الرئيسية / مدارس وجامعات / هل أكمل دراستي و انا بهذا السن؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 سنة (21 اجابه)
21 اجابه

هل أكمل دراستي و انا بهذا السن؟

هل أكمل دراستي و انا بهذا السن؟

السلام عليكم ورحمة الله أنا شاب أبلغ من العمر 21 سنة، دائماً محبط وكئيب لأن مضى على تخرجي 3 سنوات من المرحلة الثانوية ولم استطع أن اكمل مرحلتي الجامعية لعدة ظروف واصدقائي سيتخرجون السنة الحالية ، ولكن الحمدلله الظروف عدت بخيرها وشرها وإذا اردت أن اكمل دراستي الجامعية علي أن انتظر للسنة القادمة أي عندما يصبح عمري 22 سنة ، فماذا افعل ؟ هل أكمل دراستي ؟ مع أن اللذين بعمري قد تخرجوا وإذا اردت التخرج سيصبح عمري وقتها 27 سنة ، أو انسى موضوع الدراسة الجامعيه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدرب و الكاتب ماهر سلامة
قبل 1 سنة

سيدي الدراسة لا يحركها اذا أصحابك درسوا أو تخرجوا أو لا. الدراسة هي هدف لك لتشق طريقك بالحياة بتخصص أنت تريده وتسعى اليه ووتوق له. ليس بالضرورة جامعة هناك كليات مهنية متخصصة، هناك معاهد عالية، هناك آفاق كثيرة لتكون شيئا فعلا تحبه أنت في الحياة. الوقت معك دائما، هذا طموحك الذي تسعى له، ماذا لو كنت 27. في كندا يغيرون دراستهم وتخصصهم في الستين من عمرهم سيدي، أي يدرسون بعد سن التقاعد. لا عليك سيدي اذهب واسعى في مناكبها وليكن الحظ والمثابرة والاصرار طريقك الى النجاح الباهر. بالتوفيق سيدي

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

لا تقل هذا الكلام!!العلم ليس له وقت ولا عمر ولا زمانومن استطاع ان يتعلم ولو في السنة الاخيرة من عمره فليتعلمولماذا تحتاج خمس سنوات لتكمل التعليمبما انك مجتهد وراغب في الدراسة تخصص الكبالوريوس الطبيعي باجتهادك وفصل صيفي كل سنة تكمله بثلاث سنوات ونصف، ولا علاقة للعمر بالانجازيمكنك ان تدرس وتعمل وتنجز لا تترك فرصة التعليم تذهب من يدكيا ولدي لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون!! لا يستويان ابدالا تقلق لكلام الناس لأنك تركت التعليم لاجل ظروف معروفة وواضحةاثبت لنفسك وليس للناس انك قادروسترتفع في عين اولادك مستقبلا عندما تروي لهم ما حدث معكستتحسن نفسيتك ومستواك الفكري والثقافي عند التحافك بالجامعةوفقك الله

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 3 شهر

عمرى 39 سنة وحاليا انا فى السنة الاخيرة دبلوم صنايع بعد انا تركت الدبلوم سنة 1992 من السنة الأولى بسبب ظروف عائلية وها انا على وشك الحصول على الدبلوم باذن الله .. احساس النجاح اجمل واحلى فى هذا الوقت عن سابقه .. صدقنى الأيام تجرى سريعة ولا تندم على هذه الخطوة وستدرك ان كل ما يمر بالانسان خير فى خير .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.