الرئيسية / قضايا نفسية / تعبت من التفكير بأتفه الأشياء، ماذا أفعل؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

تعبت من التفكير بأتفه الأشياء، ماذا أفعل؟

السلام عليكم . انا انسانه اعاني من فتره قريبه من شيء غريب مدري وش اسميه ، بس متعبني يعني افسر تصرفات اللي حولي غلط دائماً مو اساءه ظن بس اتحسس واحس كل شي يتمحور ضدي + انه فيه شي داخلي دايم يتكلم عكس اللي افكر فيه يعني لو وحده من صديقاتي تكلمت بشي وصارت اكثر مني معرفه فيه شي بداخلي يفسر انه تتتفلسف وووو :) رغم اني احاول اصحح تفكيري واتعب كثير واقول بداخلي انه انا مو كذا لكني تعبت من وضعي دائماً احس بنقص وثقتي بنفسي قليله بس بيني وبين نفسي واكاد اجزم ان من اشد الصراعات صراع النفس 💔 ابي حل لمشكلتي مدري كيف اصغيها بس دائمًا احس نفسي ضدي واتعب من التفكير باتفه الاشياء واتحسس


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 7 شهر

هذا يسمى تشوش الفكر وهو مجموعة امور تتداخل مع بعضها منها ضغوط اكثر من الطبيعي قلق من المستقبل عدم تقبل الذات التركيز على الغير موجود بدل التركيز على الموجود وعدم وجود الاهتمام في موضوع يشغلك وتحبينه الذي تحتاجي له بعض التنظيم في حياتك واطارة الوقت ووضع اهداف لك تنشغلي بها وتتابعينها لتشغلك عن الافكار المتداخلة والتي لاجدوى منها

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

إذا جاءتكى الفكرة الوسواسية فأشغلى نفسك بأمر آخر بعيد كل البعد عن هذه الفكرة

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

ابتعدى عن الوحدة والفراغ فهي أساس المشكلة وهي السبب الرئيسى في زيادة الأفكار التسلطية فحاولى أن تكثرى من الجلوس مع الآخرين والحديث معهم والاستماع إلى أخبارهم وملاعبة الأطفال ، وإدخال السرور على الوالدين ، وإدخال البهجة على الأهل والأصحاب . فكل هذه الأمور كفيلة بإذن الله تعالى بزوال الوسواس تدريجياً.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن