شخصيتي حساسة وأحزن على نفسي لأني أُعطي الناس أكثر من قيمتهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا انسانه حساسه وانطوائيه افضل الجلوس بالبيت على زيارات وعندي ثلاث اطفال اهتم بهم وبالبيت لكن في محيطي لا احد يعزمني مثلا ع سهره وعندما تكون عندي مناسبه اعزم الجميع ماذا افعل ؟ دائما افكر انا حياتي وتطوير ذاتي اهم من الاجتماعات لكن عندما اعرف انهم اجتمعوا ولم يردوا خبر لي اتضايق
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاريverified_user
    التواصل المستمر مع الاخرين يجعلهم يتذكروك ويدعوك وعادة موضوع يدعو الى موضوع هم غير قاصدين اقصاءك ولكن انت من تقصين نفسك ولذلك قد يظن ا انك لا تحبي الخروج او دعوك عدة مرات ولم تذهبي،، التواصل الاجتماعي ايضا يحتاج جهد ووقت فاما تهتمي ببيتك وتنسينهم او تهتمي بهم وتستمري بالتواصل لتدركي المستجدات وتتابعي معهم
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ليست كل الناس تتخالطاحيانا الشخص لا يشعر بالراحة حتى مع اخوانهاتبعي راحة بالك ولا تندمي
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي العزيزة اريد ان انصحك بان تختلطي بالناس لكي تكتسبي قوة الشخصية وتعلم التجارب القاسية لتصقل شخصيتك وتجعلها أكثر قوة في مواجهة الصدمات
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واضح من كلامك انك حساسة ايضا وتتأثري بأي شئ، حياتنا لا تسير وفق ما نريد 100% .. ابحثي عن محفزات التوتر عندك والانفعال كي تحاربيها، لأن المثل يقول إذا عُرف السبب بطُل العجب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت مثلي طبيعة شخصيتك حساسة وما تغيرت الا مع مرور الوقت وخوض علاقات ومواقف شرسة صنعت شخصيي من جديد لازم يكون عندك ارادة لتقوية الشخصية
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزتي أنصحك بالمبادرة بالتخلص هذه المشكلة قبل أن تتفاقم وتعكر صفو حياتك، وتفسد علاقاتك بالنّاس وبأقربائك .. وارجوك ان تتجنبي التفكير انك فتاة حساسة لكي تساعدي نفسك على التغلب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تعطي أهمية لتوافه الأمور ، ولا تعطيها أكبر من حجمها ، ودرب نفسك على الانخراط والاندماج مع المجتمع
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اذهب لطبيب نفسي بشكل فوري حتى لا تسوء حالتك بالأكثر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    التزم بأداء الصلوات الخمس ، وأكثر من النوافل، واعتمد قراءة القرآن الكريم و استماعه، رح تلاقي حالك تحسنت كثير كثير، وأنا هاي صارت معي شخصيا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أنت تميل إلى الوحدة، ويبدو إنك مخصص كتير من وقتك للجلوس على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وهاد ما سبب لك هاي الحالة النفسية السيئة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    في مثل يقلك الجنة من غير ناس ما بتنداس، فما بالك بدنيتنا ؟ الحياة مع الناس أحلى ومهما كنت قوي لازم يكون ليك سند فيها ، سواء صديق أو أخ أو قريب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مكشلتك يا حبيبتي انك من تسعين إلى الآخرين وهذا بيخليهم يشوفوا حالهم عليكي لذلك يجب ان تتوقفي عن اعطائهم اهمية كبيرة لأنهم لا يستحقون هذا ويجب ان تعامليهم بالمثل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    إذا كنتي ما بتشعري بالراحة مع الدائرة المحيطة بك ابحثي عن دائرة اخرى افضل منها، تكوني على توافق معهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي الكريمة انتي في حاجة إلى التواصل مع من حولك بشكل أفضل، وهذا راح يجعل الآحخرين يعزموكي لكن شخصيتك المنعزلة تشعر الآخرين انك مو صديقة حقيقة لهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الثقة بالنفس حيث يسعى صاحب الشخصية القوية إلى تعزيز ثقته بنفسه ولجعل الآخرين يلمسون ويؤمنون بأنه شخص واثق من نفسه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الانخراط في العمل والتحلي بالحماس، حيث إن الشخص الذي يتحلى بالحماس يُنعش ويُشجّع الأشخاص الموجودين معه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب التوقُّف عن مُقارنة الذات بالآخرين، فلا يجب أن يُقيِّم الفرد نفسه من خلال المُقارنة بينه وبين غيره، بل يجب أن يكون كما هو
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الفخر بالنجاحات يجب على الفرد التركيز على النجاحات والانتصارات الكبيرة التي حقَّقها، وأن يفخر لدوره في إنجازها، فالاعتراف بالإنجازات ليس غروراً، وإنّما شيئاً صحيّاً وصحيحاً
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الثقة بالقُدرات يجب تذكير النفس بالمشاكل التي تمّ مواجهتها وحلّها باستمرار، فحتى لو لم يستطع الفرد مُعالجة مشاكِله، إلا أنّه يستطيع اكتساب المُساعدة، أو المهارة، أو المعلومات التي يحتاج إليها، وبالتالي يُثبت لنفسه بأنّه قادر على التحدّي، لذا يجب على الفرد أن يهتم بكلّ إنجاز له مهما كان صغيراً، ويحفظه ذهنياً أو في مُذكرة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ركزي على اشياء تحبيها وترين نفسك بها فالانسان الناجح هو من يحدد نقاط قوته ويعمل عليها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا