ساعدوني في التخلص من الأرق والنوم بشكل أفضل؟

قضايا نفسية
animate

مشكلتي هو قلة النوم لا استطيع النوم في الليل وابقى صاحية. وافكر كتيرا في أشياء منها التافهة ومنها مشاكلي وايضا واستيقظ ايضا كتيرا بدون سبب لتصفح الهاتف ولا استطيع النوم وتجدني تتخبط لوحدي من كترة التفكير وعدم مقدرتي على النوم وهذا يجعلني دائما تعبانة وغير مركزة في شغلي وفي حياتي انا تعبانة ماالحل ساعدوني كيف استطيع انام ارجوكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري المشكلة ليس في النوم وانما في المشاكل التي لم تحل في حياتك ... يجب ايجاد الحلول لها وحسمها باي شكل..عدم التفكير باي شيء قبل النوم بنصف ساعة شرب الاعشاب التي تزيح التوتر قبل النوم مثل البابون؛ والكركديه والشي الاخضر ابعاد الهاتف الشخصي عنك وربما في غرفة اخري وان كنت تعاني من قلق شديد فعليك بالعلاج ...الارق امر ثانوي لاعراض اخرى عالجي الاعراض وسيتحسن نومك بالتدريج
  • علم
    علم
    من مجهول
    العادات الغذائية كتناول وجبة ثقيلة قبل موعد النوم بقليل، أو تناول المشروبات المحتوية على الكافيين أو الكحول، بالإضافة إلى تسبب التدخين بالقلق أيضاً.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    التمارين الرياضية فقد أظهرت الدراسات أنَّ الأشخاص الذين يمارسون الرياضة خمس مرات في الأسبوع مدة ثلاثين دقيقة في اليوم يعانون من الأرق بنسبة أقل من غيرهم، ولكن يجدر التنبيه إلى ضرورة تجنب ممارسة التمارين الرياضية في وقت قريب من النوم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الاسترخاء وذلك من خلال ممارسة تمارين التأمل التي تساعد على التخلص من التوتر، والقلق، والاكتئاب، والألم التي تعد من أهم مُسبّبات الأرق، وإرخاء العضلات، وممارسة اليوغا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتباع مبادئ النوم الصحيّ وهي مجموعة من الأمور التي يمكن اتباعها لتسهيل النوم، ومنها تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين بالقرب من موعد النوم، واتخاذ السرير مكاناً للنوم فقط وليس لمشاهدة التلفاز أو القراءة، والنوم في الوقت نفسه يومياً، وتجنب التدخين، وعدم الذهاب إلى السرير إلا عند الشعور بالتعب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احذري الحبوب المنومة لأنك قد تدمنيها كما أن لها بعض الآثار الجانبية المزعجة. لذلك حاول أن يكون استخدامك للحبوب المنومة هو الخيار الأخير لك
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي أن تحرري عقلك من التفكير قبل النوم فدخول عقلك في فترة خمود قبل النوم بساعة على الأقل لازمة لتحظى بنوم هادىء. لذلك احرصي على ترك الهموم جانبا قبل النوم وحاول الاسترخاء بقراءة كتاب أو الاستماع إلى موسيقى (أو قرآن) لتحرر عقلك من التفكير قبل النوم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ا ظبطي الساعة البيولوجية لجسمك الذهاب إلى النوم والاستيقاظ منه في نفس الوقت من كل يوم حتى في أيام الإجازات يساعد على وضع المخ والجسم في دورة نوم واستيقاظ صحية مما ينتج عنه سرعة النوم عند التوجه إلى الفراش. واحرص أيضا على أن تتعرض لضوء الشمس الساطع في الصباح عندما تستيقظ لأن الشمس هي أكبر منظم للساعة البيولوجية (سبحان الله).
  • علم
    علم
    من مجهول
    أجعل غرفة نومك للنوم فقط توقفي عن قراءة الكتب أو مشاهدة التليفزيون أو التحدث في الهاتف أثناء وجودك على السرير لأن ذلك يفقده أهميته وقيمته كمكان للراحة بالنسبة لك./
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنب القيلولة لانها سوف تزيد من سوء الأمر، ولكن إذا كان لا مفر منها نتيجة إرهاقك فاحرصي على أن تكون مدتها لا تزيد عن 20 دقيقة في وقت مبكر من اليوم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لضوء الأزرق المنبعث من هاتفك الخلوي أو جهاز الكمبيوتر أو ساعة رقمية بجوارك يبعث موجات قصيرة تتداخل مع نومك. لذلك احرص على غلق تليفونك الخلوي أو جهاز الكمبيوتر أثناء نومك وإذا كان مصدر الضوء لا يمكن إغلاقه فعليك بحجبه عن طريق غطاء وذلك قبل ساعة على الأقل من بدء نومك.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    نفس مشكلتي اشربي دواء النوم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟