السؤال

قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

ابني حاول الانتحار كيف اتعامل معه

ابني حاول الانتحار كيف استوعبه  انا ام 3 ولاد وبنت ابني الوسطاني عمره 16 سنة هو حساس كتير ومن كتر حساسيته بحس انه مكروه من صحابه واخوانه ومني ومن ابوه ... بنحاول نفهمه العكس لكن اما بقتنع اخوانه غير متفاعلين معه بحجة انه كئيب وممل وبحاولوا لكن بملوا صحابه بسموه ابو نكد ... وانا لطبيعة الحياة الصعبة موظفة وزوجي موظف بوظفتين في الوقت الي بلاقي فيه فراغ بحاول احكيه ... المصيبة قبل اسبوعين فتت عليه على الغرفة لاقيته شارب علبة دوا ولحقته في اخر لحظة وانقذناه ... طلبنا منه ناخده لدكتور لكنه رفض وصار يصرخ انا مش مجنون انتوا السبب ... رحت لدكتور اساله انا بصراحة مصاريفه كتيرة وكمان لازم يشوف الحالة ... شو اعمل ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنك يحتاج الى علاج نفسي مركز وربما ياخذ دواءا لان لديه اوهام يتغذى عليها وتشعره بالكابة ،،،حاولي ان تقنعيه بان الحياة تستحق ان نعيش افضل ولا يعني الطبيب النفسي مرضا بل تسهيل الحياة وفهم احتياجاته واوهامه،،،،حاولي ان شخص يحترمه يتحدث له ايضا

قبل 2 شهر

ابنك ذكي لكنه يجهل مواطن الذكاء فيه لذا يشعر بالكآبة والملل لأنه لا يجد من يفهمه من أصدقائه او البيئة المحيطة به اشعريه بأنه ذو أهمية ومكانة عالية وانه سوف يصبح ذا شأن اعرضي عليه كتب تنمي الشخصية وتقوي الوازع الديني لديه لاتجبريه فقط اعرضي عليه حتى لو رفض لا تيأسي لأنه عندما يشعر بعدم وجود حل سيضطر الى قرائتها واطلبي من الله العون ووكليه امرك.

قبل 1 سنة

عزيزتي , أظنَّ أنَّ ابنك محتاجٌ لكِ في هذه المرحلة , لو كنت مكانك لتركت عملي حتّى لا أفقد ابني , الموضوع ليسَ سهلاً , يحتاج إلى الكثير من الصبر , والاحتواء , والتفهم , حتّى يتخلص منمشاكله , وقد يحتاج إلى طبيب أيضاً, فلا تتواني في ذلك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.