أعاني من زميلة مستفزة وغيورة تفتري علي عند الزملاء والأساتذة

مدارس وجامعات
animate

أعاني من بنت مستفزة انا طالبة طب شخصيتي مساعده للجميع ولا ارفض لاحد طلب ودوده جدا لا احب اوذي احد والجميع يشهد لي (اعمل ضمن فريق يوجد به بنت غيوره توشي بي ظلما وبهتان عند باقي زملائي في نفس الفريق تحاول استفزازي في الواتساب فا اكتب ردا على استفزازها تاخذ التقاط لشاشة وتنشره في قروب الواتساب امام باقي الفريق وتغير سياق المعنى تماما فتعلمت من هذا الموقف وصرت اكثر حذر معها ومع ذلك مستمرة باسلوبها وتأخذ اي كلمة ضدي وتنسج عليها قصة وتنشرها لتشوه سمعتي بين الاخرين ثانيا كل ما احاول ان اصنع افكاري الخاصه بي ومشاريعي تسرقها وتسبقني بها للدكاترة وخصوصا لما الدكتور يوكل لي مهام أو ان اقود الفريق تسبقني وتحاول بشتى الطرق تاخذ مني ماأوكل لي انا لا اعرف لما تكرهني ولم يسبق لي معها موقف محدد لتكرهني كيف اوقفها عند حدها وهي شخصية مستفزه مستفزه جدا حاولت كثيرا الانتقال لفريق اخر لم يسمح لي انا مجبوره للتعامل معها لكن كيف لا يفيد معها شيء ابدا حتى المواجهة وافهم مامشكلتها معي لم تفيد كيف اتعامل معها واتجنب شرها ؟؟؟ لانه جدا اتعبت نفسيتي وبدأت تأثر على مستواي الدراسي وتشوه سمعتي بين الطلبة والدكاترة تعبت جدا جدا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وعليك ان تكوني ذكية في التعامل معها، ومن الواضح ان للبنت مشاكل ووجدت فيك لقمة سائغة، كوني ذكية وتغافلي وتجاهلي كل قول معها ولا تتوصالي معها ابدا واستعيني على قضاء حوائجك بالكتمان وكوني قوية وتقربي من اساتذتك ليعرفوا من انت، ولا تظهري لها افكارك ولا تسمحي لها باستفزازك، تجاهليها وتجاهلي افعالها واقوالها عنك فاعمالك ما سيشهد لك وتكذبها وليس محاولة التبرير والدفاع عنها. ومن ثم عليك بمسايرتها امام الاخرين ومداراتها يعني خذيها على قد عقلها ان كنت مضطرة للتعامل معها، فانت لن تاخذي شهادتك منها ولن تؤخذي تحديد مستواك منها، ولن تؤخذي ابداعك منها ولا من اريها . لذا لا تهتمي وابتعدي واجعلي الحوار في الفريق بينها وبين الاخرين واجعلي باقي الفريق بينكما حتى لا تصطدمي انت معها، وان شعرت ان الفريق يشكوا منها سيتم ابعادها او الشكاية عليها فلا تكوني انت من يشتكي منها، ولا تعطيها اي من افكارك ولا اقتراحاتك بل ابق هادئة ونفذي في الخفاء ولا تبوحي بامور دراستك وعلاماتك وراي الاطباء بك، احيانا نشعر برغبة في اظهار انفسنا ولكن هذا يعرضنا للمشاكل المهم انك مرضية ربك وضميرك وتفعلين الصواب في كل اعمالك وسياتي يوم تظهرين فيه على حقيقة ابداعك وتفوقك فلا تحتاجين لاثبات هذا لها. بالعكس انصحك كذلك بالتقرب منها ومحاولة ان تفهمي علتها واعتبريها حالة مرضية وعليك اكتشاف سرها وعلاجها، واحذري ان تستفزك ابدا واكتمي غيظك حتى لو حصل استفزاز ولكنك اكثر ذكاء من ان تسمحي لها بهذا وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه الافضل ان تحاول يان تتقربي منها وتكوني علاقه صداقه معها ، فافضل من ان تكون عدوتك و تسئ لك بهذا الشكل ان تكون صديقه لك حتي تستطيعي اكمال دراستك بشكل جيد و دون صغوطات ، فلا تواجهيها باسلوب قاس بل تقربي منها و كوني لطيفه و ودوه معها و قدمي لها المساعده لعل وعسي يهديها الله .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله اتفهم الموقف الذي تمرين به لان هناك الكثير من تلك الصديقه يمرون بحياتنا .. و الافضل من ان نفتعل مشكله معهم هي ان نقدم لهم الخير و الحب و الصداقه .. فقد تكون تفعل كل تلك الامور لان ليس لها اصدقاء فتلفت الانتياه .. فسوف يكون من الجيد ان تقدمي لها صداقه طيبه لعلها تتقرب منك و تتعاون معك و لا تسئ لك في دراستك .. وفقك الله .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هذه مريضه تجنبيها الشخصيه السوية لا تفعل هذا

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كان في فصلي وحدة مربضة نفسيه لما انظف طاولتي و اجلدها تجي تقطعها و تسرقي اغراضي و تكسر شنطتي و تقطع عبايتي و تقولي أنتي متكبرة و شايفه نفسك الله يكسر يدها و ينتقم منها سببت لي عقدها حسبي الله على أهلها اللي ما ربوهها

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجعلي منها صديقة لكي فربما يكون هذا افضل لكلتيكما ،، فمثلا اطلبي منها ان تخرجوا سويا في يوم ما بعد قضاء يومكم الدراسي ،، واذهبوا الى احد المطاعم وحاولي ان تتحدثي معها وتفهمي منها اسباب ودوافع تصرفها معك بتلك الطريقة السيئة ،، وهل هناك احد قام باخبارها بأي شئ خاطئ وضال عنك ،، فربما يكون هذا الحديث بابا للصلح بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم ان الافضل دائما هو ان نغض الطرف عن الاعمال المسيئة ولكن اذا تعدى الامر مجدرد الاستفزاز ومحاولات اثارة غضبك وتخطى لامر الى سرقة مجهوداتك وافكارك ،، اذا في تلك الحالة عليكي بأن تشتكي هذه الفتاة الي احد مسؤول وتخبريه بكل ما تفعله تلك الفتاة ،، لعله يجد حلا لتلك المشكلة التي تمرين بها ويخلصك من تلك الازمة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس امامك يا عزيزتي سوي ان تحاولي التأقلم مع هذه الفتاة والصبر على افعالها حتى تتمكني من تغيير هذه المجموعة التي انت من ضمنها ،، وفي نفس الوقت اسعي لكي يتحقق هذا التغيير فمثلا حاولى ان تتوصلي الى احدي الفتيات الاخريات التي تود تغيير المجموعة خاصتها وحاولي تبديل مكانك معها ،، وليوفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان في مثل تلك النزاعات يكون الحل هو احراجمن امامك بكرم اخلاقك ،، فعندما تفعل معك ما يؤذيكي او ترسل لكي بعض الرسائل التي تعمل على استفزازك فابدأي في رد السيئة بالحسنة و ردي عليها بشكل ودود ،، حتى تعلم انكي على قدر من الاخلاق التي لن تتمكن من تشويهها ابدا ،، واعلمي جيدا من داخلك ان الله سيكافئك على هذه الاخلاق بخير وفير وسعادة جمة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    احيانا لا يتمكن الانسان من كبح غيرته تجاه الاخر ،، فأنت ادام الله عليكي نعمه كما قلتي فتاة على خلق وخدومة وتحبين الخير للجميع ،، واحيانا يكون تعدد ابلصفات الجيدة بشخص واحد تؤثر على من امامه اذا كان لا يتمتع بنفس الصفات ،، ولهذا فانه هناك سبيل اوحد لكي تتمكني من تحويل تلك المشاعر من كره الى ود وهو ان تتقربي منها ،، حتى تدرك ان طيبتك يمكن ان تغدق على الجميع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    دائما يكون هناك سبب لذلك الكره او تلك الغيرة ،، فليس من الممكن ابدا ان يكون ذلك الكره قد نبع بداخلها بدون سبب او بليلة وضحاها ،، ويكون في معظم الاحيان السبب هو طرف ثالث قد تدخل في هذا ابلامر فافسد العلاقة التي كانت من الممكن ان تتكون بينكما ،، ولهذا انا ارى انه من الجيد ان تتحدثي معها وتحاولى فهم اسباب تصرفها معكي بتلك الطريقة لسيئة ،، لعلكي تتمكني من حل سوء التفاهم ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة اعلم ان لكل منا طاقة تحمل وانه احيانا تعجزين عن كبح جماح غضبك ،، فيتناثر الاستفزاز الذي اشعلته تلك الفتاة على شكل حروف وكلمات لا تتمكنين من التحكم بها ،، ولكن عليكي ان تتعلمي ان هناك اشخاص يستغلون تلك الهفوات التي تصدر منا ،، ولهذا عليكي ان تتجنبي التحدث معها تماما والرد على اي مما تقول حتى تفقد الامل من استفزازك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان افضل ما قد تقومين به هو ان تقومي بتقريب عدوك منك حتى لا يدمر حياتك ،، فمن الجيد ان تحولي تلك الفتاة من عدوة لكي الي صديقة ،، و ذلك عن طريق ان تحاولي التحدث معها ومحاولة التقرب منها فحاولي جذبها لكي حتى تتلاشى منها مشاعر الغيرة ،، فحاولي ان تفعلي ذلك لانه سيكون الافضل لكي من كل الجوانب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟