السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اصبحت اكذب كثيرا !

السلام عليكم .. انا شب ابلغ من العمر 25 عاام ملتزم دينيا والحمدلله محافظ على فرائضي وتلاوة القرآن وباقي العبادات واجتنب الكبائر بفضل الله ومنه عليّ.. ولكنني الآن اصبحت اعاني من مشكلة ( مشكلتي بأني اصبحت اكذب في بعض المواضيع يعني عندي شوي مبالغة وزيادة في الكلام ) وانا متأثر بهذا الوضع ولا اريده ان يدوم وانا اعلم جيدا بان المسلم لا يكذب .. ابحث عن حل لكي اتخلص من هذا الصفة السيئة .. واسأل الله ان يصلح فساد قلوبنا جميعا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي عليك ان تعرف سبب الكذب او لنقل المبالغة في الكلام والسرد! هل تريد اظهار نفسك؟؟ ام تريد اخفاء حقيقة؟؟ ام تشعر بقلة ثقة بالنفس وبهذه الطريقة تظهر نفسك قوي؟؟؟ ان عرفت السبب عليك ان تبدأ بعلاج السبب وان عالجته يمكنك ان تعمل على تطوير ذاتك وتصبح اقوى وغير مضطر للكذب. ارجوك ان تحدد السبب وتعاود الاتصال بنا ونحن نساعدك على ايجاد الحل المناسب. في جميع الاحوال الالتزام الديني ليس باقامة الشعائر بل بتطبيقه في الحياة العملية يسعدني انك تتقي الله، وتعترف بما تفعل، مما يدل على انك شاب رائع

قبل 4 شهر

الالتزام الديني يكون التعامل و التصرفات ليس في اداء الفرائض و الصوم و الصلاة .. الدين المعاملة و المسلم الحقيقي اخلاقه لا تدفعه للكذب و المبالغة في الامور لان في الصدق النجاة و هناك اكثر من وسيلة للنجاة .

قبل 4 شهر

انت انسان تخاف الله و تعلم ان ما تفعله هو حرام و تأذي نفسك .. خلي عندك ارادة لتتخلص من هذا الطبع .. و انوي التوبة النصوحة و اعلم ان الكثير من الناس السنتهم اودت بهم لجهنم . و بمشاكل .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه