أميرة الفضل
أميرة الفضل إعلامية سعودية. عملت في الإذاعة والتلفزيون

اتباعاً للمثل الشعبي القائل "إن كان لك حاجة عند الكلب قل له يا سيدي!" نجد البعض متمرسين بالنفاق تحقيقاً لمصالحهم أو حماية لأنفسهم من المتنفذين والمتجبرين أو حتى لأن النفاق طبعٌ راسخٌ عندهم.
لكن على الطرف الآخر نجد أشخاصاً قادرين على رسم الحدود الفاصلة بين المجاملة بوصفها اتيكيت اجتماعي قوامه اللطف والدماثة، وبين النفاق بوصفة تذللاً للآخر لتحقيق أهداف لا يمكن تحقيقها بالجدارة والكفاءة الشخصية.

في هذه الحلقة من "حِلّوها في أسبوع" مع أميرة الفضل، تناقش الخيط الرفيع الفاصل بين النفاق والمجاملة، وكيف يمكن التمييز بين النفاق الاجتماعية واللطف والمجاملة المقبولة، كما يمكنكم قراءة مقالنا عن النفاق الاجتماعي من خلال الضغط على هذا الرابط.