كيف اترك حبوب الاكتئاب؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أعاني من الاكتاب منذ خمس سنوات واتناول حبوب باروكسات قوه ٢٠ والان احاول أترك الحبوب ماقدرت بمجرد يمر يوم بدون مااكل الحبوب احس بضيقه واكتاب حاولت التدرج كل يوم أكل نص حبه يكون وضعي عادي يوم واحد ومن بكرا يرجع الاكتاب والافكار واحلام مزعجه أرجو منكم أفاتي بالتغلب على هاذي الاثار كيف اترك حبوب الاكتئاب؟ أو إذا كان فيه حبوب تساعد عند تركها وشكرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالسلام .. من قرر لك ان تتركي الحبوب؟ فقط طبيبك المشرف هو الذي يقرر،،،وحسب وضعك وحسب الاسباب .. هناك نظام معين لتخفيف اخذ الحبوب في حالة القرار بالرخفيف او الترك والذي يقدره هو الطبيب وقد ياخذ البرنامج ثلاثة اشهر للترك ان تحملت وضعيتك،،، لا تعبثي مع هذه الادوية وكوني مع الطبيب وحسب توجيهاته
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الحبوب هي اللي تجعل الاكتئاب يستمر عندك هل راح تستمرين بالحبوب طول حياتك لازم تضعين حد لهذا انصحك انك ماتتركين الحبوب لكن ركزي على غذاء سليم وصحي وابتعدي عن اللحوم ومنتجات الحليب وفي اطعمة كثيرة تزيل الاكتئاب زي القرع وشاي العصفر ولازم تمارسين تمارين اليوغا نص ساعة كل يوم راح يختفى الاكتئاب منك ومراح تحتاجين للأدوية لان سبحان الله يوغا تطلع كل الطاقه السلبيه بالجسم لاتقول تعب نص ساعه يااختي راح تعالج نفسيتك الاشياء اللي ساعدت ناس كثار هي غذاء صحي وتمارين يوغا واقري كتب راح تقوي عزيمتك ترا كلن عانا من اكتئاب ومتعايشين معه لانه جزء من ضغوط او امور مرينا فيها واثرها ماراح لذلك لازم تصيطرين على حالك وتكوني قوية واكثري من الاستغفار وقراءة سورة البقرة كل يوم وباذن الله راح تتحسن حالتك ومراح تحتاجي لا شي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان تتخلصي من هذه المشاعر التي تقودك بانك محتاجة الى هذه الحبي وايضا عليك ان تعملي جدول مليء بالعديد من الامور التي تجعلك مشغولة طوال الوقت حتى لا تفكري في انك بحاجة الى تناول حبوب الاكتئاب 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا ينبغي الاستسلام للأفكار الهدامة التي تسيطر عليكي فانت قادرة على التغلب من هذه الحالة النفسية لصعبة التي تمرين فيها الان فعند التعرف على الصوت الداخلي الذي يتسبب في الشعور بالحزن والكآبة والضيق النفسية بالنسبة لك ، فلابد من عدم الاستماع إليه مع تجاهل تلك الأفكار تماما لكي تتغلبي عليه باذن الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تستطيعين علاج نفسك بنفسك بان تحاولي الابتعاد عن كل ما من شانه أن يحفز الاكتئاب لديك، كالذكريات الحزينة أو الأشخاص غير الملائمين واعزمي على ان تغيري من حياتك باشغالها بالشيء الذي قد يعود عليك بالنفع والفائدة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان ما تمرين به يا اختي العزيزة طبيعي جدا فما عليك الا ان تشغلي نفسك بالاشياء اللي تحبيها وان تحاربي وقت الفراغ فما انصحك الا  ان تقوي ايمانك بالله، وان تلعبي رياضة وتقرئي قرآن ، من المؤكد ان تكون البداية صعبة ولكن مع الوقت باذن الله ستتأقلمي مع حالتك .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    من الطبيعي جدا ان تحدث اعراض الاكتئاب عند تخفيف الجرعه او ترك الدواء ولكن هذا يتم فقط بشكل مؤقت لحين تعود الجسم على الجرعه الجديده وهي مسألة ايام فقط تحملها وكن قويا اشغل نفسك بامور مفيده اقرأ عن الامر اذا حبيت ثقف نفسك عنه واقرأ تجارب الاخرين الذين مرو بما مررت ستجد انها مليئه بالنجاح والتغلب اخيرا على الموضوع لانه التغلب عليه بكل بساطه ممكن...
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا