السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

الوسواس القهري الديني

انا انسانه عمري 17 سنه ثانيه ثنوي  مُصابه بمرض الوسواس القهري الديني  اصبت في هذا المرض اول السنه من اولى ثنوي  دحين المرض كمل معايا سنه عانيت منه بشكل تخيلو لمن ابغا اتوضى اعاني بشكل لدرجة احيانا ابكي  اعيد الوضوء اقول بنفسي لالا اذني ماجاها مويا لالا راسي م مسحتو لالا وضوئي غلط وهكذا و ف الصلاه اعاني اعاني مرا من اول م اكبر احيانا اقول لا م قلت التكبيره كويس انا ماكبرت واعيد التكبيره بعدين اقول انا ركعت؟ اقول لا لا ماركعت واعيد الصلاه واشك ف صلاتي اني اخرجت ريح مني معذبني هالشك من اول م ابغا اجي اتوضى احسني بسوي ريح ومن اول م اكبر ف صلاتي اشك بطلوع ريح مني واعيد واعيد تعبت تعبت ياناس!!!!!! واذا رحت دورة المياه اكرمكم الله تعالى تبدا معاناتي احيانا الصلاه تخلص وانا لسا ف دورة المياه اشك اني م اغتسلت كويس واغتسللل واوجه الماء بقوه عشان اطمن اني طاهره هذي المشكله مرا تعبتني تعبتني كثير!!  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي ، بما انه هذا الإحساس فقط متعلق بالنواحي الدينية، فأنصحك ان ترجعي لشيخ او معلمة دين وتسألي عن الحكم الشرعي لهذه الحالة. الشرع يسر وبامكانك ان تبني على اليقين لكن تأكدي من مصادر دينية موثوقة. اعتقد انك متى ما ناقشت المسألة مع شيخ او معلمة فقه، ممكن ترتاحي نفسيا وتخف هالحالة تدريجيا.

قبل 10 شهر

اذا كان موضوع متعلق بالامور الدينية اي شي يثير الشك عندك ارجعي فيه لمدرسةاو شيخ عشان ترتاحي

قبل 10 شهر

ان الوسواس الدينى من الامور التى تاثر بشكل كبير على حياه الانسان وتهلكها وتخسرها نفسها وتشككها فى كل شىء واسال الله العظيم ان يشفى جميع الناس من هذا المرضى القهرى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه