التابوت في المنام وتفسير رؤية التوابيت بالتفصيل

تعرفوا إلى رموز التابوت في المنام ورؤية صندوق الميت وحمل التابوت في الحلم وغيرها من رموز التابوت في الرؤيا
التابوت في المنام وتفسير رؤية التوابيت بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تدل رؤية التابوت في المنام على الهموم الثقيلة على الرائي والمخاوف الكثيرة في حياته، وقيل أن صندوق الميت في الحلم قد يدل على توديع أمرٍ أو أمنيةٍ أو فقدان الأمل من طلب، ومن رأى أنه ينام في التابوت في الحلم فهو أمانٌ له من الفتنة حسب تفسير الشيخ النابلسي، والله أجل وأعلم.

  • التابوت في المنام أنه يدل على الملك والسلطان، وحمل التابوت في الحلم قد يرمز لحمل المسؤولية والتكليف، وتدل رؤية التابوت في الحلم على النجاة من الخوف والفزع والتخلص من شر العدو كما يقول ابن سيرين.
  • وقال الشيخ النابلسي أن رؤية التابوت في الحلم تدل على الهموم أو على العلم والرزق حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
  • تضيف مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها عن رؤية التابوت في المنام أنها ترمز للسجن والأسر، ومن رأى صندوق الميت في الحلم فقد يدل على الانقطاع عن العمل أو خسران التجارة أو خسران الحصاد، وربما دلّ حلم التابوت على المصيبة أو القيد أو صندوق أعمال الرائي، والله أجل وأعلم.
animate

يقول ابن سيرين التابوت في المنام يدل على نيل السلطة والإدارة إن كان الرائي أهلاً للسلطة، والتوابيت في الحلم ترمز للقيود من المسؤوليات أو الهموم، وقيل التابوت في الحلم يدل على القيادة والاطمئنان لقوله تعالى في سورة البقرة ((إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُم)).
وقال الشيخ النابلسي من رأى التابوت في المنام يعود له غائب، ومن رأى أنه يقف جانب التابوت في الحلم قد يكون ذلك دليلاً على وصية أو خصومة، ومن رأى أنه أخذ تابوتاً في المنام نال وقاراً وسكينة ورزقاً وعلماً، وقد يدل التابوت في المنام على السفر، وقد تدل رؤية التابوت في الحلم على الخوف من العدو وبطشه، ورؤية التابوت بشارة بالفرج والخلاص من هذا الخوف ولو بعد حين.

  • النوم في التابوت في المنام يدل على الراحة والسكينة إن كان الرائي مهموماً، وقيل الاستلقاء بالتابوت وأنت حي يرمز للسجن أو تقييد الحركة أو صعوبة السعي، أما إذا رأى الحي أنه ينام في التابوت وهو ميت في المنام فهذا يدل على النجاة من أمرٍ يخشاه وقيل هذه الرؤيا إنذارٌ وتذكيرٌ بالآخرة.
  • رؤية نزول التابوت إلى القبر في المنام تدل على أن الرائي يظلم أحداً وربما دلّت هذه الرؤيا على فقدان الأمل من أمرٍ يسعى إليه، ومن رأى أنه يستيقظ من موته في التابوت في الحلم فهذا يدل على الهداية والتوبة والخلاص من الكرب، كما يدل النهوض من التابوت في المنام على استعادة أمر ميؤوسٍ منه أو عودة مسافرٍ من غيبته.
  • من رأى أن أحداً يجبره على النوم في التابوت في المنام فإنَّه سوف يسجن أو يتعرض لمخالفة، ورؤية النوم في صندوق الميت في الحلم والناس تحمله تدل على انقطاع الذكر والخبر.
  • من رأى أحداً من أهله في التابوت في الحلم فإنهم يحتاجونه وهو مقصرٌ بحقهم، وحلم الأم في التابوت يدل على قلقها بشأن ولدها أو خوفها عليه، أما حلم الأب في التابوت فيدل على همّه من المسؤولية وكمده، أو تدل هذه الرؤى على قطع الرحم، وهذا كله إن كانوا أحياء في الحقيقة.
  • حلم رؤية الزوجة في التابوت وهي حية يدل أن أعمال بيتها تأخذ كل وقتها وتأسرها، وموت الزوجة ووضعها بصندوق الميت في المنام يدل على طلاقها أو ظلمها، وإن رأى الزوج زوجته تقوم من التابوت في الحلم فهي تتوب عن معصية أو تتخلص من همٍّ كبير، ومن رأى أن أحد أبنائه في التابوت فإنه قليل الحيلة ولا يقدر على نفقتهم أو تأديبهم.
  • رؤية التابوت في المنام للمرأة المتزوجة تدل على ثقل مسؤولياتها في بيتها أو عملها وقد تدل على تقييد زوجها لحريتها، وإذا رأت المتزوجة أنها تنام في التابوت وهي حية في المنام فهذا يدل على الهموم الغالبة واليأس أو الحبس والقيد، وقيل صندوق الميت في المنام للمتزوجة قد يكون تذكيراً باليوم الآخر.
  • رؤية تابوت فارغ في الحلم للمتزوجة تدل على سماع أخبار مفزعة، ومن رأت ميتاً مجهولاً في التابوت في المنام فهي تفقد الأمل من مطلبٍ أو غاية، أما رؤية حلم شخصٍ معروف في التابوت للمتزوجة فتدل على غياب هذا الشخص عنها أو حاجته للمساندة.
  • الخروج من التابوت في المنام للمتزوجة يدل على النجاة من الهمّ والكرب أو الخروج من المسؤوليات الثقيلة، ومن رأت أنها تحاول الخروج من التابوت في الحلم ولا تستطيع فهي تعاني من المشاكل الكثيرة التي لا تقدر على حلها.
  • رؤية التابوت في المنام للحامل تدل على تقييد حركتها بسبب الحمل، والنوم بالتابوت في الحلم للمرأة الحامل من الرموز التي تدل على الحماية والاطمئنان، أما إن رأت الحامل أنها تلد بالتابوت في المنام فيكون المولود سيداً في أهله، والله أجل وأعلم.
  • التابوت في المنام للمرأة المطلقة يدل على عدتها إن كانت حديثة الطلاق، وقد يرمز التابوت في الحلم للمطلقة على خوفها من كلام الناس أو حبسها عن العمل والخروج، وكذلك هي رؤية التابوت في المنام للأرملة.
  • التابوت في الحلم للبنت العزباء يدل على قرب زواجها والتزامها برعاية أسرتها المستقلة بشرط أن تكون خارجه، ومن رأت أنها تنام بالتابوت في المنام وهي حيّة فقد يتأخر زواجها ويطول مكوثها عند أهلها.
  • إن رأت العزباء أنها تموت وتوضع في التابوت فذلك يدل على تورطها في أمرٍ كبير يحزنها ويعود عليها بالضرر، أما رؤية الخروج من التابوت في الحلم للعزباء فتدل على النجاة من أمرٍ خطيرٍ أو خروجها من محنة.
  • ورؤية التابوت الخشبي البسيط في الحلم للعزباء تدل على قيود يفرضها ولي أمرها أو تدل على صديقات منافقات، فيما تدل رؤية التابوت المزين في المنام على التفاخر لأمور الدنيا.
  • رؤية التابوت من ذهب في المنام للعزباء وللمرأة عموماً تدل على زينتها واهتمامها بموضة عصرها، فيما تدل رؤية التابوت من الفضة في الحلم للمرأة على اجتماعها مع نساء مؤمنات وعلى التزامها بالدين، ورؤية التابوت الزجاجي في المنام تدل على نقاء الرائية وحمايتها من الإشاعات وكلام الناس، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن رؤية التابوت الخشبي في المنام تدل على قلة ذات اليد وحاجة الرائي للمال والله أعلم، ومن رأى أنه ينام في تابوت خشبي في المنام فقد يدل ذلك على عشرة المنافقين والضيق بسببهم، وصندوق الميت الخشبي الفارغ في الحلم يدل على خيبة أمل. 
  • رؤية التابوت من الحجر في المنام تدل على قلة العلم والمعرفة وحاجة الرائي لهما، وربما دلّ التابوت الحجري في الحلم على تعرض الرائي للأحكام الجائرة والقاسية، ورؤية التابوت من الطين في الحلم تدل على سجن النفس بالجهل والعناد.
  • تدل رؤية التابوت المعدني في الحلم على السجن وتقييد الحرية مع حاجة الرائي لحريته، والتابوت من الحديد في المنام يرمز إلى الضيق والقلق بسبب الفقر أو الديون، أما رؤية التابوت من النحاس فتدل على رزق عالقٍ يصعب تحصيله، وقيل التابوت الألوميتال أو الألمنيوم في الحلم يدل على السفر الطويل، والله أعلم.
  • وأما التابوت المزيّن أو المرصع بالأحجار الكريمة في المنام فهو زوج عسير أو وظيفة تقيّد النفس، ورؤية التابوت المبطن بالمخمل في الحلم ترمز لسجن العامل في عمله والزوجة في بيتها وكل في مهنته.
  • التابوت من فضة في المنام يدل على سجن النفس بالعبادة، والنوم في تابوت الفضة في الحلم يدل على حسن الخاتم وحسن العبادة، أما رؤية التابوت من الذهب في المنام فيرمز لسجن النفس بالبخل وكنز المال، وقد يدل التابوت الذهبي في الحلم على وفاة رجلٍ صاحب سلطة وسيادة.
  • التابوت من زجاج في الحلم يرمز لسجن النفس بالعادات والتقاليد، وقد يدل حلم التابوت الزجاجي في الحلم للمتزوج على ضيقه من زوجته وخوفه على مشاعرها في نفس الوقت، أما التابوت الزجاجي في المنام للعزباء فيدل على زواجٍ قريب.

تدل رؤية التابوت الفرعوني في الحلم على دخول مغامرة غامضة وغير محسوبة النتائج، وإخراج التابوت الفرعوني في الحلم يدل على إيجاد فرصة ذهبية في العمل والرزق وقيل يرمز إخراج التابوت الفرعوني في الحلم إلى البحث في أخبار الأولين وقصصهم.
فسّر ابن سيرين إخراج الكنز الفرعوني في المنام بالحصول على المراد وتحقيق الغاية والرزق من عمل أو إرث، ورؤية تابوت فرعوني مصنوع من الذهب في الحلم قد تدل على ذهاب الهموم المتعلقة بالماضي، أما التابوت الفرعوني الحجري المنقوش في الرؤيا فيرمز للقوة في السعي والصمود بوجه التحديات، والله أعلم.

تفسير رؤية تصنيع التابوت وصانع التوابيت في الحلم
صناعة التابوت في المنام صندوق العمل وتدل على عمل الرائي المسجل عليه والمسؤول عنه كما تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها، ومن رأى أنه يصنع تابوته بيده فإنه مسؤول عن عمله ومحاسب عليه أو يأكل من صنع يده، ومن رأى أنه يصنع تابوتاً لغيره في المنام إن كان من أهله فإنه يتحكم في تصرفاتهم ويملي قرارته عليهم، ومن رأى أنه يعمل في صناعة التوابيت فإنه إما أن يعمل حداداً أو سجاناً أو نجاراً والله أعلم.

تضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسير بعض الحالات الأخرى لرؤية التابوت في الحلم:

  • رؤية بيع التابوت في المنام تدل على التخلص من رعاية وحماية الآخرين.
  • رؤية سرقة التابوت في المنام إن كان التابوت للرائي فقد يُسرَقُ منه ماله أو عمله، أما من سرق تابوتاً فإنه يقلد فكرة أو يسرق جهد غيره. 
  • ومن رأى أنه يحصل على تابوت كهدية في الحلم فهو يحصل على نصيحة غالية. 
  • حرق التابوت في الحلم نهاية عمل صالح بعمل سيء.
  • التابوت الفارغ في المنام يدل على عمل ينتظر الأداء، وقيل التابوت الفارغ في الحلم يرمز للخوف من أمرٍ يقدم عليه صاحب المنام.
  • رؤية التابوت بعد الاستخارة إن كانت الاستخارة تخص التجارة فخير وإن كان زواج فلا خير فيه.
  • رؤية التابوت للغني كنز ماله والتابوت في المنام للتاجر كساد تجارته أو ربحها حسب نوع التابوت وشكله، وحلم التابوت للفقير موت فقره ونهايته.
  • الحلم بالتابوت للأعزب يدل على زواجه، وللمزارع على أرضه وفلاحها حسب نوع التابوت، والتابوت في المنام للمؤمن زيادةٌ في يقينه وجهاده لنفسه، أما رؤية التابوت لقليل الإيمان فتعرضه لمساءلة قانونية أو شرعية.

"رؤية التابوت في المنام نذير شؤم!"
في تفسيره لرؤية التابوت في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية التابوت نذير شؤم للرائي، فإن كان مزارعاً ذبل محصوله، وإن كان رجل أعمال أو تاجر أغرقته الديون.
ومن رأى تابوته في المنام تعرض لهزيمة في العمل أو الحياة، وإن تحرك تابوته في الحلم دل على المرض الناتج عن زواج الأقارب.
وغالباً ما تدل رؤية التابوت عند ميلر على علاقات غير موفقة مع الجنس الآخر، فهذه الرؤية تدل على زواج غير موفق أو على مشاجرات بين الأحبة والأصدقاء.

المراجع