الرئيسية / قضايا نفسية / بعد فسخ خطوبتي كرهت الزواج، ما نصيحتكم؟

السؤال

صورة علم Occupied Palestine
مجهول
قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

بعد فسخ خطوبتي كرهت الزواج، ما نصيحتكم؟

مرحبا. انا بنت عمري 21 سنة، كنت خاطبة من فترة وتركت ومريت بحالة نفسية جدا سيئة بسبب تجربة الخطبة البشعة جدا وبعدها فقدت رغبتي حاليا انه اعيد التجربة مرة تانية او اتقبل الفكرة لاني غير مستعدة بتاتا. المشكلة انه هلا في ناس بدهم يتقدمولي وانا ما بدي اعيد تجربة الخطبة واهلي مش فاهمين علي انه انا ما بدي ومش جاهزة لهيك خطوة مرة تانية.كيف ممكن اقنع اهلي انه انا فعلا غير مستعدة. يعني طموح انه اتعلم واشتغل هلا واعتمد على حالي يعني ابدا ما حاجة ببالي هلا انه ادخل بعلاقة جديدة مع شخص جديد. شو الحل.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 5 شهر

اولا انت ادرى بحالك وربما الافضل الانتظار قليلا حتى تهدا النفوس قبل الدخول في تجربة جديدة ولكن لا تنسي امر العمر احيانا ونوعية ومزايا الخاطب الجديد ادرسيها جيدا فقد تضيعي فرصة جيدة وقد يكون الشخص المناسب تلذي يكون سببا في نسيانك للمصاعب السابقة وهل امر الطراسة والعمل سهل وواقع ام امر صعب وهروب من الواقع انت فقط قادرة على الاجابة على هذه الاسئلة

مجهول
5 شهر

انا بتهرب من امر الخطوبة بالدراسة والعمل وعم بحاول ابذل اقصى جهدي اني انجح فيهم وبحط كل طاقاتي لانه هيك انا بكون ببني نفسي ومستقبلي لانه هاد هدفي.


مجهول
5 شهر

شكرا لرأيك أستاذة سراء فعلا هي أدرى الناس بحالها


صورة علم United States
مجهول
قبل 5 شهر

الحياه تجارب يا عزيزتي منها الناجحه ومنها غير ذلك وخطبتك من شخص وتركك ليس نهاية العالم وانما خير قدره الله لك وابعد شئ سوف يؤديك فلا تحزني والبشر ليس كلهم سواسي ربما يكون الخير في هذا الشخص فلا تعطلي نصيبك وتندمي في المستقبل لان الحظ يأتي مسرع وبعدها تتمني لو يعود خاصه الزواج فستعين بالله وسالي عن الشاب جيده وان كان محترم فتوكلي على الله

صورة علم
مجهول
قبل 5 شهر

بعض المواقف في حياتنا يجب اتخاذ قرار سريع وحسم الامور بمنتهى الوضوح ومشكلتك تحتاج لموقف قوي وحازم بقرار تحديد مصيرك معاها ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن