تفسير رؤية الحجر الأسود في المنام بالتفصيل

اقرأ رمز الحجر الأسود في المنام ومعنى الطواف ولمس الحجر الأسود في الحلم وتفسير الركن اليماني والحجر الأسود في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير رؤية الحجر الأسود في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية الحجر الأسود في المنام بالتفصيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الحجر الأسود في المنام للحج أو العمرة لمن كان مقتدر، وقيل رؤية تقبيل حجر الكعبة الأسود في الحلم تدلّ على الزواج أو الحمل، ويشير حلم لمس الحجر الأسود إلى الحصول على العلم والتفقه بالدين، كما اتفق علماء تفسير الأحلام على أن الحجر الأسود في المنام من الرموز المبشرة للرائي بنيل المغفرة من الله تعالى، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال رمز الحجر الأسود لابن سيرين والنابلسي وغيرهما من معبري الرؤى وحلم الطواف ولمس الحجر الأسود، تفسير حلم تقبيل الحجر الأسود ورؤية الدعاء عند الحجر الأسود في الحلم، اختفاء الحجر الأسود في المنام ومعنى حلم تحول الحجر الأسود إلى أبيض وغيرها الكثير من رموز الحجر الأسود في الرؤيا.

  • فسّر ابن سيرين حجر الكعبة الأسود في المنام بالحج لبيت الله الحرام لقول الرسول e "الْحَجَرُ الْأَسْوَدُ يَمِينُ اللَّهِ فِي الْأَرْضِ" وقد يدلّ على الرفعة والعلوّ بالشأن، وحلم لمس الحجر الأسود يدلّ على اتباع إمام أو داعية صالح من علماء الحجاز، ومن رأى الحجر الأسود وهو يحج إلى مكة في المنام فإنه يتوب توبة نصوحة، وقيل رؤية الحجر الأسود في الحلم ترمز للبركة في المال والعيال.
  • وقال الشيخ عبد الغني النابلسي رؤية الحجر الأسود في المنام ترمز لأداء فريضة الحج كذلك تفسّر رؤية مصافحة الحجر الأسود في الحلم بما سبق، ومن رأى أنه يقتلع الحجر الأسود ويحتفظ به في المنام فإنه يخرج ببدعة في دينه دون المسلمين، وحلم ابتلاع الحجر الأسود يدلّ على تضليل الناس عن دينهم، وقيل تقبيل الحجر الأسود في المنام دليل على مبايعة السلاطين والملوك.
  • وقيل حلم الموت عند الحجر الأسود يدلّ على حسن الخاتمة، ومن رأى شخص يموت عند الحجر الأسود في المنام فإنه ينقطع عن فعل المعاصي ويتوب لله، ومن رأى شخص ميت يمسك الحجر الأسود في الحلم فذلك دليل على تحسن حاله عند ربه.
  • وقال كبار مفسرو الأحلام من رأى مجموعة من الناس يفقدون الحجر الأسود وأخذوا يتلامسونه ووجوه في المنام فإنه رجل يظن الناس كلهم على ضلالة وهو على هدى، وقد يدل على علم ينفرد به ويكتمه عن طلابه، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • يقول النابلسي رؤية الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود في المنام تدلّ على اتباع علامة أو شيخ من منطقة الحجاز، وقد يدلّ على طلب العلم والمعرفة من أصحابها، وحلم شخص يطوف حول الكعبة ويلمس الحجر الأسود يدلّ على أدائه الأمانات وردها لأصحابها، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة ولا يلمس الحجر الأسود في المنام فإنه ينقص من عباداته وطاعاته.
  • ورؤية الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود سبع مرات في المنام تدلّ على إتمام الطاعات والعبادات، وحلم الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود مرتين يدلّ على اتباع البدع في الدين.
  • ومن رأى أنه يلمس الحجر الأسود عند الطواف لأداء فريضة الحج في المنام فإنه يقضي ديونه ويشفى من مرض، أما لمس الحجر الأسود عند الطواف لأداء العمرة في الحلم دليل على طول العمر والفرج من الله تعالى.
  • رؤية شخص معروف يلمس الحجر الأسود في المنام تدلّ على تحسن أحواله وزيادة في دينه، أما الحلم بشخص مجهول يلمس الحجر الأسود فيدل على تحقيق الأماني ونيل الرغبات، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول ابن سيرين حلم تقبيل الحجر الأسود يدلّ على المبايعة للحاكم والرؤساء، وقد يدل على خدمة أرباب المناصب، ورؤية تقبيل الحجر الأسود أثناء الطواف في المنام تدلّ على التوبة النصوحة، ومن رأى أنه يقبل الحجر الأسود ويبتلعه في الحلم فإنه يبعد الناس عن دينهم، ورؤية تقبيل الحجر الأسود دون الطواف في المنام تدلّ على الرزق بولد أو الزواج.
  • رفض تقبيل الحجر الأسود في المنام دليل على عدم الالتزام بالسنن، ومن رأى أنه نسيّ تقبيل الحجر الأسود في الحلم فإنه بفقد الفرص الثمينة لتغير حياته.
  • رؤية الأب يقبل الحجر الأسود في المنام تدلّ على بره والإحسان اليه، ومن رأى أمه تقبل الحجر الأسود في الحلم فإنه يسعى لها لزيارة بيت الله الحرام، وقيل رؤية شخص مجهول يقبل الحجر الأسود في الحلم تدلّ على المنافع الكثيرة التي ينالها صاحب الرؤيا.
  • رؤية الميت يقبل الحجر الأسود في المنام تدلّ على نيله شفاعة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، أما من رأى أنه يموت عند تقبيل الحجر الأسود في الحلم فإنه ينال الشهادة وحسن الختام، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية التقبيل في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول مفسرو الأحلام حلم الدعاء عند الحجر الأسود يرمز لقضاء الحوائج ونيل المآرب، وقد يدلّ على النجاة من خطر، وتشير رؤية الدعاء لله عند الحجر الأسود في المنام إلى الخلاص من الفتن ونيل البشائر والفرج، ومن رأى أنه يدعو غير الله عند الحجر الأسود في الحلم فإنه يترجى شخص لنيل حاجته منه.
  • الدعاء للوالدين عند الحجر الأسود في المنام دليل على كسب رضاهما في الدنيا والآخرة، أما حلم الدعاء للأولاد عند الحجر الأسود يدلّ على اصلاح أحوالهم وأخلاقهم بتربيتهم على العمل الصالح، ومن رأى أنه يدعو لشخص مجهول عند الحجر الأسود في المنام فذلك دليل على طيب قلبه وحسن تعامله مع الآخرين.
  • سماع دعاء شخص عند الحجر الأسود في المنام دليل على سماع النصائح والحكم، ودعاء الميت عند الحجر لأسود في الحلم دليل على التوفيق والمنافع الكثيرة.
  • ورؤية الدعاء على شخص عند الحجر الأسود في المنام تدلّ على أخذه حقوقه من الظلمة والمفتريين، وحلم سماع شخص يدعو عليك عند الحجر الأسود يدلّ على تعرضك للضرر إن كنت من الظالمين.
  • ومن رأى أنه يدعو الله عند الحجر الأسود ويُستجاب دعائه في المنام فإنه يُستجاب دعائه في الحقيقة، ومن رأى أن دعائه غير مستجاب عند الحجر الأسود في الحلم فإنه يكون منافق في الدين، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الدعاء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الحجر الأسود أبيض في المنام تدلّ على الابتعاد عن الدين والشريعة وهي رؤيا غير محببة، وقد يدل حلم تحول حجر مكة الأسود إلى أبيض إلى الرجوع عن التوبة والعودة للمعاصي، ومن رأى شخص يخبره أنه الحجر الأسود صار أبيض في المنام فذلك دليل على تعرضه للخداع والمكر.
  • ومن رأى أنه يلمس الحجر الأسود ويتحول إلى أبيض في المنام فإنه يطلب العلم من جاهل أو شيخ منافق، وقيل رؤية تقبيل الحجر الأسود وتحوله إلى اللون الأبيض في الحلم تدلّ على العرض للعقوبة من سلطان أو حاكم.
  • تحول الحجر الأسود للأحمر في المنام دليل على الدخول في المحظورات، أما تحول الحجر الأسود للأخضر في الحلم دليل على السعي لنيل الراحة والأمان ولا يحصل عليها.
  •  وقيل رؤية الحجر الأسود صار بلون ذهبي في المنام تدلّ على كثرة الهموم والأحزان، ويشيل حلم تحول الحجر الأسود للون الفضي إلى الفقر والعوز، وبالعموم أي تغيير بلون حجر الكعبة الأسود في المنام دليل على تعسر الأمور وتغير الحال إلى الأسوأ، والله أعلم.
  • حلم اختفاء الحجر الأسود يدلّ على ذهاب البركة وتعرض صاحب الحلم للفقر، وقد يدلّ على عدم تحقق الغايات أو المساعي، ورؤية اختفاء الحجر الأسود عند لمسه في المنام تدلّ على طلب علم من عالم ولا يحصل عليه، ومن رأى الحجر الأسود يختفي عند تقبيله في الحلم فإنه يعمل دون أجر عن حاكم أو وزير.
  • حلم اخبار الناس بأن الحجر الأسود اختفى ويجدوه في المنام فإنه يمنع عنهم علم أو يشكك بإيمانهم، وقيل رؤية شخص يخبرك بأن الحجر الأسود اختفى في الحلم فذلك دليل على وجود شخص يمنع عنك المساعدة.
  • رؤية سرقة الحجر الأسود في المنام تدلّ على طمع صاحب الرؤيا، ومن رأى شخص يسرق الحجر الأسود في الحلم فإنه يبتعد عن مراده وغاياته بفعل الآخرين.
  • رؤية الذهاب للحج وعدم وجود الحجر الأسود في المنام تدلّ على تعطل الأعمال، وحلم الذهاب للعمرة وعدم وجود الحجر الأسود يدلّ على الإصابة بالمرض وسوء الأحوال الصحية، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية تكسير الحجر الأسود في المنام تدلّ على الجحود بالنعم وارتكاب الكبائر، وحلم تكسير الحجر الأسود بمطرقة يدلّ على الاستعانة بصاحب نفوذ لتحقيق غاياته الدنيئة، وحلم تكسير حجر الكعبة الأسود ومحاولة إصلاحه يدلّ على ارتكاب الذنوب والكبائر والعودة عنها بعد فوات الأوان، ورؤية شخص يقطع الحجر الأسود في المنام تدلّ على انقطاع الأمل واليأس من أمر.
  • وقيل حلم تفتت الحجر الأسود يدلّ على ضياع الأماني والطموحات، ورؤية الحجر الأسود مكسور في المنام تدلّ على عدم قبول توبة أو اعتذار.
  • ومن رأى أنه يلمس الحجر الأسود ويتشقق في المنام فإنه ينبذ العلم والشريعة ومن يعمل بهما، وقيل رؤية تقبيل حجر الكعبة الأسود وانكساره في الحلم تدلّ على طلبه المنفعة من صاحب سلطة ولا يناله، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول مفسرو الأحلام رؤية المسح على الركن اليماني والحجر الأسود في المنام تدلّ على غفران الذنوب والخطايا لقول الرسول عليه الصلاة والسلام "إنّ مسحَ الحجرِ الأسودِ والرّكنِ اليمانيّ يحطّانِ الخطايا حطًّا"، ومن رأى أنه لا يستطيع المسح على الركن اليماني في الحلم فإنه تذهب منه الفرص الثمينة، وقيل حلم الدعاء عند الركن اليماني والحجر الأسود يدلّ على البشائر والخيرات الكثيرة التي ينالها الحالم.
  • ومن رأى أنه بدأ الطواف عند الركن اليماني دون جهة الحجر الأسود في المنام فإنه يخالف الشريعة والدين، وقيل حلم التأشير على الركن اليماني أثناء الطواف يدلّ على مخالفة التعاليم الدينية والسنن.
  • رؤية وجود الحجر الأسود في الركن اليماني في المنام تدلّ على العذاب والعقاب من الله تعالى، ويشير حلم سقوط الركن اليماني إلى موت حاكم أو ملك، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول العلامة ابن سيرين رؤية الحجر الأسود في المنام للعزباء تدلّ على اتمامها فريضة من فرائض الدين، ويشير حلم لمس الحجر الأسود للفتاة العزباء إلى متابعة تحصيلها العلمي بتفوق ونجاح، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقبل حجر الكعبة الأسود في المنام فتلك إشارة إلى زواجها وارتباطها القريب.
  • وحلم الدعاء عند الحجر الأسود للعزباء يدلّ على البشائر بالفرح والسعادة، وإذا قالت الفتاة العزباء "حلمت أني ادعي عند الحجر الأسود" فإنها يكون دعاؤها مستجاباً بعد أداء الفرائض من صلاة وصيام، وقيل رؤية الدعاء بالزواج عند حجر الكعبة الأسود في المنام للعزباء تدلّ على إتمامها مشروع أو تجارة.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أن الحجر الأسود صار أبيض في المنام فإنها تقع في المعصية بعد توبتها، وتشير رؤية اختفاء الحجر الأسود في الحلم إلى عوزها وحاجتها، ورؤية الحجر الأسود مكسور في المنام للعزباء تدلّ على خسارتها عمل أو وظيفة.
  • رؤية الحبيب يطوف ويلمس الحجر الأسود في المنام للعزباء تدلّ على تيسر أموره ونيله الرزق الكثير، ورؤية أحد الوالدين يحج ويلمس الحجر الأسود في الحلم تدلّ على دوام دعم والديها لها، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية الحجر الأسود في المنام للمتزوجة تدلّ على التزامها بالطاعات وعفتها وطهارتها، ويشير حلم تقبيل الحجر الأسود للمرأة المتزوجة إلى حملها القريب، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تلمس الحجر الأسود أثناء الطواف في المنام فإنها تتوب على ذنب ومعصية ارتكبتها، وقيل حلم الموت عند الحجر الأسود للمتزوجة يدلّ على نهاية الأحزان والهموم في حياتها.
  • رؤية الدعاء عند الحجر الأسود في المنام للمتزوجة تدلّ على تحقق مساعيها واستكمالها أعمالها، وقيل رؤية أداء فريضة الحج واختفاء الحجر الأسود في الحلم للمتزوجة تدلّ على فقرها وتغير أحوالها للأسوأ، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسرق الحجر الأسود في المنام فإنها تقوم بعمل تلام عليه ويسيء إلى سمعتها.
  • رؤية الزوج يلمس الحجر الأسود في المنام تدلّ على نيله الفرج والسعادة، وإذا رأت المرأة المتزوجة أن زوجها يقبل الحجر الأسود في الحلم فذلك دليل على نيله ترقية أو تسلمه منصب.
  • وقيل حلم تكسير الحجر الأسود للمتزوجة يدلّ على انشغالها بالمعاصي، ورؤية تحول الحجر الأسود إلى أبيض في الحلم للمتزوجة تدلّ على خيبات الأمل التي تصيبها، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم الحجر الأسود للمطلقة يدلّ على نيلها المكانة العالية والرفيعة في المجتمع، وتشير رؤية الذهاب للحج ورؤية الحجر الأسود في المنام للسيدة المطلقة إلى تمسكها بالطاعات والعبادات، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تلمس الحجر الأسود في الحلم فإنها تتعلم الشريعة والفقه، وقيل تقبيل الحجر الأسود في المنام للمطلقة دليل على زواجها مرة أخرى من رجل ذو سلطة ومنصب.
  • رؤية الطليق يلمس الحجر الأسود في المنام تدلّ على تحسن أموره وأخلاقه، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تدعي على طليقها عند الحجر الأسود في الحلم فإنها تقهره بالكلام وتنجو من أفعاله.
  • ورؤية اختفاء الحجر الأسود عند الطواف في المنام تدلّ على تعرضها للظلم، أما رؤية الحجر الأسود مكسور في الحلم تدلّ على يأسها من أمر تريد الحصول عليه، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول مفسرو الأحلام رؤية الحجر الأسود في المنام للحامل تدلّ على الحمل المبارك ونيلها مولود صالح، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تلمس حجر الكعبة الأسود في الحلم فذلك دليل على أن جنينها سيكون في شبابه ذو مكانة كبيرة في المجتمع، وحلم تقبيل الحجر الأسود للحامل يدلّ على علاقتها القوية بزوجها.
  • وتشير رؤية الدعاء عند الحجر الأسود في المنام للحامل إلى ولادها السهلة والميسرة، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تدعو للزوج عند الحجر الأسود في الحلم فإنها تعينه وتسانده على مصاعب الحياة.
  • وإذا رأت المرأة الحامل أن الحجر الأسود مكسور في المنام فذلك دليل على تعسر أمور حملها إن أهملت جنينها وصحتها، وقيل اختفاء الحجر الأسود في الحلم للحامل دليل على ذهاب أمنياتها أدراج الرياح، وتشير رؤية تحول الحجر الأسود إلى أبيض في المنام إلى ولادتها مولود يكون جنسه عكس ما تتوقع، والله أجلّ وأعلم.

المراجع