تفسير حلم الخرس وعدم القدرة على الكلام في المنام

حلمت أن صوتي لا يخرج في المنام! تفسير حلم الخرس ورؤية عدم القدرة على الكلام في المنام، عدم القدرة على الصراخ في الحلم وتفسير حلم ثقل اللسان عند الكلام

تفسير حلم الخرس وعدم القدرة على الكلام في المنام

تفسير حلم الخرس وعدم القدرة على الكلام في المنام

قد يكون حلم عدم خروج الصوت أو عدم القدرة على الكلام في المنام من الأحلام المزعجة والمخيفة، وفعلياً معظم دلالات ورموز عدم القدرة على الكلام في الحلم ليست محمودة، وتدل على الضعف والعجز أو الفساد، لكن حلم الخرس أيضاً من الأحلام التي يفسرها علم النفس بالكبت والشعور بالوحدة والعزلة والحزن.
في هذه المقالة تقرؤون تفسير حلم الخرس والبكم وتفسير عدم القدرة على الكلام في المنام، رؤية عدم خروج الصوت في الحلم وتفسير شخص أصبح أخرس في المنام، الكلام مع الأخرس ورؤية أخرس يتكلم في الحلم، وغيرها من حالات رؤية الخرس في الحلم للرجل وللمرأة.

  • قال ابن سيرين في تفسير حلم الخرس وعدم القدرة على الكلام في المنام أنه يدل على الفساد وشهادة الزور والقول الباطل، ومن رأى أنه لا يستطيع الكلام في الحلم فهو يكتم الحق أو يقول باطلاً، كما تدل رؤية عدم القدرة على الكلام في الحلم على الغيبة وتناول أعراض الناس، والله أعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي عدم القدرة على الكلام في الحلم يدل على الفسق، ورؤية الأبكم في المنام ترمز إلى الجاهل، ومن رأى أنه لا يستطيع الكلام في الحلم فهو يمتنع عن قول الحق والشهادة أو يتأخر عنها.
  • ويضيف النابلسي أن الخرس في المنام قد يدل على العزل من المناصب أو فقدان السلطة والهيبة، ورؤية الخرس في الحلم للمرأة تدل على الخير، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقال الإمام ابن شاهين الظاهري من رأى لسانه مربوطاً في المنام وغير قادرٍ على الكلام فذلك يدل على الفقر والمرض، ورؤية الخرس في الحلم مكروهةٌ للجميع حسب الظاهري، وقد تشير إلى المصائب والهموم الغالبة.
  • عدم القدر على الصراخ والكلام في المنام تدل على التعرض للظلم دون القدرة على الشكوى، ومن رأى أنه يريد أن يصرخ في الحلم ولا يستطيع دلّ ذلك على الهموم في حياة صاحب الحلم.
  • وقد يدل عدم القدرة على الصراخ في المنام على كظم الغيظ والغضب، وقيل عدم القدرة على الصراخ في الحلم تشير إلى العصمة وترك الفتنة وأهلها، حيث قال ابن سيرين الصيحة في المنام والصراخ فتنة، وعدم القدرة على الصراخ في الحلم اجتنابٌ للفتنة، والله أعلم.
  • وقد يكون حلم عدم القدرة على الصراخ نتيجة شعور الرائي بالضعف والعجز أو كبته للمشاعر السلبية، إن كنت ترى حلم عدم القدرة على الصراخ باستمرار عليك أن تفرغ الطاقة السلبية قبل النوم وتعبّر عن مشاعرك بشكل واضح ومباشر.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الصراخ في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.


تفسير حلم الصراخ للاستغاثة بدون صوت

تفسير الصراخ للاستغاثة في المنام يدل على مصيبة وشيكة في المال أو فراق شخصٍ عزيز، وحلم الصراخ للاستغاثة بدون صوت يدل على العجز والضعف في وجه التغيرات التي يمر بها صاحب المنام، ومن رأى أنه يحاول الصراخ للاستغاثة ولا يخرج الصوت ربما يقع بشر أعماله، والله تعالى أجل وأعلم.

  • قال ابن سيرين حلم ثقل اللسان عند الكلام يدل على ضعف الحجة وقلة الحيلة، ومن رأى لسانه ثقيلاً في المنام ربما تعرض للهزيمة في مناظرة أو محاكمة وتفوّق عليه خصمه، كما يدل ثقل اللسان عند الكلام في الحلم على الفقر والمشاكل المالية التي يعاني منها صاحب الحلم.
  • وقيل ثقل اللسان في المنام من الرموز التي تدل على السحر والحسد، ومن رأى لسانه منعقداً وغير قادرٍ على الكلام أو رأى أنه يتكلم وصوته لا يخرج في الحلم عليه أن يحذر من السحر، والله تعالى أجل وأعلم.
  • ويدل ثقل اللسان في المنام أيضاً على فتور الهمّة عن الحق، وتراجع الرائي عن قولٍ أو فعلٍ كان فيه الخير له ولغيره، فمن رأى أن لسانه ثقيل في الحلم تردد في فعل الخير أو قول الحق.
  • وثقل اللسان في المنام للمريض يدل على شدة مرضه، وقيل عدم القدرة على الكلام في الحلم للمريض ترمز إلى اشتداد أوجاعه أو دنو أجله.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية اللسان في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • من قال "رأيت في الحلم صوتي لا يخرج" دلّ ذلك على ضعف صيته بين الناس أو زوال منصبه ورتبته، وخروج صوتٍ ضعيفٍ عند الكلام في الحلم يدل على الضعف والعجز، ومن رأى صوته لا يخرج في الحلم أمام محكمة أو في مجادلة يرمز ذلك إلى ضعف حجته وخسارته أمام خصمه، والكلام هنا لابن سيرين.
  • ومن رأى أن صوته يخرج في المنام صفيراً دلّ ذلك على الحيرة في أمره أو على العشرة السيئة، أما ضعف الصوت في الحلم فقد يدل على الضعف والعجز والفقر، ومن كان صاحب سلطة ورأى صوته ضعيفاً في المنام قد يعزل من سلطته.
  • وإذا حاول الرائي الكلام في الحلم ولم يخرج صوته فربما كان يقول باطلاً أو يغتاب الناس، وهذه الرؤيا تحذير له ليعود عن ذلك، وقال جوستاف ميلر إذا رأيت في الحلم أنك أخرس وصوتك لا يسمع فهذا دليل على تعرضك لمصيبة كبيرة في وقت قريب.
  • حلم شخص أصبح أخرس يرمز إلى الشخص الحافظ للأسرار أو الذي يكتم ما فيه من هموم ويخفيها عن الناس، وقد تدل رؤية شخص لا يتكلم في المنام أنه يحتاج إلى المساعدة أو يتعرض للظلم، لكن إذا رأيت شخصاً أصبح أخرساً في الحلم ويحاول أن يتكلم فهو يريد أن يعاتبك أو ينبهك ولا يفعل، والله أعلم.
  • رؤية الأب أصبح أخرس في المنام ترمز إلى انزعاجه من أفعال وتصرفات أولاده وعدم قدرته على التعبير عن ذلك، كما تدل رؤية الأم خرساء في الحلم أنها تخاف على أولادها من أنفسهم وتحتاج لمن يطمئنها.
  • ومن رأى زوجته لا تتكلم في الحلم فهو يظلمها أو تخفي عنه أمراً لا تريده أن يعرفه، وقيل رؤية الزوجة خرساء في الحلم تدل على الخير والمنفعة، أما من رأت زوجها أخرساً في المنام فقد يدل ذلك على فساده، وإن كان الزوج صالحاً ورأته لا يستطيع الكلام دلّ ذلك على الهموم الكثيرة التي يكبتها ويخفيها عن أهل بيته.
  • رؤية طفل أصبح أخرس في المنام إن كان معروفاً فذلك يدل على المرض أو صعوبات التربية، وربما دلّت رؤية الطفل الأخرس في الحلم على مشروعٍ لا فائدة منه، أما إن كان الطفل الأخرس في الحلم مجهولاً فهو يرمز إلى الظلم الذي يقع من الرائي على غيره، والله أعلم.

من رأى شخص أخرس يتكلم في المنام فذلك يدل على قول الحقّ، كما يدل كلام الأخرس في الحلم على حصول خيرٍ للرائي ومنفعة كبيرة وسلطة، ومن رأى كأنه أخرس في الحلم أو انعقد لسانه ثم انفكت عقدة لسانه وتكلم؛ فذا يدل على الفصاحة والرتبة الرفيعة والعزة، وربما دلّ فك عقدة اللسان في الحلم على استجابة الدعاء، ذلك لقوله تعالى "رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي".
وقال مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر أن رؤية شخص أخرس يتلكم في المنام تدل على المفاجآت السارة، وإن رأت أنك تتكلم مع شخص أخرس في الحلم فهذا يدل على أحداث غيرة متوقعة ستكون في صفك على صعيد العمل أو تحقيق الرغبات والأهداف الصعبة.

  • يدل الخرس في المنام للعزباء على الهمّ والحزن، وإن رأت البنت العزباء عدم القدرة على الكلام في المنام فهي تتعرض للظلم أو لتهمة باطلة، كما يدل حلم البكم للعزباء على كتمان أمرٍ يزعجها ويسبب لها القلق أو الخوف.
  • وعدم القدر على الكلام في المنام للعزباء قد يرمز إلى شعورها بالوحدة والعزلة أو القلق والخوف، وقال الظاهري الخرس في المنام خيرٌ للمرأة وللفتاة ويدل على الكفاية والعزّة، والله أعلم.
  • إن رأت البنت العزباء أنها تحاول الصراخ ولا تستطيع فذلك يدل على الظلم الذي تتعرض له والكبت الذي تعاني منه في حياتها، ويدل حلم عدم القدرة على الصراخ للعزباء أنها تريد فعل شيء ما وتتراجع عنه أو تتردد بشأنه.
  • ويدل حلم ثقل اللسان للعزباء على التردد في فضح أمرٍ ما، أو يرمز ثقل اللسان في المنام إلى الضعف والعجز في المواجهة وتعرض الرائية للخسارة في منافسة أو خصومة، والله تعالى أجل وأعلم.
  • عدم القدرة على الكلام في المنام للمتزوجة يدل على الخوف من زوجها وسلوكه، وربما دلّ حلم الخرس أو البكم للمتزوجة على تعرضها للظلم من زوجها أو أهل زوجها، كما يدل ثقل اللسان في المنام للمتزوجة على كتمان الحق وقول الباطل أو إخفاء الحقيقة.
  • وخرس الزوج في الحلم يدل على همومه التي يخفيها ويكبتها، وقال ابن سيرين رؤية الخرس في الحلم فسادٌ في الدين، ورؤية الزوج أخرس في المنام قد ترمز إلى فساده وسوء عشرته، والعلم عند الله.
  • أما إن رأت المتزوجة في الحلم أنها تكلم أخرساً ويكلمها فهذا يدل على نهاية همومها وحصول الخير لها ولعائلتها، كما تدل رؤية فك عقدة اللسان في المنام على قول الحق والخير الذي تناله الرائية بسبب ذلك، والله أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd