السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هل الرجال تجار ؟ و ما على المرأة سوى قول نعم او لا

هل لا يمكن لشاب أن يحب فتاة و يتمسك بها ، و لا يتمنى غيرها دون ان يكون بينهما سابق صداقة أو معرفة أو كلام و حوار ، هل ليس للرجال قلوب كما للنساء ، هل هم لا يحبون ؟ عند الزواج لا يهتمون من تكون ، المهم أنها فتاة حسنة ، شكلها و أخلاقها و تعليمها .. لماذا الرجال لا يتمسكون ؟ لماذا الرجال يختارون ثم يختارون ثم يختارون ؟؟؟؟؟ و النساء تنجرح ثم تنجرح ثم تنجرح إذا أحبت ، فهو لن يكون لها إلا إذا رآها أفضل من فى الكون كى يختارها ، و إلا سيختار من ترشحها له أمه ، لماذا يوجد سوق للبنات ، فالبنات كثيرة كما يقولون . إنما الرجال فهم التجار و ما على المرأة سوى أن تقول نعم أو لا .. و هنا تكون أقصى حدود حريتها ؟؟ لماذا الرجال يسمح لهم بأن يحبون و يختارون بينما النساء توافق أو ترفض فقط .. لماذا نحن كنساء نتألم كل هذا الالم العاطفى بينما الرجال لا تشعر و تمر أمورهم العاطفية بكل سهولة بمجرد أن يبدأون حياتهم مع شخص آخر .. نحن معذبون إذا أحببنا شخص جيد ، و ضحايا إذا أحببنا آخر سىء .. فى النهاية لسنا محظوظون فى الحب .. لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي هذا تعميم مغلوط. لا اعتقد ان هذا الكلام صحيح بشكل مطلق، ولكن يوجد عدد من الحالات التي تقع فيها المرأة ضحية عدم السماح لها بان تختار وتقرر من تتزوج، ولكن في الشرع موافقة المرأة واجب، وان جاءها من يناسب ورفض اهلها يجوز للقاضي ان يزوجها. والرجال كذلك يحبون وينجرحون من التفيات الخائنات والعاقات والناشزات كذلك. والرجل يقع ضحية اختيار خطأ، او رفض اهله او رفض اهل العروس. كل من المرأة والرجل ان لم تكن العلاقة سوية والتربية صحيحة مبنية على الحرية في الاختيار مع مراقبة ومتابعة من الاهل غالبا ما سيعاني كل منهما. حاولي ان تنسي ما تمرين به من تعب واستغفري الله فالاستغفار يفتح باب الرزق ومنه الزوج الصالح. وادعي الله ليريح قلبك ويجمعك بمن تحبين. وفقك الله

قبل 1 شهر

انتي مبالغة ومتاثرة وغاضبة اكثر من اللازم - والمسالة تنظيمية ولا ظلم او تفضيل

قبل 3 شهر

الحب بعد الزواج وليس قبل. واللي يدخل حاله بأوهام الحب يتحمل النتائج لكن الشب يتميز عن البنت انه ما يتعلق فيها أما هي فتتعلق فيه حد الموت وهنا الفرق وكمان البنت مطلوب منها العفة بشكل أكبر من الشب لانها بتربي الأولاد عكس الشب اللي بيشتغل من أجل المال. والرجل هو اللي يدفع فلوس المهر والزواج والبيت و ....... الخ. لذلك أبسط حقوقه ان يختار من يتزوج وصفاتها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه