السؤال

قبل 3 شهر (33 اجابه)
33 اجابه

بعد شهر من الزواج طلبت الطلاق

بعد شهر من الزواج طلبت الطلاق

سلام مشكلتي أن زوجتي وحبيبتي طلبت الطلاق و زواجنا ما دام عليه شهر واحد وهي طلب الطلاق بعد قصة حب دامت 5 سنوات تريد الطلاق وسبب اني قلت لها أنها لازم تراجع طبيب نفسي لأنها حساسة جدآ وحساسية المفروطة راح أتدمر حياتنا وقلت لها اذا اتريدين انا كمان ارجع طبيب نفسي مع اني متأكد مابيه شي ولكن عادي جدا وأريد أن لا تشعر ب فرق وتأخذ الموضوع ب سهولة أو نراجع أخصائي علاقات الزواج وكنت عامل لها جو رومانسي واعترف لها ب مشاعري وحبي لها وهي كذلك وبعدين حكيت الي لازم احكي لها أنغمی عليها متل العادة وانا كنت متأكد انها سوف ينغمی عليها مثل عادة وبعدين رحنا ل مستشفى و ظلت هناكـ عدة ساعات وبعدها قالوا لي أهلها انها تريد الطلاق حتی من دون ان تشوفني ولا تريد تشوفني وبكل سهولة قالو لي هكذا وعندهم عادي طيب مافكرو ب ناس شنو راح يقول لما إطلاقها واحنا زواجنا مأتم عليه شهر واحد كيف إطلاقها وانا أحبها جدا مستحيل اني إطلاقها أو أفكر أن إطلاقها من سابع المستحيلات اني إطلاقها أحب أقسم بالله اني أحبها جدا زوجتي عندها 23 عام وانا 25 عام

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المشكلة ان الشباب تتاثر وتحب الفتاة المدللة العاطفية الحساسة ويتعلقوا بها وتشبع لديهم رغبات ترفير الامان والرعاية وهذا الذي تنشده اي فتاة او امراة وتتعلق بالشاب وتعطيه اكثر وتكون حياتها من اسعد ما تكون،، حتى ياتي الواقع وصعوباته ومتطلباته ويبدا الرجل يطلب امورا اخرى يتوقع ان يجدها ويفكر انه لاضير من طرحها ولكن الفتاة تصدم وتفكر انه لم يعد يحبها وانه قد مل منها وانها لاتمثل له مايرغب وتعيش ازمة من افكارها وتفهمها للموقف ولذلك كرد فعل تطلب الابتعاد وانكار كل شيء ،،،لذلك الخطا خطا الطرفين لانك تمتعت بدلالها وحساسيتها طوال هذه السنوات ولم تحاول تغييرها او تنبيهها لانك كنت مستمتعا وبعيدا والان حاجة الحياة العملية دعتك الى ان تنشد التوازن وهذا صحيح ولذلك عليك الصبر عليها والتاكيد انك تحبها على ماهي عليه وانك تعطيها الوقت الكافي لتتاقلم مع صعوبات الحياة وتكون اشد واقوى لان الحياة تتطلب مواجهة وصلابة وهو اولا لمصلحتها. ،، تحتاج مزيد من الصبر والتفهم وسيكون التقدم بطيئا فلو كنت تحبها فعلا عليك التحمل والتفهم. واياك ان تطلقها لانه تكون قد قتلتها وذبحتها حتى لو اصرت عليه انتظر واصبر فهي في اللاوعي تريد التاكد من حبك،،، حالتها ليست مرض نفسي ولا ينفعها الطبيب النفسي لانه شخصية ومزاج ورهافة حس تحتاجك انت والنقربون منها فقط

ما رأيك ان تتركها حتى تهدأ، ابقها عند اهلها واطمأن عليها بين الحين والاخر. قلقها من اخبرتها بزيارة الطبيب ومراجعة اخصائي لم يعجبني، اعتقد انه يجب ان تتحدث مع امها وتخبرها ان تقول لك ان كان هناك امر يجب ان تعرفه. الحب دام خمس سنوات ولم تلاحظ حساسيتها الزائدة؟؟ لعل امر طرأ عليها لا تطلقها بل اتركها ترتاح قليلا، ولا تزيد من الدلال عليها، تعامل معها برسمية قليلا، وان شاء الله بعد ان تستقر نفسيتها تعترف بخطأها وتعود لك.

اول سنه من الزواج صعبه حيث تتخللها الكثير من المشاكل والحساسيات حتى يتعلم ويتعود كل طرف على طباع ومشاعر الاخر. حساسيتها لا تحتاج لطبيب نفسي، بل تحتاج لنضج و خبرة في الحياه. بالطبع الطلاق من اول شهر ليس تصرفا حكيما. الزواج يحتاج لكثير من العمل والجهد حتى ينجح، اذهب الى اهل حبيبتك وأخبرهم انك لا تريد الطلاق وتحبها ولا بد ان تجربا حل المشاكل معا. تصرفات زوجتك طفوليه والأفضل ان تصقل شخصيتها وتقويها من خلال العلم والعمل والتثقف في مختلف المجالات، اما الدلع الزائد فلا ينفع في الزواج. كن لطيفا وحازما معها ولا ترضى بتصرفات طفوليه، الزواج مسؤوليه وستحتاج لمناقشة المشاكل معها دوما وانهيارها ليس حلا او مهربا مقبولا. ان شاء الله تعود المياه لمجاريها لكن تريث في إنجاب الاطفال حتى تستقر الامور بينكما.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه