animate
مكونات المكرونة بالمشروم والصلصة الحمراء
تحضير مشروم للمكرونة
صوص أحمر للمكرونة بالمشروم
المكرونة بالمشروم والصوص الأحمر
السعرات الحرارية 460 سعرة
مدة الطبخ 25 دقيقة
تكفي 4 اشخاص
درجة الصعوبة متوسطة

المكونات

  • عرض المزيد عرض اقل
  • القيم الغذائية في المكرونة المحمرة بالمشروم للحصة الواحدة *
  • حجم الحصة 250 جرام طبق متوسط
  • السعرات الحرارية (kcal) 460
  • السعرات الحرارية من الدهون (kcal) 90
  • العناصر الغذائية الكمية الحصة اليومية (%)
  • الدهون الكليّة (g) 10 %15
  • الدهون المشبعة (g) 1 %5
  • اضغط لعرض المزيد عرض اقل

لا يمكن حصر عدد الوجبات المختلفة التي يمكن صنعها مع المكرونة ومنها المكرونة بالمشروم والصلصة الحمراء، وصفة مكرونة بالمشروم والصوص الأحمر سريعة التحضير تكفي 4 أشخاص وتحتوي كامل المكونات على 1100 سعرة حرارية.
 

1: سلق المكرونة

الخطوة 1: سلق المكرونة

نقوم بسلق المكرونة في الماء والملح مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون أو الزيت النباتي، عادةً ما تحتاج المكرونة من 7 إلى 10 دقائق حسب النوعية، كما يجب أن تتحكمي بمستوى نضج المكرونة حسب الرغبة إن كنتِ تريدينها طرية أم تريدين الحفاظ على قرشة خفيفة.
بعد سلق المكرونة اغسليها جيداً بماء بارد، ثم اتريكها جانباً للنتقل للخطوة الأخرى.

2: صلصلة المكرونة المحمرة بالمشروم

الخطوة 2: صلصلة المكرونة المحمرة بالمشروم

ضعي نصف كوب من الماء الدافئ في وعاء وأضيفي له معجون الطماطم والكزبرة المطحونة والفلفل الأسود والكمون، حركي المكونات مع بعضها بشكل جيد ثم اتركيها جانباً.
ضعي الزيت في وعاء على نار متوسطة، ثم أضيفي شرائح الثوم وقومي بتقليبها جيداً حتى يبدأ يتغير لونها ثم أضيفي المشروم واتركيه 3 دقائق مع التحريك المستمر.
بعد ذلك أضيفي صوص الطماطم المحضّر مسبقاً إلى المشروم وقومي بالتحريك، يبقى نصف كوب من الماء، اسكبي منه حسب الحاجة  والرغبة، واتركي الفطر والصوص على نار متوسطة حتى يغلي ويبدأ الصوص يتماسك ويأخذ قواماً.

3: إصافة المكرونة للصوص الأحمر والمشروم

الخطوة 3: إصافة المكرونة للصوص الأحمر والمشروم

نضيف المكرونة إلى الصلصة الحمراء والمشروم ونقوم بالتقليب المستمر حتى يمتزج الصوص مع المكرونة بشكل جيد، ولن تحتاج هذه المرحلة للكثير من الوقت لأن الصلصة ساخنة وجاهزة والمكرونة تامة النضج.
ارفعي الوعاء عن النار، واسكبنة المكرونة بالمشروم في طبق مناسب.

4: تقديم المكرونة بالمشروم

الخطوة 4: تقديم المكرونة بالمشروم

يمكنك تزيين طبق المكرونة بالمشروم باستخدام البقدونس الأخضر وشرائح المشروم والفلفل الرومي وشرائح أو قطع الطماطم الطازجة، كما يمكنك إضاقة شرائح المشروم الطازج إن كان متوفراً، والذي يعطي طبق المكرونة مظهراً جميلاً ونكهة مميزة.
من وصفات المكرونة بالمشروم إضافة جبنة شيدر أو جبنة موزريلا إلى الصلصة لتذوب معها جيداً ما يجعلها تكتسب قواماً مختلفاً، كما يمكنك إضافة الجبنة على الوجه وإدخال المكرونة إلى الفرن لدقيقتين حتى تذوب الجبنة وتكتسب لوناً ذهبياً.