الرئيسية / قضايا نفسية / نوبات الهلع التي أعاني منها سببت لي أمراض كثيرة

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

نوبات الهلع التي أعاني منها سببت لي أمراض كثيرة

الساده الأفاضل السلام عليكم ورحمه الله بدأت معاناتى من ثلاث أشهر حيث شعرت بضيق نفس وزعلله وتنميل فى الأطراف فجأه ذهبت الى المستشفى وقمت بقياس الضغط والسكر وأجريت رسم قلب وتحليل صوره دم كامله وكانت النتائج سليمه والحمدلله .. بعدها بيوم واحد جاءتنى نفس الحاله وذهبت للطبيب واخبرنى انى سليم عدا هبوط الضغط فذهبت الى مستشفى وقابلت طبيب الباطنه الذى أوصى ب ايكو على القلب وكانت سليمه و حجزنى بالمستشفى لاجراء تحليل الغده والكورتيزون والحمدلله كانت سليمه ايضا وخرجت من المستشفى وبعد يومين جاءتنى نفس الحاله ضيق النفس ودوخه شديده وتنميل الأطراف . ذهبت الى طبيب قلب وقال لى انى سليم فذهبت لطبيب مخ وأعصاب فأوصى برنين مغناطيسي على المخ وشرايين المخ والفقرات العقديه وتحليل فيتامين د وكانت النتائج سليمه بفضل الله عدا نقص فيتامين د كان ١٧ .. فأعطانى حبوب فيتامين د وبريجدين ابكس ومالتى ريلاكس نظرا لوجود غضروف بين الفقره السادسة والسابعه .. استمريت أسبوعين واحسست بدوخه فظيعه فقللت جرعه البريجدين وقابلت طبيب مخ وأعصاب فشخص الحاله على انها نوبات الهلع واعطانى زولام وسيروكسات وتريبتال وامبيريد وبعدها بأسبوع جاتنى نوبه قويه من الدوخه والكهرباء بالجسم وخفقان بالقلب وزياده نبضات القلب وحسيت انى هقع على الارض ،،، نمت فتره واستيقظت فوجدت نفسي غير قادر على الوقوف ووقعت على الارض ظلت هذه الحاله ٨ ايام من الضعف وضعف القدمين والدوخه الشديده ولا أستطيع القيام بأى شئ .. تحسنت بعدها لمده اربع ايام وعادت الحاله وأصبحت الأعراض شديده جدا وغريبه انا الان اتابع مع طبيب نفسي واتعالج من نوبات الهلع وأخذ دواء ليسترال ولكن الأعراض التى اعانى منها الان هى : دوخه شديده وتعب عام وإرهاق شديد وضيق نفس مستمر والام بالصدر والظهر وصعوبه فى البلع وجفاف فى الفم وتنميل بالقدمين ووغز بجميع أنحاء الجسم ووجع بالساقين قبل النوم وصعوبه فى الحركه سواء فى القدم او الايدى .. الأعراض متعبه وخصوصا ضيق النفس والنفس ذو الصوت العالى والدوخه كأننى سافقد الوعى. فهل هذه الأعراض تأتى مع نوبات الهلع مع العلم ان الأعراض مستمره ... ومتى ستذهب الأعراض مع العلم انى مستمر على الدواء من اسبوعين. برجاء ألمساعده وآسف على الاطاله..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 9 شهر

هناك اعراض جانبية لكل دواء وتتغير حسب المريض وحسب تحسسه وانت شخص حساس جدا وتركز على الاعراض وتستسلم لها ولا تقاومها وعادة الاعراض تخف مع الوقت او تعتاد عليها او تزول واحيانا يتم استبدال الدواء باخر ان كانت الاعراض شديدة ... الادوية النفسية يبدا التحسن معها بعد ٦الى٨ أسابيع لذلك عليك الصبر ولا يحدث التحسن التام الا بعد ستة اشهر فعليك تفهم الامر

صورة علم
مجهول
قبل 9 شهر

داوم على الدواء وحاول انك لا تتعرض لصدمات او شيئ مخيف ،، داوم على الاستغفر حتى ترتاح نفسيتك أكثر

صورة علم
مجهول
قبل 9 شهر

الخضوع لجلسات علاج نفسي بين الطبيب النفسي والمريض، ومحاولة فهم الأسباب والدوافع النفسية، والظروف التي تسببت بالإصابة بنوبات الهلع والخوففمعرفة السبب لها نصف الحل

Ahmed
9 شهر

هل الاعراض الموجودة الان هى أعراض القلق التوتري . ام ماذا


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن