الملفت في تفسير رؤية الستائر في المنام أن كبار مفسري الأحلام يؤكدون على عدم جواز تفسير الستائر المعروفة في المنام التي تكون في موضعها وحالها كما يألفها الرائي، ويكون التفسير للستائر المجهولة أو الموضوعة في مكان غير معروف، فما هو تفسير رؤية الستائر في المنام؟
نتعرف وإياكم إلى تفسير الستارة في المنام بالتفصيل من خلال تفسير رؤية الستائر الجديدة والستائر البالية في المنام، تركيب الستائر وشراء الستائر في الحلم، معنى رؤية نزع الستائر وفكِّ الستارة أو سقوط ووقوع الستائر في المنام، إضافة إلى تفسير معنى ألوان الستائر في المنام وغيرها من حالات رؤيا الستائر.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الستر والستائر في المنام

يقول ابن سيرين أن الستار في المنام غالباً ما يدل على الهموم، ويكون مصدر الهمِّ حسب تفاصيل الرؤيا، والستر المهترئ أو الممزق خير من الستر الجيد، إلا أن تكون الستارة في الحلم ممزقة بالعرض فلا خير فيها.
فيما يقول الشيخ النابلسي أن رؤية الستائر في الحلم  تدل على الستر والتستر، وقد تدل الستارة في الحلم على كتم الأسرار، ورؤية الستائر المعروفة في المنام على حالها لا تضر ولا تنفع.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن الستائر في المنام هي الستر من الأمور وهي الخبيئة من التعب والنكد والهم، وهي بيت الأسرار حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا. 
ورؤية الستائر في المنام بعد الاستخارة إن فتحت فهو خير إن شاء الله، وإن كانت الستارة مسدلة في المنام بعد الاستخارة فلا خير فيها والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الستائر لابن سيرين

كما ذكرنا فإن الستار عند ابن سيرين يدل على الهموم، والستار الممزق أو المهترئ في المنام يدل على هموم سريعة الزوال، أما الستر الجديد والجيد فيدل على همٍّ طويل، وأما رؤية الستار في المنام ممزقاً بشكل عرضي فتدل على هتك عرض صاحب الستر والله أعلم.
والستار ما لم يكن مجهولاً لا يضر ولا ينفع ولا معنى لرؤيته في الحلم، وإنما الهموم من الستارة المعروفة، والستائر على الأبواب كلها هموم حسب تفسير ابن سيرين والكرماني، وكلما كبر الستار على الباب في المنام كبر معه الهمّ، سواء كانت الستارة على مدخل أو مخرج، وكلما كانت الستائر في المنام ضيقة وصغيرة كانت الهموم على قدرها (اقرأ تفسير رؤية الأبواب في المنام).
لكن على الرغم من ذلك فإن ابن سيرين يؤكد أن الهموم الناتجة عن رؤية الستائر تكون مصحوبة بالسلامة، ولا ضرر منها على الرائي والله أعلم، كما أن الستارة في المنام لمن كان هارباً أو خائفاً تدل على أمنه وسلامته، وتمزيق ستارة الباب إن كان الرائي يعرف صاحب البيت فهو يتعدى على عرضه العياذ بالله.
(اقرأ تفسير رؤية البيت في المنام)
 

تفسير رؤية الستائر للشيخ النابلسي

ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية الستار والستائر في الحلم أنها تدل على الستر، وربما دلت على صيانة الزوجة لزوجها، وكتمان الصديق لأسرار صديقه، والستارة في المنام للعازب زواجه من امرأة تستر عليه وتستره، وكذلك للفتاة العازبة (اقرأ تفسير رؤية الزواج في المنام بالتفصيل).
أما رؤية الستائر في المنام في غير محلها فتدل على الأحزان والهموم، فرؤية الستارة في المنام في غير محلها أو في مكان غير مألوف تدل على الهم الشديد والخوف لكن عاقبته خير بإذن الله.
والستائر الرقيقة أخف من الستائر السميكة والكبيرة في المنام، ورؤية سقوط الستائر في المنام أو تمزقها أو ذهابها تدل على ذهاب الهم عن بال النائم.
وتدل كثر الستائر في المنام وكثرة اكسسواراتها على تعطل الأمور وتعذر الأحوال، وقد يدل انكشاف الستار في المنام على الافتضاح.
 

ألوان وأنواع الستائر في المنام

يقول الكرماني كما ينقل عنه ابن سيرين أن ألوان الستائر لا تقلل من دلالتها على الهم وإن كانت من الألوان المحبوبة في الرؤيا، فيما يقول ابن سيرين أن الستار الأسود في المنام هموم من قبل صاحب السلطان والملك، وعاقبة الستار الأبيض والأخضر في المنام محمودة، ويضيف الشيخ النابلسي أن الستائر السود في المنام هموم تأتي من المال.
(اقرأ تفسير رؤية الفلوس والمال في الحلم)

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية ألوان الستائر في المنام
الستائر السوداء في المنام هموم وأحزان لأنها تستعمل لحبس الظل، والستائر الصفراء في المنام زوال الهم، وتفسير الستائر الحمراء في الحلم أنها إثارة الغضب.
وأما رؤية الستائر الخضراء فهموم دراسة وأبحاث وتعليم (اقرأ تفسير رؤية الدراسة والتعليم في الحلم)، والحلم بالستائر البيضاء أمراض، أما الستائر الملونة فهموم متنوعة، والستائر الفخمة والمزركشة في المنام تدل على هموم المال والجاه والسلطان والله أعلم.
كما تدل رؤية الستائر بخيطان من الذهب على حياة فيها تعب، والفضة في الستارة حياة فيها عبادة واحتجاب عن الناس، ورؤية الستائر من الخيطان أو الحبال في الحلم أفضل من المنغلقة تماماً أو الكتيمة، كما تدل الستائر المعدنية في المنام على سدٍّ وحاجز، وحدود بين البلدان.

شراء وتركيب الستائر  في الحلم

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية شراء وتركيب الستائر في الحلم
رؤية شراء الستائر الجديدة في المنام تدل على همومٍ من تقسيط مال أو شيكات، وتبديل ستائر البيت في الحلم يدل على ذهاب همٍّ ومجيء همٍّ جديد، أما شراء ستائر للأبواب في المنام فهمومٌ من جهة النساء، وشراء ستائر للنوافذ مراقبه الناس.
وتركيب الستائر في المنام قدوم زوجة إلى البيت، كذلك تدل رؤية فك وإزالة الستائر في المنام على زواج البنات، ورؤية تنظيف الستائر في الحلم زوال الهموم، كام تدل الستائر المتسخة في المنام على هموم متراكمة والله تعالى أجلُّ وأعلم.
وستائر الشبابيك في المنام عموماً إعالة أهل البيت، أما ستائر الأبواب في الحلم فمسؤولية النساء، ورؤية فتح الستارة في المنام انتقال من مكان إلى آخر، ورؤية الستائر في غير أماكنها المخصصة سوء ظن، كما تدل رؤية وقوع الستائر في المنام على التعرض للتهم، واحتراق الستائر في المنام تعرض للمنكرات.
ورؤية الستائر في المنام للغني همه بالحفاظ على خبيئة ماله، وللفقير حجب الناس عنه، والستارة في المنام للمريض مرض منتشر أو عدوى، وللسجين سجن انفرادي وأعمال شاقه.
 

رؤية الستائر في المنام للمرأة

وعن رؤية الستائر في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
- رؤية الستائر في المنام للمرأة عموماً تدل على سترها وغرفة نومها وحجابها (اقرأ تفسير رؤية الحجاب في المنام).
- ورؤية الستائر البالية في المنام للمرأة تدل على مرضها أو حديث الناس عنها.
- أما من رأت أن ستائر البيت تقع في الحلم فقد يكون تهتك سترها وغيها والله أعلم.
- ورؤية الستائر تحترق في المنام للمرأة غيها وضلالها.
- رؤية شراء الستائر في المنام دفاع عن شرف.
- غسل الستائر في المنام يدل على قذف المحصنات.
- فتح الستارة في الحلم للمرأة انتقالها من بيت أهلها إلى زوجها.
- وتفسير نزع الستائر في الحلم أنه يدل على هتك الحرمات والله أعلم.