السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ظروفى النفسية الصعبة تجعلنى افكر بالانتحار

السلام عليكم انا لبنى مريت بظروف حيل صعبه بحياتي ابي احد اتكلم معها وطلع الي بخاطري بعض الناس تقولي إنتي نفسيه وأنقهر ع حالي من الي ماريت فيها بعض الاوقات أفكر أني انتحر من شدة الغضب الي فيني والقهر ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يا لبنى نحن كلنا هنا من اجلك، إياك والتفكير بأمور لن تزيد وضعك إلا سوءًا، ومن اخبرك أنك الوحيدة التي تمرين أو مررت بظروف صعبة، أنا كاتبة هذه السطور عانيت المر في بعض مواقف الحياة مثلي مثل غيري، ولكني لم ألعب دور الضحية، ووقفت على قدمي واستعملت مهاراتي واستخرجت نقاط قوتي وتفوقت عليها، مهما كان ما مررت به، تعلمي أن تسامحي، تعلمي أن تؤمني بالقدر، تعلمي التفريق بين ما هو بيدك وما هو نصيب لا مجال لتغييره، الأول يحتاج شجاعة والثاني يحتاج سكينة لتقبله، استغفري الله وشدي همتك، ونحن بخدمتك اي مساعدة لا تترددي التواصل معنا، ونحن هنا لأجلكم.

الامور الصعبة يمر بهاكل الناس بدون استثناء قسم منهم يكون ايجابي وبدل الرثاء على نفسه والشفقة يحولها الى قوة داخلية وتحدي ويبدع وينتج والبعض الاخر يعيش مهضوما على الذي فات. اسمعي فات اي ماضي فلا تعيشي في الماضي وتؤثري على الحاضر والمستقبل. اجعليها دروس تعلمت منها والطرق التي ادت اليها لن تطرقيها من جديد ولا تتحدثي كثيرا مع الناس عن همومك فلكل همومه والناس لاتحب ان تسمع المزيد ولكن ان تفضفضي عن نفسك ضروري مع شخص قريب وثقة او معالج نفسي وهو ليس مرضا نفسيا ولكن كثرة الشفقة على الذات تحولك الى مريض نفسي. فقرري ان تبداي الحياة من جديد بتفاؤل وامل وتوكلي على الله وهو خير معين

قبل 9 شهر

يا اختي لا تهتمي وحبي نفسك اللي يحب نفسه كل الناس تحبه واللي يبغى الخير حق نفسه ويدللها ويدلعها واهتمي فقط بارضاء نفسك وفق ما يرضي الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه