كيفية التعامل مع ارتجاع المرىء

نصائح طبية
كيفية التعامل مع ارتجاع المرىء

سؤالي هو كيفية التعامل مع  ارتجاع المرىء فأنا فتاه اعاني من ارتجاع مرئ نفسي بسبب التوتر والخوف وانا اخذ دواء ايزوميبرازول واخذ دواء دامتيل ( سولبيريد) لعلاج القولون العصبي منذ اسبوعين ولا احس بأن الاعراض توقفت بل هي كما هي ولا استطيع ان اوقف التوتر هل الارتجاع يسبب توتر ام التوتر سبب منفصل وانا دائما اشعر بضيق بالنفس والم بالصدر اضافه إلى الارتجاع والغثيان بشكل مستمر لا يتوقف و لا اعرف اذا له علاقه لكن قبل الدوره باسبوع تزداد الاعراض كثيرا والغثيان يزداد كثيرا هل سوف اشفى من هذه الاعراض وما الحل لقد يأست من كل شي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري طبعا كل هذه الأعراض ومشاكل ارتجاع المريء بسبب التوتر المزمن وراءه حالة قلق اي اضطراب القلق كثرة الأعراض وشدتها سبب لتناول الأدوية المضادة للقلق وخصوصا سوف تريحها كثيرا خلال الدورة وتخفف من توتر واضطراب ماقبل الدورة  يفضل تناولها لفترة طويلة لا تقل عن السنة واذا كانت هناك ظروف مسببة مثلا دراسة او سفر او زواج يجب أخذها لحين زوال الأسباب لذلك ممكن مراجعة الطبيب النفسي لكتب العلاج المناسب الحالة نفسية وليست جسدية
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    أنا لا أصدق في الوصفات العشبية وهذا الكلام .... ولكن بعد معاناة شديدة مع ارتجاع المريء قلت أجرب ... سمعت من أحد المتخصصين في هذا المجال علي وصفة ... ملعقة كبيرة قشر رمان مطحون (من العطار) وملعقة كبيرة من عسل النحل وربع ملعقة صغيرة كمون ثلاث مرات يوميا قبل الأكل بثلث الساعة ... هو قال لمدة أسبوعين ... أنا جربتها لمدة شهر ... كالسحر ... جربي مش هتخسري حاجة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم هل تتناولى هذا الدواء من قبل الطبيب ام لا فإذا كان من قبل الطبيب إذا فمن الممكن أن يكون من عدم نظامك للأكل أو توترك وقلقك وانت مع تنظيم الأكل وتحسين نفسيتك وتناول الأدوية ستتعافين لكن يفضل أن تستشيرى الطبيب أيضا فى الأطعمة المناسبة لحالتك وحاولى أن تخبريه أيضا ما إذا كانت الدورة الشهرية لها علاقة بذلك لأنها من الممكن أن تكون لها دور فى ذلك لذلك حاولى أن تتجهى إلى الطبيب المختص وسيساعدك فى التخلص من ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ارتجاع المرئ أمر يعالج باتباع خطوات معينه له لكي يقل حدوثة ففي البداية يجب أن تراجعي اتباعك لروتين يؤدي إلى حدوث ذلك فيجب عليك تجنب أي نوع من أنواع التدخين أن كنت تدخنين وايضا لا يجب أن يكون هناك زيادة في الوزن فهذا يؤثر بالسلب على حدوث الارتجاع المريئي اكثر وايضا يجب عليك تجنب المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين تماما وايضا انت تقولي انك تستخدمين أدوية محددة ولكن يجب أن تعلمي أن هذه الأدوية من الممكن أن قد تكون سبب في إصابتك بذلك المرض لذلك من الأفضل أن تراجعي ادويتك مع طبيب يفيدك اكثر ويخبرك إن كنت تتبعين ادويه جيدة ام لا لحالتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    غيري نمط حياتك يا عزيزتي، مارسي الرياضة، وإذا كنت تدخنين توقفي فورًا عن التدخين، لان التدخين يتسبب في ارتجاع اللمريء ويزيد من الارتجاع الحمضي، قللي من الاطعمة الدهنية والمقلية واستخدام الزيوت. قللي من شربك للقهوة وأدوية الإسبرين. بالنسبة إلى التوتر فطبيعي أن يزيد التوتر من أعراض ارتجاع المريء، ولكنها لن تكون السبب الأساسي، ولكن على الأقل في حال خففتي من توترك فإنك سوف تشعرين بتحسن سريع إن شاء الله، وإذا كان قلقك هذا قلق مزمن فمن الأفضل أن تراجعي طبيب نفسي يعمل معك على تهدئة نفسك واستعادة السيطرة عليها مرة أخرى.

     

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الله يعافيك حبيبتي اعتقد ممارسة الرياضه بإنتضام مفيده جدًا وتعالج الموضوع 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل لأجل معرفة سؤالك هو عمل منظار للكشف عن سبب ارتجاع المريء وهو ما يسمى منظار بطيني، حيث يتم أخذ عينات من المريء لفحصها في المختبر، وهذا من أجل تشخيص العدوى هل هي بكتيرية أم فيروسية، وتحديد تركيز خلال الدم من أجل الكشف عن سبب المشكلة، ومن أجل التأكد إن كان ما لديك هو ارتجاع للمريء أم أنه قرحة معدة فالأعراض تتشابه كثيرًا بين هذا وتلك، ويفضل أن تتعاملي مع ارتجاع المريء بذكاء فانا كنت مريض ارتجاع مريء، وعالجت نفسي عن طريق تناول وجبات صغيرة، غيري نمط حياتك وإن كان هناك وزن زائد فمن الممكن ان تتخلصي منه سيساعدك هذا كثيرًا مارسي كذلك تمارين التنفس، وكما أخبرتك قسمي وجباتك على 5 وجبات وليس 3 سيكون هذا افضل كثيرا على المعدة.

     

     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟