هل أنا معقدة نفسياً كما يقولون عني

قضايا نفسية
animate

مرحبا انا متخرجة من طب الاسنان منذ ٥ سنوات وكنت ادرس الجامعة في محافظة غير محافظتي التي اسكن فيها وهذا جعلني اغيب عن كثير من التجمعات التي كانت تحضرها عائلتي وزادت من طبيعتي الانطوائية لاني عندما اذهب لاي مناسبة معهم اجد ان الناس الذين اعرفهم فيها لا يتعدون ال ٣ ،٤ اشخاص وهذا يشعرني بالضيق والملل ومنذ فترة صديقتي المقربة الوحيدة اصبحت تتجنبني ولا تسأل علي الا بعد ان أسأل عليهاانا و اخر مرة ذهبت لزيارتها قالت بأني معقدة و طبيعتي صعبة وصديقاتي الاخريات لا يسألون عني الا اذا انا بادرت مع اني اساعدهم واهتم لامرهم ولم يروا مني الا كل حب وخير للان هل انا معقدة نفسيا؟ كيف يمكن ان اتبدل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اهلا بك،،ليس راي شخص واحد هو الذي يكون حكما علينا فقد تكون افكارك قد تغيرت عنها،، او هي ارتبطت بجماعة مختلفة وبدات تراك بشكل اخر،، يبقى هذا هو رايها،،ولكن اقول الانعزال يبعدنا عن خط سير المجتمع ولذلك قد يترك فجوة بيننا وبين الاخرين. الفرق بين مختلف الاشخاص هو ملأ هذه الفجوة،، كيف؟ انت ذكية ودارسة دراسة منطقية تحتاج الى تفكير وتحليل ابداي بقراءة نفسك ولا حظي المعطيات من حولك والناس وافكارهم وتجماعتهم لتضعي لنفسك خطة في كيف تلدخول الى عالمهم بل والسيطرة والقيادة فيه لا تخيفك في البداية الفروقات والاهتمامات بالانتباه والملاحظة والاطلاع ستتجاوزي الكثير ،، الان لا تهتمي لراي الاخرين فهذه الكلمات عف عنها الزمن.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    مرحبا انا مراهقة و مازلت ادرس و انا مجتهدة جدا جدا في دراستي تعرضت لعديد الخيانات من اصدقاء الطفولة . زملائي في الدراسة دائما يصفونني بالمعقدة . كما ان لدي شخص في حياتي أتخاصم معه منذ 3 سنوات و رغم اني حاولت قطع علاقتي به غلا انه مازال متعلقا بي بشكل كبير و يحاول ان يصحح اخطاءه معي لكن احدى اقاربه تتدخل و تزيد الطين بلة فما معنى هذا 

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    لا تبحثين عن الجواب عند الآخرين ، فأنت أكثر من يعرف نفسه ، ثم لا يجب عليك أن تنتظري أحد يسأل عليك من سأل مرحبا به و من لم يسأله بكيفه ، قيمتك بين يديك و ليس لدى الآخرين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني ايجابية في حياتك ومع نفسك ولا تسمحي لأحد بإشعارك بالنقص ولا تقللي من شأن نفسك , تحدثي بإيجابية عن نفسك، عن مستقبلك، وحول التقدم المحرز الخاص بك. لا تخافي من إبراز نقاط قوتك وصفاتك للآخرين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خوضي تحديات جديدة وطوري مهاراتك ومعلوماتك، واسعي دائما للتطوير ولا تقفي عند نقطة معينة
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت إنسانة طموحة بحاجة لتحديات جديدة حتى تتعمقي في اكتشاف نفسك أكثر، أما الثقة فمن كلامك فهي موجودة وبحاجة إلى أب ديت
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقبلي المديح و الاهتمام من صديقاتك ولا تلتفتي إليهم وتقولي في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهليها بل ردي عليهم بالشكر وابتسامة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ساعدي الآخرين من حولك ,وحاولي إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين (حتى لو كان مجرد معاملة بلطف للاشخاص الذين حولك عليكي أن تعرفي أن هذه قوة ايجابية في العالم – و ستزيد الثقة بنفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبي الكمالية بشخصيتك لان الكمال يعيق حياتك من ويمنعك من تحقيق أهدافك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    في إلي قريبة نفس وضعك تماما ، وهي دكتورة أطفال بالمناسبة، كانت تفضل العلم والأبحاث على الطلعات ، وما تشارك إلا في المناسبات الكبيرة متل الأفراح والأتراح فقط، ما إلها على الجمعات والطشات والطلعات ، وكانوا يسخروا منها ، في النهاية هيها ما شااالله عليها دكتورة قد الدنيا في الإمارات وهن قاعدين في مكانهم فاضيين بس لطق الحنك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تردي عليهم ، في كل عائلة موجودة هاي النوعية من الناس ، دائما يُنظر للطلبة المجتهدين واللي مركزين على دراستهم على إنهم معقدين، ما تسمعي إلهم وواصلي طريق النجاح والعلم
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالعكس إنت إنسانة رائعة جدا ومتعلمة ، وتخصصك فرض عليك تبذلي جهود كبيرة حتى تنجحي وتضحي بهاي الجلسات والطلعات، وفي النهاية صرت دكتورة، شو بدك أحسن من هيك نجاح

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟