الرهاب عطل حياتي وجعلني إنسان...!

قضايا نفسية
animate

اعاني من صغري من رهاب حاد لكن الان بدات ادخل في الناس شيء فشيئا.. لكن هناك افكار سلبيه تأتي بين حين وآخر فمثلاً عند مناسبات اجتماعية اكون متوتر وما استطعت أن اتغلب على هذا النقطه وأحيانا اشعر برهبه من ناس معينه إلى الآن لم اتخلص من هذا الشي. . وافكر بعلاج يجعل دقات القلب طبيعية فقط اراه سيعطني شيء من الاندفاع. .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا اعلم ان لا احد يدرك ما يجري في داخلك فاطمان ولا تقلق من هذه الناحية وانت خيرا تفعل بالاستمرار في محاولة الاندماج وعدم التهيب واستمر بها ولا تفكر الا بكل خير ومرح عند ذهابك الى اي مناسبة بل الجا للتخيل الخلاق الايجابي عن كيف سوف تتصرف بمرح وثقة ولن يهمك الاخرون او انتقادهم ولا يهم ان اخطات فالكل يخطأ وانك تتصرف بالشكل الذي تحبه وتريده تخيل في كل مرة وكل مناسبة واستمر وستتخلص منه نهائيا وتتعجب من نفسك يوما
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي الكريم، اعاننا الله واعانك على تجاوز ما انت فيه.. سيكون من الجيد ان تذهب لاستشارة طبيب نفسي فهو سيكون قادراً على توجيهك بشكل سليم وصحيح واعطاءك الارشادات والنصائح الضروري لتجاوز هذه المشكلة.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزي، مشكلتك هذه ليست استثنائية.. الكثيرون منا يرتبكون في المناسبات الاجتماعية وذلك بسبب التفكير الزائد والانقطاع عن اللحظة.. يجب عليك ان تفكر في كيفية الاندماج بما يجري من حولك.. ركز فقط بكلام الشخص الذي يتكلم.. او بالحوارات التي تجري وامنع نفسك من المونولوغات الداخلية، وتدريجياً سيتحسن الوضع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخي العزيز عليك ان تتقرب من الله اكثر، فالتقرب الى الله يعطي الانسان ثقة واماناً وطمأنينة لا يعطيها اي شيء اخر.. اكثر من الصلاة ومن قراءة القرآن، واتكل على الله في كل امورك وسترى الفرق بنفسك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تعطي أي انسان فرصه لأضعافك لأي سبب كان كن معتز بنفسك وواثق الخطوة
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي الكريم شجع نفسك من بداية العلاج وأظهر تقديرك وإعجابك لنفسك بأي تحسن يطرأ مهما كان قليلا. في المنزل حاول أن تواصل حياتك اليومية بشكل طبيعي بقدر الإمكان ولا تقبل أن تكيف حياتك لتتمشى مع مخاوفك وقلقه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمكنك مراجعة الطبيب النفسي الذي يمكنه تشخيص حالتك يمكن أن يصف لك أحد الأدوية التي يمكن أن تخفف من حالتك وفقك الله يا اخي واعانك على ما انت الان فيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    واجه مخاوفك وانطلق فى علاقاتك مع الجميع على اساس الاحترام المتبادل وما تصنع حواجز نفسية بينك وبينهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تنتظر قدوم الموقف إليك، بل عليك أخذ المبادرة، وخلق مواقف اجتماعية، حتى وإن شعرت ببعض الخوف والأعراض الجسدية قاوم، وفي كل مرةٍ ستجد أنك اخترقت حاجز الخوف والرهاب، ومن المهم جداً أن تدرب نفسك على التواصل البصري في أعين من تتحدث إليهم، وركز في محتوى كلامك، وليس في تقييم الآخرين لكلامك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قبل ان تفكر فى علاج دقات قلبك فكر فى علاج شخصيتك الضعيفة فهى سبب كل معاناتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابتعد عن الناس الذين تتضايق منهم ولا تشعر بالراحة النفسية للجلوس معهم وكون علاقات مع اشخاص مناسبين لك
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت بحاجة الى الاختلاط بشتى انواع البشر لكي تكتسب الخبرات والمهارات الاجتماعية فى التواصل وتكتسب ايضا قوة الشخصية لمواجهة تلك المواقف

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟