الرئيسية / مدارس وجامعات / مهتم بهواياتي ومواهبي أكثر من دراستي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مهتم بهواياتي ومواهبي أكثر من دراستي

السلام عليكم انا لدي احلام كثيرة حتى انني اكتب روايات واؤلف بعض الاغاني والايقاعات وادرس بالجامعه لكنني احس بعض الاوقات انني يجب التركيز على المنهج الاكاديمي ولكن كلما احاول لا استطيع وبداخلي اقلق كثيرا من ناحية تقصيري فانا اضع خطط ولكن لاتسير معي ابدا يعني من بعد الاذن اذا بتقدروا تفيدوني بنصائح وشكرا على الدعم


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 5 شهر

يا ولدي اهلا بك صديق وكم هو رائع ان نجد شاب لديه مواهب وهوايات واحلام. وذكرتني بنفسي عندما كنت طالبة وعشقي للفضاء والفلك والارصاد. وسأحدثك من خبرتي الشخصية والمهنية. اولا: أطالب دوما بوجود هواية عند الشباب لتشغل اوقات فراغهم فتبعدهم عن المفسدة وانت تمتلك هذه الموهبة التي تفرح قلبك وهذا شيء مبشر بالخير لقدرتك ومعارفك. ثانيا: يجب أن ان تعلم انه لا تتحقق الاحلام الا بالتعليم. وبما انك تدرس في غير مجال هوايتك عليك ان تعلم ان تقسيم الوقت بين الامرين ضرورة. يحب ان تنهي ما بدات به من تعليم وتتحصل على شهادتك التي بدات بها وتتفهم ان الهواية امر رائع ولكن حانبي. فالارادة وضبط السلوك ووضع ضوابط حازمة لنفسك مثل ان لا تمارس الهواية الا ان انهيت الدراسة وتكون رقيب نفسك وحسيبها. وهكذا انا فعلت فقد كنت ادرس تخصص بعيد عن هوايتي والزمت نفسي وابدعت في المجالين والفت خمس كتب في علم الفلك والاف المحاضرات والارصاد.. وابدعت في عملي كذلك. فمسكت المجد من طرفيه. لا تفكر في وقتك الراهن بل اجعل عندك بعد نظر للمستقبل فتريد ان تفتح بيت وتكوون نفسك وتعيش حياتك وتريد مصدر دخل وستحتاج الى فترة طويلة ليصبح اسمك مشهور وتجني المال من الهواية.الامر الاخر ان كان بامكانك تحويل تخصصك الى دراسة الفنون فتدرس موضوع هوايتك فعليك به لان هذا حل يجمع الامرين معا ولكن يجب ان تتحقق من وجود فرصة عمل مثمرة لتجني منها مال لضمان مستقبلك. وان شعرت ان اهلك غير موافقين او لا يوجد تخصص فنون في منطقتك او قد قطعت سنين في دراستك عليك بنصيحتي الاولى وهي ضبط نفسك لتضبط اعمالك في الوقت المتاح ما بين الدراسة وهي الاساس والهواية وهي الثانوية.وصدقني كلها سنتين وتنهي الجامعة وبعدها تتفرغ لما تريد من ممارسة اعمل بينما الهواية باقية في حياتك ويمكنك ان تنميها وتتابعها بطرق عديدة ولا تحتاج الى شهادة جامعة. وفقك الله.

مجهول
5 شهر

شكرا كثيرا لك


صورة علم
مجهول
قبل 5 شهر

لا تستسلمي للمخاوف والوساوس واعقدي النية على الدراسة والنجاح وباذن الله سوف يوفقك المهم الصبر والعزيمة والمثابرة على الدراسة والله لن يضيع تعبك

صورة علم
مجهول
قبل 5 شهر

حددي مشاكلك ونقاط ضعفك واشتغلي عليها، وحطي جدول لدراستك ويومك، ونظمي امورك، وتفائلي وقولي يارب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن