ما سبب حالتي النفسيه و الى متى استمر في العلاج

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمي محمد عمري 21 سوري الجنسية مقيم بالسعودية منذ 4 سنوات ونص كنت أعيش اجمل حياة ومعي أهلي واحبائي انا طبعي حنون وأخاف على أهلي دائما ولا اريدهم أن يصابو بأذى لا قدر الله مرضي الوالدين ايجابي بشكل كبير لا أكره أحدا إلا من يضرني أو يضر أحد أهلي بدأت مشكلتي منذ شهر أخذت جرعة فانتولين بخاخ صدر 7 بخات وأنا لا أعاني من الربو ولكن أستعمل الفانتولين عند اللزوم ومن أعراضه الجانبية تسرع دقات القلب وعندما أخذت جرعة عالية أصبحت دقات قلبي 147 ذهبت مسرعا مع أخي إلى المشفا وأجريت تخطيط قلب وكان سليما الحمد لله قال لي الطبيب العام هاذا من الفانتولين ولا تخف سيهدا بعد قليل وبالفعل بعد ساعة بدأ بالتناقص إلا أن عاد طبيعي رجعت إلى البيت وأنا في سعادة لأنني لم اصب بأذى وفي اليوم الثاني بدأت الأعراض التالية نار تشتعل بصدري من جهة اليسار تحت القلب ضيقة لا احتملها شحب وجهي وكرهت الدنيا لم يعد هناك شئ يسعدني ولا يفرحني لا أريد سيارتي ولا أريد نقود أريد فقط أن أعود الى طبيعي شهيتي انقطعت ووزني نقص وأحسست أنني بعالم آخر أمشي بين الناس وأنا غير مدرك الواقعية ضيقة وتعب والحمد لله على كل حال قالت امي اني أعاني من قلق نفسي ولكني لم أرتاح إلا أن ذهبت إلى دكتور نفسي وكتب لي تربتيزول ولكنني لم استخدمه خوفا من أعراضه الجانبيه فاتصلت إلى طبيب عصبي نفسي بسوريا وقال لي أن استخدم عقار سيبراليكس 10 حبة قبل النوم بدأت بجرعة بدائية 5 ملغ لمدة خمسة أيام ولم أشعر بأي تحسن إلا ما رفعت الجرعة إلى 10 ملغ وكان التحسن الفوري الملحوظ شعرت أنني شفيت في أول يومين بعد رفع الجرعة وفرحت فرحا شديدا لدرجة اني صرت أرقص ولكن بعد خمسة ايام تراجع تحسني بعد نوبة اكتئاب قاربت الدقيقتين وأنا من ذلك اللحين إلى اليوم وأنا بحالة جيدة ولكن التحسن متوقف عند حد معين فطول الوقت وأنا خائف وقلق وأفكر في مرضي وانتظر التحسن الأفضل لا أنكر أن أعراض الاكتئاب الشديدة اختفت بفضل الله ثم السيبراليكس ولكن كالذي على فعله مع العلم اانني بأول العلاج وبقي قرابة ال6حبات لتنتهي أول علبة دواء وابدأ بالثانية أي اني لم انهي الشهر الأول مع الاكتئاب اسألتي هي ماهو نوع الاكتئاب اللذين أعاني منه وماهي درجته هل ارفع الجرعة لأحصل على تحسن أفضل لأن نسبة التحسن لدى تقريبا 60 أو 70 % هل انا اعاني من اكتئاب مزمن أم هو سيكون مرور الكرام كيف اتخلص من فكرة أنني مريض اكتئاب هل هناك داعي لأخذ دواء آخر مع السيبراليكس علما أنني استخدم الدوجماتيل مع السيراليكس واستخدم حبوب الفيتامينات لنقص وزني ماهي الإرشادات الآتي على الاتحاد بها لماذا أشعر بيوم أنني متحسن جدا وفي أيام أشعر أنني مكتئب قليلا كيف أستطيع الرجوع لحالتي الطبيعية كيف أحسن من تركيزي الذي ضعف بسبب الاكتئاب كيف اتخلص من فكرة أنني مريض كيف أستطيع نسيان هذا المرض وكأنه لم يحدث لي لأنني دائما افتح وابحث عن الناس الذين اصابو مثلي وهذا الشئ يزعجني ويكئبني ولكنني لا أستطيع إلا أن أبحث وأقرأ وهذا الشئ يؤثر على سلبيا الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء ان احصل على المساعدة من موقعكم فأنا بأمس الحاجة لكم وشكرا سلفا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userربما يكون انتقالك من بلدك سبب قلقك ومشاكلك الصحية. المهم الان ان تتابع العلاج عند طبيب واحد فالانتقال من طبيب لأخر وتغيير العلاج من تلقاء نفسك او جراء نصائح الاخرين لن يوصلك الى نتيجة إيجابية. لا بد من المثابرة على العلاج الذي يصفه لك طبيب تستطيع مراجعته وجها لوجه ليقوم بفحصك ومراقبة صحتك عن كثب فهذا اضمن للحصول على العلاج المناسب.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول

    تخيل ان صدري الايسر ذابحني وجالس اقرى فالنت وانت نفسي وكلنا نفس الشي الشي تحسه غريب جداً وتحس انك غير عن العالم لكن انا عندي شيئين يمكن يكونون سبب لهذا القلقل ، اذا تواجدوا عندك يعني منهم اول شي - انا ميولي الجنسيه احب اكون ذليل للبنت ، الشي الثاني عملت معصيه كبيره جدا وقويه جدا جدا ، اذا سويت شي من هالاثنين فيمكن ذولي هم السبب ، اهم شي انك تقوي العلاقه من الله عشان تقتل خوفك من الموت وتقول في نفسك انا جاهز اموت في اي وقت لاني اصلي كل صلواتي واحب الله واقرا المعوذات ، الحاله هذي جداً صعبه يعني وانا اكتب الان احس بالالم عند قلبي ولا احد يفهمني والكل يقول شي نفسي ، حاسس بيك والله الموفق الله العزيز الله الجبار الله الشافي لاتقنط من رحمه الله وموفق. 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اخي الفاضل اهلابك ولاباس عليك ماتشوف شر. الحالة اللي عندك سببها السمنة الزايدة لزوم تقلل من وزنك لانو السمنة تودي الى الاكتاب والتوتر والقلق وامراض القلب كما لايخفى عليك انها قد تودي الى الذبحة الصدرية والموت عفانا الله واياك منه انصحك بانزال وزنك وممارسة الرياضة بوميا كرياضة المشي وعدم تناول ادوية الا بوصفة طبية واستعمل دواء السيبرالكيس فهو مفيد لحالتك ولاتتناول دواء اخر معه واحرص على الحالة النفسية عندك بعيدا عن العصبية والقلق والتوتر وخذ قسطا كافي من النوم واشرب مياه نقيه وقلل من شرب الشاي والقهوة والامتناع عن التدخين اذا كنت تدخن وسوف تكون بحسن حال وتحياتي لك

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم انتا حكيت اللي بيحصلي حاليا منذ 9 اشهر خوف وقلق واكتءاب وعيال وقت الفرح وهدوء وقت الحزن ودايما عندي وسواس أني هموت وموجع في صدري الأيسر وكأنها نوبة قلبيه ورحت عملت أشعات كتير لان الوسواس قهري عندي ودايما بيقولي أني عندي مرض وهموا منه ومحدش عارف يشخص حالتي مبقتش بحس باي لذه ولا حاجه حلوة مع ان ربنا منعم عليا بحاجات كتير المفروض أفضل اشكرو عليها طول عمري وفي الآخر الدكتور قالي علي سيبراليكس بس انا لأني بخاف وعندي الوسواس بيخليني افتح النت واقرا عن الحالات اللي بتاخد الدواء مثل حضرتك كده ولحد دلوقتي خايفه اخدو يحصل مضاعفات او معرفش استغني عنه ... يارب لطفك
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    السلام عليكمأخي كي لا أطيل عليك .لقد أصبت بنفس حالتك. وقد شفيت بحمد الله من الوسواس بعدم الإكترات للأعراض المصاحبة للخوف.مع الوقت سترجع إلى حالتك الطبيعية.إنها فقط وساوس شيطانية تندحر بنسيانها و عدم الإستجابة لها. عليك بالدعاء و الصوم والقيام. ولا تنسوني من دعائكم لي بالشفاء من مرض الربو
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما بترجع مرة وحدة وتصحي الصبح بتلاقي نفسك رجعتي، الموضوع محتاج تخضع لعلاج سلوكي من نفسك، وبشكل تدريجي، زيد الثقة، خففي القلق والتوتر، الرياضة، القراءة، اشغل وقتك، تحدي نفسك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذه افكار معششة في راسك انا كنت مثلك ولعبت رياضة وشغلت وقتي وحاربت الفكرة بكل قوة وتوصلت لنتيجة انها فقط اوهام
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا