السؤال

قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اتمنى ان اصبح ذو مكانه مرموقه

أتمنى أن أدرس وأتعلم وأصبح ذو مكانة عالية ومرموقة، ولكن لا أجتهد وأنا أعترف بذلك ولا أسعى في دراستي بأي خطوة . أسعر أني محبط وأمل بسرعة .....ماذا أعمل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

النجاح والتعلّم والوصول الى أماكن مرموقة سهل وبيد اي شخص أن يصل اليه، ولكنه يحتاج الى بذل مزيد من الجهد والتضحية بعدم اضاعة الوقت، ابني حياتنا قراراتنا! بيدك أنت وحدك وفقط تقدمك ونجاحك وعليك ان تختار ما تريد وتنفذ ما تريد، والأهم تتحمل مسؤولية قرارك ولا تلقي باللوم على من حولك مثل اهلك والمدرسة وغيرهم، يجب ان تضع هدفًا وتسعى لتحقيقه، وفي سبيل ذلك ستضطر لقضاء وقت اطول في الدراسة ولكن وصول القمم يحتاج الى تعب فهو سير عكس الجاذبية، اما الحياة الطبيعية والمليئة بالفراغ والفشل والاحباط فهي سهلة ويكفي ان يبقى الانسان قعيد الفراش ويشاهد التلفاز، ولكنه انسان لن يترك بصمة في هذه الدنيا، لذا احذر التعب يولد نجاح! والنوم والملل لا يولدان سوى الفشل.

كم عمرك؟ يبدو انك تعرف مشكلتك تماما، كما تقول لا بد من الاجتهاد للوصول الى المكانة المرموقة. ضع اهدافك على ورقة واكتب الخطوات الجزئية التي توصلك لهذه الأهداف. بعد ذلك قسم العمل على فترات من الزمن وابدأ بالعمل. أعطي نفسك مكافئة حين تنجز جزءا من خطة العمل.

قبل 7 شهر

لا شيء يمنعك من هذا , عليكِ أن تكوني صادقة في الطلب وتسعي وراء ما تريدين , هو يحتاج إلى إرادة قوية , وجهد , نظمي وقتك ,واكتبي أولوياتك وابدأي بها الأولى , فالأولى .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه