت الرائية وحدها قد يدل ذلك على زوال عقبة من طريقها أو زوال حاجز بينها وبين شخص تحاول التقرب إليه لمصلحة، أما خلع الحجاب وكشف الشعر في المنام أمام الناس فيدل على الفضيحة أو التمرد، وقيل كشف الشعر أمام الناس مصيبة تتعرض لها الرائية.
  • وخلع الحجاب في الحلم يرمز إلى الرجوع عن التوبة، فمن رأت أنها تلبس الحجاب وتخلعه في المنام ربما عادت إلى معصية تركتها أو ذنبٍ تابت عنه، كذلك من رأت أنها تخلع الحجاب في الحلم ثم تلبسه مرة أخرى فهي تسلك طريق الخطأ وترجع عنه.
  • والشعر المكشوف في المنام زينة المرأة، فإن رأت الشعر المكشوف في الحلم وهي وحدها دلّ ذلك على التوفيق والسعادة بقدر جمال شعرها في المنام وطوله، كذلك كشف الشعر أمام الزوج في المنام.
  • تفسير عدم لبس الحجاب وكشف الشعر في الحلم أمام الأخ أو الأب يشير إلى الخير الذي يعمّ على أهل الرائية، وأما الشعر المكشوف في المنام أمام الغرباء لا خير فيه ويدل على ذهاب الحياء.
  • وتفسير نزع الحجاب في الحلم يدل على الضرر والفضيحة، فمن رأت شخصاً ينزع حجابها في المنام كان سبباً في مفارقتها من تحب أو سبباً للفتنة بينها وبين زوجها أو أهلها.

ما تفسير رؤية نفسي بدون حجاب في المنام؟
إذا رأيتِ نفسك بدون حجاب في المنام وأنتِ وحدك فذلك يدل على الراحة ونهاية أمرٍ عسير أو مقلق، أما إن رأيتِ نفسك بدون حجاب في الحلم أمام الناس فذلك قد يشير إلى الفضيحة أو الكلام الذي يتناقله الناس عنكِ صدقاً أو افتراءً، كما تدل رؤية نفسكِ من غير حجاب في المنام على الحاجة إلى الستر والدعم من الأهل والأقارب.
وقال ابن سيرين من رأت نفسها تخلع الحجاب في المنام تبتلي بأمر يسقط عنها الحياء والخجل، ومن قالت رأيت نفسي بدون حجاب في المنام فذلك قد يدل على مصيبة في الأبناء أو الأخوة أو الزوج، كذلك رؤية الحجاب يطير عن الرأس في المنام.

  • تفسير رؤية المرأة المحجبة بدون حجاب في الحلم تدل على فراق بينها وبين زوجها أو حزنٍ بسبب الأبناء والأسرة، ورؤية المرأة المحجبة بدون حجاب في المنام قد تشير إلى ذهاب سترها وانكشاف أمرها، فإن لبست الحجاب في الحلم استدركت حالها وانصلح أمرها بإذن الله.
  • كما تدل رؤية المرأة المحجبة من غير حجاب في المنام على عروضٍ مغرية بالزواج إن كانت عزباء أو مطلقة، لكنها ترفضها أو تتردد في قبولها وربما لم تكن عروضاً مناسبة.
  • ورؤية المرأة غير المحجبة تلبس الحجاب في المنام تدل على زواجها إن كانت عزباء، أو يدل لبس الحجاب في الحلم لغير المحجبة على التوبة والرجوع عن أمرٍ منكر.
  • وقيل رؤية غير المحجبة تلبس الحجاب في الحلم ترمز إلى مصيبة تتعرض لها لأن غطاء الرأس مما تلبسه السافرات في المصائب.
  • ورؤية المرأة تخلع حجابها في الحلم يدل على منفعة للرجل من هذه المرأة، وقد تدل هذه الرؤية على زواج الرائي من هذه المرأة تحديداً إن كان ذلك ممكناً، وقيل رؤية امرأة تخلع حجابها في الحلم للرجل تدل على إقبال الدنيا عليه وانفتاح الأبواب أمامه خصوصاً إن كانت امرأة مجهولة.

نسيان الحجاب في المنام يدل على تلاعب الشيطان بالرائية، ومن رأت أنها تنسى لبس الحجاب في المنام أمام الغرباء يدل ذلك على صديقات سوء يحاولن إلحاق الضرر بها أو فضح أسرارها، والخروج بدون حجاب في المنام ثم الانتباه ولبس الحجاب يدل على استدراك الأمر قبل وقوع الضرر.
وعدم لبس الحجاب في المنام يدل على وضع الأسرار في غير مكانها وقول أسرارٍ خاصة لشخص لا يؤتمن، وربما دلّ عدم لبس الحجاب في الحلم على زلات اللسان والقدم التي تورث الندم، والله تعالى أجل وأعلم.

  • خلع الحجاب في المنام للعزباء يدل على قرب زواجها إن كانت وحدها في الرؤيا، وقد يدل خلع الحجاب في حلم العزباء على افتضاح سرٍّ من أسرارها أو تورطها في أمرٍ يذهب عنها الحياء والخجل، ويرمز حلم خلع الحجاب للعزباء على القرارات السيئة أو المتسرعة التي تندم عليها فيما بعد.
  • وخلع الحجاب أمام الأخ أو الأب في المنام يدل على التوفيق والسرور والرزق، وأما خلع الحجاب أمام شخص غريب في المنام للعزباء قد يدل على الفقر والمشاكل الكثيرة التي تتعرض لها في العمل أو الدراسة.
  • وقيل خلع الحجاب في المنام أمام المرآة يدل على تأخر زواج الفتاة، وخلع الحجاب في الحلم أمام المرآة للمخطوبة قد يدل على فسخ الخطوبة وعدم تمام الزواج، والله أعلم.
  • وخلع الحجاب في الحلم للعزباء قد يعني الرجوع إلى أمرٍ سيء كانت قد تابت عنه وتركته، كما تدل رؤية لبس الحجاب في المنام للعزباء على الرجوع عن ذنب أو خطيئة والتوبة.

خلع الحجاب أمام رجل في المنام للعزباء يدل على الزواج، ومن رأت أنها تخلع الحجاب في المنام أمام رجل مجهول دلّ ذلك على قرب الفرج وربما الخطوبة، وأما رؤية خلع الحجاب أمام رجل تعرفه في المنام فتدل على الارتباط بهذا الرجل تحديداً، أو يكون له دور في زواج الرائي.
وخلع الحجاب أمام الرجال في المنام للعزباء إن كان في الشارع أو في مكانٍ عام دل على كثرة الكلام عنها وعن سمعتها بالحق أو بالباطل، ومن رأت أنها تخلع الحجاب في الحلم ثم تلبسه فهي تتبرأ من تهمة أو تنجو من فضيحة أو ترجع عن ذنب، والله تعالى أجل وأعلم.

  • خلع الحجاب في المنام للمتزوجة يدل على فراق زوجها أو كثرة المشاكل بينها وبينه، وقد يدل خلع الحجاب في الحلم للمتزوجة على حزنٍ وضيق بسبب أبنائها أو فراقهم، ومن قالت رأيت نفسي دون حجاب في المنام عليها أن تحذر من انكشاف أسرارها ولا تكثر من الكلام عن خصوصياتها.
  • ويدل خلع الحجاب في الحلم للمتزوجة على أشخاص يريدون بها الضرر أو يتلصصون عليها ويتتبعون أخبارها بنيّة سيئة.
  • ومن رأت أنها تخلع الحجاب أمام زوجها في المنام فهذه بشارة بالرزق والراحة وحل المشاكل، خصوصاً من رأت شعرها في المنام أجمل مما هو عليه في الحقيقة.
  • وإن رأت المتزوجة زوجها ينزع حجابها في المنام أمام الناس فهو يفضح أسرار بيت الزوجية ويتكلم عنها أمام الآخرين، وربما دلّت هذه الرؤيا على الطلاق.
  • وقال ابن سيرين الحجاب في المنام للمتزوجة يدل على حال زوجها، فإن طار الحجاب عن رأسها في المنام فارقت زوجها، وإن احترق الحجاب أو تمزق في الحلم دلّ على المشاكل والفتنة بين الزوجين، والله أعلم.

رؤية الزوجة بدون حجاب في المنام تدل على معرفة سرٍّ من أسرارها، ومن رأى زوجته من غير حجاب في المنام دلّ ذلك على زيادة المشاكل بينهما، كما يدل حلم خروج الزوجة بدون حجاب في المنام على فقر الرائي أو تعرضه للأذى في عمله أو سمعته، وقيل رؤية الزوجة بدون حجاب في المنام يدل على الفتنة والخلافات الكثيرة التي تنتهي بالطلاق، والله تعالى أجل وأعلم.
وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن رؤية الزوجة بدون حجاب في المنام تدل على تعلق قلبها بالدنيا والأمور الدنيوية، وإهمال بيتها وزوجها على حساب رغباتها وأحلامها، خصوصاً من رأى زوجته تخرج بدون حجاب في المنام أمام الغرباء أو تمشي في الأسواق من غير حجاب.

ما تفسير رؤية صديقتي بدون حجاب في المنام؟
تدل رؤية الصديقة بدون حجاب في المنام على معرفة أمورٍ مخفية عنها أو سرٍّ تقوله للرائية، ومن رأت صديقتها المحجبة تخلع الحجاب أمام الرجال في المنام دلّ ذلك على سوء نيتها وعلى الرائية أن تحذر منها، ومن قالت رأيت صديقتي بدون حجاب في المنام فعليها أن تنظر في حال صديقتها ربما احتاجت إلى العون أو كانت تمرّ بظروف صعبة، أما من نزعت حجاب صديقتها في المنام فهي تفشي أسرارها.

  • خلع الحجاب في المنام للمطلقة يرمز لنهاية زواجها إلى غير رجعة، أو يدل خلع الحجاب في الحلم للمطلقة على القيل والقال وتناول سيرتها بين الناس، وربما دلّت رؤية خلع الحجاب في المنام للمطلقة أن زوجها يتكلم عنها بين الناس.
  • وإن رأت المطلقة أو الأرملة أنها تخلع الحجاب وهي لوحدها في المنام فقد يدل ذلك على عرض الزواج، كما يدل لبس الحجاب في الحلم للمطلقة والأرملة على الزواج إن كانت أهلاً.
  • ونسيان لبس الحجاب في الحلم للمطلقة وللأرملة يشير إلى مصادقة أشخاصٍ لا خير فيهم، وتشكو الرائية همومها للأشخاص الخطأ الذين يفشون أسرارها ولا يريدون بها خيراً.

المصادر و المراجعadd