إذا كنت من المصابين بهوس التسوق فالأغلب أنك لن تحتاج إلى تفسير رؤية السوق في المنام!، أما إن لم تكن أو إن رأيت حوادثاً وأشياء غريبة في السوق وأنت نائم فلا بد أن تتعرف معنا إلى رمز السوق في المنام.
في هذه المادة؛ نقدم لكم تفسير رؤية السوق في المنام بالتفصيل من خلال تفسير رؤية أسواق اللحوم والخضر والملابس في المنام وغيرها من أنواع الأسواق، إضافة إلى تفسير رؤية الذهاب إلى السوق، ومعنى حوادث السوق في المنام، فضلاً عن تفسير رؤية السوق في المنام للمرأة.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الأسواق في المنام 

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية السوق في المنام أنه يدل على المساجد، لأن فيه تجارة رابحة (اقرأ تفسير رؤية المساجد في المنام)، وقال الله تعالى في سورة الصفّ ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (11))، وذلك يجعل السوق في المنام يدل على الجهاد وساحات الحرب أيضاً والله أعلم.
وبضاعة السوق في المنام تدل عليه، فقد تدل السوق على العلم ودار الأجر، وقد تدل الأسواق في الحلم على الحجيج لكن كل ذلك إذا كانت السوق في المنام مجهولة، أو أما السوق المعلومة فلها حالات أخرى نذكرها في محلها.
ويقول الشيخ النابلسي أن الأسواق في المنام تدل على الأرباح والمنفعة، وتدل على الثياب الجديدة وتدل على الشفاء، والسوق في الحلم يدل على أماكن اجتماع الناس كالمساجد والكنائس، وقد تدل الأسواق في حالات معينة على الكذب والخداع.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن السوق في الحلم يفسر بأماكن تجمع الشياطين، وساحات الحروب، ويفسر بالمدارس والمساجد.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الأسواق في المنام

كما ذكرنا فإن الأسواق المجهولة في المنام عند ابن سيرين تدل على المساجد أو ساحات الجهاد، والسوق في المنام قد يدل على الدنيا، فالأسواق الواسعة في الحلم اتساع الدنيا، ورؤية الأسواق لمن كانت معيشته معتمدة على السوق والتجارة خير ورزق إن شاء الله.
وسوق اللحم في المنام يدل على الحروب وساحات القتال، ذلك لما يسفك فيه من الدم وما يستخدم فيه من السلاح، وسوق الصرف في الحلم تدل على دار الحكم لما فيها من مبايعة ووزن وميزان (اقرأ تفسير رؤية الميزان في المنام)، والأسواق المزدحمة قد تدل على الشغب، أما الأسواق الهادئة في المنام فتدل على البطالة.

ويقول الشيخ النابلسي أن لكل سوق في المنام معناه، منها:
- سوق الكتب في المنام يدل على الجدال والمماحكة، ويدل على التوبة والهدى.
- سوق العطارين في المنام فيه شفاء إن كان سوق بيع الأدوية، وفيه أخبار سارة إن كان سوق العطورات.
- وسوق الحلويات في الحلم يدل على الإيمان والإسلام.
- سوق السمك أرزاق وأموال أو أخبار من المسافرين، أما أسواق الخضر فقد تدل على الفقر والضيق في المعاش، وربما دلت على تيسير الأمور، وسوق الفواكه في المنام أعمال صالحة(اقرأ تفسير الخضار في المنام ومعنى رؤية الفاكهة في الحلم)، وأسواق العسل والسمن والزيت في الحلم تدل على الشفاء وتدل على الشهوات.
- أما سوق الصرف في الحلم فيدل على الاستغناء بعد فقر، ويدل على علم اللغة.
- سوق الصاغة في المنام يدل على الأفراح والزواج.
- وأسواق الثياب والأقمشة في المنام فيها ستر وتجديد.
- سوق النحاس في الحلم يدل على النكد والهم، وهو للأعزب زواجه، وسوق السلاح في الحلم يدل على الحرب، أما سوق الحديد في المنام فيدل على الخصومات والبأس الشديد، ورؤية سوق الأخشاب في الحلم تدل على النفاق، 
- رؤية أسواق الرقيق أو سوق النخاسة في المنام تدل على الاطلاع على غريب الأمور والأخبار، وقد تدل على العز والجاه.
- سوق الصوف في الحلم مال وميراث، ومثله سوق القطن في المنام الذي يدل أيضاً على إظهار الحق من الباطل.
- سوق الخيام في المنام يدل على الأسفار، وربما يدل على أكفان الأموات.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الأسواق في المنام
الأسواق الكبيرة في المنام تدل على الحروب، والأسواق الصغيرة في الحلم تدل على أماكن العلم والعبادة، أما الأسواق الشعبية في الحلم فتدل على شغب وحروب بين الأفراد، فيما تدل الأسواق الفخمة في المنام على الحروب الكبيرة بين الدول. 
وسوق المصاغ والذهب في المنام حرب أعصاب وحروب باردة، أما سوق الثياب في الحلم فجلسات فيها خطبه وزواج، ورؤية سوق الخضار في الحلم جلسات فيها  أنس ومتعة، أما سوق الغنم أو اللحم في المنام فمسجد أو مدرسة، وسوق السمك في المنام كلام ومشاحنات وغيرة وطمع، وسوق الحيوانات الأليفة  فيها شهوات ولا خير فيها، وسوق الباعة الجوالين أو البسطات  يفسر بالمسجد كل يشتري ويبيع ببضاعته.
 

تفسير حال السوق في المنام

يقول ابن سيرين أن رؤية السوق ينتقل في المنام من مكان إلى مكان يدل على تبدل حال الرائي مثل تبدل مكان السوق، فإن كان مثلاً قد رأى سوق الثياب فيه جزارين ازدادت الأرباح، وإن رأى فيه صناع فخار قلت الأرباح.
ورؤية السوق في المنام يحترق أو رؤيته عامراً بالناس تدل على الأرباح مع النفاق، وأما رؤية المحلات والدكاكين مقفلة في السوق فتدل على الكساد، كذلك من رأى الباعة نائمين في السوق.
ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية السوق في المنام فارغاً من الناس تدل على الفساد والظلم، كذلك رؤية أهل الأسواق موتى في المنام، وقد تدل على غلو الأسعار وحلول المصائب برؤوس الأموال.

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن حال الأسواق في المنام
رؤية السوق يحترق في الحلم تدل على فتن ووشايات، أما رؤية اللصوص في السوق فتدل على شياطين (اقرأ عن رؤية اللصوص والسرقة في المنام)، ورؤية الماء يجري في السوق من غير ضرر فرقة بين أنواع البضائع وبالتالي اختلاف أعراق الناس وأطباعهم، أما رؤية السوق يغرق في الحلم فتدل على فتن تعم الناس.
ورؤية السوق يرتفع عن الأرض يدل على ترفُّع الناس عن العلم والعمل، وأما رؤية المحلات مغلقة في السوق فإغلاق المدارس والمساجد والله تعالى أجلُّ وأعلم.

تفسير الذهاب إلى السوق والتسوق في المنام

يقول ابن سيرين أن من فاتته في السوق صفقة، أو حلِمَ أنه يفوّت ربحاً في السوق فإنه إن كان في الحج فسد حجه، وإن كان في الحرب هرب وخسر الجهاد والشهادة، وإن كان طالباً فإنه لا يأخذ العلم لوجه الله أو يفوته علمه (اقرأ تفسير رؤية التعليم والمدارس)، وربما دلت هذه الرؤيا على تفويت صلاة الجماعة في المسجد.
ومن رأى أنه يسرق في السوق فهو يخل بصلاته أو حجه أو جهاده، فقد يكون محرماً ويفك إحرامه قبل أوانه، وقد يكون مصلياً يسبق إمامه بالركوع والتسليم.
ويقول الشيخ النابلسي أن الذهاب إلى السوق في المنام قد يدل على الميل إلى الدنيا، لكنه إن رافقه إشارات معينة دل على كسر النفس والتواضع والعبادة، فمن رأى أنه في السوق يصرخ وينادي باسم الله فهو يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية التسوق والسوق في المنام
الذهاب إلى السوق المعلوم في المنام يدل على أن الرائي يعلم هدفه وماله وما عليه في الدنيا، والذهاب إلى سوقٍ مجهول يدل على ضياع، وتفسير المشي في السوق في المنام يأتي حسب النية وحسب نوع البضاعة، فإن كانت من الحاجات الأساسية فهو خير، وإن كانت من الكماليات فهو خسارة.
والمشي في السوق المزدحم في المنام خير وبركة ورزق، أما المشي في السوق الفارغ في الحلم فذهاب العمل الصالح بالمنة على الناس.
وتفسير الميت يمشي في السوق في المنام أنه يحتاج الى صدقه ودعاء، ورؤية الميت يشتري ويبيع في السوق في الحلم تدل على أنه يفتش عن حقوقه ويلتمس الحسنات.
ومن رأى أنه يتوه في السوق فهو لا يعرف سبب خلقه، ويعيش في الدنيا بلا أهداف ولا عمل، ومن رأى أنه يفقد شيئاً في السوق فهو يضيع وقته بلا عمل.
ورؤية العودة من السوق في المنام مع المشتريات تفسر حسب نوع المشتريات؛ إن كانت من الحاجات الأساسية خير، وإن كانت من الكماليات فخسارة، ومن خرج من السوق ولم يشترِ شيئاً خرج من الدنيا بلا عمل ينفعه والله أعلم.
 

تفسير السوق في المنام للمرأة 

عن رؤية التسوق والسوق في المنام للنساء تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
- رؤية السوق والتسوق في المنام للمرأة عموماً تدل على الأعمال والرياء والمفاخرة والتمنن، ورؤية شراء الكثير من الأغراض في المنام تدل على اتباع الشهوات.
- تسوق الثياب في الحلم للمرأة ستر إن اشترت، وذهاب المرأة لسوق الأحذية في المنام عزٌّ لها من زواج أو عمل إن اشترت (اقرئي تفسير رؤية الأحذية في المنام للمرأة)، والدخول إلى سوق النساء وما يباع فيها من مكياج وثياب داخلي وما إلى هنالك من حاجيات النساء فنفاق وحبط الأعمال.
- رؤية الميت في السوق للمرأة نصح باختيار العمل الصالح لأن الدنيا قد تفسر بالسوق.
- ورؤية الأسواق المغلقة في المنام عدم فهم المرأة لدورها في الحياة ويضيع عمرها بلا عمل والله أعلم.
- ومن رأت أنها تتعرض للتحرش في المنام وهي في السوق فهي تعرض نفسها للتهم، ومن تعرضت للسرقة في السوق لا تحترس بعلم أو دعاء.
- أما من رأت أنها تعود من السوق دون مشتريات فيتأخر زواجها.
- رؤية حريق الأسواق في المنام للمرأة فتنة بسببها للعابد والطالب والشباب والرجال.
- ومن رأت أنها تبيع في السوق فهي تبيع دينها بدنياها.
- الأسواق المعلومة في المنام مكان علومها، والسوق المجهول مكان ضياعها، والأسواق الواسعة في المنام للمرأة دور العلم، والأسواق الصغيرة مجالس النساء والله تعالى أجلُّ وأعلم.