أريد أن أعيد التفاؤل لحياتي وأزيل غمامة الحزن والقلق من قلبي

مدارس وجامعات
animate

انا شابة بعمر ٢٣ سنة اشعر بان حياتي منذ ٤ سنوات متوقفة ادرس بلجامعة ولكني اشعر بلفشل والاحباط وليس لدي امل في الحياة توفيت امي وانا كنت في عطلة امتحانات البكالوريا ولدي اخت طفلة مريضة تزوج والدي بعد عام من وفاة امي انا الاكبر بين اخواتي درست سنتين في المدينة بعيدا عن اخواتي ولكن في كل زيارة لاهلي اكتشف ان زوجة ابي تعذب اختي الصغيرة مما جعلني اتعارك مع زوجته لاسائتها لي ولاخواتي في كل مرة يغضب ابي بها يبطلني من الجامعة ثم اعود لاترجاه فيشعرني بلذل اصبحت ادخل لجميع الامتحانات ولا انجح بشىء الان اصبح ابي يراني عدوه له ولزوجته اصبحنا نعيش يومنا بلكامل عند جدتي ام ابي وننام فقط بدار ابي و الان اشعر بان لايوجد امل لايوجد مخرج من هذه الحياه لم يعد يسمح لي ولاختي باكمال الدراسة و لم يعد يهمه مرضنا مات لدي الدافع الذي كان يدفعني لاترجاه ليعيدني لدراستي رغم الواقع السيء رغم انني اعلم بان شهادتي ودراستي هي المنقذ الوحيد لكنني لا اعلم مالذي جعلني افقد الرغبة بلحياة اريد ان اعود الى هدفي اريد ان امحي من ذاكرتي كل ما مرر علي واعيد حياتي واقف واتابع من جديد احاول ذلك لاكنني لااستطيع اريد مساعدة كيف اعيد التفاؤل الى حياتي ؟؟؟ كيف اعيد الامل الى حياتي ؟؟ كيف اعاود الوقوف من جديد ؟؟ كيف اغير نمط تفكيري ؟؟ كيف ازيل عني غمامة الاكتئاب والقلق و الهم ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يرحم الوالدة وانا اعرف هذا الوجع لاني جربته فهو الم يشعر الانسان بالفقد الحقيقي، ولكن الاختلاف بيننا اني تمكنت من تحويل حزني على امي وقهري الى مصدر قوة وطاقة لارضيها ولاكون ابنة بارة بها وساخبرك بامر لم اتحدث عنه مسبقا لتقويتك فقط وعندما تزوج ابي بفترة اقل من اشهر بعد وفاة امي لم اقبل الزواج وعارضته ولهذا انا اعرف تماما شعورك ليس بالفقد بل باليتم. ولكن تصرفت بطريقة لم تكن في صالحك وخسرت دراستك وانت تعلمين انه لولا الله والشهادة التي تحملها البنت مع اخلاقها وقوتها لما استطعت ان اتحرك، ولهذا اريدك الان ان تعيدي التفكير بالأمر وتحولي حزنك وقهرك الى ذكاء وشطارة وتسترجعي الهمة لتعودي للدراسة لاجل اختك لامريضة على الاقل انت على وشك التخرج لتعملي وتكوني قوية ومعتمدة على نفسك ماديا ولك ان تستقلي في حياتك مع جدتك واختك في بيت وتقومي بخدمته ماليا وبدون الاعتماد على احد الا الله. تحدثي لجدتك ودعيها تقنع ابيك ولك ان تتخيلي الحياة بعد ان تعملي وتقوي وتاخذي اختك وتسافري معها وتدعيها تستمتع فهي الطفلة اليتيمة المسكينة حقا اما انت فصبية واعية واكثر قوة منها، اجعلي اسعاد نفسك واختك هي رسالتك، تحدثي لجدتك وابق بعيدة عن زوجة ابيك والمشاكل معها وتحدثي لابيك وقولي له انك ستساعديه بان تهتمي باحتك وبنفسك ان وجدت عمل وهكذا ان شاء الله ينير قلبك بالخير واكثري من الاستغفار وفكري ان امك تراك، فانا اتحدث مع امي الله يرحمها واخبرها بكل ما يمر بي من امور وادعو لها واقول لها كم اصبحت بنت جيدة لاكون ولد صالح يدعو لها، واشتقاها وابكي كثيرا من لهفتي على حضنها، يا ابنتي لا نملك الا الدعاء لامك وامي وامهاتنا وامواتنا جميعا بالرحمة والمغفرة في هذا الشهر الفضيل وربي يتقبل منا ويوفقك وانا هنا اختك وصديقتك في اي وقت تراسلي معي يا حبيبتي ولا تخافي فالدنيا لسة بخير وانت قوية وقادرة.
  • علم
    علم
    من مجهول

    قومي بتنمية ثقتك بنفسك وعززيها بترديد عبارات التفاؤل لا ترضي بان لا تكملي دراستك لانها ملجأك الوحيد لكي ولاختك كوني قد نفسك واعملي واجني المال وقوي نفسك لكي تعيشي بسلام وتفائل بعد ذلك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    قومي بتنمية ثقتك بنفسك وعززيها بترديد عبارات التفاؤل (أستطيع القيام بذلك-يمكنني فعل ذلك-يمكنني حل هذه المشكلة-سأتجاوز ذلك الأمر).

  • علم
    علم
    من مجهول

    انسي الفشل واجعليه سبباً للتتحدي ذاتك وتطوري من نفسك لا على العكس من ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكري كثيراً في الذكريات المؤلمة، بل تجاهليها وكوني على ثقةٍ بأن جميع الناس يمرون في تجارب سيئة ويحملون ذكرياتٍ مؤلمة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركي ما مضى ولا تلومي نفسكِ على ما انتهى ، بل تعلمي من تجاربك فليس الصواب هو عدم الوقوع بالخطأ بل إن الصواب في عدم تكرار الخطأ، واكتسبي القوة منها بدلاً من اليأس والندم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكري كثيرا في الذكريات المؤلمة، بل تجاهليها وكوني على ثقة بأن جميع الناس يمرون في تجارب سيئة ويحملون ذكرياتٍ مؤلمة وانسي الفشل واجعليه سبباً للتتحدي ذاتك وتطوري من نفسك لا على العكس من ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتعودي على الحزن حتى لا يصبح جزءا منكِ، فالحياة مليئة بالأشياء الجميلة التي تجعلنا نتفائل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي انك تعتمدي على ذاتك في القيام بأعمالك وفي تحمل المسؤولية واتركي  الاتكال على الآخرين. وابتعدي عن التصادم مع الاخرين حتى تكوني سعيدة

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتعودي على الحزن حتى لا يصبح جزءا منكي، فالحياة مليئة بالأشياء الجميلة التي تجعلنا نتفائل وكوني واقعية ولا تسرحي بخيالاتك بعيداً حيث الأحلام صعبة المنال.

  • علم
    علم
    من مجهول

    صديقتى انتى لديكى دافع كبير حتى تنهى دراستك وتحصلى على الشهاده حتى تتمكنى من العمل ويمكنك ان تنقذى اخوتك من زوجه والدك وان تستقلوا فى منزل لوحدكم ان الاستقلال المادى يجعل الانسان اكثر قوة وانتى تحتاجى الى الاستقلال المادى حتى تشعرى بالقوة امام زوجه والدك ووالدك نفسه لملمى شتات عقلك واهتمى بدراستك التى هى مفتاح نجاحك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟