لست راضية عن نفسي وعن تصرفاتي، ماذا أفعل؟

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمة الله.

انا متزوجة في الثلاثين من عمري رزقني الله بزوج صالح وبالذرية الصالحة وبعمل جيد واحمد الله على ذلك كثرا.مشكلتي انني لم اجد طريقا لحياتي لست راضية على نفسي اشعر باضطراب في داخلي اشعر اني تائهة لم استطع ان التزم بصلاتي ولابصيامي رغم اقامتي ببلد الحرمين فانا لم اتغيىر نشات في بلد لايعطي اهمية كبيرة للدين وكذلك عائلي فوالدي لم يكونا ملتزمان دينيا .

الان اقيم بالسعودية اذهب للعمرة مرتين او ثلاثة سنويا لكن سرعان نا انقطع عن الصلاة ولا التزم بتعاليم ديني . تجدني محجبة هنا وعند العودة لبلدي انزع الحجاب ولكن لا اكون راضية على ذلك .انا لست راضية على نفسي اريد ان التزم وان اكون امراة مسلمة باتم معنى الكلمة..

ارجوكم مساعدتي كيف لي ان اتغير ربما نصيحة منكم قد تغير مجرى حياتي وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا يكفي الانسان ان يكون اسمه في شهادة الميلاد مسلم ليلتزم بتعاليم الدين عليه ان يفهم ذينه جيدا ويفهم لماذا الصلاة والصيام واسس الدين عليه ان يحب دينه حقا وان يفهمه خصوصا في جالتك حيث لم تنشأي في جو عائلي او ثقافي ديني فلم تعتادي على لركانه او سلوكياته،، كلما اطلعت على اسس الدين والقصص المعبرة والموجهة كلما ازددت ايمانا وفهما لمعنى كل عبادة،،، كوني ضمن مجموعة من النساء الملتزمات والواعيات ليشجعنك على الطاعة والالتزام
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بارك الله فيكم جميا شكرا على النصيحة
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اعانك الله وثبتك الله على طريق الحق اخيتي عليك بتلاوة القران والاستغفار ميئة مرة بنية ان الله يثبتك على الصلاة وسائر شعائر الاسلام استعيني بنساء مستقيمات كجارتك او صديقاتك اكثري من الاحتكاك معهن اذا كنا خيرات ويحافظون على الصلاة اختي اصبري هذا من عمل الشيطان ولك الاجر ان شاءالله حاربي نفسك على الطاعات والدين يسر وليس بعسر وفقك الله وشرح صدرك
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    تذكري دوما ان الحياه ما هي الا ممر للاخره ودوما استلي نفسك هل ربي راضي عني ام لا .واجتهدي بالطاعات حتى لو كنت في اخر الدنيا والزمي الدعاء بان يثبتك رب العالمين على حسن العباده والطاعه. ..وتذكري دوما بان الوت هو النهايه فلنعمل صالحا قبل فوات اااوان
  • علم
    علم
    من مجهول
    تذكري دائماً نعم الله التي انعمها الله علينا وعليكم وتأملي في كل شيء من ربنا الا يستحق أن نحمده ونشكره ليل نهار على هذه النعم .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الصلاة والصوم والزكاة احرصي عليهم دائماً واهتمي بنفسك بقراءة القرآن .
  • علم
    علم
    من مجهول
    احرصي دائماً انك تكونين على وضوء عندما تسمعي الآذان اذهبي للصلاة ودائماً رددي الاذان مع المؤذن
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعويد النفس والذات على التفكير الإيجابي والاستجابات الإيجابيّة، بالإضافة إلى المُبادرة لبذلِ العطاء والصلاة والخوف من الآخرة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة اجلسي مع نفسك ودائماً فكري بأن هناك آخرة وعذاب القبر وعذاب النار دائماً اجعلي الاستغفار على لسانك والتسبيح والتهليل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟